أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة الدفاع الروسية تحدد مصدراً لإطلاق صاروخ على الطائرة الماليزية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزارة الدفاع الروسية تحدد مصدراً لإطلاق صاروخ على الطائرة الماليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed hamad

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : طالب
المزاج : مصري وافتخر
التسجيل : 11/02/2014
عدد المساهمات : 311
معدل النشاط : 349
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع الروسية تحدد مصدراً لإطلاق صاروخ على الطائرة الماليزية   الجمعة 18 يوليو 2014 - 15:32


[size=29]أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها حددت أماكن انطلاق محتمل لصاروخ أو صواريخ أصابت الطائرة الماليزية فوق منطقة أوكرانية

[/size]
رجحت وزارة الدفاع الروسية أن تكون الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية تحطمت فوق منطقة أوكرانية بعدما أصابها صاروخ أو صواريخ أطلقته بطارية "بوك-أم1" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قرب بلدة ستيلا (25 كيلومترا شرقي مدينة دونيتسك).
وأفاد بيان صحفي صدر عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة بأن "أجهزة رادار روسية رصدت في يوم 17 يوليو (تموز) عمل محطة رادار كوبول تابعة لبطارية بوك أم1 في ريف بلدة ستيلا".
ولأن محطة رادار تابعة لمنظومة "بوك-أم1" للدفاع الجوي تستطيع أن تزود عدة بطاريات صواريخ اعتراضية بالمعلومات عن الأهداف الجوية فإنه أمكن لجميع البطاريات المتواجدة في بلدة أفدييفكا (8 كيلومترات شمالي دونيتسك) أو في بلدة غروزسكو زوريانسكويه (25 كيلومترا شرقي دونيتسك) أن تطلق صواريخها كما جاء في البيان.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق من يوم الجمعة إنه "توجد في منطقة الحادث وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية تملك منظومات دفاع جوي صاروخية من طراز "بوك-أم1"، وهي منظومات قادرة على اكتشاف الأهداف الجوية من على بعد 160 كيلومترا وضربها من على بعد 30 كيلومترا".
ونوهت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الطائرة الماليزية حلقت خارج مجال عمل الدفاعات الجوية الروسية وتحطمت في المجال الجوي الأوكراني.
وتحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية من طراز "بوينغ 777" أمس الخميس في سماء أوكرانيا أثناء قيامها برحلة من هولندا إلى ماليزيا. وقتل 298 شخصا كانوا على متنها. وسقط حطامها قرب بلدة سنيجنويه في منطقة تشهد معارك ضارية بين الجيش الأوكراني وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية، الجمهورية التي أعلنها محتجّون رفضوا البقاء تحت سلطة العاصمة الأوكرانية كييف بعدما استولى عليها متطرفون حددوا مهمتهم في ربط أوكرانيا بـ"الغرب الديمقراطي" في حين يرى سكان منطقة الدونباس حيث جمهورية دونيتسك الشعبية، لهم مصلحة في توثيق العرى التي تربطهم بأقربائهم في روسيا.
وقال أندريه روتكين، ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية لدى روسيا، إن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية لا تملك أسلحة قادرة على إسقاط طائرة الركاب المدنية.
http://arabic.ruvr.ru/news/2014_07_18/274792358/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الدفاع الروسية تحدد مصدراً لإطلاق صاروخ على الطائرة الماليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين