أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سونلغاز الجزائرية تكشف عن منشآت جديدة لإنتاج الكهرباء بالغاز دخلت الخدمة بطاقة 562 ميغاواط

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سونلغاز الجزائرية تكشف عن منشآت جديدة لإنتاج الكهرباء بالغاز دخلت الخدمة بطاقة 562 ميغاواط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smiley

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 29/12/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 770
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سونلغاز الجزائرية تكشف عن منشآت جديدة لإنتاج الكهرباء بالغاز دخلت الخدمة بطاقة 562 ميغاواط   السبت 9 أغسطس 2014 - 18:04



أفادت المؤسسة الجزائرية لإنتاج الكهرباء أن منشأت جديدة لإنتاج الكهرباء بالغاز دخلت حيز الخدمة شهر جويلية المنصرم في عدة ولايات بطاقة إجمالية قدرها 562 ميغاواط منها 150 ميغاواط عن طريق توربينات الغاز المتنقلة.

وذكرت المؤسسة في بيان لها استفادة كل من محطتي توليد الكهرباء بمنطقة لبرق بولاية خنشلة ومحطة عين جاسر بباتنة من مولدين كهربائيين يعملان بتوربينات الغاز بطاقة 140 ميغاواط و132 ميغاواط. وأفاد المصدر أن توربينات الغاز المتنقلة تم تثبيتها على مستوى ولايتي الجزائر وتيبازة حيث تم وضع قيد التشغيل 4 مولدات كهربائية غازية في محطتي براقي و الحامة بطاقة 50 ميغاواط لكل منهما. واستفادت محطة أحمر العين بولاية تيبازة من مولدين كهربائيين غازيين بطاقة إجمالية قدرها 50 ميغاواط تم تشغيلهما خلال شهريوليو الفارط. وأوضحت الشركة أن إطلاق هذه الوسائل الجديدة لإنتاج الكهرباء مكنت من زيادة القدرة الإنتاجية للكهرباء في الجزائر كما من شأنها أن تستجيب للطلب المتزايد على الكهرباء خاصة في فصل الصيف. وكان الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز نور الدين بوطرفة قد أوضح في فبراير المنصرم أن "برنامجا استعجاليا لسنة 2014 قد وضع من اجل حل مشكل انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف". ولمواجهة الطلب الكبير على الكهرباء المسجل في كل فترة ارتفاع الحرارة فإن المجمع يراهن على طاقة إضافية تقدر ب3786 ميغاواط من بينها 3446 ميغاواط مصدرها الشبكة المترابطة للشمال و397 ميغاواط من شبكة عين صالح-ادرار-تيميمون و651 ميغاواط تضمنها الشبكات المعزولة للجنوب. ومن شان هذه الطاقات الإضافية كذلك التقليص الملموس من الضغط على وسائل الإنتاج وضمان تزويد منتظم للمواطنين.

http://elmihwar.com/index.php/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF/6754.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled-16

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 13/02/2012
عدد المساهمات : 961
معدل النشاط : 1010
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سونلغاز الجزائرية تكشف عن منشآت جديدة لإنتاج الكهرباء بالغاز دخلت الخدمة بطاقة 562 ميغاواط   السبت 9 أغسطس 2014 - 18:10

لو تستغل الحكومة صحرائنا الواسعة و الضخمة في مشاريع للطاقة الشمسية ستتمكن من تزويد كل مدن الشمال الجزائري بدون استثناء بالكهرباء بدون انقطاع و لا اي خلل....فبالرغم من وجود الكثير من مشاريع الطاقة الشمسية التي سبق و انجزت في الصحراء غير انها ليست كافية على الاطلاق...و الشيء المفرح ان هناك مصانع و ورشات جزائرية 100/100 لصناعة الواح الطاقة الشمسية و هذا ما ينبئ بمدى استمرار الاهتمام الجزائري الكبير بهذا المصدر الطاقوي المستقبلي الممتاز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سونلغاز الجزائرية تكشف عن منشآت جديدة لإنتاج الكهرباء بالغاز دخلت الخدمة بطاقة 562 ميغاواط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين