أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن تمنح باريس 10 ملايين دولار مساعدات عسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن تمنح باريس 10 ملايين دولار مساعدات عسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: واشنطن تمنح باريس 10 ملايين دولار مساعدات عسكرية   الثلاثاء 12 أغسطس 2014 - 0:58

أعطى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الضوء الأخضر لتقديم مساعدة عسكرية لفرنسا، قدرها 10 ملايين دولار، دعما لعملياتها العسكرية في إطار محاربة الإرهاب، في مالي والتشاد والنيجر أو ما يعرف بعملية ”برخان”. وسيخصص هذا المبلغ لعمليات ”النقل الجوي ونقل المؤونة جوا، التي طلبتها فرنسا لدعم عمليات محاربة الإرهاب في هذه البلدان”، وفق ما ذكره إدوارد برايس، الناطق الرسمي لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض. وكانت فرنسا قد أطلقت في جانفي 2013، عملية عسكرية واسعة في مالي ”سرفال”، ضد الجماعات المسلحة التي كانت استحوذت على شمال البلاد وكانت تتجه جنوبا نحو العاصمة باماكو. ومنذ الفاتح من أوت 2014، قامت القوات الفرنسية بإعادة رسم مهمتها في المنطقة في إطار عملية ”برخان” التي تهدف لمحاربة إرهاب الساحل. وستتمركز قيادة هذه القوة العسكرية التي تتكون من 3000 جندي في العاصمة التشادية انجامينا. وتأتي هذه المساعدة بعد أيام من تأكيد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي، باراك أوباما، أن فرنسا والولايات المتحدة متفقتان تماما حول أسلوب محاربة تنظيم داعش، المتمركز في مناطق من سوريا والعراق. وجاء في بيان الرئاسة الفرنسية أن الرئيس هولاند أكد لنظيره الأمريكي أن فرنسا سوف تقوم بواجباتها في دعم ما تقوم به الولايات المتحدة من دعم عسكري، وأيضا الدعم اللوجيستي الذي سيتخذه مجلس الأمن، وأن فرنسا قامت بالاتصال بدول الاتحاد الأوروبي لتقديم المساعدة العاجلة للمسيحيين والإيزيديين العالقين في شمال الموصل.
وتتبادل فرنسا والولايات المتحدة المساعدة والتنسيق لمحاربة الجماعات الإسلامية المتطرفة في المناطق التي تقع في دائرة نفوذهما، سواء في الساحل، فيما يخص باريس، أو الشرق الأوسط بالنسبة لواشنطن، خاصة بعدما أشارت تقارير استخباراتية أمريكية إلى رصد مجموعات من المقاتلين ينشقون عن تنظيم القاعدة في اليمن وإفريقيا للانضمام إلى تنظيم داعش المنافس الذي سيطر على مساحات من الأراضي في العراق وسوريا والذي تستهدفه الضربات الجوية الأمريكية.
وينظر المحللون الأمريكيون إلى هذه التحركات باعتبارها مؤشرا مقلقا لتوسيع الرغبة في الانضمام إلى ”داعش” التي قد تدخل صراعا مباشرا مع الولايات المتحدة.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/418943.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن تمنح باريس 10 ملايين دولار مساعدات عسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين