أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نائب السفير الأمريكي بالسودان يقع في قبضة الكرم السوداني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نائب السفير الأمريكي بالسودان يقع في قبضة الكرم السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نائب السفير الأمريكي بالسودان يقع في قبضة الكرم السوداني    الجمعة 11 يوليو 2014 - 13:05

أثناء مروره بشارع يربط العاصمة السودانية الخرطوم بمدينة عطبرة ، إعترض موكب نائب السفير الأمريكي العائد من رحلة لمدينة عطبرة مجموعة من سكان قرية الكباشي (ضاحية الخرطوم) الطريق ، اعترضوا موكبه ” الأربعاء ” ليقع في قبضة الكرم السوداني مُلحين عليه بإصرار بتناوله معهم إفطار رمضان .

هذا وقد درج مواطني قرى السودان المحاذين للطرق السريعة قد درجوا بإغلاق الطرق أمام السيارات قرب موعد الإفطار خلال شهر رمضان لإجبار المارّة للتوقف لتناول الإفطار معهم في كرم سوداني أصيّل منقطع النظير ، وصادف ” الأربعاء ” مرور نائب السفير الأمريكي بالسودان فقام السكان المحليين بإعتراضه وإلحاحهم في تناول” إفطار رمضان ” معهم الأمر الذي أدهش الدبلوماسي الأمريكي وعبر عنه قائلاً : أنه لم ير أو يسمع أو يشاهد مثله في العالم وهو سلوك طيّب تفرد به الشعب السوداني المسالم .




http://www.alnilin.com/news-action-show-id-103230.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نائب السفير الأمريكي بالسودان يقع في قبضة الكرم السوداني    الجمعة 11 يوليو 2014 - 14:43

وأنا في الغربه ......


وجدت ان الاخوه السودانيين من اكرم الناس 


صور للافطار الجماعي السوداني في شوارع فيلادلفيا الامريكيه 




نظم سودانيون يقيمون في مدينة فلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفانيا الأمريكية إفطاراً رمضانياً سودانياً خالصاً على أحد الشوارع العامة بالمدينة، وبتنظيمهم لهذا الإفطار بهذه الطريقة نقلوا عادة فريدة من العادات الأصيلة التي يتميز بها أهل السودان في هذا الشهر الفضيل، ونسبة لغرابة التجربة على المجتمع الأمريكي لقى هذا الإفطار إهتماماً منقطع النظير من قبل وسائل الإعلام المحلية في فلادلفيا وسكان المنطقة وكل من شاهد هذا الإفطار الجماعي.
ويطلق في السودان على مثل هذه الإفطارات "برش رمضان" حيث يقام إفطاراً جماعياً حاشداً في كل شوارع العامة بالأحياء والمدن والقرى السودانية، ويتجمع سكان الحي الواحد في وسط الطرقات والشوارع العامة ويقومون بفرش "البرش" على الأرض ثم يحضر كل أهل بيت ما أستطاعوا من موائد الإفطار، وهي عادة عند اهل السودان في شهر رمضان المبارك.
والهدف من الإفطار هو إكرام المارة وعابري السبيل والضيوف بالإضافة إلى لم شمل سكان الحي في مكان واحد، وهذه العادة الكريمة تعتبر تجسيداً لأخلاق ومبادئ التكافل والتراحم الإجتماعي والمودة بين أفراد الشعب السوداني، فضلاً عن مثل هذه الإفطارات تشكل برلماناً شعبياً مصغراً لسكان الحي يناقشون من خلالها مشاكلهم الخاصة ويتبادلون عبره الرؤى والأفكار حول كل ما يتعلق بالحياة اليومية في المدينة او القرية أو الحي، وتعتبر هذه الإفطارات واحدة من القيم التي ظل يحافظ عليها السودانيين حتى يومنا هذا.
وذكر موقع الراكوبة الإلكتروني أن بعض وسائل الإعلام الأمريكية
قد تناقلت خبر الإفطار السوداني بمدينة فلادلفيا مصحوباً بالصور، وشكل رسالة عريضة لها مغزى إنساني نبيل وقوية وعميقة الأثر للتعرف عن الصوم وعادات الصيام السودانية خاصة والإسلامية بصورة عامة، ولمحة فريدة تعبر عن كرم الشعب السوداني الأصيّل وتفرده بهذه العادة الحميّدة من بين كل الشعوب المسلمة .
يذكر أن البرش هو عبارة عن بساط مصنوع من سعف أشجار النخيل، ويقوم بصناعته الرجال أوالنساء في بيوتهن وهو من الأعمال اليدوية البديعة، ويستخدم عادةً للصلاة والطعام، وخصوصاً لإكرام الضيوف حيث تفرش البروش "جمع برش" وتتم دعوة كل الأهل والجيران للحضور والسلام وتناول الطعام مع الضيوف الكرام ، ودرج السودانيون منذ قديم الزمان وحتى يومنا هذا على تناول إفطار رمضان وهم يفترشون الأرض، ويمثل البرش واحد من الموروثات الشعبية السودانية الأصيلة.


http://www.albawabhnews.com/676179
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نائب السفير الأمريكي بالسودان يقع في قبضة الكرم السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين