أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البورصة المصريه تحقق أعلى مستوى منذ ثورة 25يناير.. ورأسملها يتجاوز نصف تريليون جنيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البورصة المصريه تحقق أعلى مستوى منذ ثورة 25يناير.. ورأسملها يتجاوز نصف تريليون جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فهد الصحراء

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب فى كليه التجاره
المزاج : 30 يونيو ثوره شعب
التسجيل : 21/11/2013
عدد المساهمات : 5432
معدل النشاط : 4668
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: البورصة المصريه تحقق أعلى مستوى منذ ثورة 25يناير.. ورأسملها يتجاوز نصف تريليون جنيه   الإثنين 4 أغسطس 2014 - 14:26

04.08.2014
17:20:54

الدكتور محمد عمران رئيس البورصة




.محمد عمران يؤكد أن الاستقرار السياسى والاقتصادى خلق حالة تفاؤل بين المستثمرين والأيام المقبلة ستشهد اهتماما بالسوق المصرية


شهدت مؤشرات البورصة نشاطا كبيرا خلال تعاملات اليوم الاثنين، وسط حالة من التفاؤل بين المستثمرين، خصوصا الأجانب منهم، بعد إعلان الحكومة ممثلة فى رئيس مجلس الوزراء عن عدد من المشروعات القومية التى سيتم البدء فيها بشكل سريع الأيام المقبلة، وأهمها مشروع ممر قناة السويس، والعاصمة الجديدة، وغيرها من المشروعات.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب والمصريين نحو البيع مع نهاية تعاملات جلسة الاثنين.

وأغلق رأس المال السوقى للشركات المقيدة بالبورصة اليوم عند مستوى 502.403 مليار جنيه، مسجلا ارتفاعا يوميا قدره نحو 4 مليارات جنيه، ومحققا أعلى مستوى منذ يناير 2011، وهو المستوى الذى وصلت له قبل ثورة 25 يناير 2011، وبلغت قيم التداولات لجلسة اليوم نحو 728 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.3%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.1%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.57%، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.23%.

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة لـ"اليوم السابع"، إن حالة الاستقرار السياسى والاقتصادى الأخيرة ساهمت بشكل أساسى فى خلق جو من الاستقرار فى سوق الأوراق المالية، وأشاعت التفاؤل بين المستثمرين فيه، سواء المصريين، أو غير المصريين.

وأضاف عمران أن هذا الاستقرار ساعد أيضا على رفع عدد كبير من الإجراءات الاحترازية، التى يتم العمل بها منذ ثورة يناير، مشيراً إلى أن إلغاء الإجراءات الاحترازية ومد ساعات التداول الذى تم فى الأيام الأخيرة وبدأ تطبيقه فعليا بعد إجازة العيد يعطى رسالة واضحة للمستثمرين أن البورصة المصرية تعافت من أحداث السنوات الأخيرة، وأن الأوضاع فى مصر عادت إلى طبيعتها، معرباً عن تفاؤله بأن الفترة القادمة ستشهد اهتماماً كبيراً بسوق المال المصرى.

وأصدر الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة منذ أيام قراراً بتنظيم العمل بالجلسة الاستكشافية، حيث تم تحديد تاريخ السابع من أغسطس كموعد لبدء العمل بالجلسة الاستكشافية، حيث يتم العمل بها يومياً قبل بداية جلسة التداول بنصف ساعة، بهدف تحديد سعر للفتح يعكس أى تطور قد يحدث منذ إغلاق جلسة تداول اليوم السابق وحتى بدء جلسة تداول اليوم الذى يليه.

كما نص القرار على زيادة ساعات التداول لتصبح 4 ساعات ونصف للتداول بعد إنتهاء شهر رمضان الكريم، لتبدأ جلسة التداول فى السوق الرئيسى من العاشرة صباحاً وتنتهى فى الثانية والنصف ظهراً.


اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البورصة المصريه تحقق أعلى مستوى منذ ثورة 25يناير.. ورأسملها يتجاوز نصف تريليون جنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين