أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

آلاف الجزائريين يغزون مواقع الاصطياف في القالة وعنابة وسكيكدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 آلاف الجزائريين يغزون مواقع الاصطياف في القالة وعنابة وسكيكدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: آلاف الجزائريين يغزون مواقع الاصطياف في القالة وعنابة وسكيكدة    السبت 16 أغسطس 2014 - 18:23


واجه الكثير من السياح الجزائريين منافسة شرسة من قبل نظرائهم الليبيين في أسعار الإقامات السياحية بتونس، ما اضطرهم للعودة نحو أقرب أماكن الاصطياف في القالة وعنابة وسكيكدة لقضاء ما تبقى لهم من عطلهم الصيفية.

مع نهاية الأسبوع الأخير، تفاجأ الكثير من السياح الجزائريين فور وصولهم إلى المدن السياحية التونسية بإلغاء حجوزاتهم الإقامية خاصة الإقامات الخاصة، وهذا بسبب زحف آلاف الليبيين هذه الصائفة إلى تونس باعتبارها وجهتهم الوحيدة، بعد استحالة تنقلهم اتجاه بقية البلدان بحكم إغلاق الملاحة الجوية، في خضم ما تشهده ليبيا من أوضاع أمنية متدهورة. وحسب المعلومات التي استقيناها من العائدين، فإن “المزايدة الجنونية” من طرف السياح الليبيين في أسعار الإقامات تجاوزت في بعضها زيادات جنونية فاقت الـ500 دينار تونسي للغرف بالفنادق، وألف دينار تونسي لشقق وفيلات الخواص. وأمام هذه المزايدات والمنافسة الشرسة ومزاج الساحة التجارية مع من يدفع أكثر، اضطر الكثير من السياح الجزائريين للعودة إلى أرض الوطن في نفس اليوم من دخولهم التراب التونسي، مفضلين أقرب المواقع للاصطياف بمدينة القالة وعنابة وسكيدة، وبعضهم حوّل الاتجاه نحو بجاية وجيجل، بينما راهن البعض على التنقل بين المدن السياحية التونسية ومحيط جوارها بحثا عن كراء إقامات بعيدة عن جيوب منافسيهم الليبيين.
ولتأكيد عودة بعض الجزائريين في نفس اليوم، اتصلنا بالمصالح الأمنية والجمركية على مستوى معبري الحدود بأم الطبول والعيون، وتحصلنا على المعلومة المؤكدة بشأن عبور الكثير من الجزائريين صباحا وعودتهم مساء، وحجتهم لهيب أسعار الإقامة وحجزها من قبل السياح الليبيين بزيادة عروضهم المالية التي أعجزت القدرة الشرائية لبقية السياح من مختلف الجنسيات. ولأن مدينة القالة في الطارف تعج بآلاف المصطافين المقيمين، فإن هياكل الاستقبال عجزت عن استقبال المزيد، ما دفع أغلب العائدين من تونس للتوجه إلى المدن الساحلية الشرقية لقضاء العطلة البديلة عن تونس، لاسيما عنابة وسكيكدة.
وبالعودة إلى قضية رسم 30 دينارا تونسيا التي فرضها قانون المالية التكميلي التونسي لهذه السنة 2014 على كل أجنبي غير مقيم بتونس، فإن مصالح الجمارك والحرس التونسي عدّلت من معاملتها قبل أسبوع. واستفيد من مصادرنا الأمنية المسؤولة عن حركة العبور بالمركزين الحدوديين أم الطبول والعيون، بأن لجنة تونسية زارت المعبرين الحدوديين التونسيين وحققت في مصدر “ابتزاز الجزائريين” تحت طائلة قانون لم تصدر مراسيم تنفيذه، وتبين بأن عناصر من الجمارك والحرس التونسي استغلت عصبية الجزائريين العائدين الذين يطلبون مساعدة استعجال إجراءات العبور لتفادي الطوابير، فوقعوا ضحية “ابتزاز السلوك الفردي المعزول” بحجة تسديد ضريبة جديدة أقرها قانون المالية السالف الذكر كمبرر لهذا “الابتزاز” الذي أكده سائقو سيارات الأجرة وأصحاب سيارات “الفرود”، الناقلون للمسافرين بين القالة وتونس وبين عنابة وتونس والكثير من السياح الجزائريين الذين عادوا إلى أرض الوطن منذ بداية الأسبوع الأخير.

http://www.elkhabar.com/ar/nas/419501.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: آلاف الجزائريين يغزون مواقع الاصطياف في القالة وعنابة وسكيكدة    السبت 16 أغسطس 2014 - 18:30

انا افظل السياحة في  مصر تركيا  لبنان ودول اخرى تقدم خدمات جيدة و اسعار مقبولة بالنظر لحجم الخدمات 
مع  تطوير السياحة في الجزائر فما ينقنا هو فنادق و تطوير الخدمات وجلب مستثميرن وهو ما تقوم به الدولة  فالجزائر تحوز على امكانيات كبرى للسياحة لو تتوفر الامكانيات من مرافق و فنادق 
اتمنى للعائدين الاستمتاع بالبحر و المناظر الجميلة في لدهم ومن يريد دليل سياحي في ولاية سكيكدة انا موجود للمساعدة 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

آلاف الجزائريين يغزون مواقع الاصطياف في القالة وعنابة وسكيكدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين