أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

محللون: إسرائيل قلقة من "قوة حماس العسكرية" والدور الجديد لـ"مروان عيسى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  محللون: إسرائيل قلقة من "قوة حماس العسكرية" والدور الجديد لـ"مروان عيسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: محللون: إسرائيل قلقة من "قوة حماس العسكرية" والدور الجديد لـ"مروان عيسى   السبت 5 يوليو 2014 - 11:30

http://samanews.com/ar/index.php?act=post&id=206019


بات من الواضح مدى القلق الأمني والسياسي في إسرائيل من الدخول في عملية عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة، وقد وصل هذا القلق إلى مجلس الوزراء المصغر "الكابنيت" الذي باتت الحيرة على محياه خلال الجلسات الأخيرة المتتالية التي عقدها في قاعدة كيرياه العسكرية وسط تل أبيب. "سلاح يوم القيامة" وهو مصطلح عسكري يستخدم في إسرائيل منذ زمن طويل، ويشير إلى قدرة الجهات التي تقاتل إسرائيل في امتلاك أسلحة حديثة وخطيرة على الشارع الإسرائيلي. فالسلاح الجديد أكثر ما تخشاه إسرائيل حاليا في حال دخلت في معركة مع حماس التي قد تلجأ لاستخدامه، هذا السلاح الاستراتيجي الذي تملكه وتحتفظ به للمعركة الكبيرة التي قد تنشب في أي لحظة.
وظهر جليا من خلال التحليلات الإسرائيلية عبر القنوات العبرية التي تابعت خطاب الناطق باسم كتائب القسام، وجلبت محلليها مساء أمس الجمعة لدراسة ومحاولة فهم ما بين السطور من خطاب القسام، فاستخدم جميعهم مصطلح "سلاح يوم القيامة" في إشارة لسلاح حماس.
ورأى المحللون العسكريون للقناة العاشرة ألون دافيد وتسفي يحزيكلي أن خطاب القسام يظهر مدى الجاهزية لدى حماس وحرصها على الدخول في معركة مغايرة قد تجبر فيها إسرائيل على إعلان حالة الطوارئ وتعطيل الحياة في الغالبية العظمى من المدن الإسرائيلية، مشيرين إلى تصريحات عضو المكتب السياسي للحركة، محمود الزهار والمعروف بقربه من الجناح العسكري، حول وجود صواريخ لدى حركته تطال كافة المدن الإسرائيلية.
وقال دافيد: ما يجري على جبهة غزة ومواصلة حماس إطلاق الصواريخ يؤدي بنا إلى تحليل واحد لا لبس فيه، "بأن حماس تريد المواجهة وتريد أن يشاهد الإسرائيليون قوتها الجديدة كما تريد أن يراها الجميع في العالم، معتبرا التصعيد المتواصل بأنه سيهيئ الفرصة لبدء المعركة قريبا، وأن إسرائيل لديها حسابات معقدة بشأن الدخول في مثل هذه العملية خشيةً من السلاح الاستراتيجي لدى حماس.
من جانبها، كتبت صحيفة معاريف العبرية، على صدر صفحاتها أمس الجمعة، معلقةً على خطاب القسام: "تطور نوعي وراء تهديدات القسام"، مشيرةً إلى أن ذلك يرجع لعمل القائد الجديد للقسام مروان عيسى الذي خلف أحمد الجعبري. لافتةً إلى أن القائد العام للكتائب محمد الضيف لا زال يدفع بخبرته من أجل قيادة الكتائب نحو مزيد من التقدم العسكري.
وأشارت الصحيفة إلى اعتماد حماس على صناعة الصواريخ ذاتيا وأنها تمتلك عشرات الصواريخ التي تصل تل أبيب المدينة، حيث ستكون تحت دائرة الاستهداف مع بداية أي عملية عسكرية على غزة. لافتةً للعتاد العسكري الآخر لحماس والذي يغطي دائرة مستوطنات غلاف غزة بالإضافة للأنفاق الهجومية والدفاعية وأماكن تخزين السلاح والصواريخ أسفل الأرض.
وأضافت: "حماس تعاني أسوأ أزماتها الاقتصادية ولم يعد لديها ما تخسره". مشيرةً لاختفاء قيادة حماس وخاصةً إسماعيل هنية عن الأنظار وربما أصبحوا الآن تحت الأرض. وفقا للصحيفة.
فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل وحماس لا ترغبان في التصعيد العسكري، وأن هناك قلقا لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من القدرات العسكرية المحسنة لحركة حماس في قطاع غزة.
وحسب الصحيفة، فإن حماس منذ عملية عامود السحاب، عملت على تعزيز قواتها العسكرية من خلال إنتاج الصواريخ بعيدة المدى ذاتيا التي بإمكانها أن تصل إلى غوش دان "تل أبيب" ومدن أخرى، في حين حسنت من عمليات حفرها للأنفاق وهذا ما ظهر جليا في النفق المكتشف العام الماضي داخل كيبوتس العين الثالثة والذي اكتشف من قبل الجيش الإسرائيلي وتم تدميره.
وتقول الصحيفة: من الواضح أنه سيكون لحماس في المعركة المقبلة لديها إمكانيات وقدرات عسكرية سيجعلها أكثر قوة مما لم يسبق لها مثيل.
ولعل الترجيحات الإسرائيلية في هذا الصدد نابعةً من معلومات استخبارية، فقد نشرت كتائب القسام عبر موقعها الرسمي مساء أمس الجمعة صورة لمقاوم يحمل صاروخا ومن خلفه راجمة صواريخ ونيران تشتعل وكتب أسفلها باللغتين العربية والعبرية "كل المدن قريبة إلى غزة". في إشارة إلى أن كل المدن الإسرائيلية في مرمى صواريخ القسام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: محللون: إسرائيل قلقة من "قوة حماس العسكرية" والدور الجديد لـ"مروان عيسى   الخميس 10 يوليو 2014 - 12:56

اظن ان القدرات العسكرية الجديدة التى تتكلم عنها حماس تتمثل فى اغلبها فى صواريخ بعيدة المدى و شديدة الدقة , فلا اعتقد ان ثمة سلاح استراتيجى اّخر غير هذا , فلا اعتقد ان حركة المقاومة الفلسطينية على استعداد كافى لمواجهة اسرائيل , و اذا قررت اسرائيل اجتياح غزة بريا , فهذا لن يكلف اسرائيل اكثر من اسبوع , هذا فى حال كانت المقاومة الفلسطينية فى ذروة شراستها , فمازالت المقاومة الفلسطينية اقل قوة و اقل تسليحا من حزب الله الذى تخشاه اسرائيل , و ذلك بالرغم من القدرات الجديدة التى لم تريد ان تفصح عنها حركة المقاومة الفلسطينية .
فكتائب القسام طورت من قوتها و اسلحتها و لكنها لم تستطع بعد ان تردع اسرائيل ردع كافى .
على اى حال اتمنى بشدة ان تكثف المقاومة من اطلاق صواريخها تجاه اسرائيل , فلا يجب ان تقل اعداد الصواريخ التى تطلقها حركة المقاومة عن 1500 صاروخ يوميا , فهذا يمكن ان يسبب تعطل الحياه العامة فى اسرائيل و تكبيد الأقتصاد الأسرائيلى خسائر مادية كبيرة اذا استمرت المقاومة على هذا النهج لأكثر من 5 ايام , و لكن يجب ايضا ان تزداد هذه النسبة الى 5000 صاروخ اذا فكرت اسرائيل اجتياح غزة بريا , و من اهم المواقع التى يمكن ضربها , مفاعل ناحال النووى و البنوك و الموساد الأسرائيلى و المخابرات العامة و مصانع الأسلحة , فضرب هذه المواقع يمكن ان يتسبب فى ازمة كبيرة لأسرائيل مما يزيد الضغط عليها و تبدأ ان ترتدع من المقاومة .
وفق الله اشقائنا الفلسطينيين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

محللون: إسرائيل قلقة من "قوة حماس العسكرية" والدور الجديد لـ"مروان عيسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: قسم فلسطين الحبيبة - Palestine Dedication-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين