أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصدر جزائرى: كشفنا للأمن المصرى مخططا إرهابيا تزامن مع تنصيب السيسى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصدر جزائرى: كشفنا للأمن المصرى مخططا إرهابيا تزامن مع تنصيب السيسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الاحزان

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : تمام طول ما مصر تمام
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 33
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصدر جزائرى: كشفنا للأمن المصرى مخططا إرهابيا تزامن مع تنصيب السيسى   السبت 19 يوليو 2014 - 14:51


كشف مصدر جزائرى مطلع، أن القاهرة نجحت فى تفكيك وإفشال مخطط إرهابى منظم كان يستهدف أماكن سيادية كالوزارات والمقرات الأمنية الكبرى فى القاهرة وبعض المدن بالتزامن مع حلف الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين كرئيس للجمهورية، وقال إن الكشف عن هذا المخطط كان نتاج تعاون استخباراتى مصرى جزائرى.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، إن الأجهزة الأمنية الجزائرية سلمت جهاز المخابرات المصرى ملفا كاملا عبارة عن تقرير أمنى تفصيلى عن مخطط لجماعة أنصار الشريعة الذى ينشط فى بلاد المغرب العربى لاسيما ليبيا وله اتصالات مع تنظيمات فى سيناء، ويفيد التقرير بتخطيط أنصار الشريعة بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية بمصر لمهاجمة السفارات العربية واستهداف شخصيات عامة وسفراء الدول العربية الداعمة لمصر بالقاهرة، إضافة إلى استهداف أماكن سيادية كالوزارات والمقرات الأمنية الكبرى فى القاهرة وبعض المدن ذات التأثير الدولى كمدينة شرم الشيخ والإسكندرية وأسوان.

وتضمن التقرير، وفقا للمصدر الجزائرى، معلومات عن توقيتات الهجمات الإرهابية التى كانت تتزامن مع تنصيب السيسى، وأوضح المصدر أن زيارة السيسى إلى الجزائر كانت لتعزيز التعاون بين البلدين وتقوية العلاقات المشتركة .

وأشار المصدر إلى أن التعاون الأمنى بين مصر والجزائر زاد خلال الآونة الأخيرة عقب سقوط نظام الرئيس الليبيى الراحل معمر القذافى وعقب الفوضى الأمنية التى تجتاح المدن الليبية.

وأكد أن التعاون الأمنى بين مصر والجزائر فى الفترة الأخيرة ازداد بقوة وتجلى ذلك فى التنسيق حول تأمين الحدود مع ليبيا وتبادل المعلومات حول أماكن تواجد التنظيمات الإرهابية ومخططاتها تجاه الدول العربية، وكشف المصدر الاستخباراتى الجزائرى عن وجود اتصالات مكثفة مع القاهرة فى الشهور الأخيرة للتباحث حول الأوضاع فى ليبيا .

وأشار المصدر، إلى أن "أنصار الشريعة" يملك أسلحة متطورة للغاية خصوصا بعد حصوله مؤخرا على صواريخ مضادة للطائرات تم الاستيلاء عليها من المخازن العسكرية التابعة لنظام الراحل معمر القذافى، مشيرا إلى أن التنظيم يتلقى دعما من تنظيم القاعدة وتهريب الأسلحة الثقيلة من ليبيا وتحديدا الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات دفعت الجزائر لزيادة التنسيق والتعاون الاستخباراتى مع مصر لمنع تسلل الإرهابيين إلى أراضى البلدين للحيلولة دون تسريب السلاح لأيادى تلك الجماعات المتطرفة .

وأوضح المصدر أن مصر والجزائر ستشكلان درعا قويا لضبط الحدود المشتركة مع الجارة ليبيا وتحديدا عقب إطلاق عملية كرامة ليبيا التى يقودها اللواء متقاعد خليفة حفتر، مشيرا الى أن العديد من الجماعات الإرهابية تهرب من ليبيا إلى الصحراء بقصد حشد قوتها وتهريب أسلحة تساعدها فى مواصلة القتال، وأكد المصدر أن التعاون الاستخباراتى بين مصر والجزائر أصبح على درجة عالية وتجلى فى زيارات أمنية مكثفة بين البلدين لتبادل المعلومات وللتنسيق الأمنى المشترك .

وأكد المصدر أن الجزائر تسعى للاستعانة بخبرات وقدرات جهاز المخابرات المصرية، وذلك عقب تخلى واشنطن عن الجزائر من خلال قلة المعلومات التى يقدمها رجال الاستخبارات الأمريكية للجزائر فى الأعوام الثلاثة الأخيرة، مشيرا إلى لقاء الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مطلع أبريل الماضى كان هدفه تحسين التعاون الأمنى فى منطقة المغرب العربى بعد التدهور الذى وقع عقب اندلاع ثورات الربيع العربى.


وأكد المصدر أن زيارة السيسى إلى الجزائر حملت عدة رسائل إلى العديد من الدول وفى مقدمتها الولايات المتحدة بأن مصر والجزائر سيشكلان تحالفا قويا يواجه كافة الأخطار المحدقة بالمنطقة، ويعمل على حل المشكلات التى ضربت الدول العربية وتقودها للهاوية، موضحا أن زيارة السيسى تؤكد وقوف مصر بجانب الشعب الجزائرى لضبط حدوده ووقف عمليات تهريب السلاح وذلك من خلال تعاون استخباراتى قوى بين البلدين.

وأشار المصدر إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم للجزائر المعلومات الكافية لمساعدتها فى مكافحة الإرهاب وهو ما دفع بوتفليقة لتوجيه اللوم لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، موضحا أن الولايات المتحدة لديها التكنولوجيا والمعلومات التى لا تتوفر للجزائر التى تريد الحصول على معلومات استخباراتية عن تحركات التنظيمات الإرهابية فى الصحراء الكبرى وفى منطقة الساحل.

وأكدت المصادر أن الجزائر تسعى فى الأيام القادمة إلى تعزيز علاقتها مع روسيا الاتحادية لتعزيز التعاون الأمنى والاستخباراتى عقب تخلى الولايات المتحدة عن الجزائر، مشيرا إلى أن مسئولين جزائريين يقومون بزيارات إلى روسيا لتعزبز التعاون العسكرى بين البلدين، موضحا أن زيارة نائب وزير الدفاع الجزائرى الفريق قايد صالح إلى موسكو مطلع أكتوبر الماضى أثارت قلقا داخل البيت الأبيض.

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=1782471#.VGytskARtko
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مصدر جزائرى: كشفنا للأمن المصرى مخططا إرهابيا تزامن مع تنصيب السيسى   السبت 19 يوليو 2014 - 16:03

تقييم ++ 
بصراحة كنت قد وضعت موضوعا هنا في المنتدى قبل ان ينصب السيسي رئيسا بقليل ويتحدث عن عمليات ارهابية ستستهدف 
السفارات والادارات المصرية .. والحمد لله تأكد ذلك الان ..
الكل يلاحظ التقارب المصري الجزائري في الاونة الاخيرة وهذا بالطبع في صالح البلدين الذين يكمل كل منهما الاخر .. 
الجهاز الاستخبارات المصري والجزائري هما الأحسن في المنطقة بكل صراحة وتبادل المعلومات بينهما أمر في غاية الجدية والاهمية 
بالفعل زيارة السيسي كانت تحمل رسالات عديدة .. أبرزها كما ذكرت صديقي .. تشكيل التحالف ضد الارهاب 
لأنه ببساطة امريكا وادارة اوباما تخلت عن مساعدة الجزائر خاصة أنها كانت تعلم مسبقا بعملية تيغنتورين .. وتخلت عن مصر بعد عزل مرسي 
لهذا كان واجبا على البلدين ان يتحالفا ضد الولايات المتحدة .. وأكيد يعملان المستحيل من أجل تكوين حلف عربي يتسلح من روسيا 

 127  128  149   71 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصدر جزائرى: كشفنا للأمن المصرى مخططا إرهابيا تزامن مع تنصيب السيسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين