أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ولادة القوى البحرية النوويه الهندية هذا العام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ولادة القوى البحرية النوويه الهندية هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ولادة القوى البحرية النوويه الهندية هذا العام   السبت 28 يونيو 2014 - 2:18



ولادة القوى البحرية النوويه الهندية هذا العام


 






صرح افيناش تشاندر رئيس المنظمة الهندية لبحوث الدفاع والتنمية مؤخراً أن أول غواصة نووية هندية سوف تطلق في غضون شهر أو شهرين صواريخ باليستية من طراز BO -5، القادرة على حمل رأس حربي نووي.

. ويشير فاسيلي كاشين الخبير في مركز تحليل الاستراتيجيات والتكنولوجيات إلى أن هذا يعني أنه سوف تمتلك الهند على المدى الطويل قوات نووية استراتيجية تتمركز في عرض البحر.
الجدير بالذكر أن الصاروخ الهندي كان قد خضع في وقت سابق لسلسلة من الاختبارات حيث أطلقت من منصات فوق الأرض ومنصات تحت الماء خاصة تحاكي الغواصات. والسؤال الآن ما هو مدى موثوقية النظام بأكمله الذي يتكون من الصواريخ والزوارق الناقلة.
ويشير الخبراء إلى أنه حتى لو أظهر هذا النظام أداءً موثوقاً به، فستكون الهند في بداية بناء القوات النووية الاستراتيجية البحرية. فالصاروخ الهندي الحالي يتمتع بمدى مجدي يصل إلى حوالي 700 كم. وهذا يعني أن الغواصة التي تقوم بدوريات في منطقة آمنة نسبياً من المحيط الهندي، لن تكون قادرة على ضرب أهداف في أراضي جمهورية الصين الشعبية. وبالتالي، لا يمكن أن يستخدم العنصر البحري للقوات النووية الهندية إلّا من أجل احتواء باكستان. ونظراً للتكلفة العالية للغواصات النووية والبنى التحتية ذات الصلة، فإن تكلفة صيانة وتشغيل القوات النووية ستكون بمثابة إسراف لا معنى له. ومن أجل توجيه ضربة على أهداف في الصين، فإن على الغواصة التواجد في بحر الصين الجنوبي. وهذا لا يبدو عقلانياً، نظراً للزيادة السريعة للقوات الصينية المضادة للغواصات، وخاصة في المنطقة البحرية.
ومع ذلك، فإن الصين سوف تأخذ بعين الاعتبار إمكانية ظهور الغواصات الهندية في هذه المنطقة الهامة استراتيجياً من القوارب الهندية ولهذا سوف تزداد أعداد مجسات الشبكات المائية الثابتة، وعدد السفن المضادة للغواصات والطائرات في بحر جنوب الصين. لقد أصبحت منطقة بحر الصين الجنوبي نقطة اشتعال محتملة وذلك بسبب النزاعات الإقليمية بين الصين ودول الأسيان، وإنشاء قاعدة بحرية صينية في هاينان ونمو الوجود الامريكي في المنطقة. ولهذا فإن العامل الهندي قد يزيد من تفاقم الوضع.
ويعتقد المحللون أن الهند سوف تحاول على المدى الطويل نصب صواريخ أكثر قوة على غواصاتها. ومن أجل تغطية موثوقة في جميع أنحاء أراضي جمهورية الصين الشعبية تحتاج الهند لصواريخ تصل مداها 5000 كيلومتر، وهو ما يعني أن دلهي ستضطر لتغيير بنية هذه الصواريخ، وبذل المزيد من الجهود الفعالة لإنشاء رؤوس حربية نووية جديدة صغيرة وأخف وزناً. وهذا بالنسبة للصين يمكن أن يكون حجة جديدة لصالح تعزيز وجودها البحري في المحيط الهندي.
في السنوات الأخيرة، تشهد العلاقات الصينية الهندية مؤشرات إيجابية، وهذه المؤشرات بدت أكثر وضوحاً بعد وصول مودي رئيس الحكومة الجديد إلى السلطة في الهند. يشار إلى أن النمو السريع للإمكانات العسكرية للبلدين يولد حاجة واضحة لتعزيز الحوار بين الصين والهند حول القضايا الإستراتيجية والأمنية. إذ أن خطر سباق التسلح الاستراتيجي بين الصين والهند يمكن أن يكون حقيقية لا مفر منها. وبالتالي فإن مثل هذا التطور يتطلب من كلا الجانبين اتخاذ تدابير مكلفة لبناء القوات النووية والبنية التحتية ذات الصلة. في هذه الحالة، سوف تكون موارد الهند والصين منصرفة عن حلول المشاكل العسكرية والسياسية الأكثر أهمية المرتبطة بزيادة دور البلدين في السياسة العالمية والأمن الدوليين.



 http://arabic.ruvr.ru/2014_06_27/274021044/




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ENG_MOHAMED_ZIDAN

جــندي



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : Air Condition Engineer
المزاج : High Mode
التسجيل : 22/06/2014
عدد المساهمات : 16
معدل النشاط : 17
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولادة القوى البحرية النوويه الهندية هذا العام   السبت 28 يونيو 2014 - 22:27

يعنى الهند أما تولد ربنا يرزقها بغواصة حاملة للصواريخ النووية .... يارب إحنا الدول العربية نكون حامل حتى توكتوك ديزل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولادة القوى البحرية النوويه الهندية هذا العام   الأحد 29 يونيو 2014 - 2:59



يرجى الكتابة بالفصحى !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ولادة القوى البحرية النوويه الهندية هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين