أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاستخبارات الالمانية تؤكد تجسس احد عناصرها لحساب واشنطن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاستخبارات الالمانية تؤكد تجسس احد عناصرها لحساب واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: الاستخبارات الالمانية تؤكد تجسس احد عناصرها لحساب واشنطن   الأحد 6 يوليو 2014 - 15:06


اكد مسؤول كبير في جهاز الاستخبارات الالمانية لصحيفة فرانكفورتر الغيماين ام تسونتاغ في عددها الذي اليوم الاحد، ان احد عناصر الاستخبارات الذي اوقف الاربعاء الفائت، قام فعلا بالتجسس لحساب الولايات المتحدة.

وقال المسؤول إن "كل المؤشرات تظهر انه عمل لحساب الاميركيين".

وذكرت وسائل اعلام المانية عدة ان هذا العنصر عرض ايضا التعاون مع الاستخبارات الروسية عبر التواصل مع القنصلية الروسية في ميونيخ (جنوب)، الامر الذي ادى الى كشف انشطته كعميل مزدوج.

واوردت الصحيفة ان هذا المتعاقد مع الاستخبارات الالمانية والبالغ 31 عاما كان يعمل لحساب الاستخبارات الاميركية منذ نهاية 2012 وقد سرق اكثر من مئتي وثيقة.

وكلف هذا العميل المزدوج جمع وثائق عن لجنة تحقيق برلمانية المانية تم تشكيلها بعد كشف معلومات عن تجسس مفترض قامت به وكالة الامن القومي الاميركي، وفق المصدر نفسه.

لكن هذا الشخص الذي يعمل في دائرة للاستخبارات مكلفة خصوصا حماية الجنود الالمان في الخارج، نجح فقط في تسريب وثيقتين حول هذا الموضوع احداهما عن الهيكلية العامة للاستخبارات الالمانية.

واضافت الصحيفة انه عرض خدماته عبر بريد ارسله الى السفارة الاميركية في برلين وتلقى 25 الف يورو خلال ثلاثة لقاءات في النمسا.

وكانت وسائل اعلام المانية كشفت أمس الأول الجمعة، ان متعاقدا مع الاستخبارات الالمانية يشتبه بانه تجسس لحساب الولايات المتحدة على اللجنة البرلمانية المكلفة التحقيق حول انشطة وكالة الامن القومي.

والخميس، اعلن المدعي العام الفدرالي انه اوقف الاربعاء المانيا (31 عاما) يشتبه بانه تجسس لحساب جهاز اجنبي من دون ان يحدد هوية هذا الجهاز.

وسئل المتحدث باسم الحكومة الالمانية شتيفن سايبرت الجمعة عن هذا الموضوع، فاجاب ان المستشارة انغيلا ميركل تبلغت به الخميس مضيفا ان "الحكومة الالمانية ستنتظر ما سيسفر عنه التحقيق" وواصفا القضية بانها "خطيرة".

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة والمانيا بعد معلومات كشفها المستشار السابق لدى الاستخبارات الاميركية ادوارد سنودن عن برنامج اميركي واسع للتجسس استهدف المانيا وخصوصا المستشارة انغيلا ميركل.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاستخبارات الالمانية تؤكد تجسس احد عناصرها لحساب واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين