أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   الأربعاء 25 يونيو 2014 - 8:11

 1 


بوري كلاس  borei class

بوري كلاس او الغواصات من الفئة بوري ... وتعرف ايضا عند حلف شمال الاطلسي بالفئة يوري دولغوروكي وهي فئة من الغواصات النووية الاستراتيجية الحاملة للصواريخ الباليستية ... تنتجها وتشغلها البحرية الروسية .... وتعتبر 4 اجيال الغواصات الروسية النووية الاستراتيجية بالخدمة الان .... وصممت للحلول محل الغوواصات المتقادمة من الطرازات  تايفون كلاس ودلتا الثالثة ودلتا الرابعة ... ومستقبلا يتوقع ان تشكل البوري كلاس جوهر الردع النووي بالبحرية الروسية
التاريخ ..... ما قبل البوري
لطالما تميز الروس في مجال الغواصات الاستراتيجية عن بقية دول العالم .... ومنذ اول اطلاق روسي لصاروخ باليستي بحري وروسيا تسعى دائما لاضافة الجديد والقوى لترسانتها من الغواصات النووية الاستراتيجية .... ومن الفئات القوية التي ادخلها الروس بالبحرية الروسية غواصات غولف كلاس ... دلتا كلاس .... يانكي كلاس ... تايفون كلاس الاضخم بالتاريخ ... وفئات الدلتا كلاس باجيالها الاربعة ....
وطالما شكلت الصواريخ النووية المحملة على الغواصات احدى اهم قوى الردع السوفيتية والروسية بعد الصواريخ الباليستية المنصوبة برا ...  واستعملت روسيا في احيانا كثيرة اعداد من الغواصات تفوق ما لدى العالم اجمع ن هذه الفئة ..... ادخلت البحرية الروسية جيل جديد من الغواصات النووية الاستراتيجية المعروفة بالتايفون كلاس او الاعصار والتي تصنف كاضخم غواصة بتاريخ البشرية للخدمة بالعام 1981 ... وتتسلح الغواصة بصواريخ عددها 20 من الطراز ار-39 الحامل 10 رؤوس نووية مما يجعل من الغواصة الواحدة منصة لاطلاق 200 راس نووية كاملة ... صنعت من التايفون 6 غواصات محملة ب1200 راس نووية حرارية .... وبالاضافة الى التايفون تواجدت غواصات الديلتا كلاس الشهيرة خاصة دلتا الثالثة ودلتا الرابعة  المسلحة بصواريخ عائلة ار-29 الشهيرة... لتشكل الدلتا مع التايفون قوة بحرية باليستية جبارة مكنت روسيا من ردع أي قوة تفكر بالعدوان عليها.....
لكن نسبيا تقادمت غواصات الدلتا الثالثة والتايفون كلاس فيما تعتبر الدلتا الرباعة حديثة نسبيا بالمقارنة بهما ... التقادم هذا دفع روسيا لاجراء اصلاحات شاملة على الغواصات من الفئتين .... لكن تقريبا عمرهما الافتراضي اقترب من النهاية ... لذلك قامت البحرية الروسية بسحب 3 غواصات من الفئة تايفون من الخدمة وتفكيكها بالاضافة الى ابعاد غواصتان اخرتان الى الاصلاح والاحتياطي .... اما غواصات الدلتا الثالثة فتم اخراجها من الخدمة تقريبا .... مم شكل خلل في قوة الصواريخ الاستراتيجية البحرية الروسية نتيجة لتواجد ثلاث غوصات تايفون فقط بالخدمة اضافة الى 6 غواصات دلتا الرابعة .... . وكما يحدث دائما توقع الروس في مرحلة ما حدوث هذه المستجدات فقام الروس بتصميم جيل جديد من الغواصات النووية الاستراتيجية الحاملة للصواريخ والمعروفة باسم بوري كلاس
بوري كلاس الاولى  ... المشروع 955 ... التاريخ
في 16/10/1996 اعلن قائد البحرية الروسية فيليكس غروموف ان بداية الاعمال في مشرو ع الغواصة النووية الاستراتيجية الجديدة ... واكد بانها ستكون اقوى بثلاث مرات من غواصات الجيل الثالث مثل الدلتا الثالثة ....  وضعت اول غواصة من الفئة وهي الغواصة يوري دولغوروكي  في مركز البناء سيفماش التابع لمكتب روبين للسفن الشهير بسيفيروديفنيسك في تشرين الثاني من ذات العام  ... في التصميم كانت الغواصة الاولى من الفئة اقل طولا من التايفون بامتار قليلة لكن التايفون اضخم مرتين بالازاحة من البوري  ... وكان من المفترض ادخال الغواصة الاولى دولغوروكي للخدممة بالعام 2001  كاول غواصة من الجيل الرباع من الغواصات النووية الاستراتيجية  لكن هذا لم يحدث نسبة لخلل بالميزانية  بالاضافة الى عدم تطوير جيل جديد من صواريخ اس ال بي ام ...  حيث اقترح البعض تركيب الصارخ المطور ار-39 المركب على التايفون وتحديثة الى مستوى اعلى ..الى ان الفشل المتكرر للصاروخ باختبارات 1990 كام تعجيلا بنهاية مشروعه ... وايضا اقترح بعض الخبراء تركيب الصاروخ الحديث جدا ار-29ار ام يوس ينيفا الذي كان مركبا على غواصات الدلتا ارابع الا ان هذا يستلزم تعديلات جديدة بالبدن والانابيب المخصصة للصواريخ .. وفيما بعد تم تطوير الصاروخ بولافا
القائم الابحري من الصاروخ البري الشهير توبول-ام
اعتبارا من العام 2000 كانت الغواصة الاولى يوري دولغوروكي بالبناء بنسبة بسيطة ووتيرة عمل بطيئة ... ثم ارتفعت نسبة البناء بالاعوام التالية لتصل الى 47%  2003 بعد تلقي البحرية الروسية تمويلا جديدا للغواصة  ... وفي اغسطس من ذات العام قال رئيس قسم المشروعات بوزارة الدفاع الروسية الكسي موسكوفيسكي ان الاسطول الروسي سيحصل على 4 غواصات من الفئة الاولى للتايفون المشروع 955  لكن الوضع بالخدمة سيتاخر لعامين بسبب ارجاع غواصات تايفون للخدمة بعد الاصلاحات ... وفي مارس 2004 وضعت الغواصة الثانية من الفئة المعروفة باليكساندر نيفيسكي باعمال البناء بسيفروديفينسك وصممت ايضا لحمل صواريخ البولافا ...
و2005 كان هناك غواصتان تحت البناء في سيفروديفينسك في ارخانجلسك  ... وافيد بان الغواصة الاولى دولغوروكي وضعت لاول مرة في 2008 على الرغم من عدم زويدها بالبولافا  وفعل المفاعل على الغواصة بذات العام  وفي 2009 ادخلت الى البحر الابيض لتخضع لعدة اختبارات قبل وضعها بالخدمة وانتهت الاختبارات سبتمبر 2010 وكان الاسطول الروسي بالمحيط الهادئ على استعداد لاستلام الغواصة الجديدة  ... الغواصة الثانية اليكساندر نيفيسكي وضعت بالماء في 2010 واطلقت الغواصة لاول مرة في اكتوبر 2011 لاجراء التجارب اولاختبارات  ... وفي يونيو 2011 تمكنت دولغوروكي من اطلاق اول صاروخ بولافا بنجاح تام  .. ثم تم الاعلان عن دخول الغواصة رسميا الخدمة بالبحرية الروسية يناير 2013  ... هذا عن دولوغروكي اما نيفيسكي  افيد بانه دخلت الخدمة 2013    ... وكذلك يتوقع ان تدخل بذات الفترة الغواصة الثالثة المسماة فلاديمير موناماخ بالعام الحالي ...
عمليا ينقسم مشروع البوري  الى قسمين المشروع بوري الاول 955 ويضم الثلاث غواصات المكتملة حاليا دولغوروكي ونيفيسكي وموناماخ .... واكملت الغواصات الثلاثة وهناك اثنتان نشطتان وواحدة اكتمل بنائها وتنتظر الدخول الى الخدمة ... والغواصات الثلاث هؤلاء من الفئة الاولى وهذه الفئة مسلحة ب16 انبوبا لاطلاق الصواريخ البالييستية من طراز بولافا ..... فيما يضم القسم الاخر بقية الغواصات التي لم يكتمل بنائها  بدءا من الغواصة الرابعة .. المعروفة بفلاديمير كانياز تسمى بالفئة بوري الثانية او المشروع 955 أ   وتضم الفئة الثانية 5 غواصات وهي تختلف عن الفئة الاولى بانها اشد طورا وتحمل 20 انبوبا لاطلاق الصواريخ الباليستية أي متفوقةب4 انابيب عن الفئة الاولى من البوري
Project 955A البوري الثانية
وتعتبر البوري الثانية وهي من الغواصة الرباعة وحتى الثامنة من الفئة بوري الاكثر قوة من الاولى وتسليحا الافضل 16-20 وهي التي تستطيع تحقيق التوازن بعد خروج التايفون ... حيث لها حمولة مماثلة للتايفون 20 صاروخ لكنها اقل حمولة بالرؤوس النووية من التايفون فالتايفون تحمل 200 راس نووي فيما حميل البولافا الواحد 6 رؤوس نووية باجمالي 120 راس نووية للغواصة ...  تم تاجيل البناء بالغواصة الرابعة من الفئة بوري والاولى من الفئة بوري الثانية من 2009 الى 2010 ... ويكون البناء في ارخانجليسك شرقي روسيا ... ومرة اخرى تاجل البناء بسبب خلافات مالية بين البحرية الروسية ومتب روبين للسفن والغواصة الاولى من الفئة في فلاديمير كايناز وشرف فلاديمير بوتين في 2012 تدشين بناء الغواصة بجانب غواصتان اخرتان تم تدشين البناء بهما في 2014 وهما اليكساندر سوفروف وميخائل كوتوزوف ... ثم سيدشن بالعام القادم 2015 بناء الغواصتان المتبقيتان من الفئة بوري وستدخل الغواصة الاخيرة من الفئة للخدمة الفعلية بحلول العام 2020 م ... حاليا تعمل الغواصتان النشطتان باسطول الميط الهادئ لنيفيسكي والاسطول الشمالي لدولغوروكي فيما ستنشر الغواصة موناماخ بعد اطلاقها في اسطول الهادئ ايضا ...
الغواصة من الفئة بوري كلاس المواصفات ونظرة عامة
النوع .... غواصة الصواريخ الاستراتيجية
المنشأ : روسيا
المصمم : روبين
المشغل المستقبلي ... البحرية الروسية
الفئات السابقة .. دلتا الثالث والرابع والتايفون
الغواصات المقررة ... 8 غواصات
الغواصات النشطة .. 2 دولغوروكي ونيفيسكي
الغواصات المتكملة ... 1 موناماخ
الغواصات تحت البناء ... 1 كايناز
الغواصات المستقبلية ... 4 من الفئة بوري 2
الطول ..  175 متر-170 متر  .. 575 قدم
العرض ... 44 قدم
الازاحة مغمورة ...24.000 طن
الازاحة طافية ... 14.000 طن.
المدى ....  غيرمحدود ... الامدادات الغذائية فقط تحكم
السرعة .. مغمورة ... 30 عقدة او35 ميل او 56 كلم / الساعة
السرعة طافية .... 15 عقدة ... 17.5 ميل ... 28 كلم / بالساعة
العمق الاقصى ..... 1400 قدم
الدفع 
مفاعل نووي واحد او كي بي-650 150 ميجاواط
1×مراوح رمحية
1× توربين بخاري
الطاقم ... 55 فرد
 
تسليح الغواصة بوري كلاس
تتسلح الغواصات من الفئة بوري كلاس بتسليح قوي جدا اساسه الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والصواريخ النووية المضادة لسفن او الطوربيدات  ... وتشتمل الغواصة على
16×2.000 ملم انابيب اطلاق لصواريخ البولافا النووية الباليستية طويلة المدى بالنسبة للفئة الاولى التي تشمل ثلاث غواصات
20×2.000 ملم انابيب اطلاق لصواريخ البولافا النووية الباليستية طويلة المدى للفئة الثانية من البوري التي تشمل 5 غواصات
6×533 ملم انابيب اطلاق الصواريخ الجوالة والطوربيدات البحرية من الفئة ار بي كي-2 فيوجا
مواصفات الصاروخ بولافا


التسميات 
التسمية الروسيىة rsm-56 bulava ( الصولجان )
تسمية حلف الناتو : ss-n-x-32
بلد المنشأ : روسيا
المصمم : معهد موسكو للتكنلوجيا الحرارية
كبار المصممين : يورس سولومونوف و اليكساندر سوخودولوسكي
الصانع : معهد فوتكينيسك
منصات الاطلاق : الغواصات الباليستية النووية
فئات الغواصات : الفئة تايفون (ديميتري دونوسكي) وفئة البوري
المستخدم الاساسي : القوات البحرية الروسية
الحالة : تحت التطوير المستمر
المواصفات
الطول : 12.1 متر
القطر :2  متر
وزن الاطلاق : 36800 كلغ
الرأس الحربي
عدد الرؤوس المحمولة : 1-6  رؤوس نووية
ويمكنه حمل حتى 10 ؤوس
قوة الراس الحربي : 100-150 كيلوطن
الدفع : 3 مراحل بالوقود الصلب
المدى : 8300 كلم
التوجيه : بالقصور الذاتي
الدقة : 250 - 300 متر

مواصفات الفيوجاrpk-2
 
تشمل انابي اطلاق الصواريخ في البوري اطلاق الصاروخ الجبار ار بي كي-2 المعروف بنجم البحري سي ستار .. اس اس ان-15  وهي مضادة للغواصات وتنطلق من الانابيب 533 ملم  ... ويعتبر من الصواريخ البحرية القوية جدا والتي تشك خطرا كبيرا على الغواصات....  وينطلق الفيوجا من عدد من المنصات ...ومن منصات الصاروخ نجم البحر ... الطرادات فئة سلافا وسفن الادميرال كيروف والغواصات اكولا واوسكار ودلتا وكيلو وبوري ....
المواصفات ...
المدى ... 45 كلم
الدفع .. الوقود الصلب
·         السرعة . 0.9 ماخ
الحمولة ... 5 كيلوطن راس نووية
الانابيب 533 ملم
دخول الخدمة .. 1969  
التوجيه .. بالقصور الذاتي


1
2
3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   الأربعاء 25 يونيو 2014 - 9:11

روسيا عائدة بقوة وغواصات الروسية جديدة خطيرة للغاية  شكرا علي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   الأربعاء 25 يونيو 2014 - 10:59

"خير خلف لخير سلف". وشخصيا أعتقد أنها أفضل من التايفون رغم أن للتايفون إزاحة أكبر وحمولة من الرؤوس النوويه بشكل أكبر الا أن البوري تتمتع بخصائص الخفاء (الشبحيه) بخلاف أنه يمكن لها الوصول الى عمق أقصى يبلغ 1400قدم بخلاف التايفون التي لاتستطيع الوصول لما هو اكثر من 1300قدم وبخلاف إيضا أن البوري ستتمتع بتجهيزات إلكترونيه أحدث, فالقرار الروسي بأحلال التايفون وأدخال البوري صائب بلا شك , تقيم على الموضوع المميز لكن لي طلب بسيط أن تكرمت , اللون الاحمر ليس ممتع للقراءة وهو ضار للبصر فالافضل لو تعتمد لون أخر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:23

أولا تقييم أخي مانفريد على موضوعك هذا الذي ياتي ضمن سلسلة مواضيعك المميزوة و الشيقة
و أتمنى أن يكون موضوعك القادم عن أحدث ما لدى الروس من غواصات هجومية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   الثلاثاء 1 يوليو 2014 - 20:23

@ILYUSHIN كتب:
روسيا عائدة بقوة وغواصات الروسية جديدة خطيرة للغاية  شكرا علي الموضوع


شكرا على المرور يا رفيقي العزيز ...
الغواصة تعد حاليا الاحدث بالعالم الى حين ادخال الصينيين للجيل القادم من غواصاتهم الباليستية


@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
"خير خلف لخير سلف". وشخصيا أعتقد أنها أفضل من التايفون رغم أن للتايفون إزاحة أكبر وحمولة من الرؤوس النوويه بشكل أكبر الا أن البوري تتمتع بخصائص الخفاء (الشبحيه) بخلاف أنه يمكن لها الوصول الى عمق أقصى يبلغ 1400قدم بخلاف التايفون التي لاتستطيع الوصول لما هو اكثر من 1300قدم وبخلاف إيضا أن البوري ستتمتع بتجهيزات إلكترونيه أحدث, فالقرار الروسي بأحلال التايفون وأدخال البوري صائب بلا شك , تقيم على الموضوع المميز لكن لي طلب بسيط أن تكرمت , اللون الاحمر ليس ممتع للقراءة وهو ضار للبصر فالافضل لو تعتمد لون أخر.


كلفة صيانة التايفون الواحدة تكفي لبناء غواصة بوري جديدة...
ما اعلاه من الاسباب الرئيسية لاحلال البوري بالبحرية الروسية محل التايفن وبالاضافة الى ذلك ان البوري من الجيل الرباع والتايفون من الثالث 
بالنسبة لملاحظتك ساعمل على تغيير اللون بباقي المواضيع ولو اني اظن ان الاحمر مفيد للقراءة  13 



@Syrian Armed Forces كتب:
أولا تقييم أخي مانفريد على موضوعك هذا الذي ياتي ضمن سلسلة مواضيعك المميزوة و الشيقة
و أتمنى أن يكون موضوعك القادم عن أحدث ما لدى الروس من غواصات هجومية
شكرا يا رفيقي العزيز
احدث ما لدى الروس من غواصات هجومية طرح بذا السم للغواصة الجديدة ياسين كلاس بالاضفة الى الاوسكار العملاقة بموضوع اخر ... 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   الثلاثاء 1 يوليو 2014 - 22:13

شكرا على الدعوة 

موضوع ممتاز كالعادة و تستحق طبعا تقييمين ++ 

بالنسبة لغواصات البوري

اتذكر جيدا اني ناقشتها معك في موضوع آخر 

الغواصات لا غبار عليها من حيث المواصفات و ستعوض التايفون عن جدارة و استحقاق 

و تتفوق على التايفون في عدة امور جوهرية 

يبقى اهمها ان احدث غواصة استراتجية في العالم و من الجيل الرابع 

ذكرت سابقا عن مقارنة التايفون بالبوري اشبه بمقارنة السو 35 بالباك فا 

جيلين مختلفين كليا 

البوري بالتالي اكثر خفاء و شبحية بكثير من التايفون 

بالمناسبة أخي اعادة تأهيل غواصة تايفون واحدة يكفي لصنع 2 بوري و ليس واحدة فقط 

التايفون تكلفتها قياسية و الآن الوقت لترتاح و يكفيها ان كانت منذ دخولها  قائدة الردع النووي الروسي البحري

بالنسبة للبناء فالغواصة الخامسة قد بدأ الروس فعلا في بنائها 


8 غواصات ذالك الى حين 2020 فقط و الكل سيبنى منها 10 على ما اتذكر 


نفس الشيء لغواصات ياسين 8 ل 2020 و 12 ككل اي بعد 2020 

لي سؤال يتيم حول سرعة البولافا التي لم اجدها للأسف 

حول اسامي الغواصات فهي ترمز لقادة عظماء من عهد القيصرية و الامبراطورية 


الارميكان يفعلون نفس الشيء اذ يسمون حاملات طائراتهم على اسامي رؤساء الولايات المتحدة من مختلف الازمان 

يوري دولوغركي : مؤسس و حامي موسكو 


اليكسندر نيفسكي : بطل روسيا اذ ساهم في تحقيق انتصارات ساحقة على الصلبيين الالمان و السوديين 


فلادميمر مونوماخ : قام ب89 حملة عسكرية كي تتوسع روسيا و هزم الاتراك الرحل


فلاديمير العظيم : من ادخل المسيحية رسميا لروسيا و تحولت روسيا لمركز و قبلة المسيحيين الارتودوكس 


ميخائيل كوتوزوف : اشهر من نار على علم وهم بكل بساطة قاهر جيوش نابليون 



بالمناسبة أخي منفريد بالحديث عن الغواصات الاستراتجية و بما ان مواضعيك تركز اكثر على الاسلحة غير التقليدية 


اردت ان اعلمك ان الامريكان قرروا التخلي التدريجي عن غواصات الاوهايو و تعويضها بغواصات أخرى و لكن هذه المرة ستحمل 


16 تريدنت فقط . و لن يتم صنع اي صاروخ تريدنت آخر اذ سيبقى في الخدمة لغاية 2042 . 


بالمناسبة ايضا حسب اتفاقيات ستارت مع الروس انقص الامريكان رسميا و نزعوا 4 انابيب اطلاق للصواريخ التريدنت D5 


بالتالي الاوهايو = 20 تريدنت فقط و وداعا لل24 التي يفخر بها الامريكان 


التريدنت الامريكي = 5 او حتى 4 رؤوس حربية نووية فقط 


( الروس ايضا بارعون في المفاوضات النووية ) 

تحياتي و شكرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   الأربعاء 2 يوليو 2014 - 0:12

شكرا على المرور يا رفيقي العزيز
بخصوص سرعة البولافا لا تود مصادر موثوقة لكن بناء على استنتاجات منطقية وبما ان الصاروخ قائم على اصل الصاروخ البري توبول ام فان السرعة ستتراوح ما بين 20-22 ماخ اي ما يتراوح ما بين 6.8 الى 6.4 كلم بالثانية الواحدة وهي تفوق الترايدنت البالغة سرعته 17-18 ماخ او 6.1 كلم بالساعة
بخصوص الامريكيين قوتهم في تناقض مسمتر مقابل ارتفاع شديد بالقةوة الروسية النووية
حيث قام الامريكيين بتحويل عدد 4 غواصات من فئة الاوهايو من النوع ssbn المخصص للصواريخ النووية الى النوع ssgn المسلح ب154 صاروخ جوال توماهوك .... ثم قامو كما ذكرت او سيقومو بانقاص عدد الانابيب وليس نزعها بالغواصة الاوهايوم المتبقيات لتحمل كل غواصة 20 صاروخ ... اما الجيل الجديد next generation ssbn فيتسلح ب16 صاروخا فقط ... الترايدنت ايضا كما ذكرت سيحمل ب5 رؤوس نووية فقط على الرغم م انه يستطيع حمل 14 راس نووية مختلفة من نوعين
السؤال هو لماذا يطبع الامريكيين اتفاقيات ستارت وسورت وسترات الجديدة وغيرها فيما يخص الحد من انتتشار الرؤوس النووية الاستراتيجية ولا طبق على الروس .؟؟؟ حيث ان صواريخهم الجديدة من الطرازات r-29 rmu-rmu2 rsm-56 والغواصات الاستراتيجية الباليستية كلها لا تخضع لهذه الاتفاقيات وكل الصواريخ محملة بالعدد الاقصى من الرؤوس النووية لماذا لا ترغم هذه الاتفاقيات الروس على نزع العديد من الصواريخ وتخفيض حمولتها النووية ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   الأربعاء 2 يوليو 2014 - 3:11

@Manfred von richthofen كتب:
شكرا على المرور يا رفيقي العزيز
بخصوص سرعة البولافا لا تود مصادر موثوقة لكن بناء على استنتاجات منطقية وبما ان الصاروخ قائم على اصل الصاروخ البري توبول ام فان السرعة ستتراوح ما بين 20-22 ماخ اي ما يتراوح ما بين 6.8 الى 6.4 كلم بالثانية الواحدة وهي تفوق الترايدنت البالغة سرعته 17-18 ماخ او 6.1 كلم بالساعة
بخصوص الامريكيين قوتهم في تناقض مسمتر مقابل ارتفاع شديد بالقةوة الروسية النووية
حيث قام الامريكيين بتحويل عدد 4 غواصات من فئة الاوهايو من النوع ssbn المخصص للصواريخ النووية الى النوع ssgn المسلح ب154 صاروخ جوال توماهوك .... ثم قامو كما ذكرت او سيقومو بانقاص عدد الانابيب وليس نزعها بالغواصة الاوهايوم المتبقيات لتحمل كل غواصة 20 صاروخ ... اما الجيل الجديد  next generation ssbn  فيتسلح ب16 صاروخا فقط ... الترايدنت ايضا كما ذكرت سيحمل ب5 رؤوس نووية فقط على الرغم م انه يستطيع حمل 14 راس نووية مختلفة من نوعين
السؤال هو لماذا يطبع الامريكيين اتفاقيات ستارت وسورت وسترات الجديدة وغيرها فيما يخص الحد من انتتشار الرؤوس النووية الاستراتيجية ولا طبق على الروس .؟؟؟ حيث ان صواريخهم الجديدة من الطرازات r-29 rmu-rmu2 rsm-56 والغواصات الاستراتيجية الباليستية كلها لا تخضع لهذه الاتفاقيات وكل الصواريخ محملة بالعدد الاقصى من الرؤوس النووية لماذا لا ترغم هذه الاتفاقيات الروس على نزع العديد من الصواريخ وتخفيض حمولتها النووية  ؟؟؟؟

 العفو أخي منفريد

سؤالك في محله أخي 

حسب تحليلي 

اظن ان روسيا تضررت من الاتفاقيات في التسعينات و صراحة ان اتاك رئيسين مثل غورباتشوف و يلتسين و ان لم تستغل الفرصة 

جيدا في ستارت فاعلم انك فعلا مفاوض اكثر من فاشل

اما أمريكا منذ بداية الالفية فقد فعلت self - destruction بوصول احد اغبى الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة وهو جورج بوش الابن

ادخلها في صراع و مستنقعات كانت بغنى عنها 

تحولت أمريكا في عهد ذالك الغبي من فائض في الميزانية هو الاكبر في العالم يقدر ب600 مليار دولار الى عجز تاريخي ب 1.3 ترليون دولار 

يقول المثل " اذا رأيت عدوك يخطأ فاياك ان توقفه " 


روسيا و الصين استغلتا الموقف جيدا و بدأت أمريكا تقدم التنازلات تلو الاخرى اذ لم يكن يهمها سوى حربي العراق و افغنستان 

حربين كلفتا الخزينة الفدرالية الامريكية اكثر من 6 ترليون دولار 

اما ستارت و سورت فكان بوش يوقع عليها واحدة تلو الاخرى بغير حساب غير واعي بأنه يقتل قواته النووية عرق تلو العرق بغض النظر عن التخفيضات الروسية

ليس معقول ان يحمل التريدنت 4 رؤوس و اللاينر الروسي 12 رأس نووي 

أمريكا ظنت نفسها عبقرية حين قبلت روسيا بتخفيض اعداد التايفون 

احسنت يا أمريكا بفضلك الآن روسيا تدخل 10 غواصات شبحية استراتجية من الجيل الحديث 

المينوتمان صراحة مهزلة لدولة بحجم أمريكا و لو حتى تسلحت منه بألف يبقى ضعيف للغاية خاصة من حيث الرأس القتالية التي تعتبر قزم امام رأس

الشيطان او غيره 

اليوم تم الاعلان رسميا عن دخول الروبيج الجديد و هو تطوير كبير لليارس 

روسيا ادخلت و تدخل هذه السنة فقط اكثر من 40 صاروخ عابر للقارات 

سبق و ان ادخلت العشرات في 2013 

و بحلول 2020 ستزود القوات الاستراتجية ب 400 صاروخ نووي عابر للقارات حديث 

المصيبة الاكبر للأمريكان ستكون بدخول صواريخ سارمات خليفة الشيطان للخدمة العسكرية 

و حينها ربما يكون للأمريكان حل لا مفر منه وهو افساخ و الانسحاب من اتفاقيات ستارت لان الامر سيصبح كابوس للعم سام الذي لم يفعل شيء 

يذكر منذ عقود خاصة فيما يتعلق بصواريخه العابرة للقارات 

فليس معقول ان يظل بالتريدنت لحلول 2040 او 2050 

فهنالك ال JL-3 الصيني و غيره الكثير و الكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955   السبت 12 يوليو 2014 - 19:46

موضوعك غاية في الروعة اخي الفاضل خاصة انني متتبع لاهم الاسلحة الروسية الحديثة
البوري غواصة ستمثل مستقبل البحرية الروسية و احد اهم اضلع الثالوث النووي الروسي
فهي خير خلف لخير سلف للتايفون العملاقة لكن بعد خروجها من الخدمة ستحمل البوري لقب اضخم غواصة في العالم
حاليا تعتبر البوري احدث غواصة في العالم مع العلم انها ستحمل البولافا الخارق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

borei class ... غواصة الصواريخ الاستراتيجية الروسية القادمة project 955

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين