أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غواصات جديدة لأسطول البحر الأسود

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غواصات جديدة لأسطول البحر الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: غواصات جديدة لأسطول البحر الأسود   الأربعاء 2 يوليو 2014 - 3:39



سفن جديدة لأسطول البحر الأسود











انضمت إلى أسطول البحر الأسود الروسي غواصة ديزل كهربائية جديدة وتحديدا غواصة "روستوف نادونو" التي انطلقت من ترسانة بناء السفن في سان بطرسبرغ.

وهي ثاني غواصة بنيت في إطار مشروع 636 خصيصا لأسطول البحر الأسود. وغواصة ثالثة من هذا الطراز سوف يستلمها البحارة في نهاية شهر أغسطس (أب) القادم.
وتنوي القيادة العامة لأسطول البحر الأسود بناء 6 غواصات غير ذرية حتى سنة 2016 في نطاق مشروع 636. وتعود هذه الغواصات إلى جيل ثالث من سفن "فارشافيانكا" التحتمائية. وتبلغ حمولاها 3 آلاف و100 طن وسرعة حركتها تحت الماء – 20 عقدا وأقصى عمق لها - 350 مترا. والغواصات من هذا القبيل مجهزة بأسلحة قوية جدا وبضمنها طوربيدات عيار 533 مم وألغام ومنظومة "كاليبر" الصاروخية الضاربة. وأشار الخبير العسكري قسطنطين سيفكوف إلى أن غواصات 636 قادرة على القيام بتنفيذ طائفة واسعة من المهام. وقال:
تتلخص مهمتها الرئيسية في مكافحة غواصات العدو في مناطق لا تتاخم ساحل بلادنا بل في مناطق قريبة من ساحل عدو محتمل – أي في مناطق مرابطة غواصاته. وبإمكانها أن تكافح العدو في طرق مواصلاته مباشرة. وبإمكانها أيضا أن توجه الضربات إلى مجموعات السفن باستخدام الصواريخ المجنحة "كلوب S ". وهذا ليس سرا.
ستجري عملية عصرنة أسطول البحر الأسود بوتائر أسرع في أقرب وقت. ونتيجة انضمام القرم وسباستوبل إلى روسيا سيعاد النظر في برنامج بناء السفن بغية زيادة كمية وكيفية السفن العسكرية المخصصة لأسطول البحر الأسود. ففي هذه السنة ستضاف إليه علاوة على الـ3 غواصات 636 غير الذرية زورقان مضادان لأعمال تخريبية.
ويرى الخبراء أن أسطول البحر الأسود بحاجة إلى 10 غواصات غير ذرية ونحو 3 أفواج للطيران البحري بما فيها فوج مقاتلات. كما يحتاج أسطول البحر الأسود إلى سفن ضاربة مرابطة في مناطق بحرية قريبة من الساحل الروسي وبالتحديد إلى سفن الكورفيت والزوارق الصاروخية. ويخطط لتجهيز أسطول البحر الأسود خلال الست سنوات القريبة القادمة بحوالي 30 سفينة قتالية على اختلاف أنواعها.
كانت سفن بلدان الناتو تحاول منذ العهد السوفيتي أن تتصرف في البحر الأسود وكأنه تابع لها. فقد خرق الطراد الأمريكي يوركتاون ومدمرة كيرون سنة 1988 حدود الاتحاد السوفيتي قبالة ساحل القرم وتوغلا في مياهه الإقليمية مسافة 7 أميال. ونالتهما يد الجزاء إذ أن سفن الحراسة لأسطول البحر الأسود صدمتهما. وبعد ذلك لم تتجرأ سفن الناتو على الاقتراب من السواحل السوفيتية مسافة أكثر من 120 ميلا.




http://arabic.ruvr.ru/2014_07_01/274145341/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: غواصات جديدة لأسطول البحر الأسود   الأربعاء 2 يوليو 2014 - 4:29

بإنضمام هذه الغواصة تصبح تشكيلة هذا الأسطول تتضمن ثلاث غواصات ديزل أليس كذلك ؟
لازال ينتظرهم كثير من الجهد و العمل المتواصل لسد الثغرات في هذا الأسطول الذي يبدوا متوسط الحجم أو ما دون ذلك حتى
مقارنة مع مكانة روسيا كثاني قوة عسكرية عالميا و أهمية هذا البحر الإستراتيجية لها فيجب أن تعزز الأسطول بأحدث الأسلحة و أقواها خصوصا بعد ضم القرم الأوكرانية و تحول ميناء سيفاستوبول إلى أهم موانئ روسيا المطلة على هذا البحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غواصات جديدة لأسطول البحر الأسود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين