أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 21:07

مارأيكم أن نتحدث عن الطيارين الذين سيقودونها... 19 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 21:12

@hammer head كتب:
مارأيكم أن نتحدث عن الطيارين الذين سيقودونها... 19 

هنالك معلومات اعلاميه ان من سيقود هذه الطائرات هم طيارين عراقيين من الجيش السابق



اقتباس :
اكد عضو كتلة بدر قاسم الاعرجي ، الجمعة، أن عددا من الطيارين العراقيين السابقين في سلاح الجو انهوا تدريباتهم لقيادة طائرات السوخوي الروسية التي ستصل المطارات العسكرية خلال الايام المقبلة لدك اوكار”داعش”. وقال  الاعرجي لـ(IMN) إن “عددا من الطيارين العراقيين السابقين المخلصين للبلد انهوا استعداداتهم لقيادة طائرات السوخوي الروسية التي ستصل خلال ايام قليلة الى المطارات العسكرية لتبدأ عمليات قصف اوكار تنظيم داعش في المحافظات”.
http://www.qanon302.net/news/2014/06/28/23376



اقتباس :
اوضحت  اللجنة  البرلمانية الامنية ، تفاصيل وصول الوجبة الاولى  والبالغة 10 طائرات من  طراز سوخوي  الروسية  الى مطارات العراق.
وقال  عضو اللجنة عباس البياتي  ان  “هذه الطائرات التي حطت ، صباح السبت ، في عدد من مطارات العراق الحربية،  ستدخل  الخدمة  الفعلية خلال  الأيام القليلة المقبلة ، بقيادة طيارين عراقيين سابقين متدربين عليها خلال الفترة الماضية، مشيرا الى ان ” هذه الطائرات ستحدث نقلة نوعية في عمل القوة الجوية العراقية ،وستؤدي الى رفع قدرات الجيش في قتالها ضد الجماعات المسلحة “. 
http://www.iraqpressagency.com/?p=71741&lang=ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 21:15

@mi-17 كتب:






هنالك معلومات اعلاميه ان من سيقود هذه الطائرات هم طيارين عراقيين من الجيش السابق








http://www.qanon302.net/news/2014/06/28/23376








http://www.iraqpressagency.com/?p=71741&lang=ar

هذا من سابع المستحيلات وانت تعرف لماذا  8 
على الارجح حيكونوا اجانب مؤقتا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 21:22

هنالك نقطه اثارت انتباهي 


عدد الطائرات التي اقتناها العراق لايقل عن 12 مقاتله مستعمله 


https://au.news.yahoo.com/world/a/24341702/clashes-near-tikrit-as-iraq-troops-launch-fightback/


في حين ان الطائرات التي وصلت  او في طور الوصول الان بحدود 10 طائرات 


وبالبحث والتقصي وجدت هذا الخبر الذي نشترته انا قبل شهر ونصف :



اقتباس :
 تتحدث أوساط عسكرية عن تسليم روسيا طيارتين مستعملتين للعراق، للإفادة من خبرة الطيارين العراقيين بالطائرات الروسية، فيما ألمحت هذه الأوساط إلى أن هاتين الطائرتين سيتم استخدامهما في المعارك الجارية في الأنبار.
http://www.arabic-military.com/t95932-topic


ومن المثير اننا ناقشنا انها على الاغلب السوخوي-25 !!


ووجهة نظري الشخصيه ان هاتين الطائرتين تم التدرب عليهما من قبل طيارين عراقيين سابقين قبل وصول كامل الصفقه الان 


والله تعالى اعلم 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 21:33

ومارأيك أن الطيارين سيكونون طيارين سوريين متقاعدين لدهم خبرة كبيرة في قيادة الطائرات وأن عدد الطائرات أكبر بكثير من عدد 12 طائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 21:35

@hammer head كتب:
ومارأيك أن الطيارين سيكونون طيارين سوريين متقاعدين لدهم خبرة كبيرة في قيادة الطائرات وأن عدد الطائرات أكبر بكثير من عدد 12 طائرة

ممكن جدا وانا ارجح هذا الامر
وممكن يكون طيارين من بيلاروسيا

 67
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 22:25

وزارة الدفاع تقول ان الطيارين عراقيين من الجيش السابق وكانوا في روسيا لغرض التدريب على المقاتلات ... 

هنالك غموض كبير في الصفقة وهنالك من يقول ان الطائرات اعدادها اكبر بكثير من 12 طائرة وانواع مختلفة السو 24.25.27.30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 22:32

الان على قناة افاق صور لوصول الطائرات للعراق 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 22:41

الطائرات هي SU25 الحمد لله والشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 22:44

https://www.youtube.com/watch?v=6zr3fnVXC4U&x-yt-ts=1403804586&x-yt-cl=70031215

هذا الفديو يوضح عملية نقل 5 طائرات سو 25 الى العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 22:48

@امجد العبيدي كتب:
وزارة الدفاع تقول ان الطيارين عراقيين من الجيش السابق وكانوا في روسيا لغرض التدريب على المقاتلات ... 

هنالك غموض كبير في الصفقة وهنالك من يقول ان الطائرات اعدادها اكبر بكثير من 12 طائرة وانواع مختلفة السو 24.25.27.30

لو كلامك هذا صحيح
اذا ستكون الصفقة اكتر من نصف مليار بكثير
وعلى كدة يبقى العراق اشترى نصف طائرات روسيا من حيث النوع
المهم اتمنى ان تستعمل هذة الطائرات ايضا لطرد الاكراد من المناطق التى احتلوها
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 23:03

@القاتل المخيف كتب:






لو كلامك هذا صحيح
اذا ستكون الصفقة اكتر من نصف مليار بكثير
وعلى كدة يبقى العراق اشترى نصف طائرات روسيا من حيث النوع
المهم اتمنى ان تستعمل هذة الطائرات ايضا لطرد الاكراد من المناطق التى احتلوها
تحياتى

ههههههههههه اضحكتني يامحمود 


رئيس اركان الجيش العراقي ....كردي
قائد القوه الجويه العراقيه .....كردي
قائد القوات الخاصه "الفرقه الذهبيه " ......كردي 


اذن كيف يمكن طرد البيشمركه ومعظم قيادات الجيش العراقي منهم 


وعودة للموضوع فان الطيارين سيكونون عراقيين وهنالك مستشارين روس قدموا مع الطائرات لتوفير الدعم الفني 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 23:12

@mi-17 كتب:






ههههههههههه اضحكتني يامحمود 


رئيس اركان الجيش العراقي ....كردي
قائد القوه الجويه العراقيه .....كردي
قائد القوات الخاصه "الفرقه الذهبيه " ......كردي 


اذن كيف يمكن طرد البيشمركه ومعظم قيادات الجيش العراقي منهم 


وعودة للموضوع فان الطيارين سيكونون عراقيين وهنالك مستشارين روس قدموا مع الطائرات لتوفير الدعم الفني 




اذا ستصبح المناطق التى دخلها الاكراد وقالوا انهم لن يخرجوا منها ضمن اقليم كوردستان

تمام انت اكدت الان ان من سيقود هذة الطائرات هم عراقيون تم اشراف الروس
شكرا يا ابو سما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 23:18

@القاتل المخيف كتب:






اذا ستصبح المناطق التى دخلها الاكراد وقالوا انهم لن يخرجوا منها ضمن اقليم كوردستان

تمام انت اكدت الان ان من سيقود هذة الطائرات هم عراقيون تم اشراف الروس
شكرا يا ابو سما

لكي لانخرج عن الموضوع فان حل موضوع كركوك لن يكون الا سياسيا فقط 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 23:21

اتمنى ذلك وانا معك فى رايك لكى لا نخرج عن الموضوع

لكن هل تتوقع وجود طائرات اخرى غير السو25

وباعداد اكبر وهل ستحدث فارق كبير فى المعارك بحسب رايك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   السبت 28 يونيو 2014 - 23:37

@القاتل المخيف كتب:
اتمنى ذلك وانا معك فى رايك لكى لا نخرج عن الموضوع

لكن هل تتوقع وجود طائرات اخرى غير السو25

وباعداد اكبر وهل ستحدث فارق كبير فى المعارك بحسب رايك

لا اعتقد لسبب بسيط
لو افترضنا ان هنالك سو-27 او سو-30 فان العراق لن يستطيع تشغيلها بطواقم محليه الا بعد مرور فتره قد تصل الى سنه على الاقل 
بالاضافه الى ان السو-27 والسو-30 تعتبر تكلفة تشغيلها باهضه تجاه قوات غير نظاميه 
ولا اعتقد انه سيتم السماح باستعمال طيارين روس او غيرهم بالتحليق في سماء العراق بوجود مقاتلات امريكيه هناك 


انا اتوقع ان هذا العدد سيكون كافيا مع السيسنا والمي-35 
بالاضافه الى 7 مروحيات مي-24 تشيكيه قد تصل خلال اسابيع اذا مشت الامور بلا عراقيل 


اما هل سيحدث فرق في المعارك فهذا الامر سيعتمد على عدة عوامل منها :


1- قدره الطيارين ومهاراتهم 
2- نوع الذخائر التي سيتم استخدامها " موجهه ام غير موجهه "
3- جهد القوات البريه المصاحب للتجريده الجويه 
4- الاداء القتالي للمسلحين واحتمالية استعمالهم لاسلحه محموله مضاده للطائرات 
5- نوع الدعم الفني للطائرات " فهي طائرات مستعمله وتحتاج الى صيانه مكثفه اكثر من الطائرات الجديده " 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jinto

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 30/08/2013
عدد المساهمات : 183
معدل النشاط : 231
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الأحد 29 يونيو 2014 - 0:05

دور السلاح الروسي بالجيش العراقي يتعاظم ، مقابل دور باهت للسلاح الامريكي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3453
معدل النشاط : 4780
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الأحد 29 يونيو 2014 - 2:50

الف مبروك للقوة الجوية العراقية, صحيح ان الطائرات مستعملة وقديمة. ولكنها افضل من لاشيء. وان شاء الله تعالى القادم افضل واحسن واقوى. وكما يقول المثل "اول الغيث قطرة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الأحد 29 يونيو 2014 - 7:28

رئيس الوزراء نوري المالكي يقول ان اول طائرتين اف-16 والتي ستصل الى سبتمبر لن تدخلا الخدمه الا بعد اجراءات طويله 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الخميس 27 نوفمبر 2014 - 21:18

رئيس الوزراء العراقي السابق يعترف ولاول مره بأن ايران قدمت طائرات Su-25 للعراق 



اقتباس :
في حوار مع قناة العالم، قال المالكي إن العراق تمكن من تحقيق انتصارات كبيرة بطائرات سوخوي القديمة التي قدمتها الجمهورية الاسلامية
مصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الخميس 27 نوفمبر 2014 - 21:23

@mi-17 كتب:
رئيس الوزراء العراقي السابق يعترف ولاول مره بأن ايران قدمت طائرات Su-25 للعراق 








مصدر


هذا كان ظاهرا من الأول و لم يكن بالإمكان إخفاءه و تحدثنا عنه و كان نقاشا ممتعا
لا انسى أيضا موضوع العربة الرباعية الدفع السفير و المدفع 107 على ما أضن و البنادق و الذخائر التي كانت ملفوفة في أكياس بلاستيكية وقدمت عبر ميناء عراقي في الجنوب نسيت اسمه... ولكن وقتها كان هناك من عارض هذا الطرح
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الخميس 27 نوفمبر 2014 - 21:37

@hammer head كتب:






هذا كان ظاهرا من الأول و لم يكن بالإمكان إخفاءه و تحدثنا عنه و كان نقاشا ممتعا
لا انسى أيضا موضوع العربة الرباعية الدفع السفير و المدفع 107 على ما أضن و البنادق و الذخائر التي كانت ملفوفة في أكياس بلاستيكية وقدمت عبر ميناء عراقي في الجنوب نسيت اسمه... ولكن وقتها كان هناك من عارض هذا الطرح
تحياتي
موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية مشرف في دعمها للعراق ضد الارهاب


هناك انواع اخرى من الاسلحة وصلت مثل راجمات غراد ايرانية الصنع ومدافع هاون وقناصات صياد2 عيار 12.7 ملم وقناصات اخرى عبار 7.62

المدفع المركب على الجيب المدرع سفير عيار 106 ملم وليس 107 ملم ولكن كانت هناك راجمات فجر1 عيار 107ملم

اعتقد لو بقي المالكي مدة اطول كنا سنحصل على اسلحة اكثر واكثر تطورا من ايران على مستوى المدفعية والراجمات والمدرعات وحتى الدبابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الخميس 27 نوفمبر 2014 - 21:38

@hammer head كتب:






هذا كان ظاهرا من الأول و لم يكن بالإمكان إخفاءه و تحدثنا عنه و كان نقاشا ممتعا
لا انسى أيضا موضوع العربة الرباعية الدفع السفير و المدفع 107 على ما أضن و البنادق و الذخائر التي كانت ملفوفة في أكياس بلاستيكية وقدمت عبر ميناء عراقي في الجنوب نسيت اسمه... ولكن وقتها كان هناك من عارض هذا الطرح
تحياتي

طبعا 
ولكن هذا التصريح كسر الشك باليقين " تصريح رسمي من القائد السابق للقوات المسلحه العراقيه "
علما انه وحسب كلام المالكي فان عدد طائرات السوخوي التي استلمها العراق من ايران هي 5 
وهذا يؤكد التسريبات التي ظهرت انذاك 


بالنسبه لاسم الميناء فهو ميناء " ام قصر " 


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تشافيز العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : اذا تخلى عنك الناس .. تذكر ان الله معك
التسجيل : 26/06/2014
عدد المساهمات : 1688
معدل النشاط : 1876
التقييم : 163
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الخميس 27 نوفمبر 2014 - 21:41

@mi-17 كتب:






طبعا 
ولكن هذا التصريح كسر الشك باليقين " تصريح رسمي من القائد السابق للقوات المسلحه العراقيه "
علما انه وحسب كلام المالكي فان عدد طائرات السوخوي التي استلمها العراق من ايران هي 5 
وهذا يؤكد التسريبات التي ظهرت انذاك 


بالنسبه لاسم الميناء فهو ميناء " ام قصر " 


تحياتي
ولكن انا سمعت ان بعض الطائرات كانت روسيا بعدد 5 وايرانية بعدد 3 فهل هذا يعني عدم وجود طائرات روسية وانها كلها ايرانية
وما تفسيرك لنقل الطائرات الى العراق بطائرات روسية هل هو للتمويه مثلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا   الخميس 27 نوفمبر 2014 - 21:59

@تشافيز العرب كتب:





ولكن انا سمعت ان بعض الطائرات كانت روسيا بعدد 5 وايرانية بعدد 3 فهل هذا يعني عدم وجود طائرات روسية وانها كلها ايرانية
وما تفسيرك لنقل الطائرات الى العراق بطائرات روسية هل هو للتمويه مثلا

المالكي قال في لقائه مع قناة العالم :


العراق يمتلك 5 طائرات سوخوي مقدمه من ايران 
و5 طائرات سوخوي من روسيا 


للاسف لم استطع ان اجد على اليوتيوب مقطعا للقاء المالكي الا ضمن برنامج ستوديو التاسعه على قناة البغداديه 


تابع بعد الدقيقه 7 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المالكي يؤكد شراء مقاتلات سوخوي من روسيا وبيلاروسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين