أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات الخاصه وكيفيه تسليحها وتسللها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات الخاصه وكيفيه تسليحها وتسللها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sniper elite

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : SAS agent
المزاج : cool
التسجيل : 30/01/2009
عدد المساهمات : 607
معدل النشاط : 704
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات الخاصه وكيفيه تسليحها وتسللها   السبت 16 مايو 2009 - 11:12

]بسم الله الرحمن الرحيم]


المعدات
تسعى القوات الخاصة الى المحافظة على تفوقها على العدو وذلك ليس بالتدريب فحسب بل أيضا بالمعدات.[/size]

1. قناصة بنادق باريت
عادة ما يضم فريق القوات الخاصة قناصة و تعتبر بندقية باريت عيار 50 السلاح الأكثر اعتمادا فباستخدامها يستطيع القناصة اصابة الهدف من على بعد 1800 متر وبذلك يستطيع رجال القناصة إصابة الخصم دون الكشف عن مواقعهم. و رغم ثقل البندقية البالغ 14 كيلوجراما، فان باريت مصممة بشكل يسهل حملها والحركة بها


2. نظام تحديد المواقع
أحد أهم عناصر النجاة لدى القوات الخاصة هو نظام تحديد المواقع في العالم المسمى GPS (Global Positioning System) ويستخدم النظام الإشارات التي ترسلها الأقمار الصناعية لتحديد الموقع في أي نقطة على الكرة الأرضية. وحدات هذا النظام تتلقى الإشارات من ثلاثة أقمار صناعية على الأقل ثم تحسب بالضبط موقع مستخدم الجهاز على خطوط الطول والعرض. و يمكن برمجة الجهاز كي يحسب المسافة والوقت المستغرق لقطع أي مسافة ووقت الوصول.


3. الإتصالات
يعد الراديو المستخدم ضمن المجموعة، العمود الفقري لأي عملية للقوات الخاصة بسبب قوته، وزنه، وسهولة التنقل به. وتعمل القوات الأمريكية والبريطانية على تحديث الإتصالات باضافة أنظمة رقمية تتميز بأنها أكثر خفة وأمانا، بالإضافة الى قدرتها على ارسال و تلقي معلومات ورسائل صوتية. و تعمد برامج الأبحاث إلى خلق مقر لما يسمى بساحة القتال الافتراضية والتي تحاكي المواقع الحقيقية. ويستطيع الجنود التدرب فيها بشكل نظري على طرق الإتصال برؤسائهم.

4. حقائب الظهر
معدات الجنود تصمم بطريقة تهيئها لتحمل البيئات المختلفة كالصحاري والجبال. و حقيبة الظهر التي يرتديها الجندي في القوات الخاصة مصممة كي تحمل على الأقل الذخائر، والماء ، والغذاء والأدوية في حين يحمل الجندي حول جسده إحتياجاته الأساسية مثل الذخائر، والساعة، والبوصلة، والضمادات، وأداة الإضاءة. ويجب على أعضاء القوة الخاصة التنقل بخفة قدر المستطاع خاصة إذا كانت بحوزتهم أجهزة مراقبة مخبأة ولهذا لا يستطيعون حمل معدات عسكرية تقليدية مثل الخيام أو الأفران. و طعام جندي القوات الخاصة يشبه زاد متسلقي الجبال، وهي وجبات تمنحهم طاقة غذائية عالية ولكنها لا تستهلك مساحة أو وزنا


5. قاذفة القنابل اليدوية
تعتبر بندقية إم16 شبه الأوتوماتكية واحدة من أكثر الأسلحة التي يعتمد عليها لأنها تعمل في جميع الظروف البيئية وهي خفيفة وسهلة الإستعمال. وتعبأ بذخائر تقليدية ويمكن استخدامها مع قاذفة القنابل اليدوية إم203 التي تطلق أنواعا مختلفة من الذخيرة الحية، من قذائف 40 مليميتر الى ما يسمى بالقذائف غير المميتة التي تستخدم ضد الإضطرابات المدنية.


6. الدروع الشخصية
لا توجد طريقة لحماية الجنود بشكل كامل من خطر الإصابات القاتلة، ولكن الدروع الشخصية قد تقلل من احتمالات مثل هذه الإصابات. الخوذة التي تعتبر جزءا من هذا الدرع مصنوعة من مادة تدعى كفلار، وتصنع منها سترة الدرع أيضا. ويحمي الدرع حامله من الإصابة بالرصاص وشظايا القنابل، ويقلل من الخطر بنسبة تتراوح بين النصف والخمس. ويعيب هذه الدروع وزنها الذي يصل إلى حوالي خمسة كيلوجرامات. وهو ما قد يعيق الجندي عن الحركة، وخاصة إذا اضطر للهرب إصابته.

7. ألغام الكليمور
تستخدم القوات الخاصة ألغام الكليمور منذ الحرب الكورية وهو لغم يحتوي عبوة تفجير خلف علبة تحوي مئات الكريات الفولاذية. و عند التفجير ، تنطلق الكريات للأمام على شكل قوس بزاوية 60 درجة و تقتل أي شخص على بعد 50 مترا و تشكل خطرا من على بعد 250 مترا. و يمكن استخدام اللغم في الكمائن عند وضعه على شيء صلب مثل شجرة أو مبنى. ويمكن تفجيره على البعد من مسافة تصل إلى 33 مترا.

8. مسدس سيج سوير
تفضل القوات الخاصة استخدام مسدسات سيج ساور شبه الأوتوماتيكية وخاصة وحدات البحرية الأمريكية الخاصة وذلك بسبب خفة وزنه، وسهولة استعماله ودقته. صمم المسدس في أوائل الثمانينات بمواصفات وضعتها القوات العسكرية الغربية.

ومن مميزاته انخفاض احتمالات العطب، وقلة الاحتياج لتنظيف الأجزاء الداخلية.

9. القنبلة اليدوية الفوسفورية إم15
تستخدم القوات الخاصة هذا النوع من القنابل اليدوية لخلق نوع من الغطاء المؤقت أو للإضاءة. ويشتعل 400 غم من الفسفور بحرارة 2700 درجة مئوية في الدقيقة عند إنفجار القنبلة، وذلك الإنفجار يقتل أي شخص ضمن مسافة 17 متر. و عند إصابة أحد بالقنبلة فإنه من الصعب جدا على إزالة أي جزء من القنبلة الذي قد يشتعل مرة أخرى إذا لم يبقى رطبا.

10. رشاش خفيف إم249
يوفر هذا الرشاش المعروف باسم إف إن مينيمي في أوروبا مزايا الرشاش العادي من ناحية الدقة و سهولة الحمل و لكنه يمتاز بخفة وزنه. و قد صمم ليكون متعدد الجوانب كي يستخدم و يحمل على الكتف أو الخصر أو مكان مرتفع
10. رشاش خفيف إم249
يوفر هذا الرشاش المعروف باسم إف إن مينيمي في أوروبا مزايا الرشاش العادي من ناحية الدقة و سهولة الحمل و لكنه يمتاز بخفة وزنه. و قد صمم ليكون متعدد الجوانب كي يستخدم و يحمل على الكتف أو الخصر أو مكان مرتفع
11. المنظار الليلي
المنظار الليلي أحد المعدات الأساسية لدى القوات الخاصة. وهو يوفر للناظر صورة محسنة للمناطق المحيطة به، ويزيد من تركيز الإضاءة حتى تظهر الأشياء بشكل أوضح. و هناك عدد من النسخ المختلفة من النظام منها ما صمم على شكل خوذة يستخدمها الطيارون


سبل الانسحاب

بلاك هوك (ومعناها الصقر الأسود)، هي أهم طائرة مروحية حربية لدى الولايات المتحدة. وقد صممت للتحرك بسرعة الى مواقع العدو لإنزال أو سحب الجنود والأسلحة. و هي أساسية في أي عملية عسكرية.

1. بلاك هوك تقوم بعدة وظائف حربية. فهي تستطيع نقل المساعدات الطبيةالخاصة للجنود علىأحد جانبيها،أو التزود بوحدات من الوقود لتزيد من المسافة التي تغطيها إلى مسافة 1,000 ميلا بحريا. والأنواع الخاصة منها والمصممة لنقل الجرحي من الميدان، يمكنها نقل ستة جرحى من المعركة، إضافة إلى تزويد الفريق الطبي بمعدات خاصة قد يحتاجونها لإنقاذ الجرحى قبل العودة إلى القاعدة العسكرية.

2. طائرات بلاك هوك مخصصة بالدرجة الأولى لعمليات البحث الحربي وعمليات الإنقاذ، والتسلل، وإخراج الجنود، وتزويد القوات بفرق عسكرية إضافية. وهي تُستعمل في الأزمات و تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في تحديد أهدافها، بما في ذلك أجهزة الكشف الليلي بالأشعة تحت
3. من أهم ميزات بلاك هوك الخفة واتساع المدى الذي تغطيه. فبالإمكان نقل هذه الطائرة على متن حاملة طائرات وإرسالها في مهمة عسكرية، بالإضافة إلى تزويدها بالوقود خلال الطيرن. وهذا يعني نظريا ان بإمكان الصقر الأسود القيام بعمليات عسكرية داخل منطقة العدو بعد انطلاقها من حاملة الطائرات و تعبئتها بالوقود اللازم في طريق عودتها إلى القاعدة أو للقيام بمهمة أخرىالحمراء، وأنظمة الرادار المتطورة
4. بعض أنواع بلاك هوك تستطيع أن تحمل ما يقارب 9,000 رطل من التجهيزات الخارجية. و هذا يعني أن بإمكان هذه الطائرة نقلوحدة قوات خاصة و مركبة حربية مسلحة معا في منطقة معينة والتقاطهما مرة ثانية بعد انتهاء المهمة. و تحمل الطائرة أيضا رافعةإنقاذ خارجية لالتقاط جنود جرحى أو الجرحى والطيران بهم من على ارتفاع مئتي متر.
5. صممت بلاك هوك أيضا للصمود في أصعب الظروف. فالأجزاء المدرعة فيها مصممة لتحمل ضربات القنابل، بما يحمي أجهزة التحكم فيها. وتحتوي أيضا على نظام وقود مقاوم للصدمات و مصممللنقل الجوي حتى لو تعطلت أنظمة الطيران الإلكترونية و الهيدروليكية. أما مقود الهبوط فهو مصمم ضد الصدمات في حالة الهبوط المفاجئ. بالإضافة إلى وحدات المراقبة المحمية من أخطار الجليد في المرتفعات أو الطيران فوق الجبال.
6. هناك أنواع عديدة من بلاك هوك، وتختلف هذه الأنواع باختلاف المهمة التي تقوم بها. فمثلا، MH-60K مصممة للقيام بعمليات خاصة وتحمل 12 جنديا على الأكثر بالإضافة إلى طاقم مكون من أربعة رجال، مقاعد طاقم القيادة مزودة ببطانات مدرعة لحماية طاقم القيا7. وتسطيع بلاك هوك أن تدافع عن نفسها بطرق عديدة. حيث بإمكانها إطلاق صواريخ Hellfire من جانبيها، وبإمكانها حمل مدافع نوافذ جانبية من طراز M-60 ونحو خمسين رشاشا أخرى في أبواب الكابينة. وتحمل الطائرة تجهيزات مصممة لتقليل فرص العدو من التعرف عليها، مثل جهاز رادار مزود بنظام للإنذار. وهناك جزء آخر في الطائرة مخصص لنشر الألغام الصغيرة من الجو.دة.

طرق التسلل
من أهم عوامل النجاح في أي عملية عسكرية للقوات الخاصة هي قدرتها على التخفي واختراق خطوط الخصم بسرعة. وتوجد ضمن القوات الجوية الخاصة البريطانية (SAS)، وحدات عسكرية مدربة على التسلل الى اي دولة سيرا. وتتحرك هذه الوحدات ليلا فقط و تختبئ خلال النهار. و لكن توجد طرق أخرى أكثر تعقيدا للوصول الى المكان المرغوب للتعامل مع الخصم..


1. طريقة HAHO للقفز المظلي
المظليون ممن تلقوا تدريبا مكثفا هم الفئة الوحيدة التي تستطيع أداء ما يسمى بقفزة HAHO من ارتفاع شاهق يقدر ب 30000 قدم، فيقفز المظليون من ذلك الإرتفاع ربما عبر الحدود الدولية لتقليل فرص كشف الطائرات التي يقفزون منها، من قبل العدو. وعلى هذا الإرتفاع الذي يزيد عن علو قمة افرست الأعلى في العالم، يزود الجنود بالاوكسجين والملابس الخاصة التي تقيهم من خطر التجمد. و خلال ثوان من القفز، يفتح الفريق مظلاته ويؤدي أعضاؤه عددا من الحركات التي تبقيهم على مسارهم نحو الهدف. وعلى كل فرد في المجموعة التحقق من سرعته واتجاهه و توقع الخطوة التالية للبقاء ضمن الفريق والتوجه في نفس الوقت إلى الهدف المنشود
2. طريقة HALO للقفز بالمظلة
تتميز هذه القفزة عن سابقتها بأن المظليين لا يفتحون مظلاتهم الا على ارتفاع منخفض. و هذه القفزة التي تسمى بالهالو لا تقل خطورة عن القفزة السابقة. فعلى الفريق القفز من ارتفاع لا يقل عن 36000 قدم و على أقرب نقطة من الهدف مزودين بالاوكسجين والملابس الخاصة. ويؤدي المظليون القفز الحر لأطول مدة ممكنة مخترقين منطقة رادار العدو، و يؤخرون فتح مظلاتهم قدر المستطاع. و تفتح المظلات أوتوماتكيا على ارتفاع محدد مسبقا وذلك لحماية المظليين من خطر فقدان وعيهم أثناء الهبوط والمسمى بالهيبوكسيا. و لا يستطيع الفريق حمل أي معدات اضافية الا على حبل منفصل، ويتم إنزالها الى الارض قبل وصولهم
3. الدخول برا أو بحرا
تدرب القوات الخاصة على الإنزال خلف خطوط العدو بالطرق التقليدية أيضا، أي برا و بحرا. وتفتخر الولايات المتحدة باسطولها المسمى سيل (Sea, Air and Land) الذي يعمل ضمن قواتها الخاصة، في حين توجد لدى القوات الجوية الخاصة SAS والقوات البحرية الخاصة SBS البريطانيتين الخبرة البحرية. فقوات SAS تشتهر بقدرتها على العمل في أماكن ذات ظروف صعبة مثل الصحراء والغابات فجزء من تدريبهم و عملية اختيارهم يتضمن تغطية مساحات كبيرة فوق أراض شاهقة و القدرة على الإكتفاء الذاتي. وجنود SAS مدربون على تغطية آثارهم، والتخفي، والإختباء، وحفظ مراجع الخرائط، وحمل ما يحتاجونه دون ترك أي دلائل خلفهم قد يجدها العدو.
الحركة والاختفاء
هناك قوات عسكرية متخصصة في السفر مسافات بعيدة خلف صفوف العدو وهم يتحركون في الظلام الحالك فقط. و لكنهم أيضا يستخدمون وسائل متعددة لتجنب اكتشافهم من قبل الخصم:

1. يتجنب الجنود المرور من التلال حيث تسهل رؤية ظلالهم على خلفية السماء المضيئة.
2. يسير الجنود بخط متعرج أسفل أوأعلى المنحدرات ليصعب على العدو تعقب آثارهم. و عند المطاردة ينعطف الجنود راجعين على نفس الآثار ليعتقد العدو أن هناك ***ا قد ضل طريقه.
3. يزرع الجنودألغاما في طريق مطارديهم، وذلك بهدف تأخيرهم و تبديد الوقت.
4. تتجنب العربات المرور من من مفترق طرق آمنة ولو مرت من طرق مكشوفة فإنها تختار أضيق نقطة للعبور.
5. تتحرك القوات الخاصة بحذاء الطرق الرئيسية وعن بعد، دون أن تمر فيها
اقتفاء الأثر
هناك قوات عسكرية خاصة تتخصص في البقاء معزولة عن العالم لأيام طويلة من أجل الاحتفاظ بتفوقها على الخصم. ويحاول الجنود الاحتراس اثناء تقدمهم خوفا من ترك آثار قد تكشف عن وجودهم أو السبيل الذي قطعوه، ومن ذلك:


1 و 2. قوات محملة بعدة الحرب قد تترك وراءها خدوشا على لحاء الأشجار أو الغصون المكسورة اثناء مرورها من هناك.
3. أوراق شجر التي تسقط على الأرض تتعفن من الجانب الذي يواجه التربة، ولو وجدت مقلوبة يدل ذلك على أنها تحركت ربما بسبب مرور جنود عليها. بنفس المنطق، قد تشي الحجارة المبعثرة بأن أحدا قد مر من فوقها.
4، و 5، و6. آثار الأقدام تشير الى معلومات حول عدد الجنود المارين و نوعية الأسلحة التي يحملونها. و إذا كان هناك أغصان متكسرة على الأرض أو أعشاب بالية تغطي مساحات كبيرة فهذا يدل على انتشار أعداد كبيرة من القوات في المنطقة.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصه وكيفيه تسليحها وتسللها   الأربعاء 20 مايو 2009 - 17:22

جميل موضوع في غاية الروعة!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات الخاصه وكيفيه تسليحها وتسللها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين