أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر: 2010 هو عام الحسم في قضية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر: 2010 هو عام الحسم في قضية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد طه

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مصور فتجرافى
المزاج : الصبر الصبر الصبر
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 301
معدل النشاط : 263
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر: 2010 هو عام الحسم في قضية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي   الجمعة 8 مايو 2009 - 12:59

القاهرة - محرر مصراوى - أكد السفير ماجد عبد الفتاح مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أن مصر لم ولن تستسلم لمحاولة فرض الأمر الواقع بالنسبة لتجاهل تنفيذ البند الخاص بالشرق الأوسط فى معاهدة حظر الأسلحة النووية ، وضرورة إخلائه من هذه الأسلحة ، وهو البند الذى تم الحاقه بقرار المد اللانهائي للمعاهدة 1995 والذى أشار صراحة الى اسرائيل وضرورة انضمامها للمعاهدة.

وقال عبد الفتاح - فى حديث لمجلة الأهرام العربي نشرته فى عددها الصادر الجمعة - إن مصر والدول العربية مصممة على أن يتم الاستجابة لمطالبها حول ايجاد شرق أوسط خال من السلاح النووي فى إطار مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووى المقرر عقده فى العام 2010 والا سيكون لمصر والدول العربية موقف قوي في المؤتمر خاصة أن الوثيقة التي تصدر عن المؤتمر لابد أن تصدر بتوافق الآراء وبالتالي فان غياب عضو واحد عن التوافق سيؤدي لعدم صدور الوثيقة.
وأضاف أن مصر لديها رؤية واضحة عن التحركات المقبلة لن تكشف عنها فى المرحلة الحالية، موضحا أن مصر تعتبر العام القادم "عام الحسم" فاما أن يتم تنفيذ قرار الشرق الأوسط أو يكون ذلك خطوة لهدم نظام منع الانتشار النووي بأكمله .. وسيؤدى عدم تنفيذ القرار الى سباق تسلح وتلجأ كل دولة لامتلاك برنامج نووي بعد أن أصبحت المعاهدة فى أضعف حالاتها.
وردا على سؤال عما اذا كان هناك بالفعل ضغوط على مصر والدول العربية للتصديق على اتفاقية حظر التجارب النووية على الرغم من عدم انضمام اسرائيل من الأساس للمعاهدة الأم لحظر الانتشار النووي..قال عبد الفتاح ان هناك بالفعل ضغوطا متزايدة علينا للتصديق على اتفاقية حظر التجارب النووية وهو ما ترفضه مصر.
وأشار الى أنه فى اطار تلك الضغوط يتم التلويح بوضع معاهدة جديدة لحظر انتاج المواد الانشطارية وأن يكون هناك إشراف دولي على انتاج الدول للطاقة النووية وكذلك هناك تلويح بوضع قيود على الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي، موضحا أن كل تلك الضغوط تتم فى حين أنه لا يريد أحد التحدث عن تنفيذ البند الذى ورد حول ضرورة انضمام اسرائيل للمعاهدة النووية ويتم التركيز فقط على ايران.

وردا على سؤال حول ما سيكون عليه الموقف المصري والعربي فى حالة عدم نجاح تلك الرؤية، قال ماجد عبد الفتاح ان ذلك سيؤدي الى تفكير البعض للخروج من المعاهدة التى لن تصبح معاهدة عالمية وبالتالي سيؤدى ذلك الى "هدم المعبد"على رؤوس من يطالبون بوضع نووى متميز لاسرائيل بدون أى ضمانات.
وحول محاولة البعض منع بعض الدول من الاستخدام السلمي للطاقة النووية ووضع قيود على تخصيبها لليورانيوم ،أكد مندوب مصر لدى الأمم المتحدة أن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية حق مكفول لكل الدول الأعضاء، ولا يجب التفريق بين المواد النووية الحساسة أو غير الحساسة أو يتم تصنيف الدول الى دول مسئولة وغير مسئولة أو يحدد المجتمع الدولى حجم الطاقة التي تحتاجه كل دولة للتنمية فهو حق وأمر تحدده كل دولة بنفسها دون قيود.
وحول التكتيك الاسرائيلى الحالى بالتركيز أولا على الملف النووى الايرانى قبل عملية السلام ، أكد ماجد عبد الفتاح أن اسرائيل سبق أن رفضت المبادرة العربية لأن ما تطرحه تل أبيب هو رابطة مصطنعة لتعطيل عملية السلام خاصة فى ظل الحكومة الاسرائيلية اليمينية الحالية .. وقد رفضت مصر هذا الربط.
وحول من الأخطر نوويا ايران أم اسرائيل من وجهة نظر مصر ، قال عبد الفتاح "الاثنتان أخطر من بعضهما وهناك خوف من سباق تسلح نووى فى المنطقة فى الفترة المقبلة وبالتالي لابد من التعامل مع الملفين معا لأن التعامل بالمعايير المزدوجة أمرغير مقبول".
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيداحمد44

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 09/01/2009
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 5
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر: 2010 هو عام الحسم في قضية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي   الجمعة 8 مايو 2009 - 13:14

3 3 3 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ibulp

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : US Army LN
المزاج : مشتاق و أحن لأيام مضت
التسجيل : 02/03/2009
عدد المساهمات : 1388
معدل النشاط : 1294
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر: 2010 هو عام الحسم في قضية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي   الجمعة 8 مايو 2009 - 13:25

خظوة رائعة من مصر
و أنا اظن في المستقبل سيكون هناك سباق تسلح نووي و الدليل اعادة فتح مفاعل تموز النووي العراقي بالتعاون مع فرنسا و العثور على يورانيوم مخصب في مصر و وصول ايران الى مرحلة حساسة في المجال النووي و مطالبة دول الخليج ببرنامج نووي فهذا كله يؤكد بأن المستقبل سيكون غامضا و خاصة اذا انسحبت أمريكا من العراق فالعراق ربما يحاول انتاج قنبلة نووية للتوازن مع ايران و تجاهل تل أبيب بمعاهدة حظر الانتشار النووي سيكون دافعا لمصر و السعودية ان يكون لكل منها برنامج نووي عسكري و ايضا الاردن قررت انشاء 4 مفاعلات نووية في المستقبل و هذا كله دليل على أننا بالفعل في سباق نووي و تحاول كل من مصر و اردن و سعودية التوازن مع اسرائيل و تحاول العراق و اسرائيل التوازن مع ايران
و أظن ان تركيا لن تبقى صامدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ibulp

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : US Army LN
المزاج : مشتاق و أحن لأيام مضت
التسجيل : 02/03/2009
عدد المساهمات : 1388
معدل النشاط : 1294
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر: 2010 هو عام الحسم في قضية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي   الجمعة 8 مايو 2009 - 13:40

http://www.arabic-military.com/montada-f11/topic-t8440.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر: 2010 هو عام الحسم في قضية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين