أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

T-50 / مشروع 701 / FA PAK

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  T-50 / مشروع 701 / FA PAK

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
douniabigboss

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 01/08/2014
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 45
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: T-50 / مشروع 701 / FA PAK   الجمعة 1 أغسطس 2014 - 23:52






T-50 / مشروع 701 / FA PAK
[Perspektivnyi Aviatsionnyi KOMPLEKS Frontovoi Aviatsyi]

الرحلة الاولى من مشروع T-50/701 / FA PAK، تم الانتهاء أول طائرة مقاتلة روسية من الجيل الخامس بنجاح صباح الجمعة يناير 29، 2010 في Komsomol'sk-NA-آمور. هذا الحدث هو signfincant لعدة أسباب.

اتحاد كرة القدم PAK عموما تشبه في مظهرها و22-F الأمريكية، على الرغم من وجود اختلافات كثيرة في التفاصيل أنه من الواضح أن التصميم الأصلي وليس نسخة ضرب مرة. A المقارنة المباشرة مع 22-F قد لا يكون ذو معنى على أساس غير المصنفة، ولكن المسوقين الروسية ستبيع على الأرجح أنها يعادل تقريبا في إمكانية القتال. في حين أن F-35 هو أيضا الشبح الجيل الخامس المقاتلة، ويقال الخصائص يمكن ملاحظتها انخفاض هذه الطائرة لتكون أدنى الهجوم بشكل ملحوظ إلى الشبح جميع أنحاء من F-22 المقاتلة الجوية التفوق.
اعتبارا من يناير 2010 وتصور إجمالي الإنتاج تشغيل ما لا يقل عن 150-200 طائرة للقوات الجوية الروسية وطائرات 200 لسلاح الجو الهندي. إذا تم استيفاء هذه الأهداف الإنتاج، الولايات المتحدة قد تنتهي مع أسطول في العالم ثالث أكبر من المقاتلين الشبح، بعد الهند وروسيا.
في يونيو 2001، عرضت الهند "التنمية والانتاج المشترك 'من هذا المقاتل 5th جيل جديد من قبل روسيا. وكانت روسيا قد تحاول بيع هذا المفهوم على حد سواء إلى الصين والهند لبعض الوقت. يبدو من المحتمل أن الصين امتنعت عن المشاركة في هذا المشروع نظرا لاعتقاده بأن روسيا وقفت لكسب مزيد من المشاركة من الصينية مما فعلت الصين. وهذا هو، على ما يبدو أن الصين قد قررت أنه يمكن إنتاج منتجات متفوقة دون مساعدة روسيا. مع أول رحلة للمقاتلة الشبح الروسية في عام 2010، قد توقع متفوقة يمكن القول المقاتلة الصينية steath على النزول الى السماء لم يمض وقت طويل جدا بعد ذلك.
وربما يكون احتمال أن بلدا مثل إيران قد تشتري حتى بضعة عشرات الطائرات من روسيا PAK FA توقظ جيدا الفائدة في ال 22-F في إسرائيل، إن لم يكن المملكة العربية السعودية. قد ظهور المقاتلة الشبح الصينية نظيره أيضا إعادة توقظ الفائدة اليابانية في ال 22-F. وإنتاج أعداد كبيرة من FA PAK باكستان من الهند وضع في موقف صعب إلى حد ما، إلا إذا كان شراؤها أعداد مماثلة من المقاتلين الشبح من الصين.

تم تصميم المقاتلة الشبح الأولى، F-117A الأمريكية، في 1970s باستخدام نظرية الرواية الرياضية لتحديد الرادار عبر أقسام هيئات ثلاثية الأبعاد العامة، وتحسين أنها خاضعة لقيود. كتب بن ريتش، رئيس لوكهيد لتطوير المشاريع المتقدمة شعبة (ما يسمى الظربان الأشغال `')، أن" حجر رشيد لاختراق الشبح [مقاتل] تكنولوجيا "كان نظرية جديدة وضعتها يا بيوتر. Ufimtsev، وليس تطورا جديدا في مجال الهندسة. على الرغم من أن ولدت نظرية في ذروة توترات الحرب الباردة في في منتصف عام 1970، وبتحريض من قبل ورقة بحثية نشرتها هذا المهندس الرادار السوفيتي.

ومن المعروف Ufimtsev، لأعماله في نظرية الحيود وانتشار الموجات الكهرومغناطيسية والصوتية. ومن بين مساهماته الأساسية في نظرية كانت المادية للحيود (PTD)، واكتشاف الظواهر الفيزيائية للموجات جديدة تتعلق السطحية في طبقات استيعاب. ويستخدم في جميع أنحاء العالم PTD في تصميم هوائيات الميكروويف ورادار في حسابات المقطع العرضي للكائنات نثر. على وجه الخصوص، تم استخدام هذه النظرية في تصميم الطائرات الشبح الأمريكية غير المرئية تقريبا الرادار.

وذكر مدير وكالة المخابرات المركزية وليام كيسي، في مؤتمر صحفي إلى Cimmittee القوات المسلحة بمجلس الشيوخ في يناير كانون الثاني عام 1986، "ونحن نعلم أن السوفييت يعملون للحصول على التكنولوجيا لتطوير الطائرات وصواريخ كروز توظيف الميزات الشبح". صرح وزير الدفاع كاسبار واينبرغر في القوة العسكرية السوفيتية عام 1987 بأن "الأدلة تشير إلى السوفييت قد حققت تقدما في تطوير الطائرات التي قد يكون لها الرادار يمكن ملاحظتها منخفضة التوقيع". بدأت القوات الجوية الأمريكية لتلبية احتياجات المستقبل أنظمة السيطرة على الحرائق للتعامل مع تأثير الطائرات الشبح السوفيتي. على وجه الخصوص، كانت العقود التي منحت من قبل القوات الجوية الأمريكية في شهر أغسطس عام 1987 إلى احتواء عمليات تقييم المخاطر معالجة الإسقاط التكنولوجيا وقابلية الملاحظة السوفياتي هيكل الطائرة.

في أوائل عام 2002 تم اختيار المقاول الرئيسي وسوخوي عن ما يسمى المخطط الروسية المقاتلة من الجيل الخامس وFA PAK [Perspektivnyi Aviatsionnyi KOMPLEKS Frontovoi Aviatsyi - مستقبل مجمع الجوية للقوات الجوية التكتيكية]. وكان هذا وسيطة من الدرجة ثنائية المحرك المقاتلة إلى أن تكون أكبر من طراز ميج 29-وأصغر من 27 سو. وقال المقاتل الجديدة التي يقصد بها أن تكون حول نفس حجم الولايات المتحدة F-35 JSF، في مهمة التفوق الجوي والهجوم البري الرئيسي والاستطلاع يجري بعثات الثانوية.

وكانت الطائرة إلى ميزة دائرة نصف قطرها القتالية طويلة، الأسرع من الصوت سرعة كروز، وانخفاض المقطع العرضي الراداري، supermaneuverability، والقدرة على اتخاذ اقلاع والهبوط القصير. وفقا للمتطلبات الفنية، PAK FA كان لديك وزن اقلاعها من 20 طنا العادية، التي هي قريبة من وزن اقلاعها العادي متوسط ​​طائرتين الأمريكية، وJSF F-35 (17.2 طن) و22-F (24 طن). كان المقاتل الجديدة (نسخة متوسطة) أن يكون لها شكل الجناح التقليدي، على الرغم من أن الخبرة المكتسبة نتيجة لستتخذ الرحلات التجريبية Berkut في الاعتبار عند تصميم المقاتلة. وكان من المفترض أن كان المراد إنشاؤها باستخدام التكنولوجيا الشبح، ومجهزة محركات AL-41F اثنين العلمية زحل والمشاريع الصناعية، ونظام الرادار مع مجموعة نشطة على مراحل إلى أن يتم إنتاجها من قبل شركة Fazatron-NIIR، وارتفاع الدقة الأسلحة.

على الرغم من أن T-50 المواصفات تبقى سرية، والبيانات المجزأة على محركاتها يعني أن هذا المقاتل الثقيلة سوف يكون لها وزن الإقلاع من أكثر من 30 طن متري وسوف تكون قريبة في بعدها إلى حامي جناح الجيش سوخوي المعروفة سو-27. تم تصميم الشكل الخارجي للمقاتلة الجديدة باستخدام تقنية الشبح، المعروف أيضا باسم تكنولوجيا LO (منخفض التكنولوجيا يمكن ملاحظتها).

والنماذج الأولية والإنتاج الطائرات تتميز عناصر كثيرة من سو 35-. وسيتم تجهيز الطائرة مع محركات نفس - وهما AL41F1s، وهو نسخة محسنة من AL-41F على 27-سو، وتقديم 142kN (مقابل 123kN). وهناك محرك المستقبل لن تكون جاهزة حتى عام 2015. تم تجهيز الطائرة المقاتلة مع 117S (ترقية AL-31) محركات التوربينية من الطائرات الروسية محرك زحل الشركة المصنعة.

وسيتم تصميم أنظمة التحكم المقاتل الجديد، والكترونيات الطيران قمرة القيادة على أساس نظم ال Su-35BM، ولكن ليس على الرادار. ويجري تطوير الرادار N035 IRBIS، سلبي تصميم المسح الإلكتروني المستمدة من الرادار على أشرطة 30MKI سو، من قبل معهد NIIP تيخوميروف لسو-35. وقد المعهد تيخوميروف من تصميم الصك، التي وضعت الرادار IRBIS لحامي جناح الجيش سو 35BM، والعمل على الرادار T-50، الذي سيضم نظام هوائي نشط، بما في ذلك أجهزة الرادار X-الفرقة الثلاثة (إلى الأمام والجانب المظهر) ، بالإضافة إلى رادار كو الفرقة بطني بما في ذلك النظم الفرعية IFF والحرب الإلكترونية. تمت الموافقة على التصميم الفني في ديسمبر كانون الاول عام 2005، بحيث من المحتمل أن يكون الرادار جاهزا قبل سلسلة الإنتاج في مجراه.

وقد تم تجهيز الطائرة من الجيل الخامس مع مجمع جديد تماما من إلكترونيات الطيران، والتي تدمج وظيفة "تجريبية الإلكترونية"، واعدا مرحليا مجموعة الرادار. هذا إلى حد كبير يقلل الحمل على الطيار ويجعل من الممكن أن تتركز على الوفاء البعثات التكتيكية. معدات على متن الطائرات الجديدة تسمح تنفيذ تبادل البيانات في الوقت الحقيقي من النظام مع كل من النظم الأرضية من أجل السيطرة داخل الجماعة والهواء. تطبيق المواد المركبة وتكنولوجيات الابتكار، وتخطيط الهوائية للطائرات، وقياس للحد من الطابع المميز في محرك ضمان مستوى غير مسبوق انخفاض الرادار، والأشعة تحت الحمراء المميز البصرية. هذا يجعل من الممكن زيادة الفعالية القتالية إلى حد كبير في أعمال كل من طول الأهداف الجوية والأرضية، في أي وقت أربع وعشرين ساعة، في الظروف الجوية البسيطة والسلبية.

PAK FA يمكن أن تحمل إما الثماني المقبلة من الجيل الهواء إلى الجو R-77 صواريخ، أو السيطرة عليها الكبيرتين المضادة للسفن وزنها 1500 كجم قنابل لكل منهما. يمكن للطائرة الجديدة تحمل أيضا اثنين من الصواريخ بعيدة المدى التي وضعها المكتب Novator التي يمكن ضرب أهداف داخل نطاق 400 كيلومتر. يمكن استخدام الطائرة لقطاع الاقلاع من 300-400 متر فقط، وأداء الطيران الأسرع من الصوت حقت بسرعة أكثر من 2،000 كم / ساعة، بما في ذلك يتكرر في التزود بالوقود أثناء الطيران. الطائرة على درجة عالية من المناورة لديها مجموعة من حوالي 5،500 كيلومتر. وقد تم تجهيز المقاتلة من الجيل الخامس مع الكترونيات الطيران المتقدمة إلى الجمع بين نظام التحكم فى الطيران الآلي وتحديد المواقع مع هوائي الرادار مجموعة مراحل.

بالمقارنة مع المقاتلين من الأجيال السابقة، وPAC [FA] تمتلك عددا من السمات الخاصة الفريدة، والجمع بين وظائف في حد ذاته من الطائرات المقاتلة والأثر. وقد تم تجهيز الطائرة مع الجيل الخامس مجمع جديد تماما من إلكترونيات الطيران، والتي تدمج وظيفة "تجريبية الإلكترونية"، ورادار مراحل صفيف واعدة. هذا إلى حد كبير يقلل الحمل على الطيار ويجعل من الممكن أن تتركز على الوفاء البعثات التكتيكية. معدات على متن الطائرات الجديدة تسمح تنفيذ تبادل البيانات في الوقت الحقيقي من النظام مع كل من النظم الأرضية من أجل السيطرة داخل الجماعة والهواء. تطبيق المواد المركبة وتكنولوجيات الابتكار، وتخطيط الهوائية للطائرات، وقياس للحد من الطابع المميز في محرك ضمان مستوى غير مسبوق انخفاض الرادار، والأشعة تحت الحمراء المميز البصرية. هذا يجعل من الممكن زيادة الفعالية القتالية إلى حد كبير في أعمال كل من طول الأهداف الجوية والأرضية، في أي وقت أربع وعشرين ساعة، في الظروف الجوية البسيطة والسلبية.

"هذا هو النجاح الكبير الذي حققته العلوم الروسية والفكر التصميم وبعد كل هذا يقف التوصل التعاون أكثر من الشركات التعاقد من الباطن مئة شركائنا الاستراتيجيين. برنامج PAC [FA] تستمد الروسية بناء الطائرات والفروع المجاورة لمستوى جديد نوعيا التكنولوجية. هذه الطائرات ، وجنبا إلى جنب مع المجمعات الطيران حديثة من الجيل الرابع تحديد إمكانات VVS الروسية خلال العقود القادمة. في خطط شركة "سوخوي" يدخل مزيد من تطوير برنامج PAC [FA]، حيث سنعمل جنبا إلى جنب مع الهندي الشركاء. أنا واثق من أن مشروعنا المشترك سوف تتجاوز النظير الغربية على معيار الفعالية من حيث التكلفة، وسوف تجعل من الممكن ليس فقط لتعزيز قوة الدفاع VVS روسيا والهند، ولكن سيكون أيضا مكانا جديرا المحتلة في السوق العالمية " وقال المدير العام للالمشترك "الشركة" شركة مساهمة سوخوي "ميخائيل [Pogosyan] معلقا على بداية اختبارات الطيران.
أما بللنسبة للجزائر فسمعت أنها ستحصل على 60طائرة جي 17 الصينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: T-50 / مشروع 701 / FA PAK   السبت 2 أغسطس 2014 - 3:20



يرجى وضع مصدر الموضوع خلال اقل من 24 ساعة قبل ان يقفل الموضوع

ايضا ارجوا الاهتمام بمنظر الموضوع العام و الاعتماد على الترجمة لاذاتية بدلا من ترجمة محركات البحث الركيكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

T-50 / مشروع 701 / FA PAK

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين