أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قطب أمني جزائري - تونسي لمواجهة الإرهاب على الحدود

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قطب أمني جزائري - تونسي لمواجهة الإرهاب على الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
best fighter

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 56
المهنة : أبتغي من فضل الله
المزاج : عنيف
التسجيل : 13/04/2014
عدد المساهمات : 1145
معدل النشاط : 1402
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قطب أمني جزائري - تونسي لمواجهة الإرهاب على الحدود   الأربعاء 18 يونيو 2014 - 14:00

18.06.2014

قطب أمني جزائري - تونسي لمواجهة الإرهاب على الحدود

كشف رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، مهدي جمعة، أن ”الأوضاع الأمنية عبر الحدود التونسية - الجزائرية تحسنت بفضل ما تم إحرازه من تقدم في التعاون والتنسيق مع الجزائر”. وأفاد جمعة بأن ”قطبا أمنيا جزائريا - تونسيا سيقام

لمواجهة الإرهاب”.
 
أفاد رئيس الحكومة التونسية، مهدي جمعة، أول أمس، في حوار مع وكالة الأنباء التونسية، بأن مواجهة الإرهاب على الحدود تتطلب من الجزائر وتونس ”توفير إستراتيجية واضحة وإمكانيات ضخمة، وإقامة تعاون وثيق”، مشيرا إلى ”السعي إلى تكثيف التعاون مع البلدان التي تمتلك خبرة واسعة في مقاومة الإرهاب”.
وأوضح جمعة أن ”قوات الأمن والجيش استرجعت جبل الشعانبي، الذي لم يعد ملاذا آمنا للإرهابيين، رغم قدرة هؤلاء على التسلل إلى الجبال المجاورة، ومحاولة القيام بعمليات إرهابية جديدة”. علما أن جبل الشعانبي يقع على الحدود التونسية الجزائرية وتتمركز فيه مجموعات إرهابية من الجزائر وتونس تنتمي إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وركّز المتحدث على ”إقامة قطب أمني ثنائي مكلف بمواجهة الإرهاب، يضاف إلى ما تم إحرازه من تقدّم في التعاون والتنسيق مع دول الجوار، وخاصة مع الجزائر، التي أصبحت على وعي كامل، بمعية دول الجوار وحوض بحر الأبيض المتوسط، بأن الإرهاب أصبح عابرا للحدود وظاهرة إقليمية وعالمية تستوجب مقاومته التنسيق بين كل الأطراف”. ويتقاطع تصريح مهدي جمعة مع رغبة الجزائر في الاتجاه إلى إنشاء غرفة عمليات أمنية مشتركة مع تونس، لمتابعة التطوّرات الأمنية على الشريط الحدودي الفاصل بين البلدين. وأفاد وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، في تصريح صحفي لـ«الخبر”، بأن ”المصالح الأمنية بين البلدين تشتغل على التنسيق وتبادل المعلومات وعنصر الثقة متوفر لتحقيق الأهداف”.
وأوضح لعمامرة، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره التونسي، منجي الحامدي، بتاريخ 4 ماي الماضي، أن ”الوضع الأمني بين البلدين تطبعه ”النوعية الجيّدة” في التعاون الأمني، ومادام عنصر الثقة والإخلاص متوفر يمكن للبلدين تحقيق أهدافهما الأمنية”. ولم ينف لعمامرة آنذاك ”إمكانية إنشاء غرفة عمليات مشتركة”، قائلا: ”المصالح الأمنية المشتركة تعمل على التنسيق وتبادل المعلومات بشكل مستمر، بهدف البحث عن سبل التنمية المشتركة للمناطق الحدودية”.  في المقابل، أوردت مصادر إعلامية أن الأمن الجزائري استطاع تفكيك عصابة إرهابية كانت تستعد لنقل مبالغ مالية بالعملة الصعبة إلى إرهابيين في مدينة القصرين التونسية. وأضافت المصادر أن ”الأمن الجزائري فكك شبكة لدعم وإسناد الجماعات الإرهابية بولاية وادي سوف الحدودية مع تونس، وتم إيقاف 11 عنصرا عبر مرحلتين”.
http://www.elkhabar.com/ar/politique/409414.html



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قطب أمني جزائري - تونسي لمواجهة الإرهاب على الحدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين