أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر تعلن استثمار 42 مليار دولار لرفع انتاج النفط والغاز خلال خمس سنوات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر تعلن استثمار 42 مليار دولار لرفع انتاج النفط والغاز خلال خمس سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر تعلن استثمار 42 مليار دولار لرفع انتاج النفط والغاز خلال خمس سنوات   السبت 19 يوليو 2014 - 23:23

أعلنت وزارة الطاقة الجزائرية هنا اليوم أنها تعتزم استثمار 42 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة بهدف رفع انتاج النفط والغاز الى 225 طن موازي للنفط من المحروقات في عام 2018 .

وقالت الوزارة في تقرير ان الشركة الجزائرية للمحروقات (سوناطراك) إن المخصصات ستوجه لزيادة نشاط الانتاج والبحث والتنقيب بهدف توسيع الاحتياطي وتطوير القدرات الانتاجية.

وأضاف التقرير أن الشركة تتطلع الى انعاش انتاجها من المحروقات في عام 2018 بعد تسجيلها تراجعا في عام 2010 حسب التوقعات التي كشفت عنها الشركة مؤخرا موضحة أن هذا سيتم عن طريق دخول عدة مشاريع نفطية وغازية حيز التنفيذ مع تسديل معدلات انتاج مماثلة لما قبل عام 2010.

وذكر التقرير أنه في عام 2008 بلغ انتاج (سوناطراك) 232 طنا موازيا للبترول من المحروقات في حين سجل تراجعا في 2010 الى 214 طنا موازيا للبترول و8ر205 طن موازي للبترول في 2011 في حين بلغ انتاج الشركة 5ر194 طن موازي للبترول في 2012 .

وبشأن انتاج الغاز الطبيعي قال التقرير إن شركة (سوناطراك) تتطلع الى تحقيق عمليات استرجاع تقدر بنحو 400 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي من حقل (حاسي الرمل) في أقصى جنوبي العاصمة الجزائرية.

وفيما يتعلق بالسنوات الخمس المقبلة تتوقع الشركة دخول حقول (تينهرت) بولاية اليزي في الجنوب الجزائري وقدرته 24 مليون متر مكعب يوميا حيز الخدمة وكذلك حاسي بن حامو وحاسي مينا وقدرتهما 21 مليون متر مكعب يوميا وحقل توات بأدرار وقدرته 12 مليون متر مكعب يوميا ورقان وقدرته 12 مليون متر مكعب يوميا وكذا مشروع تيميمون الذي تصل طاقته الانتاجية إلى خمسة ملايين متر مكعب يوميا.

وكانت (سوناطراك) اعلنت في وقت سابق اليوم انها تعتزم الشروع في استغلال كميات هامة من الغاز الصخري بالجزائر اعتبارا من عام 2020 بطاقة انتاجية تصل الى 30 مليار متر مكعب في السنة كمرحلة اولى.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تعلن استثمار 42 مليار دولار لرفع انتاج النفط والغاز خلال خمس سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين