أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 12:20

The Pakistani nuclear bomb was labelled the ‘Islamic Bomb’ by none other than its founder, Abdul Qadir Khan, for a good reason. The ‘Islamic Bomb’ was massively financed by Saudi Arabia, which even provided Pakistan with discounted oil. The Pakistanis made a Faustian bargain with Saudi Arabia, thinking the oil-soaked sheikhs were happy to let the Pakistanis control the arsenal.


القنبلة النووية الباكستانية وسميت القنبلة الاسلامية من قبل موسسها عبدالقدير خان لسبب وجيه القنبلة الاسلامية مولت كليا من المملكة العربية السعودية 


والتي هي حتى قدمت النفط لباكستان دون انقطاع لاكن باكستان قامت بصفقة خاسرة مع المملكه العربية السعودية 


But like all Faustian bargains, there comes a time to pay up. The Saudis, seeing the humiliating US retreat from the region, are now paranoid about both a rising Iran and the rampaging jihadis, who want to rid the Middle East of pro- American sheikhdoms.


وكما جميع الصفقات الخاسرة ياتي الوقت الذي يجب ان تدفع فيه السعودية ترى التراجع المهين للولايات المتحدة بالمنطقة والتي هي منزعجة من التهديدات الايرانية ومن الجماعات المسلحة 


In this backdrop, the Saudis may want the transfer of nuclear weapons for which they have paid for. According to Israeli intelligence, which knows every rabbit in the Middle East and which way it is moving, the Saudis want the nukes and want them now. The Israelis believe the Pakistanis certainly maintain a certain number of warheads on the basis that if the Saudis were to ask for them at any given time, they would immediately be transferred.


السعودية تريد نقل النووي الذي دفعت من اجله وفقا للاستخبارات الاسرائيلية وهو الامر الذي يعلمه جميع من في الشرق الاوسط السعودية تريد النووي وتريده الان واسرائيل تعلم ان باكستان تحتفظ بعدد من الرووس النووية للمملكة في حين طلبتها في اي وقت والتي سوف ينقلونها فورا 


Even if the Israelis are ratcheting up the fear levels, it doesn’t change the fact the real owners of the Pakistani nuclear bombs are the Saudis. A senior Pakistani official confirms the kingdom’s stake in the ‘Islamic Bomb’. “What did we think the Saudis were giving us all that money for? It wasn’t charity,” he told the BBC.


حتى ولو كان الاسرائيلين سوف يزيد خوفهم هاذا لن يغير حقيقة ان المالكين الحقيقيين للنوي الباكستاني هم السعوديين 


عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان المملكة العربية السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني 


وقال للبي بي سي ماذا ظننت هل ظننت ان المملكة كانت تعطينا كل ذلك المال من اجل الصدقة 


http://fortunascorner.com/2014/06/28/let-us-not-go-ballistic-over-pakistans-nukes/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 12:25

سنرى مشككين في الامر مثلما راينا مشككين في وجود قوة ردعية صاروخية للمملكة 
لكن الامر تاكد بعد ان راوها على  الواقع  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 12:34

@العالم العربي كتب:
سنرى مشككين في الامر مثلما راينا مشككين في وجود قوة ردعية صاروخية للمملكة 
لكن الامر تاكد بعد ان راوها على  الواقع  



الدعم السعودي 
50 الف برميل نفط يوميا ل باكستان حتى انتهاء البرنامج النووي
دعم وغطاء سياسي 
دعم بالمليارات 
النتيجه : اصبحت باكستان دوله نوويه 
وتقدر ترسنتها النوويه ب 120 راس نووي
اتوقع السعوديه تبي اﻻجر فقط  3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 20:22

 رمضان كريم  3 





عدل سابقا من قبل عبدالله بن عبدالعزيز في الأحد 29 يونيو 2014 - 20:38 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 20:29

الاخبار المتواترة في هذا الشان غزيرة جداً وبشكل كبير, دوائر التحليل العسكري والاستراتيجي سواء في اسرائيل وامريكا
نشرت مئات التقارير حول العلاقة النووية السعودية الباكستانية 


في رأي الامر مجرد وقت, مباحثات الغرب مع طهران حول قدراتها النووية ستقرر مصير الشرق الاوسط
وهذي الحجة التي تنتظرها الرياض اصلاً تحت معادلة توازن الكفة 




شكراً سيدي الامير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 21:25

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
 رمضان كريم  3 



"نـواى وقـت": الأمير سلطـان أول ضيـف يتمتـع بمشاهـدة منشآتنـا العسكريـة الحساسـة


Sunday 09 May 1999 


وتحت عنوان (البرنامج النووي الباكستاني يضمن سلامة الأمة) نشرت صحيفة (نواي وقت) الصادرة باللغة الأوردية تصريح النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود كفاءة باكستان في صناعة الصواريخ البالستية والنووية هي في الواقع مصدر اعتزاز واستقرار للعالم الإسلامي ذكر ذلك سمو الأمير خلال زيارته لمعامل عبدالقدير خان للبحوث يوم (الجمعة) حيث تفقد مصنع صواريخ غورى, ووحدة مفاعل اليورانيوم وكان برفقته رئيس الوزراء السيد نواز شريف وقادة أركان الجيش الثلاثة ووكيل وزارة الدفاع وفي هذه المناسبة أعطى العالم الذري الشهير الدكتور عبدالقدير خان فكرة شاملة إلى الضيوف عن هذه المنشآت النووية وصناعة صاروخ (غورى) وقد أدى رئيس الوزراء وأعضاء الوفد السعودي صلاة الجمعة في منطقة كهوتا وتم اطلاع سمو الأمير على المراحل المختلفة التي تمر بها صناعة صواريخ غورى وقد شاهد سموه الصواريخ المضادة للدبابات المصفحة وقد أشاد سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز بإنجازات الدكتور عبدالقدير خان وزملائه على تشييد هذا الصرح العلمي العظيم وكان سموه أول ضيف أجنبي يتمتع بمشاهدة هذه المنشآت الحساسة.


http://www.alriyadh.com/Contents/1999/05/09-05-1999/new.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed.basha

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 16/03/2011
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 813
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 21:36

نتمنى صحه هذا الخبر لكن الغرب وامريكا واسرائيل لن يسمح للملكه بامتلاك سلاح نووى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abdullah-TYPHOON

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 10/06/2014
عدد المساهمات : 20
معدل النشاط : 26
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 22:50

@ahmed.basha كتب:
نتمنى صحه هذا الخبر لكن الغرب وامريكا واسرائيل لن يسمح للملكه بامتلاك سلاح نووى

الخبر صحيح يا صديقي و لكن إذا لم تكون المملكة تمتلكه بالفعل فسوف تحصل عليه فور حصول إيران على السلاح النووي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوتين الجزائر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : جيد
التسجيل : 22/09/2013
عدد المساهمات : 2170
معدل النشاط : 2290
التقييم : 126
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 23:22

مبرووك للمملكة .. فبامتلاكها للنووي صارت للعرب قوة ردعية ضد اسرائيل 
لكن لماذا لم تصنع السعودية هذا السلاح بنفسها ؟؟ يعني لماذا 50 ألف برميل نفط مجاني طوال فترة التخصيب ؟؟
امر غريب لكن أكيد للقادة حكمة من ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 23:32

@بوتين الجزائر كتب:
مبرووك للمملكة .. فبامتلاكها للنووي صارت للعرب قوة ردعية ضد اسرائيل 
لكن لماذا لم تصنع السعودية هذا السلاح بنفسها ؟؟ يعني لماذا 50 ألف برميل نفط مجاني طوال فترة التخصيب ؟؟
امر غريب لكن أكيد للقادة حكمة من ذلك
انظر الى الجيش اﻻيراني جميع اسلحته خرده 
ﻻيستطيع ان يقوم بتطوير اسلحته وﻻ شراء اسلحه جديده
ﻻن عليها عقوبات وحظر بيع اسلحه
يعني لو السعوديه قامت ببناء منشئات نوويه كي تصنع نووي 
راح يقف العالم ضدها وراح يسوون عقوبات عليها 
 اما بالنسبه ل براميل النفط والمليارات 
السعوديه تعلم بان صناعة النووي يجلب مشاكل ويتاخر سنين
لذلك دعمت باكستان عندما وقف العالم ضدها
دعمتها بالمليارات والنفط ووالخ
ثم اصبحت دوله نوويه وتمتلك اكثر من 120 راس نوووي
يعني تتوقع ال120 راس نوويه فقط ل باكستان
ام السعوديه لها نصيب بالكعكه 
يمكن 3 رووس او 5 رووس نوويه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان 2014

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : وطنى عربى
التسجيل : 30/03/2014
عدد المساهمات : 131
معدل النشاط : 150
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 23:39

نتمنى ان تكون الأخبار صحيحة ، وجود رادع نووى للسعودية يغير كثيراً من المعادلة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي أحمد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 1695
معدل النشاط : 1391
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الأحد 29 يونيو 2014 - 23:59

في الحقيقة ليس لدي ما أقوله حول مثل هذا الموضوع سوى أنني أعتقد أن النقاشات حول النووي هنا تشبه نقاشات أصدقائي بالمقاهي حول ملفات عالمية ليس لهم بها لا ناقة ولا جمل
كل مايتعلق بالنووي خاصة إن كان يخص الشرق الأوسط يفضل الاكتفاء بنقل تقاريره الإخبارية الموثوقة فقط 
أما الأسئلة والإفتاءات فهي لاتغني ولاتسمن من جوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Salah Bolt

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 05/06/2014
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 32
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الإثنين 30 يونيو 2014 - 0:07

@ahmed.basha كتب:
نتمنى صحه هذا الخبر لكن الغرب وامريكا واسرائيل لن يسمح للملكه بامتلاك سلاح نووى

ومنذ متى اسرائيل وامريكا والغرب لهم سلطة على السعودية؟ لو سنتحدث عن خوف تلك الدول من السعودية النووية، ففي الواقع امتلاك السعودية للنووي ليس اسوء من امتلاك باكستان له، فلو سنتحدث عن من الاكثر تعقلا في استخدام مثل ذلك السلاح فبالتأكيد السعودية ستفكر ألفين مرة قبل استخدامه عكس باكستان المتطرفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الإثنين 30 يونيو 2014 - 1:03

@بوتين الجزائر كتب:
مبرووك للمملكة .. فبامتلاكها للنووي صارت للعرب قوة ردعية ضد اسرائيل 
لكن لماذا لم تصنع السعودية هذا السلاح بنفسها ؟؟ يعني لماذا 50 ألف برميل نفط مجاني طوال فترة التخصيب ؟؟
امر غريب لكن أكيد للقادة حكمة من ذلك
للاسف , رغم ان الدلائل كثيرة والمؤشرات قد تجلب التفائل لكن في النهاية لابد من الرسميه , عموما عملية صنع السلاح محليا هاذه مشكلة ومشكلة قد تضر بمستقبل المملكه في كل النواحي , سياسيا واقتصاديا وامنيا , هاذا بخلاف انها قد تشجع الناتو لبدء حرب بحجة امتلاك السعودية النووي وتهديد امن المنطقة (اسرائيل) وهاذه من سلبيات البرامج النوويه فأذا أخذت منحنى عسكري من المستحيل اخفائها وابعاد انظار العالم عنها , ومن جهة اخرى بناء مفاعلات نوويه ووصولا الى مرحلة التخصيب وصنع النووي ستحتاج لسنوات , وخبرات تراكمية ونقل تقنية وعلماء وووو , مما يعني انك قد تعرض لحرب او لعقوبات اقتصادية حادة حتى تصل لقنبلة نوويه! فالشراء كان دوما الطريق الاسرع , ومن المستحيل ان تشتري سلاح نووي لكن المملكة وجدت في باكستان (حسب التقارير) الدولة الحلم , فشكلت معها علاقة اخويه اسلامية , ودعمتها في احنك الظروف واقساها , ومولت مشاريعها بل وشاركت في عمران كثير من المعالم الباكستانيه وكانت تقف وقفه صادقة مع الجانب الباكستاني , في حين ان السعوديين يدركون ان باكستان لديها مايتمنون ويحلمون به وجاهز , فقط إشارة من الرئيس الباكستاني وتنظم الرياض الى النادي النووي. وفي النهاية نقول , النووي سلاح ردع والردع لايتم الا بالاعلان , وهاذا ما أتمناه لكن صعب جدا وليس قبل ان تصل طهران الى النووي!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الإثنين 30 يونيو 2014 - 15:42

اتمنى ان يكون الخبر صحيح , و لكن الشئ الذى يضايق فى الموضوع , ان السعودية تحتفظ بحصتها النووية فى باكستان , فما يجب ان يكون هو ان تخزن السعودية الرؤوس النووية الخاصة بها فى اراضى السعودية .
فليس هناك اى معنى لدولة تملك 500 طائرة حديثة و لكنها لا تخزنها فى اراضيها و انما اراضى دولة اخرى , فالسياسة تتغير و ربما يحدث شئ مفاجئ يمنع السعودية من الحصول على النووى الخاص بها من باكستان .
فالمثل المصرى يقول ( عصفور فى اليد خير من الف فوق الشجرة ) .
كذلك اتمنى بقوة ان تمنح السعودية لمصر بعض الرؤوس النووية التى تكفى لدمار اسرائيل اكثر من 100 مرة , فمصر لديها اقوى جيش فى الوطن العربى و اقدر بكثير على استخدام هذا السلاح , كذلك عندما يكون النووى موجود فى السعودية و فى مصر , فهذا يزيد من ردع الأعداء , و ذلك بعكس ان يكون هذا السلاح موجود بدولة واحدة فقط دون غيرها .
كذلك اذا وضعت خطة امريكية او صهيونية لتدمير الأسلحة النووية السعودية فى ذات يوم من الأيام و تحت اى ظروف , فأن هذه المهمة ستكون صعبة جدا , و لكنها سوف تكون اشبه بالمستحيلة اذا كان النووى موجود بحوذة مصر و السعودية , مما يفقد العدو اى امل فى تحقيق هذا الهدف و يزيد من ردعه , لأنه من المعروف ان مصر لن و لم تسمح بمساس امن السعودية و بالتالى فأن العدو قبل ان يفكر فى غزو السعودية فعليه ان يجهز نفسه لغزو مصر ايضا و هو ما يصعب المهمة الى اقصى درجة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عويضه العقلا

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : ملفات مدني
المزاج : طبيعي
التسجيل : 09/06/2010
عدد المساهمات : 232
معدل النشاط : 227
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يعجبني منتدانا على متابعته لهذه الاخبار ومصداقيته    الأربعاء 2 يوليو 2014 - 22:48

نعم هذا هو الذي يجب أن يكون منذ مدة طويله لكنه تأخر ولابأس أن تأتي خير من لا تأتي ,,السعودية والخليج تلقت تقريراً خاصاً من أمريكا الحامية سابقاً لهم بأن إعتمدوا 137  على أنفسكم لأن أمريكا لم تعد قادرة على حماية اصدقاؤها وحلفاؤها بسبب عجزها ومعارضة شعبها لأي غزو عسكري من أجل أحد حتى ولو كان لحساب مصالحها ,,والسعودية أخذت هذا الكلام على محمل الجد وبدأة فعلاً بالتطبيق على أرض الواقع )شكراً لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الخميس 3 يوليو 2014 - 0:03


للأسف بعض الردود ليست بمستوى هذا الموضوع 46

الرؤوس النووية ليست سلعة يتم شراؤها كحبات الحلوى ، أو تعطي أحدهم أموالا ليشتريها ثم تطالبه بنصيبك منها
الرؤوس النووية أخطر من ذلك بكثير
الغرب بصفة عامة مازال حانقا على امتلاك باكستان لهذا السلاح
و الإتفاق غير المعلن مع باكستان أن هذا السلاح فقط للردع النووي مع الهند ، و إياكم أن تفكرو و لو للحظة أن الرؤوس النووية قد توجه ضد الكيان
أنتم دائما تسمعون الأمريكان يصرحون أنهم ملتزمون بحماية الكيان ، وقد شاهدتم ماذا فعلو من أجله لمجرد تهديده بأسلحة بدائية ..... هذا من جهة 
من جهة أخرى و أكاد أجزم أن الولايات المتحدة تعرف عن هذه الرؤوس بمثل ما تعرف باكستان
(نوعها ،عددها ، قوتها ، مكان تخزينها .... ألخ )
و قد قدمت الولايات المتحدة شفرات خاصة لباكستان من أجل حماية هذه الأسلحة و هذا من شدة خوفها من احتمال تسرب أي سلاح منها

تخرج السلاح النووي من المخزن و تسير به للمطار و تشحنه في طائرة أو باخرة لتسير به الأجواء و اليابسة و البحار
بكل هذه البساطة  91
و لا أزيد




 

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الخميس 3 يوليو 2014 - 0:09


العربي بن مهيدي كتب:

من جهة أخرى و أكاد أجزم أن الولايات المتحدة تعرف عن هذه الرؤوس بمثل ما تعرف باكستان
(نوعها ،عددها ، قوتها ، مكان تخزينها .... ألخ )
و قد قدمت الولايات المتحدة شفرات خاصة لباكستان من أجل حماية هذه الأسلحة و هذا من شدة خوفها من احتمال تسرب أي سلاح منها

 


لكي يستمر الحوار بالشكل المطلوب

فقط مصادر موثوقة

تدعم هذه الجمل

لكي نحافظ على النسق العام للمنتدى


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 24/05/2014
عدد المساهمات : 16
معدل النشاط : 16
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الخميس 3 يوليو 2014 - 21:13

اتواقع ان سعوديه تملك الرؤوس النووية واقدر احلف علي كلمي ترو ي سعوديه بلد المفاجات العسكري
الفتر الماضي كن نتقول موضوعات تتكلم علي ان سعوديه تملك صوريخ طويلة المداء  وكان فين المشكك ومتاكد 
حتي جاء اسعراض العسكري سيف عبدالله 1- صوريخ شاهين2-باتروتباك 3- صوريخ رياح الشرق 
ويجي يوم تظهر في اسلحة  النووية    
ام ام امتلكة سعوديه فهي لاتنسي مصر من نصيبه فهي من مصلحة السعوديه ان مصر تملك اسلحه  النووية 
فا سعوديه ومصر جناحه هذي الامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الجمعة 4 يوليو 2014 - 0:07


@نجيب كتب:

الفتر الماضي كن نتقول موضوعات تتكلم علي ان سعوديه تملك صوريخ طويلة المداء  وكان فين المشكك ومتاكد 
حتي جاء اسعراض العسكري سيف عبدالله 1- صوريخ شاهين2-باتروتباك 3- صوريخ رياح الشرق 


مرة اخرى , مصدر على امتلاك المملكة لصواريخ بعدية المدى !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعودي والعز عنواني

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : رئاسة الاستخبارات والعمليات العسكرية
المزاج : اعالج الحالات النفسية التي تدعو للضحك
التسجيل : 01/01/2014
عدد المساهمات : 408
معدل النشاط : 356
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الجمعة 4 يوليو 2014 - 0:34

اما عن امتلاك السعودية لرؤوس نووية 
فهاذا لم اكن اتوقعة يوم من الايام 
ولاكن الان متوقع مليون في المية بل واكاد اجزم على تخصيبها تحت الارض
دليلي فيه عاملين في قوه الصواريخ الاستراتيجية 
اصيبو بلعقم ووفاة بعضهم 
م مدلول هاذا الكلام المملكة تصنع النووي تحت الارض ويوجد نووي 
............
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
дмuň

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : البعض اصبح يستنشق الغباء بدل الهواء !
التسجيل : 05/07/2013
عدد المساهمات : 4163
معدل النشاط : 4092
التقييم : 465
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الجمعة 4 يوليو 2014 - 1:12



الكلام يكون بالمصادر فقط فى امور مثل هذه ويجب ان تكون موثوقه 100 %






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   الجمعة 4 يوليو 2014 - 2:12

@TAHK كتب:








مرة اخرى , مصدر على امتلاك المملكة لصواريخ بعدية المدى !


فئات الصواريخ 4 :



1- الصواريخ البالستية قصيرة المدى SRBM (يتراوح مدى هذه الصواريخ مابين 1000كم وأقل من ذلك )



2- الصواريخ البالستية متوسطة المدى MRBM (تمتلك مدى متوسطاً يتراوح بين 1000-3000 كم )



3- الصواريخ فوق متوسطة المدى IRBM (يتراوح مداها بين 3000-5500 كم , أي بين الصواريخ البالستية متوسطة المدى MRBM والصواريخ البالستية العابرة للقارات ICBM. )



4- الصواريخ البالستية العابرة للقاراتICBM ( بمدى أكبر من 5500 كم )

فرغم أن الصواريخ العابره للقارات تعتبر طويلة المدى الا أن الصواريخ فوق متوسطة المدى تعتبر كذلك طويلة مدى 


ومن أنواعها الصاروخ السعودي DF-3 ولذا يمكن القول ان السعودية تمتلك صواريخ طويلة المدى.


  in principle there is very little difference between a low-performance ICBM and a high-performance IRBM. The range definition used here is used within the U.S. Missile Defense Agency. Some other sources include an additional category, the long-range ballistic missile (LRBM), to describe missiles with a range between IRBMs and true ICBMs. The more modern term theater ballistic missile encompasses IRBMs, MRBMs and SRBMs, including any ballistic missile with a range under 3,500 km (2,175 mi).

IRBMs are currently operated by India, Israel, and Saudi Arabia. Some other countries, such as Iran and North Korea, are said to be developing them. The United States, USSR, People's Republic of China, United Kingdom, and France were former operators.

http://en.wikipedia.org/wiki/Intermediate-range_ballistic_missile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 1404
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   السبت 5 يوليو 2014 - 1:07

@TAHK كتب:

لكي يستمر الحوار بالشكل المطلوب

فقط مصادر موثوقة

تدعم هذه الجمل

لكي نحافظ على النسق العام للمنتدى

تحياتي

أنا لم آتي بالجديد في هذا الموضوع، تجسس الولايات المتحدة على باكستان في الموضوع النووي معروف و ليس خير على ذلك من تقرير واشنطن بوست العام الماضي  و هذا رابط إذا أردت الإستزادة
http://classic.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12699&article=742263&feature=#.U7dLvDdSB1s

و هذا رابط على مساعدة أمريكا لباكستان على تأمين الأسلحة النووية
 http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?****=222031&
eid=2555
و تقرير مطرجم من نيو يورك تايمز يدعم ذلك
http://classic.aawsat.com/details.asp?issueno=10261&article=446260#.U7dO7jdSB1s

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني   السبت 5 يوليو 2014 - 1:33

العربي بن مهيدي كتب:






أنا لم آتي بالجديد في هذا الموضوع، تجسس الولايات المتحدة على باكستان في الموضوع النووي معروف و ليس خير على ذلك من تقرير واشنطن بوست العام الماضي  و هذا رابط إذا أردت الإستزادة
http://classic.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12699&article=742263&feature=#.U7dLvDdSB1s

و هذا رابط على مساعدة أمريكا لباكستان على تأمين الأسلحة النووية
 http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?****=222031&
eid=2555
و تقرير مطرجم من نيو يورك تايمز يدعم ذلك
http://classic.aawsat.com/details.asp?issueno=10261&article=446260#.U7dO7jdSB1s

تحياتي
المصدر الاول من فئة (أفاد تقرير إخباري) وهذا لايعتد به كمصدر ولايعتمده قانون منتدانا !
والمصدر الثاني صحيفة وهي ايضا لايعتد بها ولايعتمدها قانون منتدانا , رغم ان الصفحة لم تحتوي اي شيء خاص بمساعدة امريكيه لتامين نووي باكستان!!
ومصدرك الثالث صحيفة إيضا ! وقابلت باكستان ذلك بالنفي وهو ما أوردته الصحيفة لكن تجاهلت لاأدري عمداً او لا !
عموما , النقاش في هاذا الامر محسوم ولايقبل التأويلات وسأحيلك لكلمة الفريق خالد أحمد كدواي المدير العام لقطاع الخطط الإستراتيجية التابع للقوات المسلحة الباكستانية , وهو المسئول الأول عن إنتاج وتأمين وتخزين واستخدام الأسلحة النووية لباكستان أذا سئل :
-آلا تناقشون مثل تلك القضايا مع المسئولين الأمريكيين المهتمين بتأمين السلاح النووي لبلادكم؟
قال بالحرف الواحد .. نحن لا نناقش مثل هذه الأمور مع أحد ولا نطلع أي دولة علي مكان التخزين أو حجم الترسانة النووية الباكستانية.
 http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?****=288235&eid=1069 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عضو بارز في الموؤسسة الباكستانيه اكد ان السعودية تملك حصتها من النووي الباكستاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين