أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روغوزين:" قطاع بناء السفن الحربية الروسي بات مشكلة للأعدائنا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روغوزين:" قطاع بناء السفن الحربية الروسي بات مشكلة للأعدائنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jinto

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 30/08/2013
عدد المساهمات : 183
معدل النشاط : 231
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روغوزين:" قطاع بناء السفن الحربية الروسي بات مشكلة للأعدائنا   الأربعاء 30 يوليو 2014 - 4:11

روغوزين:" قطاع بناء السفن الحربية الروسي بات مشكلة للأعدائنا




اعتبر دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية أن فرض واشنطن عقوبات على الشركة الموحدة لبناء السفن دليل على أن قطاع بناء السفن الحربية الروسي باتت بحد ذاته مشكلة للمعاديين لروسيا. في أول تعليق على حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا قال راغوزين في تغريدة على التويتر الأربعاء 30 يوليو/تموز إن "قرار أوباما فرض عقوبات على الشركة الموحدة لبناء السفن إشارة واضحة على أن قطاع بناء السفن الحربية الروسي بات مشكلة لأعداء روسيا".

الولايات المتحدة الأمريكية توسع عقوباتها ضد روسيا

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما أعلن الثلاثاء 29 يوليو أن الولايات المتحدة وسعت عقوباتها الاقتصادية على روسيا بسبب ما أسماه "دعم موسكو للانفصاليين شرقي أوكرانيا". قال أوباما، متحدثا من البيت الأبيض إن العقوبات الجديدة تستهدف "قطاعات رئيسية بالاقتصاد الروسي" هي الطاقة وصناعة الاسلحة والقطاع المالي.

وأضاف إن العقوبات الأمريكية الجديدة تحظر تصدير سلع ومعدات تكنولوجية محددة إلى قطاع الطاقة الروسي وتوسع العقوبات الحالية لتشمل المزيد من البنوك وشركات تصنيع المعدات العسكرية وتعلق رسميا الائتمانات لتشجيع الصادرات إلى روسيا وتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية في روسيا. وقال أوباما: "إذا واصلت موسكو السير في هذا المسار الحالي فإن الأعباء على روسيا ستستمر في الزيادة."

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على بنك "في.تي.بي" و"بنك موسكو" و"البنك الزراعي الروسي" وشركة "يونايتد شيب بيلدنغ" لبناء السفن. وتوسع الاجراءات الأمريكية الجديدة قائمة البنوك الروسية المستهدفة بالعقوبات لتشمل تقريبا جميع البنوك الكبرى التي تزيد فيها حصة الدولة عن 50 بالمئة عدا "سبيربنك." وشملت الجولة السابقة من العقوبات الامريكية التي أعلنت في 17 يوليو/ تموز شركة "روسنفط" أكبر منتج للنفط في روسيا وشركة "نوفاتيك" ثاني ـكبر منتج للغاز و"غازبروم بنك"، ثالث أكبر مصرف روسي، وبنوكا أخرى، بالإضافة إلى أفراد بارزين وشركة "كلاشنيكوف" المصنعة للأسلحة.

الاتحاد الأوروبي يعلن عن حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية ضد موسكو

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن رسميا  الثلاثاء عن فرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا على خلفية الأوضاع في أوكرانيا. وجاء في بيان مشترك أصدره رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية مانويل باروزو أن العقوبات تشمل وصول المصارف الحكومية الروسية إلى الأسواق المالية الأوروبية، وتصدير الأسلحة والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج، إضافة إلى وصول روسيا إلى التكنولوجيات "الحساسة"، لا سيما الخاصة بقطاع النفط.

هذا وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي مستعد لرفع العقوبات الاقتصادية مع بدء روسيا في "المشاركة الفعالة في البحث عن حلّ للأزمة في أوكرانيا"، حسب نص البيان. وجاء في البيان أن العقوبات الجديدة ستوقف تمويل المؤسسات الروسية من قبل بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إضافة إلى الحد من الاستثمارات والتجارة مع القرم ومدينة سيفاستوبل ومراجعة التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي في المجال الاقتصادي.

هذا وأفاد بيان صدر عن مجلس الاتحاد الأوروبي بأن المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الاتحاد اتفقوا على ضم ثمانية أشخاص وثلاثة شركات إلى قائمة الكيانات التي يجري تجميد أرصدتها المصرفية في أوروبا ويحظر عليها دخول أراضي الاتحاد. كما أشار البيان إلى أن الإجراءات المذكورة يبدأ سريان مفعولها بعد موافقة مجلس الاتحاد الأوروبي عليها بصورة رسمية كتابيا ونشرها المزمع يوم الأربعاء 30 يوليو/تموز في "المجلة الرسمية" للاتحاد.


RT
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روغوزين:" قطاع بناء السفن الحربية الروسي بات مشكلة للأعدائنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين