أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   الجمعة 11 يوليو 2014 - 8:18

[rtl]روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ[/rtl]

أُعلن مؤخراً عن تعطّل آخر قمر صناعي من منظومة " أوكا 1" المخصصة للكشف المبكر عن إطلاق الصواريخ الباليستية. وكان هذا الجهاز الذي يحمل اسم " 71 إكس 6" قد أُرسل إلى المدار في عام 2012، وعمل ثلث الفترة المقررة، وأدى فقدانه إلى إضعاف منظومة الإنذار المبكر التي تُعدّ أحد أهم عناصر الدفاع الاستراتيجي في روسيا.
[rtl]وفي حديث لـ" روسيا ما وراء العناوين" قال إيغور ليسوف رئيس تحرير مجلة " نوفوستي كوسمونافتيكي" ( أخبار الملاحة الفضائية) بأن النسق الفضائي لمنظومة الإنذار بهجوم صاروخي ما زال موجوداً، فعلى الرغم من فقدان جميع الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض، إلا أن القمرَين الصناعيين " كوسموس 2422" و" كوسموس 2446" الموجودين على مدارات إهليلجية عالية ما زالا يعملان. وبحسب قول الخبير فإن الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض والأقمار العاملة على مدرات إهليليجية عالية تستطيع أن تعوض عن بعضها البعض. أما في الظروف الحالية فيصعب الجزم في ذلك تماماً، حيث يعمل قمران فقط بشكل طبيعي، علماً بأن العمل الكامل يتطلب أربعة أقمار كحد أدنى، ولذلك فإنهما بالكاد ينفذان مهماتهما.[/rtl]
[rtl]فقدان " أوكا" يُطلق المنظومة الفضائية الموحدة[/rtl]
[rtl]وبحسب تصريح مصدر مقرّب من وزارة الدفاع الروسية لـ" روسيا ما وراء العناوين"، فإن غياب الأقمار الصناعية الثابتة يمكن أن يُعوَّض من خلال المحطات الرادارية الأفقية " فارونيج ـ أم" و" فارونيج ـ دي أم" الواقعة في مناطق كالينينغراد ولينينغراد وإركوتسك وإقليم كراسنودار. إذ تعمل هذه المحطات ضمن نطاقين من الموجات: متري ( "فارونيج ـ أم") وديسيميتري ( " فارونيج ـ دي أم")، ويسمح الحقل الراداري الذي تشكّلانه بالكشف عن الأجسام الفضائية بسهولة والإنذار الفعّال عن الهجمات الصاروخية.[/rtl]
[rtl]وبحسب المصدر، فلن تخضع منظومة " أوكا 1" للتصليح، لأنها أصبحت قديمة ولا أمل منها، فقد أُنشئت منذ زمن الاتحاد السوفييتي، أما الآن فإن وزارة الدفاع تمتلك تصاميم المنظومة الفضائية الموحدة الجديدة التي تتمتع بمواصفات أكثر دقة وبقدرة على تَتَبّع، ليس فقط انطلاق الصواريخ الباليستية، وإنما الصواريخ التكتيكية أيضاً. ومن المقرر إطلاق أول قمر صناعي من هذه المنظومة خلال هذا العام. ولكن لم يعلن بعد عن الموعد الدقيق لتنفيذ ذلك.[/rtl]
[rtl]في أي مكان وأي وقت[/rtl]
[rtl]تُعدّ منظومة الإنذار المبكر إحدى أهم وسائل ردع الهجوم الصاروخي، وتحتوي على محطة رادارية للكشف الأرضي ( فوق الأفقي)، ومجموعة فضائية من الأقمار الصناعية ومحطة رادارية للكشف الأفقي،  وتستطيع هذه المنظومة التي بدأت أجزاؤها الأولى تعمل منذ عام 1971 أن تكشفَ في أي وقت ( بدقة تصل إلى حد الثانية وفي الوقت الحقيقي وبموثوقية عالية) إطلاقَ الصواريخ الباليستية من أي مكان على وجه الأرض، كما تتلخص مهمتها في إبلاغ القيادة بهذا الأمر، وتملك هذه المنظومة بالتحديد " الكلمة الأخيرة" في اتخاذ قرار الضربة الجوابية.[/rtl]
[rtl]وفي البداية كانت منظومة الإنذار من الهجوم الصاروخي تتكون من محطات رادارية تتمركز بعيداً عن المراكز السكنية، وكانت تُبنى حول محيط البلاد كلها، حتى تُمكّن مناطق المراقبة من تغطية تلك الجهات التي يمكن أن يُطلق منها الصاروخ. ولكن بحكم تصميمها، فقد كانت المحطات الرادارية الأفقية  "قادرة على رؤية" الصواريخ الباليستية العابرة للقارات ( التي تنطلق من أراضي الولايات المتحدة، وكذلك الصواريخ التي تُطلق من الغواصات في المحيطات) لحظة بدء الهبوط من مسار طيرانها، وهذا يعني أن المحطات الرادارية كانت تنذر بوجود الصاروخ الذي سوف يسقط فوق مكان ما فعلاً، ولكن في وقت متأخر جداً، لا يسمح باتخاذ قرار بهذا الشأن الحساس. ولذلك تقرر إصلاح هذا العيب في تصميم مجموعة المحطات الرادارية من خلال منظومة وسائل الكشف المباشر عن بداية انطلاق الصواريخ أينما كانت.[/rtl]
[rtl]نسق منظومة الإنذار ضد الهجوم الصاروخي الفضائي[/rtl]
[rtl]ظهرت في بداية السبعينيات من القرن الماضي فكرةُ إنشاء نسق فضائي لمنظومة الإنذار المبكر من الهجوم الصاروخي، وبحلول عام 1979، تم نشر هذه المنظومة. وفي عام 1982، انضمت إلى خدمة المراقبة باعتبارها منظومة الجيل الأول من أربعة أجهزة فضائية من طراز " 74 دي 6" ( منظومة " أو إس ـ كا" أو " أوكا") على المدارات الإهليليجية العالية. وكان يمكن لهذه المنظومة أن تتابع إطلاق الصواريخ من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية فقط. ومنذ عام 1984، أضيف الجهاز الفضائي الموجه" كا أو إس ـ كا إس" ( منظومة " أوكا إس") إلى الأقمار العاملة على المدارات الثابتة.[/rtl]

[rtl]ومنذ عام 1991، بدأ بصورة موازية إنشاء الجيل الثاني من منظومة " أوكا 1" ( أقمار صناعية موجهة لمراقبة البحار والمحيطات) مع الأقمار الصناعية " 71 إكس 6" على المدارات الثابتة. وتسمح هذه المنظومة المحدّثة بتسجيل إطلاق الصواريخ من سطح البحر، وتحديد مسار تحليقها. وكان ينبغي أن تتشكل المجموعة الكاملة من سبعة أقمار، ولكن الأخير من بينها أصيب بعطل في أواخر يونيو/ حزيران الماضي بسبب خلل في المكونات الأجنبية الموجودة داخل هذا القمر.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 0:57

أُعلن مؤخراً عن تعطّل آخر قمر صناعي من منظومة " أوكا 1" المخصصة للكشف المبكر عن إطلاق الصواريخ الباليستية. وكان هذا الجهاز الذي يحمل اسم " 71 إكس 6" قد أُرسل إلى المدار في عام 2012، وعمل ثلث الفترة المقررة، وأدى فقدانه إلى إضعاف منظومة الإنذار المبكر التي تُعدّ أحد أهم عناصر الدفاع الاستراتيجي في روسيا.


 
تمتلك وزارة الدفاع الروسية تصاميم المنظومة الفضائية الموحدة الجديدة التي تتمتع بمواصفات أكثر دقة وبقدرة على تَتَبّع، ليس فقط انطلاق الصواريخ الباليستية، وإنما الصواريخ التكتيكية أيضاً. 
وفي حديث لـ" روسيا ما وراء العناوين" قال إيغور ليسوف رئيس تحرير مجلة " نوفوستي كوسمونافتيكي" ( أخبار الملاحة الفضائية) بأن النسق الفضائي لمنظومة الإنذار بهجوم صاروخي ما زال موجوداً، فعلى الرغم من فقدان جميع الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض، إلا أن القمرَين الصناعيين " كوسموس 2422" و" كوسموس 2446" الموجودين على مدارات إهليلجية عالية ما زالا يعملان. وبحسب قول الخبير فإن الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض والأقمار العاملة على مدرات إهليليجية عالية تستطيع أن تعوض عن بعضها البعض. أما في الظروف الحالية فيصعب الجزم في ذلك تماماً، حيث يعمل قمران فقط بشكل طبيعي، علماً بأن العمل الكامل يتطلب أربعة أقمار كحد أدنى، ولذلك فإنهما بالكاد ينفذان مهماتهما.

فقدان " أوكا" يُطلق المنظومة الفضائية الموحدة

وبحسب تصريح مصدر مقرّب من وزارة الدفاع الروسية لـ" روسيا ما وراء العناوين"، فإن غياب الأقمار الصناعية الثابتة يمكن أن يُعوَّض من خلال المحطات الرادارية الأفقية " فارونيج ـ أم" و" فارونيج ـ دي أم" الواقعة في مناطق كالينينغراد ولينينغراد وإركوتسك وإقليم كراسنودار. إذ تعمل هذه المحطات ضمن نطاقين من الموجات: متري ( "فارونيج ـ أم") وديسيميتري ( " فارونيج ـ دي أم")، ويسمح الحقل الراداري الذي تشكّلانه بالكشف عن الأجسام الفضائية بسهولة والإنذار الفعّال عن الهجمات الصاروخية.

الذعر من الشيطان: لماذا يجن جنون الولايات المتحدة بسبب الصواريخ الروسية
وبحسب المصدر، فلن تخضع منظومة " أوكا 1" للتصليح، لأنها أصبحت قديمة ولا أمل منها، فقد أُنشئت منذ زمن الاتحاد السوفييتي، أما الآن فإن وزارة الدفاع تمتلك تصاميم المنظومة الفضائية الموحدة الجديدة التي تتمتع بمواصفات أكثر دقة وبقدرة على تَتَبّع، ليس فقط انطلاق الصواريخ الباليستية، وإنما الصواريخ التكتيكية أيضاً. ومن المقرر إطلاق أول قمر صناعي من هذه المنظومة خلال هذا العام. ولكن لم يعلن بعد عن الموعد الدقيق لتنفيذ ذلك.

في أي مكان وأي وقت

تُعدّ منظومة الإنذار المبكر إحدى أهم وسائل ردع الهجوم الصاروخي، وتحتوي على محطة رادارية للكشف الأرضي ( فوق الأفقي)، ومجموعة فضائية من الأقمار الصناعية ومحطة رادارية للكشف الأفقي،  وتستطيع هذه المنظومة التي بدأت أجزاؤها الأولى تعمل منذ عام 1971 أن تكشفَ في أي وقت ( بدقة تصل إلى حد الثانية وفي الوقت الحقيقي وبموثوقية عالية) إطلاقَ الصواريخ الباليستية من أي مكان على وجه الأرض، كما تتلخص مهمتها في إبلاغ القيادة بهذا الأمر، وتملك هذه المنظومة بالتحديد " الكلمة الأخيرة" في اتخاذ قرار الضربة الجوابية.

وفي البداية كانت منظومة الإنذار من الهجوم الصاروخي تتكون من محطات رادارية تتمركز بعيداً عن المراكز السكنية، وكانت تُبنى حول محيط البلاد كلها، حتى تُمكّن مناطق المراقبة من تغطية تلك الجهات التي يمكن أن يُطلق منها الصاروخ. ولكن بحكم تصميمها، فقد كانت المحطات الرادارية الأفقية  "قادرة على رؤية" الصواريخ الباليستية العابرة للقارات ( التي تنطلق من أراضي الولايات المتحدة، وكذلك الصواريخ التي تُطلق من الغواصات في المحيطات) لحظة بدء الهبوط من مسار طيرانها، وهذا يعني أن المحطات الرادارية كانت تنذر بوجود الصاروخ الذي سوف يسقط فوق مكان ما فعلاً، ولكن في وقت متأخر جداً، لا يسمح باتخاذ قرار بهذا الشأن الحساس. ولذلك تقرر إصلاح هذا العيب في تصميم مجموعة المحطات الرادارية من خلال منظومة وسائل الكشف المباشر عن بداية انطلاق الصواريخ أينما كانت.
نسق منظومة الإنذار ضد الهجوم الصاروخي الفضائي

روسيا تتلقى طلبات خارجية على منظومات S-400 المضادة للطيران
ظهرت في بداية السبعينيات من القرن الماضي فكرةُ إنشاء نسق فضائي لمنظومة الإنذار المبكر من الهجوم الصاروخي، وبحلول عام 1979، تم نشر هذه المنظومة. وفي عام 1982، انضمت إلى خدمة المراقبة باعتبارها منظومة الجيل الأول من أربعة أجهزة فضائية من طراز " 74 دي 6" ( منظومة " أو إس ـ كا" أو " أوكا") على المدارات الإهليليجية العالية. وكان يمكن لهذه المنظومة أن تتابع إطلاق الصواريخ من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية فقط. ومنذ عام 1984، أضيف الجهاز الفضائي الموجه" كا أو إس ـ كا إس" ( منظومة " أوكا إس") إلى الأقمار العاملة على المدارات الثابتة.
ومنذ عام 1991، بدأ بصورة موازية إنشاء الجيل الثاني من منظومة " أوكا 1" ( أقمار صناعية موجهة لمراقبة البحار والمحيطات) مع الأقمار الصناعية " 71 إكس 6" على المدارات الثابتة. وتسمح هذه المنظومة المحدّثة بتسجيل إطلاق الصواريخ من سطح البحر، وتحديد مسار تحليقها. وكان ينبغي أن تتشكل المجموعة الكاملة من سبعة أقمار، ولكن الأخير من بينها أصيب بعطل في أواخر يونيو/ حزيران الماضي بسبب خلل في المكونات الأجنبية الموجودة داخل هذا القمر.
http://arab.rbth.com/technology/2014/07/08/27415.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى المصري1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/11/2013
عدد المساهمات : 181
معدل النشاط : 237
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 2:28

السلام عليكم اخي القاتل المخيف
هذه المنظومة الوصف الوحيد لها انها مرعبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى
و الولايات المتحدة لها الحق في ان يجن جنونها فعلا
فكيف يمكن ان تواجه منظومة تتمتع بقدرة على تَتَبّع، ليس فقط انطلاق الصواريخ الباليستية، وإنما الصواريخ التكتيكية أيضاً

و ايضا
تكشفَ في أي وقت ( بدقة تصل إلى حد الثانية وفي الوقت الحقيقي وبموثوقية عالية) إطلاقَ الصواريخ الباليستية من أي مكان على وجه الأرض، كما تتلخص مهمتها في إبلاغ القيادة بهذا الأمر، وتملك هذه المنظومة بالتحديد " الكلمة الأخيرة" في اتخاذ قرار الضربة الجوابية. !!!!!!!



في الحقيقة انا لن ابالغ اذا قلت انه صعب جدا على امريكا مواجهتها ان لم يكن مستحيلا
الا اذا كانت امريكا تمتلك منظومة يمكنها التشويش عليها و منعها من القيام بعملها بفاعلية كاملة على الاقل


و بخصوص منظومة ( s-400 ) المضادة للطيران فانا بالفعل امنى ان تمتلكها مصر .. لو كنت انا مكان سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي
لحاولت الحصول عليها بأي ثمن او حتى الحصول على منظومة الإس 300 
و لكن بعد نسدد الديون التي تبلغ حوالي 2 تريليون اولا انها مهمة اصعب و اثقل حقا
بجد اخي القاتل المخيف موضوعك رائع و مشوق جدا جدا جدا و استمتعت بقراته كاملا
لك عندي تقييم عندما اكون قادر على هذا
اطيب تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 17:59

شكراً اخوي القاتل المخيف على الدعوة,  لايمكنني اضافة المزيد من المعلومات فالموضوع شامل وكامل
ويشرح باختصار الاستراتيجية الدفاعية الروسية في عمل منظومات الانذر المبكر


ولكن هذي العبارة من المقال أثارت دهشتي


 (   قول الخبير فإن الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض والأقمار العاملة على مدرات إهليليجية عالية تستطيع أن تعوض عن بعضها البعض. أما في الظروف الحالية فيصعب الجزم في ذلك تماماً، حيث يعمل قمران فقط بشكل طبيعي، علماً بأن العمل الكامل يتطلب أربعة أقمار كحد أدنى، ولذلك فإنهما بالكاد ينفذان مهماتهما.)


أيضاً هناك عبارات اخرى مثيرة للجدل في المقال , هل هذي يعني  وجود ثغرات في شبكة الإنذار المبكر الروسية؟ 
ويتم افتراضياً محاولة سد تلك الثغرات بواسطة الرادارت الأفقية الجديدة " فارونيج ـ أم" و" فارونيج ـ دي أم"!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1607
معدل النشاط : 1803
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 18:54

شكرا لك أخي القاتل المخيف على الدعوة وشكرا لك على هذا الموضوع الذي فعلا أعجبني كثيرا . فهو يبرز مدى التطور الذي وصل إليه الروس في مجال الصناعة العسكرية خاصة أنظمة الدفاع الجوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 19:31

@بن عساف كتب:
شكراً اخوي القاتل المخيف على الدعوة,  لايمكنني اضافة المزيد من المعلومات فالموضوع شامل وكامل
ويشرح باختصار الاستراتيجية الدفاعية الروسية في عمل منظومات الانذر المبكر


ولكن هذي العبارة من المقال أثارت دهشتي


 (   قول الخبير فإن الأقمار الصناعية الثابتة بالنسبة للأرض والأقمار العاملة على مدرات إهليليجية عالية تستطيع أن تعوض عن بعضها البعض. أما في الظروف الحالية فيصعب الجزم في ذلك تماماً، حيث يعمل قمران فقط بشكل طبيعي، علماً بأن العمل الكامل يتطلب أربعة أقمار كحد أدنى، ولذلك فإنهما بالكاد ينفذان مهماتهما.)


أيضاً هناك عبارات اخرى مثيرة للجدل في المقال , هل هذي يعني  وجود ثغرات في شبكة الإنذار المبكر الروسية؟ 
ويتم افتراضياً محاولة سد تلك الثغرات بواسطة الرادارت الأفقية الجديدة "!
عفوا اخى هذة الجملة تؤكد شئ
هو استخدام الروس
فارونيج ـ أم" و" فارونيج ـ دي أم"
ليس لسد ثغرة  اكتر من انة  لزيادة الامان والنجاعة التى يستحيل معها خرق النظام المتكامل
المضاد لاى اجسام فضائية مهما كانت قوية ولة قدرة مناورة وتشويش عالية جدا


وبحسب تصريح مصدر مقرّب من وزارة الدفاع الروسية لـ" روسيا ما وراء العناوين"، فإن غياب الأقمار الصناعية الثابتة يمكن أن يُعوَّض من خلال المحطات الرادارية الأفقية " فارونيج ـ أم" و" فارونيج ـ دي أم" الواقعة في مناطق كالينينغراد ولينينغراد وإركوتسك وإقليم كراسنودار. إذ تعمل هذه المحطات ضمن نطاقين من الموجات: متري ( "فارونيج ـ أم") وديسيميتري ( " فارونيج ـ دي أم")، ويسمح الحقل الراداري الذي تشكّلانه بالكشف عن الأجسام الفضائية بسهولة والإنذار الفعّال عن الهجمات الصاروخية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadi123

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس مدني
التسجيل : 01/05/2014
عدد المساهمات : 51
معدل النشاط : 42
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 19:41

كثرت في الفترة الاخيرة الخسائر لدى الروس في المجال الفضائي فتعطل قمر صناعي لم يخدم اللا سنتان اضافة الى انفجار صاروخ في الشهر الماضي كان يحمل عدة اقمار صناعية ...
فما هي الاسباب يا ترى ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 19:41

@مصطفى المصري1 كتب:
السلام عليكم اخي القاتل المخيف
هذه المنظومة الوصف الوحيد لها انها مرعبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى
و الولايات المتحدة لها الحق في ان يجن جنونها فعلا
فكيف يمكن ان تواجه منظومة تتمتع بقدرة على تَتَبّع، ليس فقط انطلاق الصواريخ الباليستية، وإنما الصواريخ التكتيكية أيضاً

و ايضا
تكشفَ في أي وقت ( بدقة تصل إلى حد الثانية وفي الوقت الحقيقي وبموثوقية عالية) إطلاقَ الصواريخ الباليستية من أي مكان على وجه الأرض، كما تتلخص مهمتها في إبلاغ القيادة بهذا الأمر، وتملك هذه المنظومة بالتحديد " الكلمة الأخيرة" في اتخاذ قرار الضربة الجوابية. !!!!!!!



في الحقيقة انا لن ابالغ اذا قلت انه صعب جدا على امريكا مواجهتها ان لم يكن مستحيلا
الا اذا كانت امريكا تمتلك منظومة يمكنها التشويش عليها و منعها من القيام بعملها بفاعلية كاملة على الاقل


و بخصوص منظومة ( s-400 ) المضادة للطيران فانا بالفعل امنى ان تمتلكها مصر .. لو كنت انا مكان سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي
لحاولت الحصول عليها بأي ثمن او حتى الحصول على منظومة الإس 300 
و لكن بعد نسدد الديون التي تبلغ حوالي 2 تريليون اولا انها مهمة اصعب و اثقل حقا
بجد اخي القاتل المخيف موضوعك رائع و مشوق جدا جدا جدا و استمتعت بقراته كاملا
لك عندي تقييم عندما اكون قادر على هذا
اطيب تحياتي لك

يا غالى مرورك هو خير تقييم لى
روسيا هى عملاقة الصواريخ دون منازع لا امريكا وغيرة روسيا هى التوب فى هذا المجال
بخصوص مصر
انا اتمنى الاس400 لكن ما زال الوقت مبكرا علية
اما الاس300 فنحن لسنا بحاجة الية
لانة يوجد البديل  الفعال وهو الباتريوت
وطبعا الدفاع الجوى المصرى غنى عن التعريف
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 19:43

@napolion كتب:
شكرا لك أخي القاتل المخيف على الدعوة وشكرا لك على هذا الموضوع الذي فعلا أعجبني كثيرا . فهو يبرز مدى التطور الذي وصل إليه الروس في مجال الصناعة العسكرية خاصة أنظمة الدفاع الجوي

عفوا اخى الكريم
الروس هم السادة فى مجال الصواريخ والدفاع الجوى
لا مجال للمقارنة بينهم وبين اى دولة حتى امريكا
فهم متفوقون عليها فى هذا المجال
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 19:48

@fadi123 كتب:
كثرت في الفترة الاخيرة الخسائر لدى الروس في المجال الفضائي فتعطل قمر صناعي لم يخدم اللا سنتان اضافة الى انفجار صاروخ في الشهر الماضي كان يحمل عدة اقمار صناعية ...
فما هي الاسباب يا ترى ؟؟

هذة الامور لا يمكن ان تدل ابدا عن قصور فى اداء الروس
ولا فى ريادتهم فى الفضاء
لكن هذة الحوادث تحدث دائما حتى لامريكا
يا اخى الروس لهم الاف الاقمار الصناعية
عندما يسقط قمر او حتى عشرة فلن يشكل هذا
اى خطر على الروس او قصور فى البرنامج الفضائى الروسى
لكل قمر صناعى عمر معيين ولا تنسى انة يوجد اسلحة تقوم باسقاط الاقمار الصناعية
وعندك مثلا الصهاينة فهم متقدمون فى مجال الاقمار الصناعية لكن سقط لهم اليوم قمر صناعى للتجسس
فى المنوفية بمصر هل هذا يعنى انهم  فشلة لكن فى كل مجال يوجد بعض الحوادث لاسباب كثيرة
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تلميذ

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 28/01/2014
عدد المساهمات : 983
معدل النشاط : 1214
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 21:20

روسيا تتقدم كل يوم في ترسانات النوويه , وأسلحة الرصد والمضادات .
وليس لدي إضافة للموضوع المكثف بالمعلومات .

شكرا لك أخي على الدعوه +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fadi123

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : مهندس مدني
التسجيل : 01/05/2014
عدد المساهمات : 51
معدل النشاط : 42
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 22:16

@القاتل المخيف كتب:

هذة الامور لا يمكن ان تدل ابدا عن قصور فى اداء الروس
ولا فى ريادتهم فى الفضاء
لكن هذة الحوادث تحدث دائما حتى لامريكا
يا اخى الروس لهم الاف الاقمار الصناعية
عندما يسقط قمر او حتى عشرة فلن يشكل هذا
اى خطر على الروس او قصور فى البرنامج الفضائى الروسى
لكل قمر صناعى عمر معيين ولا تنسى انة يوجد اسلحة تقوم باسقاط الاقمار الصناعية
وعندك مثلا الصهاينة فهم متقدمون فى مجال الاقمار الصناعية لكن سقط لهم اليوم قمر صناعى للتجسس
فى المنوفية بمصر هل هذا يعنى انهم  فشلة لكن فى كل مجال يوجد بعض الحوادث لاسباب كثيرة
تحياتى
اها تمام مع اني ماكنت قاصد التقليل من القدرات الروسية خصوصا انني من اشد المعجبين بالتطور الكبير الذي يتم في روسيا ومن كافة المجالات في السنوات الاخيرة
هل للعقوبات التي فرضت على روسيا في رايك ساهمت في هذا الامر من منع تصدير لمعدات واجهزة تقنية ,خصوصا التوتر بينها وبين اوكرانيا فكثير من معامل الاتحاد السوفيتي سابقا بني على الاراضي الاوكرانية وهناك تعاون وثيق بين الشركات الروسية والاوكرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 22:21

شكرا على الموضوع 
كما هو معروف الجيش الروسي هو الوحيد في العالم الذي له 6 افرع 

القوات البرية 

سلاح الجو 

القوات البحرية 

قوات الدفاع الجوفضائي ( بيت القصيد لهذا الموضوع )

القوات الصاروخية الاستراتجية ( ذراع روسيا الطويلة) 

قوات الانزال 

في هذا الموضوع نحن لا نتحدث عن دفاع جوي بالمرة 

نحن نتحدث عن قوات الدفاع الجوفضائية 

تحتوي على

 رادارت حديثة بمختلف المديات مثل فورونيج و دنيبر و لختوزي .........






محطات كبرى للمراقبة الفضائية مثل محطات المراقبة OKNO و OKNO-S 


دفاعات مضادة للصواريخ البالستية مثل نظام A-135 





لا يوجد في العالم دولة تتفوق في كل شيء . لكل دولة مجالات تخصص في الصناعات الحربية 

في هذا المجال المعقد من الرادارت للانذار المبكر و غيرها استطيع ان اؤكد ايضا ان التفوق الروسي لا نقاش حوله 

رادار فورونيغ ام مثلا 

هو جيل جديد لا مثيل له في العالم 

يبلغ مداه مستوايات خيالية تصل ل 6500 كلم 

اشاد نائب وزير الدفاع الروسي بالمزايا المتفوقة لمحطة رادار"فورونيج-أم"، وأشار إلى "أن لا أحد غيرنا يملك تقنية متطورة كهذه
http://anbamoscow.com/russia/20130802/384472807.html


جربت الرادارات الروسية بنجاح و اخذت العلامة الكاملة في الازمة السورية حين ارادت أمريكا ضرب سوريا 


في تلك الفنرة قاموا باطلاق صاروخين بالستيين من اسرائيل فنجحت الرادارات الروسية في كشفهما فور الاطلاق


و قال في ما بعد نائب وزير الدفاع انطونوف جملته الشهيرة للغرب


" رادارتنا لا تفلت شيء فلا تلعبوا بالنار " 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 23:13

@fadi123 كتب:





اها تمام مع اني ماكنت قاصد التقليل من القدرات الروسية خصوصا انني من اشد المعجبين بالتطور الكبير الذي يتم في روسيا ومن كافة المجالات في السنوات الاخيرة
هل للعقوبات التي فرضت على روسيا في رايك ساهمت في هذا الامر من منع تصدير لمعدات واجهزة تقنية ,خصوصا التوتر بينها وبين اوكرانيا فكثير من معامل الاتحاد السوفيتي سابقا بني على الاراضي الاوكرانية وهناك تعاون وثيق بين الشركات الروسية والاوكرانية

لالالالالا لم تؤثر  اطلاقا
لماذا
لان الروس اذكياء جدا
اغلب  المناطق التى يوجد بها المصانع الكبرى
التى تصدر محركات المروحيات وغيرها  لروسيا من اوكرانيا هى تحت ايدى المتمردين الموالين للروس
ويوجد مثال شهير بيقول المصالح بتتصالح
يعنى المصلحة هى من تتحكم الامور المهمة
يعنى اوكرانيا لا تستطيع ان تستغنى عن روسيا
وايضا روسيا لا تستطيع ان تستغنى عن اوكرانيا
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1001

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : اتمنى رضى الله - سبحانه وتعالى -
التسجيل : 12/08/2012
عدد المساهمات : 606
معدل النشاط : 422
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ   السبت 12 يوليو 2014 - 23:35

شكرا على الدعوة اخى القاتل 
تقييم + على الموضوع الشامل 
لا اجد ما اضيفه لهكذا موضوع سوى ان اقول ان الروس هم السباقون فى مجال الفضاء 
فبعد اطلاق اول رحلاتهم الى الفضاء جن جنون امريكا وقامت بارسال رحلتها الاولى للقمر والتى تشوبها بعد الشوائب 
المنظمة هذه تعد انجاز عبقرى وضخم جدا للروس فان تتبع الصواريخ الباليستية والتكتيكية وهى مازالت فى مسارها 
فماذا تركت و لا تتابعه ؟!!
نعم الروس يثبتون يوما بعد يوم انهم شادة الفضاء
ولكن الا يعتبر هناك قصور ان تعمل المنظومة بقمرين فقط ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تُحدّث منظومة الإنذار المبكر ضد الصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين