أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العروي ينفي وجود طوابير انتظار للجزائريين بمعابر حدودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العروي ينفي وجود طوابير انتظار للجزائريين بمعابر حدودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: العروي ينفي وجود طوابير انتظار للجزائريين بمعابر حدودية   الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 16:05

العروي ينفي وجود طوابير انتظار للجزائريين بمعابر حدودية



أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد على العروي أن ما تم تداوله ببعض المواقع الالكترونية، حول وجود طوابير انتظار للجالية الجزائرية في بعض المعابر الحدودية أثناء خروجهم من تونس نتيجة الأداء الجبائي الموظف على غير المقيمين لدى مغادرة البلاد  خبر لا أساس له من الصحة.

وقال العروي في تصريح اليوم الأربعاء 13 أوت 2014 لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ّإنّ دخول ومغادرة الأشقاء الجزائريين المرحب بهم في تونس يتم بشكل مكثف وعادى ودون انتظار، مشددا على أن توظيف الأداء الجبائي عند مغادرة التراب التونسي لم يدخل حيز التطبيق بعد.

وبيّن أن وزارة الداخلية ترحّب بكل زوار تونس وهى في خدمتهم  بالتعاون مع الديوانة التونسية في كل المعابر البحرية والبرية والجوية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العروي ينفي وجود طوابير انتظار للجزائريين بمعابر حدودية   الأربعاء 13 أغسطس 2014 - 17:28

سفير تونس بالجزائر عبد المجيد فرشيشي لـ "الشروق":
ضريبة الأجانب مجرد مقترح لن يطبق هذه السنة

قال سفير تونس بالجزائر عبد المجيد فرشيشي، إن الغرامة التي تم النص عليها في قانون المالية 2014، والمتعلقة بدفع غرامة مالية في إطار رفع ضريبة بطاقة الأجانب من 15 إلى 100 دينار تونسي، لن تطبق هذه السنة. وأوضح لـ "الشروق" بأن الأمر لا يعد سوى مقترح لم يصادق عليه المجلس التأسيسي بعد، وقال إنه حتى في حالة تطبيقه فإنه سيكون خلال عام 2015.

 وأفادت مصادر دبلوماسية تونسية لـ "الشروق" أن المجلس التأسيسي والسلطات التونسية وجدت حرجا في كيفية استثناء السياح الجزائريين والليبيين من قائمة الزوار الذين ستطبق عليهم الضريبة، معتبرة أن العلاقات التي تربطها بالبلدين يجب أن لا تتأثر بسبب هذه الغرامة، ولفتت إلى أن محاولة دفاع بعض الأطراف عن الزوار الجزائريين والليبيين قابلها في الجهة الأخرى تخوف من انتقادات الأسواق الأخرى للمعاملة التفضيلية في حالة عدم استثنائهم، خصوصا ما تعلق بالسوق الفرنسية التي تصنف في المرتبة الأولى من حيث الإقبال على تونس، ما جعل أعضاء المجلس التأسيسي يفكرون بشكل جدي في إيجاد مخرج يقبله الجميع، سواء تعلق بالسوقين الجزائرية والليبية أم حتى الفرنسية والأسيوية وباقي الجنسيات.

وقد رافع أصحاب النزل والفنادق على زبائنهم من الجنس الأصفر بصفتهم من السياح الدائمين، معتبرين استثناء جنسية ما من الضريبة أمرا سيضر بمداخيلهم، إذ يعتقدون أن السياح الجزائريين أو الليبيين زبائن يصنفون في المرتبة السادسة ليس من حيث العدد الذي يبلغ المليون ولكن من حيث الإقبال على الفنادق ذلك أن 35 في المائة فقط منهم يحجزون بالنزل فيما يتوجه البقية إلى تأجير شقق من العائلات التونسية، فيما تعتبر السلطات التونسية الزوار الجزائريين زبائن يصنفون في المرتبة الثالثة من حيث العدد ومن حيث المداخيل التي يدرون بها على الخزينة العمومية، والليبيون في المرتبة الثانية، حتى وإن كانوا يتوجهون إلى تأجير الشقق "فهم يقتنون مستلزماتهم من الأسواق ويستعملون وسائل النقل ويدفعون قيمة البنزين والكهرباء والماء حالهم حال نظرائهم التونسيين".

وتشير معطيات متطابقة إلى أن السلطات التونسية تفكر في فرض الضريبة حتى على مواطنيها من "التوانسة" المقيمين بالخارج في إطار المعاملة بالمثل مع مختلف الأطراف، على أن يتم خفض قيمتها في إطار مقترحات سيتم رفعها إلى المجلس التأسيسي لتعديل بعض المواد.

واقترحت وزارة المالية التونسية إجراءات جديدة في حق السياح الأجانب الوافدين عليها من مختلف دول العالم، في إطار تطبيق بنود قانون المالية 2014  الذي أطلقت عليه اسم "على طريق الإنعاش الاقتصادي"، وتخص هذه الإجراءات "الرفع في معلوم بطاقة الأجانب من 15 إلى 100 دينار تونسي، مع مضاعفة المبلغ إلى 300 دينار في حالة انتهاء الصلاحية". وهو ما يعادل 700 دينار جزائري تتضاعف إلى 2100 دينار.


[rtl]وأشارت مصادر إلى أن الضريبة ستكون عبارة عن طابع جبائي يتم دفعه على مستوى مراكز العبور والمطارات، صالح لمدة معينة، على أن تتضاعف قيمة الضريبة في حالة تجاوز الفترة التي ينص عليها الطابع، إلى ذلك اقترح مشروع القانون الذي لقي انتقادات من السياح المعتادين على زيارة تونس خصوصا الجزائريين والليبيين، إلزام كل شخص غير مقيم بدفع مبلغ 30 دينارا تونسيا نظير كل ليلة يقضيها في النزل التونسية.[/rtl]


http://www.echoroukonline.com/ara/articles/213055.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العروي ينفي وجود طوابير انتظار للجزائريين بمعابر حدودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين