أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا تفرج عن مساعدات لمصر بقيمة 572 مليون دولار بالتزامن مع زيارة "كيرى"f

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمريكا تفرج عن مساعدات لمصر بقيمة 572 مليون دولار بالتزامن مع زيارة "كيرى"f

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2609
معدل النشاط : 2521
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تفرج عن مساعدات لمصر بقيمة 572 مليون دولار بالتزامن مع زيارة "كيرى"f   الأحد 22 يونيو 2014 - 12:19

كتب : اميرة سالم

الأحد 22.06.2014 - 01:36 م

أعلن مسئولون أمريكيون أن واشنطن أفرجت عن 572 مليون دولار من المساعدة المخصصة لمصر منذ نحو 10 أيام، وذلك بعد حصولها على الضوء الأخضر من الكونجرس؛ وتمثل تلك الشريحة قسما من المساعدات الأمريكية والتي تبلغ 1.5 مليار دولار سنويا منها 1.5 مليار دولار كمساعدة عسكرية.
يذكر ان جزءا من المساعدات الامريكية الى مصر قد تم تجميدها في أكتوبر الماضي وربطتها الإدارة الأمريكية بإجراء إصلاحات ديمقراطية بعد عزل محمد مرسى.
وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري القاهرة منذ قليل في زيارة مفاجئة لأرفع مسئول أمريكي منذ تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا، وتزامنت مع إعلان مسئولين أمريكيين الإفراج عن جزء من المساعدات.
ومن المقرر أن يتلقي وزير الخارجية الأمريكي برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسيى ونظيره سامح شكري في القاهرة؛ بحسب ما أوردت شبكة راديو سوا.
وقال مسئول بالخارجية الأمريكية إن كيري سيطرح مخاوف واشنطن بشأن المناخ السياسي في مصر والصراع في العراق.
تأتي زيارة كيري في إطارة جولة في عدد من بلدان الشرق الأوسط وأوروبا تشمل الأردن وفرنسا وبلجيكا ويبحث خلالها سبل إعادة الأمن والاستقرار للعراق، وتشكيل حكومة تضم كافة مكونات الشعب العراقي؛ وسوف يلتقي كيري في عمان نظيره الأردني ناصر جودة، على أن يلتقي أيضا في العاصمة الأردنية نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك.

http://www.el-balad.com/1012001
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلن مسئولون أمريكيون، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، أن واشنطن أفرجت، اليوم الأحد، عن 572 مليون دولار من المساعدة المخصصة لمصر، وذلك بعد حصولها على الضوء الأخضر من الكونجرس، ويأتي ذلك تزامناً مع  وصول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى القاهرة ظهر اليوم في زيارة مفاجئة لأرفع مسؤول أمريكي منذ تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيساً للبلاد.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي اليوم الأحد بين وزير الخارجية الأمريكي ونظيره المصري سامح شكري، عقب جلسة مباحثات تجمعهما اليوم.

وقال مسؤول بالخارجية الأمريكية إن كيري سيطرح مخاوف واشنطن بشأن المناخ السياسي في مصر والصراع في العراق.

وكان كيري قد وصل إلى مطار القاهرة اليوم على متن طائرة خاصة في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات، يلتقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددا من المسئولين لبحث سبل التعاون بين البلدين ومناقشة آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.
http://almogaz.com/news/politics/2014/06/22/1534127


سياسة العصا والجزرة..ترى هل تفيد مثل تلك السياسات مع النظام المصرى الجديد؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2609
معدل النشاط : 2521
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تفرج عن مساعدات لمصر بقيمة 572 مليون دولار بالتزامن مع زيارة "كيرى"f   الأحد 22 يونيو 2014 - 12:30


استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم، نظيره الأمريكي جون كيري الذى يقوم حالياً بزيارة إلي القاهرة حيث أجري معه مباحثات رسمية بحضور وفدي البلدين.
وذكر السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري استهل المقابلة بالترحيب بالوزير كيري والوفد المرافق، وأكد علي أهمية العلاقات بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات استناداً إلي الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشئون الداخلية وتفهم حقيقة الأوضاع والصورة الصحيحة لما يحدث في البلاد من عملية تغيير مجتمعي في إطار بناء نظام ديمقراطي حقيقي يعكس إرادة الشعب المصري.
وأضاف المتحدث أن الوزير كيري أكد من جانبه علي الأهمية التي يعلقونها علي تطوير العلاقات مع مصر والتعاون معها في تحقيق الأهداف المشتركة لدعم العلاقات الثنائية ومواصلة العلاقات الإستراتيجية لأثرها الايجابي علي تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن مواجهة التهديدات المشتركة كظاهرة الإرهاب، ومشيراً إلي أنه حضر للقاهرة لتكثيف مستوي الحوار القائم بين البلدين.
وقال المتحدث أن المباحثات بين الوزيرين والوفدين المرافقين ركزت علي أوجه تطوير العلاقات الثنائية في إطار عملية التحول الجارية في مصر وإسهام الولايات المتحدة في دعم هذه العملية من خلال تقديم الدعم الاقتصادي وغيره من أشكال الدعم.

وأوضح المتحدث أن المباحثات تناولت عدداً من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في العراق وتطورات الأزمة السورية فضلاً عن الأوضاع الراهنة في ليبيا.

وقد أكد الوزير شكري علي الموقف المصري الخاص بأن يتم استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية استناداً إلي مرجعيات عملية السلام وأن تتم عملية التسوية وفقاً لمبادئ الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وفيما يتعلق بالوضع في العراق شدد الوزير شكري علي ضرورة الحفاظ علي وحدة الدولة العراقية وسلامة أراضيها وإشراك كافة القوي الوطنية العراقية في تحديد مستقبل البلاد والتصدي للتحديات القائمة من خلال مواجهة قوي الإرهاب والتطرف.

وأوضح المتحدث أن الوزير شكري أكد خلال المباحثات علي أهمية الحل السياسي للأزمة السورية بما يضمن وحدة أراضي الدولة ويحقق تطلعات الشعب السوري في بناء ديمقراطية تعددية معرباً عن قلق مصر من تصاعد وتيرة العنف بالمنطقة.

كما شدد الوزير شكري علي أهمية تعزيز التشاور مع دول الجوار الجغرافي لليبيا ،مشيراً إلي نتائج إجتماعي الجزائر لوزراء خارجية دول الجوار، وذلك بما يضمن تحقيق الاستقرار في ليبيا ويسهم في ضبط الحدود المشتركة بما يمنع تهريب الأسلحة وتسلل العناصر الإرهابية.

وقال المتحدث أن الوزيرين اتفقا خلال جلسة المباحثات علي الأهمية البالغة لتكثيف التشاور المشترك بينهما تجاه هذه القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون بين البلدين في مواجهة ظاهرة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وشدد الوزير كيري في ختام المباحثات علي الأهمية البالغة لدور مصر الإقليمي.
http://www.el-balad.com/1012194


عدل سابقا من قبل Abd_elrahman2011 في الأحد 22 يونيو 2014 - 12:36 عدل 2 مرات (السبب : كيرى: نقدر دور مصر الإقليمى فى المنطقة ونسعى لتطوير علاقاتنا معها)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2609
معدل النشاط : 2521
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تفرج عن مساعدات لمصر بقيمة 572 مليون دولار بالتزامن مع زيارة "كيرى"f   الأحد 22 يونيو 2014 - 12:37

قال سفير مصر السابق بواشنطن عبد الرؤوف الريدي، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للقاهرة اليوم "مهمة جدًا"، خاصة أنها أول زيارة عقب تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، ومع البدء في مرحلة جديدة من مراحل خارطة الطريق وإنتهاء مرحلتين منها.

وأكد الريدي في تصريح خاص لـ "صدى البلد" علي أن مناقشة الأوضاع المضطربة في العراق وسوريا وايضا في ليبيا ستكون ضمن برنامج المناقشات بين وزير الخارجية الأمريكي والسيسي، مما يؤكد لأمريكا الدور الحقيقي لمصر في المنطقة وأهمية تقديرها لمصر والابتعاد عن نكران الدور المصري.

وأضاف سفير مصر السابق بواشنطن، أن هذا الأمر يتطلب من أمريكا الإعتراف بدور مصر والتوقف عن بعض الممارسات والسياسات التي تخرج من الكونجرس حاملة لهجة غير مقبولة كقطع أو تجميد المساعدات العسكرية لمصر في الوقت الذي كانت تحتاج فيه مصر لهذة المساعدات لمحاربة الإرهاب.

وفسر السفير عبد الرؤوف الريدي، موقف مصر تجاه دول الخليج بأنه موقف مبدأي ينبع من رؤية إستراتيجية وحماية للمنطقة، وليس مقصود به الضغط علي أمريكا، لكن علي الجانب الأخر لابد أن تعي أمريكا أن مصر انفتحت في علاقتها علي العالم، وبالتالي تكف عن الإشارات الغير ودية التي ترد من حين لأخر.

ومن المقرر أن يقوم جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى، بزيارة لمصر اليوم يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى.
http://www.el-balad.com/1012155
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أمريكا تفرج عن مساعدات لمصر بقيمة 572 مليون دولار بالتزامن مع زيارة "كيرى"f   الأحد 22 يونيو 2014 - 13:08

يجب تخفيض التعاون والامتيازات الامريكيه التي تمنحها مصر لهم كاستخدام المجال الجوي واولويه العبور في قناه السويس 
وتعديل اتفاقيه السلام مع اليهود تضييق الخناق علي المصالح الامريكيه في الشرق الاوسط 
علي المستوي الدولي التشهير بالممارسات الارهابيه الامريكيه وخرقها لحقوق الانسان مثل جريمه ابوغريب - غوانتناموا 
فضح الدور الامريكي في التأمر علي الشعوب وغيرها 
لابد من الوقوف كند لهم والدنيا مصالح وهي اللغه التي يعرفها الامريكان فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تفرج عن مساعدات لمصر بقيمة 572 مليون دولار بالتزامن مع زيارة "كيرى"f

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين