أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأسلحة الروسية تقضي على المتشددين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الأسلحة الروسية تقضي على المتشددين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: الأسلحة الروسية تقضي على المتشددين   الجمعة 1 أغسطس 2014 - 21:15

الأسلحة الروسية تقضي على المتشددين
أفادت صحيفة " فيدوموستي" الروسية بأن العراق وقّع عقوداً بقيمة تفوق المليار دولار لشراء أسلحة وذخائر روسية الصنع، وأن الشحنات الأولى من هذه الأسلحة بدأت تصل إلى البلاد.


وكانت قد ظهرت على شبكة الإنترنت صور التُقطت، بحسب التأكيدات، في مطار بغداد يوم الاثنين الماضي ( 28 يوليو/ تموز). وأفادت المعلومات بأن طائرة النقل " روسلان ـ إن ـ 124 – 100" الروسية التابعة لشركة " فولغا ـ دنيبر" كانت تقوم بتفريغ راجمات ثقيلة من منظومة "سولنتسيبيوك".

أما رسمياً، فلم يصدر أي تصريح عن موسكو أو بغداد بشأن عقود الأسلحة. غير أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كتب عشية ذلك في صفحته على موقع فيس بوك، بأن ممثلي وزارة الدفاع العراقية أعلنوا يوم الثلاثاء ( 29 يوليو/ تموز) أن نظراءهم الروس وعدوا بتلبية جميع طلبات العراق في مجال التسليح عن طريق تزويده بأسلحة من ترسانات الجيش الروسي.

وعن توقيع صفقات توريد الأسلحة وقيمتها التقريبية، تحدث اثنان من مدراء شركات مجمّع التصنيع الدفاعي الروسي لصحيفة " فيدوموستي". وبحسب معلوماتهما، فقد تم في الأسبوع الماضي، خلال زيارة وفد عراقي لموسكو برئاسة وزير الدفاع سعدون الدليمي، توقيع عقود تسليم العراق شحنة من الأسلحة المدفعية والراجمات والذخائر، ومن بينها أربع عربات قتالية من منظومة "سولنتسيبيوك".

وأفاد ضيفا الصحيفة أيضاً بأن روسيا سوف تصدّر إلى العراق عتاد كتيبتين أو ثلاث كتائب من راجمات صواريخ " غراد"، والعدد نفسه من مدافع هاوتزر عيار 152 مم " مستا ـ بي"، وعدداً كبيراً من مدافع الهاون من نوع " 2 بي 11" و" 2 بي 14". كما يتضمن العقد توريد كميات كبيرة من الذخائر لهذه المنظومات، بالإضافة إلى شحنة من قاذفات القنابل والصواريخ المضادة للدبابات.
وظهرت صور تفريغ راجمات "سولنتسيبيوك" في مطار بغداد في مدوَّنة غير رسمية، تصدر تحت شعار مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات في "لايف جورنال. وتفيد المعلومات بمشاهدة قواعد إطلاق وعربات نقل وتلقيم من منظومة الراجمات الثقيلة " توس ـ 1 أي".

وأُشير في المدونة أيضاً إلى أن " مصادر عراقية غير رسمية أعلنت مؤخراً عن توقيع عقد ضخم لشراء شحنة من الأسلحة البرية، وفي مقدمتها أسلحة مدفعية بقيمة تصل إلى 1.6 مليار دولار". ويتضمن العقد راجمات، ولعل من بينها كما يبدو، "منظومات مدفعية ذاتية الحركة".

ويؤكد أصحاب المدونة أيضاً بأن " العراق أصبح، على ما يبدو، أول بلد يحصل على منظومات من سلسلة " توس ـ 1 أي" خارج حدود الاتحاد السوفييتي السابق". وتفيد معلومات المدونة أنه جرى " في السنوات الأخيرة  تصدير شحنات من منظومات " توس ـ 1 أي" إلى أذربيجان وكازخستان".
تشبه منظومة الراجمات الثقيلة " توس" بمظهرها الخارجي دبابة " تي ـ 72"، ولكن عوضاً عن البرج توجد وحدة التوجيه مع الصواريخ، ويمكن لهذه الراجمة أن تطلق النيران رشّاً ودراكاً.

وأُنشئت منظومة " توس ـ 1 أي" على أساس " توس ـ 1 ـ بوراتينو". ويدخل في قوام المنظومة عربة قتالية " بي إم ـ1" تحتوي على 24 صاروخاً حارقاً وفراغياً موجهاً، من عيار 220 ملم. كما تحتوي منظومة  "سونتسيبيك" عدداً أقل من السبطانات الموجِّهة مما لدى " بوراتينو"، ولكنها تتميز بزيادة مدى الرمي.

وتستطيع منظومة "سولنتسيبيوك" إصابة أهداف العدو على مسافة تتراوح ما بين 3.6 ـ 6 آلاف متر ( بحسب نوع الصاروخ )، أما مساحة الإصابة فتشكل ما بين ألف وألفي متر مربع.

وأثبتت هذه المنظومة جدارتها في الشيشان، حيث استُخدمت في الجبال لتدمير قواعد المتشددين المحصَّنة بشكل جيد التي لم تتمكن المدفعية العادية أو الطيران من تدميرها.
http://arab.rbth.com/technology/2014/08/01/27573.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
I.S.O.F/Mustafa

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : I.S.O.F
المزاج : حسب الاوضاع (متقلب)
التسجيل : 03/08/2014
عدد المساهمات : 48
معدل النشاط : 102
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأسلحة الروسية تقضي على المتشددين   الأحد 3 أغسطس 2014 - 19:39

[size=38]منظومة سولنتسيبيوك جيده وممتازه [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأسلحة الروسية تقضي على المتشددين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين