أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

انفراد.. الرئاسة تدرس تأسيس "مجلس علماء مصر".. المجلس يجتمع بقصر الاتحادية.. ومهامه مواجهة التحديات والاعتكاف على حلها.. وأبرز أعضائه هانى عازر وفاروق الباز وإب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 انفراد.. الرئاسة تدرس تأسيس "مجلس علماء مصر".. المجلس يجتمع بقصر الاتحادية.. ومهامه مواجهة التحديات والاعتكاف على حلها.. وأبرز أعضائه هانى عازر وفاروق الباز وإب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: انفراد.. الرئاسة تدرس تأسيس "مجلس علماء مصر".. المجلس يجتمع بقصر الاتحادية.. ومهامه مواجهة التحديات والاعتكاف على حلها.. وأبرز أعضائه هانى عازر وفاروق الباز وإب   الجمعة 8 أغسطس 2014 - 23:15

كشفت مصادر مطلعة لـ«اليوم السابع» أن مؤسسة الرئاسة تستعد لتأسيس «مجلس علماء مصر»، ويضم نخبة من أبرز العلماء المصريين فى الداخل والخارج، فى كل التخصصات.

وأضافت المصادر أن المجلس سيعمل تحت مظلة مؤسسة الرئاسة، ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى المباشرة، على أن يتم عقد اجتماعاته الدورية بمقر رئاسة الجمهورية بحضور الرئيس، ورئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين، والمسؤولين التنفيذيين.

يهدف المجلس لمناقشة ومواجهة، كل المشاكل والقضايا العالقة، وكيفية الاستفادة من الدراسات والأبحاث فى دفع عجلة التنمية فى شتى القطاعات، وإعداد استراتيجيات للنهوض بالاقتصاد المصرى، ترتكز على مجموعة من الخطط الدورية قصيرة، ومتوسطة، وطويلة الأجل لبناء اقتصاد قوى ومنضبط يتسم بالتنوع والانفتاح، لتحقيق الرؤية التنموية الشاملة، والعمل على توفير قطاع مالى متطور ومرن، قادر على توفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية العاجلة والمختلفة، فضلا عن تحقيق تنمية تكنولوجية تساعد على تطوير الجهاز الإدارى للدولة.

كما تتضمن أهدافه، إعادة هيكلة شاملة ونوعية، فى قطاعات التعليم والبحث العلمى والصحة، بما يواكب المتغيرات فى التطور العلمى المذهل فى العالم، على أن تجد طريقها للتنفيذ على الأرض  أولا بأول.
وأكدت المصادر أن المجلس يضم عددا من العلماء المصريين فى مقدمتهم المهندس هانى عازر، خبير الأنفاق العالمى، والدكتور فاروق الباز عالم الفضاء الشهير، والدكتور إبراهيم سمك المشرف على تصدير الطاقة الشمسية من شمال إفريقيا لأوروبا، والدكتور هانى النقراشى الخبير الدولى فى شؤون الطاقة المتجددة، والدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادى الشهير.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم إسناد رئاسة المجلس للمهندس هانى عازر، الذى يجرى اتصالات مكثفة حاليا، للانتهاء من التشكيل فى سرية وتكتم شديد، والابتعاد عن صخب وسائل الإعلام، انتظارا للإعلان عن المجلس رسميا، من قبل رئاسة الجمهورية.

وأضافت المصادر، أن «مجلس علماء مصر»، سيكون بمثابة الفريق الاستشارى للرئيس، وله دور بارز فى تطوير ومواجهة كل مشاكل التنمية، وهو الأمر الذى سيقلص فكرة تشكيل فريق رئاسى، والاكتفاء فقط بعدد محدود من المستشارين، القانونيين والسياسيين للرئيس، فقط.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1807949#.U-VZiKMRH_V
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انفراد.. الرئاسة تدرس تأسيس "مجلس علماء مصر".. المجلس يجتمع بقصر الاتحادية.. ومهامه مواجهة التحديات والاعتكاف على حلها.. وأبرز أعضائه هانى عازر وفاروق الباز وإب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين