أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطوير رصاصة قادرة على ملاحقة و تتبع الهدف

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تطوير رصاصة قادرة على ملاحقة و تتبع الهدف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salahmgs

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 96
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطوير رصاصة قادرة على ملاحقة و تتبع الهدف    الجمعة 11 يوليو 2014 - 16:38

أجرت الوكالة العسكرية الأمريكية، أولى تجاربها الناجحة، حول الرصاص الذاتي الموجه، الذي يمكنه أن يتبع هدفاً معيناً، بغض النظر عن العوامل الخارجية، أو بُعد البندقية عن الهدف، كما ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية اليوم الجمعة
وقدمت وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية (داربا)، التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، رصاصاً ذكياً عيار 50، يمكنه بالإضافة إلى التغلب على تقلبات الطقس، ضرب أهداف متحركة، على عكس الصواريخ الموجهة.

وأعلنت داربا، توصلها إلى هذا الرصاص عبر فيديو بثته على موقع يوتيوب.

ويجري تطوير الذخيرة، كجزء من مشروع يهدف إلى تحسين فعالية القناص، ويضمن سلامة القوات، عن طريق إحداث ثورة في عالم الأسلحة، عبر تطوير أول رصاص موجه يتتبع الهدف.

وأشارت الصحيفة أن الرصاص يحمل على متنه حواسيب من نوع خاص، لتوجيهه نحو الأهداف التي توضع عليها علامة ليزر، والتي تبعد نحو 1.2 ميل من البندقية، موضحة أن العمل بالمشروع بدأ منذ عام 2010، بتمويل من الحكومة الأمريكية بلغ نحو 25 مليون دولار.

وقالت داربا في بيان عن أحدث تجاربها الناجحة: إن "هذه الذخيرة مصممة خصيصاً لمشروع تحسين فاعلية القناص، من خلال نظام مختص بالتوجيه البصري للقذائف نحو الأهداف، بغض النظر عن الطقس والرياح وحركة الهدف وغيرها من العوامل التي يمكن أن تعرقل نجاح العملية.

وأضافت أن المشروع قام بتطوير مناهج جديدة، لتحسين مدى ودقة الأنظمة الخاصة بالقناصة.

وتؤكد وكالة أن سبب اختراع رصاص التوجيه الذاتي، هو لمساعدة الجنود في تحديد الأهداف، في حين تعمل في الظروف غير مواتية، مثل الرياح الشديدة التي توجد عادة في أفغانستان، على عرقلة إصابة الأهداف.

يذكر أن داربا ليست أول من فكر بتطوير الرصاص الذكي، إذ نجحت مختبرات سانديا الوطنية، بضرب أهداف تبعد نحو ميل واحد عام 2012.

ومن المتوقع أن تخدم هذه التكنولوجيا المتطورة القوات البرية، بينما تزداد المخاوف من أن تصل الذخيرة الذكية إلى أيدي العامة.

من جانب آخر، كشفت داربا في وقت سابق هذا الأسبوع، أنها تعمل على تطوير رقاقة تزرع في الجسم، يمكنها أن تساعد في استعادة الذاكرة.

وأكدت الوكالة أنها تريد تهدف من خلال الرقاقة إلى مساعدة العسكريين الحاليين والسابقين، الدين يعانون من إصابات في الدماغ أفقدتهم الذاكرة.

المزيد: http://www.akhbarona.com/technology/82457.html#ixzz37B8so6Ad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطوير رصاصة قادرة على ملاحقة و تتبع الهدف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين