أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تنسيق مغربي إسباني وراء إحباط تسلل 200 افريقي إلى مليلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تنسيق مغربي إسباني وراء إحباط تسلل 200 افريقي إلى مليلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Zàin AbidèèN

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : أستاذ
التسجيل : 05/12/2013
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 144
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تنسيق مغربي إسباني وراء إحباط تسلل 200 افريقي إلى مليلية    الأحد 6 يوليو 2014 - 20:51

تنسيق مغربي إسباني وراء إحباط تسلل 200 افريقي إلى مليلية


أحبطت السلطات المغربية والإسبانية، مساء أمس السبت 5 يوليوز، محاولة اقتحام جماعي نفذها 200 مهاجر أفريقي غير شرعي، على مدينة مليلية، شمال شرقي المغرب، والتي تتمتع بحكم ذاتي تحت السيادة الإسبانية.
وقال مصدر أمني مغربي إن "نحو 200 مهاجر غير نظامي، منحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، حاولوا ليلة السبت – الأحد، الهجوم بشكل جماعي على السياج الحديدي الشائك الفاصل بين محافظة الناظور (شمال شرقي المغرب) ومدينة مليلية، في المنطقة الحدودية المعروفة بـ"باريو تشينو" (الحي الصيني)". وأضاف المصدر أنه "لم يتمكن أي من هؤلاء المهاجرين الأفارقة من التسلل إلى مليلية عكس ما كان يحدث في المحاولات السابقة".
وأبرز المتحدث"بعدما رصدت قوات الأمن المغربية المهاجرين متوجهين نحو الأسلاك الشائكة، المحيطة بمليلية، اتخذت القوات المغربية والإسبانية مباشرة الإجراءات الأمنية اللازمة، وهو ما أفشل عملية التسلل". وأوضح أن هؤلاء المهاجرين نزلوا من جبل "كوروكو" المطل على مدينة مليلية والذي يتخذون منه قاعدة خلفية لتنفيذ هجومهم الجماعي على المدينة". وقال إن "تدخل السلطات الأمنية المغربية المكلفة بحراسة السياج الحديدي لمليلية أسفر عن إيقاف نحو 190 مهاجرًا أفريقيا ممن حاولوا اجتياز السياج"، لافتًا إلى أنه "تم نقل المصابين منهم إلى المستشفى الإقليمي بالناظور، لتلقي العلاجات الضرورية"، فيما لم يوضح مصير بقية المهاجرين.
من جهته، قال مسؤول بالمستشفى الإقليمي الحسني بالناظور إن "المستشفى استقبل أكثر من 12 مهاجرا إفريقيا لتلقي العلاج"، مشيرا إلى أن إصابتهم "خفيفة". وحول الإجراءات المتخذة من طرف السلطات المغربية في حق المهاجرين الأفارقة الموقوفين، قالت مصادر أمنية إنه "سيتم تحرير محاضر قضائية بحقهم قبل إحالتهم إلى النيابة العامة". وأوضحت المصادر أن "النيابة العامة تعمد في غالب الأحيان إلى إطلاق سراح المهاجرين الأفارقة المحالين عليها في قضايا محاولات اقتحام السياج الحديدي لمدينة مليلية، في حين تقوم المصالح الأمنية بإبعاد هؤلاء المهاجرين إلى مناطق مغربية مثل الرباط (شمال) أو الدار البيضاء (أقصى شمال غرب)، لتفادي تنفيذهم لاقتحامات جديدة".
وكانت السلطات الإسبانية، قررت في وقت سابق، منع الحرس المدني من استعمال الرصاص المطاطي في تصديه لمحاولات المهاجرين الأفارقة الدخول إلى مدينتي سبتة ومليلية، على خلفية مقتل 15 مهاجراً غير شرعي في 13 يناير الماضي أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي الإسبانية عبر سبتة ومليلية، وهو ما أثار جدلا واسعا بإسبانيا كما قررت الحكومة الإسبانية، أخيرا، تخصيص أكثر من 2.1 مليون يورو لتعزيز السياج الحديدي في مدينتي سبتة ومليلية، الواقعتين شمال المغرب، والخاضعتين لسيادة الدولة الاسبانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تنسيق مغربي إسباني وراء إحباط تسلل 200 افريقي إلى مليلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين