أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

برلين تطالب السفارات الأجنبية بقائمة جواسيسها في ألمانيا - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 برلين تطالب السفارات الأجنبية بقائمة جواسيسها في ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: برلين تطالب السفارات الأجنبية بقائمة جواسيسها في ألمانيا   الإثنين 18 أغسطس 2014 - 19:29


موضوع التجسس يضع ألمانيا أمام اتهامات الكيل بمكيالين
قبل أسابيع قليلة انتقدت ألمانيا بشدة قيام الولايات المتحدة بالتجسس عليها واعتبرت ذلك أمرا غير مقبول "بين الأصدقاء"، والآن تكشف تقارير إعلامية عن قيام ألمانيا بالتجسس على تركيا، ، إذا ثبتت صحة ذلك ستكون برلين في موقف حرج.


ثمة تصريحات لسياسيين في مواقف معينة يفوهون بها دون أن يدركوا أنها ستعود للذاكرة مرة أخرى في مواقف معاكسة. المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المعروفة عادة بتشبتها الشديد بتصريحاتها، توجد حاليا في هذا الوضع. فقبل عدة أشهر وعندما تم الكشف عن قيام المخابرات الأمريكية بالتجسس على مكالماتها الهاتفية قالت المستشارة إنه "لا تجسس بين الأصدقاء". والآن تتم الإشارة الى هذه في سياق آخر بعد نشر تقاريرعن قيام المخابرات الألمانية بالتجسس على تركيا، الحليف في حلف شمال الأطلسي (الناتو).
موضوع احتمام قيام ألمانيا بالتجسس على تركيا تضع الحكومة الألمانية في موقف شديد الحرج ولاشك، خصوصا وأنه لم تمر سوى أسابيع قليلة منذ أن استخدم الساسة الألمان أشد العبارات للتنديد بتجسس الولايات المتحدة على ألمانيا، كما قامت برلين في إطار تداعيات الكشف عن فضيحة التجسس بطرد ممثل الاستخبارات الأمريكية من ألمانيا.

حرج كبير لبرلين
وفقا للتقارير الإعلامية الأخيرة فقد رصدت المخابرات الألمانية بالصدفة مكالمة لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون عام 2012 في إطار تحرك يرتبط بالشرق الأوسط كما رصدت المخابرات الألمانية مكالمة ثانية لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري عام 2013. ولم يصدر حتى الآن أي رد فعل من الجانب الأمريكي كما لم تعقب السفارة الأمريكية في برلين على التقارير الإخبارية الألمانية في هذا الصدد.
في الوقت نفسه نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار عن موظف في الاستخبارات الأمريكية قوله إن محادثات وزير الخارجية الأمريكي تكون عادة مشفرة، مثل مكالمات الرئيس موضحا أن مكالمة كلينتون التي تم التقاطها ربما تكون قد تمت عبر خط اتصال غير آمن.
السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل تتعامل المخابرات الألمانية بنفس طريقة المخابرات الأمريكية التي تم انتقدتها قبل أسابيع قليلة بسبب تجسسها على ساسة دول صديقة؟ مجرد طرح هذا السؤال يضع الحكومة الألمانية في موقف حرج ويعرضها لانتقادات انطلقت بالفعل من صفوف المعارضة وتحديدا من حزب الخضر الذي هاجم حكومة برلين ووصفها بالنفاق والكيل بمكيالين.
الائتلاف الحكومي يرفض تلك الاتهامات ، حيث يؤكد باتريك سينسبورغ، رئيس اللجنة البرلمانية المعنية بالتحقيق في فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية والمنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، عدم قيام الجهات الألمانية بالتنصت بشكل متعمد على ساسة أجانب. في الوقت نفسه أكدت متحدثة باسم المخابرات الألمانية في تصريحات صحفية عدم التنصت على الدول الصديقة، موضحة أن المكالمات التي يتم رصدها بالصدفة تمحى على الفور.


مظاهرة في مدينة هامبورغ الألمانية ضد تجسس الولايات المتحدة على برلين
تعريف الدولة الصديقة
الحكومة الألمانية لم تستبعد صحة التقارير التي أثيرت بشأن التجسس على تركيا. ووفقا لمعلومات مجلة "دير شبيغل" وصحيفة "فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ" فإن تركيا ضمن الدول الأساسية الخاضعة لمراقبة المخابرات الألمانية. كما نقلت التقارير عن دوائر حكومية أن برلين تدافع عن هذا الموقف من خلفية أنه لا يمكن مقارنة تركيا بالولايات المتحدة أو بدول أوروبية أخرى مثل فرنسا وبريطانيا وأن ما يحدث في تركيا يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على الأمن الداخلي لألمانيا لاسيما فيما يتعلق بأنشطة حزب العمال الكردستاني والجماعات اليمينية واليسارية التركية المتطرفة في ألمانيا، علاوة على جرائم تهريب المخدرات والبشر.
ولكن هل تكفي كل هذه التخوفات لتبرير العمليات التجسسية الممنهجة في حق حليف في الناتو ومرشح للانضمام للاتحاد الأوروبي؟ بعض السياسيين يرون أن تلك المبررات كافية للغاية مثل أندرياس شوكينهوف، فنائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي اعتبر في تصريحات صحفية أنه " عندما يكون هناك ثلاثة ملايين تركي يعيشون في ألمانيا مع وجود منظمات تركية تصنف هنا على أنها منظمات إرهابية، عندها أرى أنه من البديهي أن نفعل كل ما في وسعنا لمعرفة كيفية تلقى هذه المنظمات الدعم من تركيا".

لكن هذا الموقف محل خلاف بين الأحزاب الألمانية، حيث قال رولف موتسينيش من الحزب الاشتراكي الديمقراطي:"أعتبر أن أعضاء الناتو شركاء لنا" كما عبر المتحدث في الوقت نفسه عن قلقه من أن يشكل هذا الموضوع عبئا على العلاقات الصعبة مع تركيا.
وعلى خلفية تلك التقارير استدعت الخارجية التركية سفير ألمانيا في أنقرة وقال المتحدث باسم الحكومة التركية محمد علي شاهين، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم للقول بأن تلك الاتهامات قيد البحث، مشيرا إلى أنه يجب أخذ هذه التقارير "مأخذ الجد" وأضاف أن الحكومة التركية ووزارة الخارجية ستقوم بالإجراءات اللازمة لبحث تلك المزاعم.
من ناحية أخرى يرى السياسي باتريك سينسبورغ أن الأنشطة الاستخباراتية في "مناطق الأزمات" و "الدول ذات الأوضاع الحساسة" عمل صائب بالكامل. أما رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار غريغور جيسي فيرى أنه ليس هناك من مبرر للتجسس على تركيا برغم بعض التحفظات وقال:"لدي انتقادات شديدة على تركيا، منها على سبيل المثال تسامحها في مرور إرهابيي الدولة الإسلامية، لكن هذا ليس سببا للقيام بالتجسس المتبادل".


http://www.dw.de/%D9%85%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%B3%D8%B3-%D9%8A%D8%B6%D8%B9-%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D9%85%D9%83%D9%8A%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%86/a-17860644?maca=ara-TWITTER-ARABIC-2006-xml-mrss&utm_source=twitterfeed&utm_medium=twitter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: برلين تطالب السفارات الأجنبية بقائمة جواسيسها في ألمانيا   الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 2:03

@Egy Gladiator كتب:






بسم الله نبدا


اولا حتى يكون الحوار مرتبا 


نحن متفقان ان القدرات الحالية ليس بها مقارنة 


الجيش الاحمر هو الذى انتصر انتصار كاسح على المانيا 


الاختلاف فى وجهات النظر 


وجهة نظرك اخى الكريم ان الروس انتصروا لكفائة تسليحهم عن تسليح الجيش الالمانى 


اما انا فوجهة نظرى ان النصر راجع لعوامل اخرى 


اولا بخصوص التسليح فلا احد ينكر قوة التسليح السوفيتى و لكن رايي الشخصى ان الالمان ابهروا العالم 


بتسليح و قتها ليس له مثيل 


بعض الامثلة 


كان للاخ المبدع المشير موضوع عن هذا الشان ساقتبس منه مباشرة 


-القاذفة أرادو 234 اول قاذفة قنابل نفاثه في العالم بمحركين والتى تصل سرعتها القصوى الى 
780 كلم/ساعه والتى لم تكن تقدر اى طائرة فى الحلفاء على اعتراضها.




- المقاتلة مستريشميت 262 اول طائره نفاثه مقاتله في العصر الحديث ذات السجل الحافل الكبير.




- أختها الصغرى مستريشميت 163 وهى اول طائره ذات دفع صاروخى في العالم (محركين صاروخيين طراز والتر إتش في كي 509).






- المقاتلة دورنيير 335 اول طائره مقاتله بمقعد قفز بالمظله.وكانت تصل الى سرعة: 763 كلم/س ومدى: 2060 كلم. و هى ايضا الأولى بطرازها المميز بمروحتيه الأمامية والخلفية لتعزيز الدفع.



- منظومة الصواريخ هاسيوم 293 اول صواريخ موجهه ضد السفن الحربية.




- الصاروخ فريتز X وهو أول الصواريخ الموجهه التى تطلق من القاذفات و يتم توجيهه عن طريق الاشارات اللاسلكيه.




- القنبلهV1 أول قنبلة طائره بمحرك نفات يتم اطلاقها من منصات ثابته او من القاذفات ويتم توجيهها لتصل
لمدى كبير يتعدى ال 286 كم و كان من الصعب جدا اعتراضها بمضادات الطائرات
(وهى شبيهه جدا بمفهوم صواريخ الكروز العصرى). وان كان توجيهها مختلفا 
نتيجة لعدم وجود تكنولوجيا الاقمار الصناعية فى وقتها حيث كان يقوم طيار بقيادتها حتى تبقى مسافة 1 كلم من موقع الانفجار, ثم يقوم الطيار بالقفز بالكرسي الطائر. و كانت تعتبر هذه المهمة أنتحارية. لكنها اول من حققت مفهوم الضربات الجراحية الميكروسكوبية.





 - الصاروخ V2 اول نموذج للصواريخ الباليستيه الحديثه فيالعالم ولم تكن لدى الحلفاء اية

وسيلة دفاع ضده يصل مداه الى حوالى 330 كم وكان يستطيع ضرب لندن فى خلال 
خلال خمس دقائق فقط من اطلاقه و كان توجيهه ومعدل خطأه عالى جدا بالنسبة 
لتكنولوجيا عصره. تم صنع 4000 وحدة و اطلق منها 450 باتجاه لندن و 920 باتجاه انفير الفرنسية و 40 باتجاه النرويج.


- مشروع طائرة الأخوين هورتين أو Gotha Go 229أول طائرة شبحية فى العالم. وكما يشاع ان الامريكان استولوا على نموذج الطائرة ومنه اشتق تصميم القاذفة الشبحية الامريكية الشهيرة. وكان اداء الطائرة مذهل (لسرعة:977 كلم/س , الارتفاع: 15800 مترا , مدة الطيران المتواصل : قد يصل الى 4 ساعات و 30 دقيقة). وقد بدأ الانتاج الفعلي بعد سلسلة تجارب لكن لم يحالف الحظ الاخوين عندما سقطت طائرة مما ادى إلى نقل المشروع لشركة جوتا. كان اسم الطائرة هو هورتين 4 لكن بعد نقل البرنامج حملت اسم الشركة جوتا 229.


اما بخصوص الدبابة T34 

فنسختها الاولية فى بداية الحرب كانت مزودة بمدفع 76 mm و لم يكن فى مقدور هذا المدفع اختراق الدروع الامامية لل تايجر

و لكن بعد ان طورها السوفيت بالمدفع 85 mm اصبح ذو كفائة عالية ضد دروع التايجر

و اصابها اصابات مؤثرة 

و لكن عادت نفس المشكلة مع البانثر فلم تستطع اختراق الدروع الامامية للبانثر حتى مع المدفع الجديد 

عكس البانثر التى كانت قدراتها النارية مؤثرة تماما رغم التدريع الرهيب لل T34 

Soviet firing tests against a captured Tiger in April 1943 showed that the T-34's 76 mm gun could not penetrate the front of the Tiger I at all, and the side only at very close range. An existing Soviet 85 mm antiaircraft gun, the 52-K, was found to be very effective against the frontal armor of the Tiger I, and so a derivative of the 52-K 85 mm gun was developed for the T-34. The Soviets thus had already embarked on the 85 mm gun upgrade path before encountering the Panther tank at the Battle of Kursk.[93][94]
The production version of the T-34's new 85 mm gun proved to be ineffective against the Panther's frontal armor, meaning the Soviet tank had to flank the Panther to destroy it, while the Panther's main gun could penetrate the T-34 at long range from any angle.


المصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Panther_tank


التسليح الالمنى فى وجهة نظرى كان افضل فمثلا معركة كورسك اكبر معركة دبابات فى التاريخ


كان عدد الجنود الالمان 900 الف جندى مقابل اكثر من 2 مليون رجل للسوفيت 


ناهز عدد الدبابات الالمانية قرابة 3000 دبابة مقابل اكثر من 5000 دبابة للسوفيت 


ومع ان السوفييت انتصروا فى المعركة و تقهقر الالمان و لكن خسائر السوفييت كانت اكبر بكثير من الالمان


و خسائر السوفييت الكلية من الحرب بلغت ال 20 مليون شخص 


و انا متفق معك ان الاوكرانيين و باقى اوروبا الشرقية لم يساعدوا السوفيت 


فقد كان اى شئ بالنسبة لهم ارحم من الشرطة السوفيتية السرية و حكم ستالين المروع 


و لكن حتى الالمان لم يتخذوا الفرصة بل قال جورنج للاوكران ليس لدينا افواه لنطعمها اما العمل او الموت


ما هى اسباب خسارة المانيا الحرب ؟


فى وجهة نظرى الشخصية هناك عدة اسباب جعلت المانيا تخسر الحرب 


المانيا كان لديها جيش قوى ذو تسليح ممتاز و تدريب جيد 


هتلر اهمل عدة اشياء فى عملية بارباروسا 


العمق الاستراتيجى الهائل لدى الروس الذى مكنهم من تكوين عدة جيوش و جعل المانيا تدمر و تاسر جيوشا بكاملها 


ثم يجد امامهم ملايين الرجال مستعديين للقتال مجددا 


و بالترتب على وجهة النظر الخاطئة بان الحرب لا تزيد مدتها عن 6 اشهر 


جعل فصل الشتاء بالنسبة للالمان هو الجحيم بعينه لانهم لم يكونوا مجهزين له و عديد من الرجال ماتوا من البرد 


حتى لو كان الالمان لا يستطيعون سحب قوات من الغرب 


فكان عدم سحب السوفيت لقواتهم من الشرق بسبب سورج سيلقى بظلاله على اداء الجيش الاحمر فى حماية موسكو و سير القتال


الالمان اضطروا فى النهاية لتجنيد حتى الاطفال و العجائز تحت قوات حماية الشعب و مجموعة شباب هتلر


و بالمناسبة هتلر اعلن الحرب على امريكا لملا فى دخول اليابان الحرب معه ضد الروس و هذا لم يحدث ابدا 


الخلاصة رايى الشخصى فى هزيمة المانيا 


ليس بسبب السلاح كان تسليحهم ممتاز و معظمه يتفوق على الجميع 


انما بسبب جنون العظمة لدى هتلر و اخطائه التى لا تغتفر ابدا و ما فعله بجنرالاته  


ان كان هناك قائد اخر للالمان يقود القتال و اتخز الوقت الصحيح للغزو و التجهيز الملائم ربما لم يكن عالمنا على هذا الشكل الان


بالنسبة للحاق فى التكنولوجيا فنحن نتفق ان لديهم تكنولوجيا حديثة جدا 


سيتطلب الامر طبعا سنين ان رفعت الاغلال و لكن سنرى نهضة  اسرع من نهضة الصين نفسها 


و لكن لنكن واضحين الالمان لا يعولون كثيرا على هذا الامر و لا يسعون اليه الان 


فهم يعولون على امريكا و اوروبا الان تتصرف مجتمعة فهم ليس لديهم اى اطماع الان


تحياتى لك اخى الكريم 
 





شكرا على ردك الوافي أخي الكريم و على اسلوب نقاشك المتحضر 

انا أخي قلت تلك العوامل كانت مصيرية خاصة خاصة في معركة موسكو 

بالنسبة للتي 34 و كورسك 

فليس دائما نعتمد الوكيبديا أخي و هنالك عدة مصادر أخرى تؤكد و تنفي دوما العدد الصحيح و الذي يظل غير معروف 


حسب ريا نوفوستي كان هنالك 3300 دبابة سوفيتية ضد 2700 نازية 

ما جعل حتى الغرب و الالمان يعترفون بان التي 34 هي الافضل في ذالك الوقت بلا منازع انها كانت تجمع بين عدة خصائص 

في حين كان البانزر ثقيلة بطئية المناورة قياسية التدريع 

كانت التي 34 قوة نارية جبارة + خفة و مناورة بلا مقارع + تعمل في اي ظرف مناخي 

الدبابات الالمانية لم تتحتمل لا البرد و الحرارة . تتعطل و تتوقف في الوحل و الرمال 

التي 34 كانت تعمل في البرد و الحر و الوحل و الرمال و الماء و  لم يكن شيء يقف امامها ......

الالمان انتجوا من بعد التايغر و الذي قالوا عنها اقوى و كان مصيرها سيان 

خلاصة المواجهة بين البانزر و التي 34 تجسدها الصورة التالية المعبرة جدا 


سلاح الجو الالماني كان فعلا اعجوبة في ذالك الوقت و بكل صراحة ايضا 

 و لكن اعجوبة لم تحقق مرادها في سماء بريطانيا او روسيا 

الدفاعات الروسية مثلا كانت لهم بالمرصاد و شاهدنا ذالك في الدفاع عن موسكو 

التفوق العدد في الاول كان للمحور فقد دمروا عددا مهولا من الاسلحة الروسية وهي رابضة . فالهجوم كان مباغتا جدا 

من بعد اتى دور القوة الاستراتجية للبلد . 

قدم الملايين طلباتهم للانظمام للقتال 

+ لا تنسى سياسية ستالين الارض المحروقة اذ قال للشعب السوفيتي " غادروا  منازلكم و مدنكم . دمروا كل شيء يفيد المعتدي الفاشي لا تتركوا لهم شيء " 

ستالين كان يؤمن دائما ان مصير هتلر سيكون اسوأمن سلفه نابليون 

امر ايضا بنقل المصانع العملاقة من اكرانيا و روسيا الى خلف جبال الاورال 

هنالك ماتت الآلاف من النساء الروسيات من شدة التعب في المصانع و  لكن تم تحقيق المرجو .

ارتفع الانتاج الصناعي العسكري باكثر من 10 مرات 

معركة كورسك كما قلت سابقا اعتبرت ايضا اكبر معركة جوية في التاريخ 

و اثر تلك المعركة انتهت المانيا بدرجة رسمية رغم انها انتهت على الورق بعد ستالينغراد 

الالمان يا أخي اخلقوا كل عذر لتبرير فشلهم العسكري الابدي و الذريع 

فحتى في الصحراء الافريقية قالوا حسب دعايتهم الطقس حار جدا هنالك 

يعني من هنا برد و من هنا حرارة . و كما اقول دوما 

 اذا كان الجندي الالماني حساس البشرة فلماذا يذهب ليحارب اصلا 

بالنسبة للصين الوضع مختلف أخي 

الصين سيرتفع عدد سكناها ل 1.4 مليار اي قوة بشرية جبارة سيصنعون العجب في وقت قياسي لو ارادوا 

+ الصين و رغم كل ذالك استغرق منها الامر وقتا كبيرا لكي تقوم عسكريا من بعد انتقلت الى اسرعة الجنونية خاصة في الاعقد الحالي

حين تدق ساعة الصفر ربما سيكون على المانيا اعلان حياد تام لأن كما اتقفنا محوها من الخريطة لن يأخذ ن روسيا سوى دقائق معدودة لا غير 



تحياتي و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: برلين تطالب السفارات الأجنبية بقائمة جواسيسها في ألمانيا   الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 12:08

@Sovietsky كتب:










شكرا على ردك الوافي أخي الكريم و على اسلوب نقاشك المتحضر 

انا أخي قلت تلك العوامل كانت مصيرية خاصة خاصة في معركة موسكو 

بالنسبة للتي 34 و كورسك 

فليس دائما نعتمد الوكيبديا أخي و هنالك عدة مصادر أخرى تؤكد و تنفي دوما العدد الصحيح و الذي يظل غير معروف 


حسب ريا نوفوستي كان هنالك 3300 دبابة سوفيتية ضد 2700 نازية 

ما جعل حتى الغرب و الالمان يعترفون بان التي 34 هي الافضل في ذالك الوقت بلا منازع انها كانت تجمع بين عدة خصائص 

في حين كان البانزر ثقيلة بطئية المناورة قياسية التدريع 

كانت التي 34 قوة نارية جبارة + خفة و مناورة بلا مقارع + تعمل في اي ظرف مناخي 

الدبابات الالمانية لم تتحتمل لا البرد و الحرارة . تتعطل و تتوقف في الوحل و الرمال 

التي 34 كانت تعمل في البرد و الحر و الوحل و الرمال و الماء و  لم يكن شيء يقف امامها ......

الالمان انتجوا من بعد التايغر و الذي قالوا عنها اقوى و كان مصيرها سيان 

خلاصة المواجهة بين البانزر و التي 34 تجسدها الصورة التالية المعبرة جدا 


سلاح الجو الالماني كان فعلا اعجوبة في ذالك الوقت و بكل صراحة ايضا 

 و لكن اعجوبة لم تحقق مرادها في سماء بريطانيا او روسيا 

الدفاعات الروسية مثلا كانت لهم بالمرصاد و شاهدنا ذالك في الدفاع عن موسكو 

التفوق العدد في الاول كان للمحور فقد دمروا عددا مهولا من الاسلحة الروسية وهي رابضة . فالهجوم كان مباغتا جدا 

من بعد اتى دور القوة الاستراتجية للبلد . 

قدم الملايين طلباتهم للانظمام للقتال 

+ لا تنسى سياسية ستالين الارض المحروقة اذ قال للشعب السوفيتي " غادروا  منازلكم و مدنكم . دمروا كل شيء يفيد المعتدي الفاشي لا تتركوا لهم شيء " 

ستالين كان يؤمن دائما ان مصير هتلر سيكون اسوأمن سلفه نابليون 

امر ايضا بنقل المصانع العملاقة من اكرانيا و روسيا الى خلف جبال الاورال 

هنالك ماتت الآلاف من النساء الروسيات من شدة التعب في المصانع و  لكن تم تحقيق المرجو .

ارتفع الانتاج الصناعي العسكري باكثر من 10 مرات 

معركة كورسك كما قلت سابقا اعتبرت ايضا اكبر معركة جوية في التاريخ 

و اثر تلك المعركة انتهت المانيا بدرجة رسمية رغم انها انتهت على الورق بعد ستالينغراد 

الالمان يا أخي اخلقوا كل عذر لتبرير فشلهم العسكري الابدي و الذريع 

فحتى في الصحراء الافريقية قالوا حسب دعايتهم الطقس حار جدا هنالك 

يعني من هنا برد و من هنا حرارة . و كما اقول دوما 

 اذا كان الجندي الالماني حساس البشرة فلماذا يذهب ليحارب اصلا 

بالنسبة للصين الوضع مختلف أخي 

الصين سيرتفع عدد سكناها ل 1.4 مليار اي قوة بشرية جبارة سيصنعون العجب في وقت قياسي لو ارادوا 

+ الصين و رغم كل ذالك استغرق منها الامر وقتا كبيرا لكي تقوم عسكريا من بعد انتقلت الى اسرعة الجنونية خاصة في الاعقد الحالي

حين تدق ساعة الصفر ربما سيكون على المانيا اعلان حياد تام لأن كما اتقفنا محوها من الخريطة لن يأخذ ن روسيا سوى دقائق معدودة لا غير 



تحياتي و شكرا

شكرا لاطرائك اخى العزيز
بخصوص المصادر حول الارقام و البانزر و التايجر و التى 34 
انا عموما لا احبز ويكيبيديا كمصدر 
حتى نسخته الانجليزية الا انك لو راجعت الموضوعان فى ويكيبيديا 
ستجدهم مدعمين بمصادر كثيرة فى اسفل الصفحة 
منها مصادر روسية و وثائق روسية ايضا و كذالك وثائق المانية 
بخصوص الطاقة الاستراتيجية لروسيا 
فالفكرة ان الالمان دمروا و اسروا جيوشا باسرها 
و من ثم وجدوا انفسهم امام جيوش جديدة 
بعكس الالمان التى لم يكن لديهم تلك القدرة + تعدد الجبهات 
و يظل سحب القوات المرابطة شرقا فى روسيا هو العامل الاساسى لانقاذ موسكو بفضل اعظم جاسوس فى تاريخ البشرية 
فما الذى كان سيحدث ان لم تسحب هذة القوات ..؟
الروس دفعوا ثمنا باهظا لهزيمة المانيا 
20 مليون شخص بين مدنى و عسكرى و جيوشا باسرها تم تدميرها 
فلم يكن الامر مثل هزيمة فرنسا المخزية 
هتلر حارب قوى العالم العظمى و قتها بريطانيا العظمى فرنسا امريكا و الامبراطورية السوفيتية 
التكلفة الباهظة التى منى بها الحلفاء و روسيا مع الفارق العددى الكبير خصوصا مع الروس 
لا تثبت شئ اكثر من التسليح الالمانى الذى ظهر جليا تفوقه و التدريب المحترف للجيش الالمانى 
و لكن فى النهاية تبقى اسباب الانتصار بالهدف الذى وصلت اليه 
و هو تدمير النازية و رفع علم السوفيت فى برلين 
له ثمن و لكنه ثمن مقبول بالنسبة لمن كان يريد السيطرة على العالم
و هنا نقول ان لو كان هناك قائد اخر غير هتلر 
و تجنب اخطاء هتلر الاستراتيجية القاتلة 
الذى كان يحارب فى روسيا فرنسا بريطانيا امريكا انضمت للحلفاء فيما بعد هذا غير ايطاليا التى انقلبت على موسيلينى و اعادته للحكم
بالقوة العسكرية بواسطة الالمان و جبهة افريقيا ايضا بقيادة رومل ثعلب الصحراء الذى تحطم فى العلمين 
هذا رجل مجنون كليا ليفتح على نفسه ابواب الجحيم 
ربما لو كان هناك قائد اخر لتغير شكل العالم كلية الان 


تحياتى لك اخى الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

برلين تطالب السفارات الأجنبية بقائمة جواسيسها في ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين