أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ظهور "سنودن" جديد ينشر وثائق سرية بوسائل الإعلام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ظهور "سنودن" جديد ينشر وثائق سرية بوسائل الإعلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: ظهور "سنودن" جديد ينشر وثائق سرية بوسائل الإعلام   الأربعاء 6 أغسطس 2014 - 6:45

1
ظهور "سنودن" جديد ينشر وثائق سرية بوسائل الإعلام

 الأربعاء 9 شوال 1435هـ - 6 أغسطس 2014م




واشنطن ـ فرانس برس
تخشى وكالة الاستخبارات الأميركية من ظهور ادوارد سنودن ثانٍ، وقد يسرب عددا من الوثائق، خصوصا أن بعض الوكالات الاستخبارية أكدت أن وسائل إعلام وجدت من يسرب لها بعض التقارير.
وخلص المسؤولون إلى هذا الاقتناع بعدما قام موقع "ذي إنترسيبت" الإخباري، الذي نشر في السابق وثائق سرية زوده بها المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن، بنشر وثائق سرية جديدة تكشف العدد الهائل للأشخاص الموضوعين تحت مراقبة أجهزة مكافحة الإرهاب الأميركية للاشتباه بعلاقتهم بالإرهاب.
ولدى نشره هذه الوثائق اكتفى "ذي انترسيبت" بالقول إنه حصل عليها "من مصدر في المجتمع الاستخباري"، علما بأن الموقع لم يسبق له أن أخفى أن إدوارد سنودن كان مصدر وثائقه السابقة، الأمر الذي يلمح إلى أن خبطته الصحافية الأخيرة حصل عليها من مصدر آخر غير سنودن.
ونقلت شبكة "سي إن إن" الاخبارية الأميركية عن "مسؤولين أميركيين" أن مسؤولي الأمن القومي يخشون أن يكون هناك شخص آخر في صفوفهم يسرب معلومات سرية إلى الإعلام.
وفي موقع "ذي انترسيبت" نشر الصحافي الأميركي غلين غرينوولد، الذي كان أول من كشف الوثائق السرية لسنودن، وثيقة من 12 صفحة مصنفة "سيكريت/نوفورون" أي "سري لا يمكن اطلاع الحكومات الحليفة عليها".
وعنوان هذه الوثيقة هو "الإنجازات الاستراتيجية للعام 2013 حول هويات الإرهابيين"، وهي مؤرخة في أغسطس 2013، أي بعد رحيل سنودن من هاواي، حيث كان يعمل متعاقدا مع وكالة الأمن القومي، وفراره إلى هونغ كونغ ومنها إلى روسيا حيث حصل على حق اللجوء.
والوثيقة الصادرة عن "المركز الوطني لمكافحة الإرهاب" تفيد بأن هناك ما لا يقل عن 680 ألف شخص حول العالم هم في نظر المسؤولين الأميركيين مشتبهون بعلاقتهم بأنشطة مرتبطة بالإرهاب.
ومن أصل هؤلاء المشبوهين هناك 280 ألف شخص "ليس لديهم ارتباط معروف بجماعة إرهابية"، في حين أن الـ400 ألف شخص الباقين هم مشبوهون بالانتماء إلى دعم مجموعات تعتبرها واشنطن إرهابية مثل تنظيم القاعدة وحركة حماس. وقال مسؤولون أميركيون إن هناك بنك معلومات آخر اسمه "تايد"، ويضم مليون اسم لأشخاص مشتبه بصلتهم بالإرهاب.
ومما كشفه موقع "ذي انترسيبت" أيضا أن عدد الأشخاص المدرجين على القائمة الأميركية للممنوعين من السفر على متن رحلات جوية من أو إلى أو عبر الولايات المتحدة، تضاعف في عهد الرئيس باراك أوباما عشر مرات ليصل إلى 47 ألف شخص.

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2014/08/06
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ظهور "سنودن" جديد ينشر وثائق سرية بوسائل الإعلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين