أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سوناطراك تتجه إلى تنزانيا للتنقيب عن البترول

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  سوناطراك تتجه إلى تنزانيا للتنقيب عن البترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سوناطراك تتجه إلى تنزانيا للتنقيب عن البترول   الأربعاء 9 يوليو 2014 - 7:35



أكد وزير الطاقة يوسف يوسفي أن هناك 3 مشاريع في مجال الطاقة سيتم تجسيدها خلال الأشهر المقبلة بين كل من الجزائر وتنزانيا، أهمها البحث عن فرص للتنقيب واستكشاف النفط في تنزانيا.
وتأتي هذه المشاريع في الوقت الذي تحاول فيه شركة سوناطراك تعزيز تواجدها بالدول الإفريقية والرفع من إنتاجها خارج الجزائر من خلال مشاريع الشراكة، مثل ما فعلته في ليبيا حيث تمكنت بالتعاون مع شركة النفط الليبية من تحقيق العديد من الاكتشافات الخاصة بالغاز والبترول، إلى جانب استثمارات أخرى في دول مثل اليمن والبيرو، وأخرى خصصت لها سوناطراك ميزانيات هامة في إطار مخطط الاستثمار المبرمج على المدى الطويل.
وقال وزير الطاقة عقب اللقاء الذي جمعه مؤخرا ونظيره التنزاني سوسبيتر موهونغو، إن البلدين سيركزان في إطار الشراكة التي ستجمعهما مستقبلا على تجسيد 3 مشاريع، منها إنشاء شركة مختلطة بين كل من الشركة الوطنية سونلغاز والشركة التنزانية ”تانيسكو”، وستختص في توزيع الكهرباء. في نفس الإطار، أكد يوسفي بأنه سيتم تجسيد مشاريع الشراكة المذكورة خلال الأشهر المقبلة. وبخصوص المشاريع الأخرى، ذكر المسؤول الأول على قطاع الطاقة المشروع الخاص بتوزيع غاز البوتان، زيادة على الحفر والتنقيب وإنتاج البترول.
وسيسمح تجسيد هذه المشاريع حسب وزير الطاقة بتكثيف الشراكة مع دولة تنزانيا في قطاع الطاقة.
على صعيد آخر، كشف الوزير التنزاني أن المحادثات التي انطلقت بين البلدين شهر نوفمبر الفارط قد أحرزت تقدما ملحوظا، مشيرا إلى أن البلدين على وشك الانتهاء من إنشاء الشركة المختلطة الخاصة بتوزيع الكهرباء، في انتظار تجسيد مشروعي نقل غاز البوتان والحفر، مشيدا بالخبرة التنزانية في هذا المجال.
للتذكير، فإن الجزائر توجه 3 أرباع ميزانية استثمارات سوناطراك في الخارج إلى إفريقيا، حيث تسعى إلى تحقيق 30% من إنتاجها خارج الجزائر خلال السنوات المقبلة. وتحتاج دول إفريقيا حسب المختصين في قطاع الطاقة إلى تطوير استراتيجيات إقليمية تضمن الرفع من إنتاجها الذي يوفر 11% من الاحتياجات العالمية من الطاقة.

الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سوناطراك تتجه إلى تنزانيا للتنقيب عن البترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين