أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 14:47

ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "



كشف موقع "ديلي بيست" الإخباري الأمريكي أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أساء تقدير واستهان بقوة [url=http://www.albawabhnews.com/list.aspx?kw=317&ifr=1&kwn=%u062C%u0645%u0627%u0639%u0629 %u0627%u0644%u062F%u0648%u0644%u0629]جماعة الدولة الإسلامية[/url] في العراق والشام والمعروفة أيضا بـ"داعش"، ملقيا الضوء على أن أوباما ليس لديه خطة محددة لهزيمتهم.
وأوضح الموقع، في سياق تقرير نشره على موقعه الإلكتروني الأحد، أن أوباما لم يكن يريد ضرب داعش في العراق هذا الأسبوع، ولكنه وجد أن ليس لديه سوى ذلك الخيار، مشيرة إلى عدم وجود خطة لهزيمتهم يضعف موقفه نظرا لإزدياد قوة داعش يوما تلو الآخر.
وأشار إلى أن تحرك إدارة أوباما السريع هذا الاسبوع في محاولة للدفاع عن الموظفين الأمريكيين من خطر الجماعة المسلحة المتشددة داعش شابه اشتعال المناوشات بين أوباما ومستشاريه وأجبره على إعادة النظر في معارضته منذ فترة طويلة لعمل عسكري جديد في العراق.
ونوه عن إعلان البنتاجون الجمعة الماضية لسلسلة من الضربات الجوية التي تستهدف قوافل داعش المسلحة ومواقع المدفعية بالقرب من العاصمة الكردية أربيل، بما في ذلك غارتين شنتهما طائرات بدون طيار، وذكرت توضيح كبار المسؤلين الأمريكيين في بياناتهم العامة، أن تفويض أوباما لاستخدام القوة في العراق كان محدودا لحماية أفراد الجيش الأمريكي والدبلوماسيين ومساعدة الأقليات مثل قبيلة اليزيدية المحاصرة على قمة جبل سنجار.
ورصد في ختام تقريره مقاومة أوباما لفكرة استخدام القوة العسكرية مرة أخرى في العراق، ويرجع ذلك إلى عدم شعوره بالثقة بأن هناك ما يكفي من المعلومات الاستخبارية على الأرض، بالإضافة إلى التردد الذي أصابه على خلفية الانسحاب الكامل للقوات القتالية في العراق، الأمر الذي وعد به وأوفى خلال الحملة الرئيسي، وفقا لمصادر قريبة من المناقشات.

http://www.albawabhnews.com/727050
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 1116
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 14:52

اخترعوا طالبان وسلحوها ومولوها وعادوا ليقاتلوها
ثم اخترعوا داعش وسلحوها ومولوها و....سنرى ماسيحصل

هناك مثل شعبي يقول : من يربي الضبع..يأكله الضبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 16:35

و احنا عندنا مثل في مصر شبيه بيقول اللي حضر العفريت يصرفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 17:20

الايزيدية ديانة وليست قبيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 17:38

الامر غريب فعلا لماذا
مثلا فى العراق
امريكا لم تتحرك ضد داعش الا بعد ان هددوا الاكراد فقط
لماذا لم يتحركوا عندما كانت بغداد مهددة وما زالت
ايضا الحكومة العراقية كانت تعتبر الاكراد خونة وانهم متعاونون مع داعش
لكن الان هى تساعد الاكراد بالسلاح والذخيرة والمروحيات ضد داعش
ايضا الحكومة العراقية اتهمت من فترة كبيرة بان النظام السورى خلف التفجيرات الارهابية فى العراق
الان اصبح النظام السورى حليف وموضع ثناء من جانب الحكومة العراقية
ايضا داعش هؤلاء ما سر كل القوة التى لديهم هذة
الامر اصبح غريب ومعقد جدا ومسير للحيرة حقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 17:54

بخصوص سوريا فقد كانت مسؤلة عن التفجيرات بحدود سنة 2007 و 2008 وسر تحسن العلاقات هو توقفها عن دعم الارهاب ومقاتلتها لنفس عدوا العراق ( داعش وباقي الحركات السلفية )

اما كردستان فهي تحتضن شخصيات اعلنت ان داعش فصيل ثوري ويمثل عراقيين مضطهدين والكثير من الضباط المنسحبين من الموصل كانوا اكراد مما ولد انطباعا ان هؤلاء الضباط الكبار انسحبوا عن عمد ليشعر الجنود بالاحباط ويهربون ( وهذا ما حدث فعلا ) ثم تسيطر قوات كردية على كل المناطق المتنازع عليها ( اي ان الانسحاب كان مؤامرة )
اما سر قوة داعش فهو اولا التدريب الذي حصلوا عليه منذ 2012 في تركيا والاردن بحجة انهم معارضة معتدلة والكثير منهم لديهم خبرات بحروب فعلية
ثانيا لديهم تسليح عالي جدا فمثلا 150 شخص فقط يهاجمون باستخدام 50 سيارة دفع عليها احاديات في كل سيارة 3 اشخاص سائق ورامي ومقاتل واحد يترجل يعني لن تراهم يستخدمون شاحنات لنقل 40 شخص ثم توجه ضربة واحدة تقتل كل هؤلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7meeed

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 22/07/2014
عدد المساهمات : 160
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 18:33

@القاتل المخيف كتب:


ايضا الحكومة العراقية كانت تعتبر الاكراد خونة وانهم متعاونون مع داعش
لكن الان هى تساعد الاكراد بالسلاح والذخيرة والمروحيات ضد داعش


تطبيقاً للمثل الذي يقول (عدو عدوي هو صديقي )
الاكراد وحكومة كردستان ممكن ان تستجيب وتتناقش مع حكومة المركز اما داعش فهم مجموعة من الرعاع الذي لا يعترفون بدين ولا مجتمع دولي ولا قانون فدعم كردستان للقضاء عليهم هو من صالح الحكومة والاكراد بشكل اكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SyrianPatriot

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 09/12/2013
عدد المساهمات : 790
معدل النشاط : 1116
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 20:11

@تشافيز العرب كتب:
بخصوص سوريا فقد كانت مسؤلة عن التفجيرات بحدود سنة 2007 و 2008 وسر تحسن العلاقات هو توقفها عن دعم الارهاب ومقاتلتها لنفس عدوا العراق ( داعش وباقي الحركات السلفية )


ومامصلحة سوريا من تفجير في سوق في العراق ؟؟!!  5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 20:13

امريكا تدخلت في العراق اخيرا انقاذا لكردستان و تركيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد الزبير بن العوام

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/08/2014
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 24
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "   الأحد 10 أغسطس 2014 - 21:34

@القاتل المخيف كتب:
الامر غريب فعلا لماذا
مثلا فى العراق
امريكا لم تتحرك ضد داعش الا بعد ان هددوا الاكراد فقط
لماذا لم يتحركوا عندما كانت بغداد مهددة وما زالت
ايضا الحكومة العراقية كانت تعتبر الاكراد خونة وانهم متعاونون مع داعش
لكن الان هى تساعد الاكراد بالسلاح والذخيرة والمروحيات ضد داعش
ايضا الحكومة العراقية اتهمت من فترة كبيرة بان النظام السورى خلف التفجيرات الارهابية فى العراق
الان اصبح النظام السورى حليف وموضع ثناء من جانب الحكومة العراقية
ايضا داعش هؤلاء ما سر كل القوة التى لديهم هذة
الامر اصبح غريب ومعقد جدا ومسير للحيرة حقا
سر قوة داعش لانهم يريدون ان تقوى وتدمر وتذبح كي ترهق الامة وتفني شباب في عمر الزهور سواء من تتهمهم بالردة او من يقاتلون في صفها ممن برمجت عقولهم بفكر الخوارج والنتيجة هي مزيد من التخلف في امتنا
اما فيما يخص التحالف بين ايران وسوريا فالاسباب معروفة وكما يقول المثل عندنا خلي البير بغطاه لان المنتدى لا يسمح
المالكي بالامس ملئ الدنيا بالوقوف ضد التدخل الامريكي في سوريا لان الذين يقتلون لا يهمونه في شيئ اما اليوم فهو يستجدي امريكا للتدخل وهذا لايعني اني مع تدخل امريكا في سوريا لانه لاياتي منها الا الشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ديلى بيست الأمريكى: أوباما ليس لديه أى خطة محددة لهزيمة "داعش "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين