أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تخرج مجموعة من الدفعات في مختلف التخصصات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الاقليم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تخرج مجموعة من الدفعات في مختلف التخصصات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الاقليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تخرج مجموعة من الدفعات في مختلف التخصصات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الاقليم   الأربعاء 18 يونيو 2014 - 0:32


تخرجت يوم الثلاثاء بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم بالرغاية (الجزائر العاصمة) مجموعة من الدفعات الجديدة المتكونة من الضباط المتربصين والطلبة الضباط المهندسين وطلبة الملاحة الجوية الذين أنهوا تكوينهم بهذه المدرسة.
و يتعلق الأمر بالدفعة (22) من ضباط القيادة و الأركان و الدفعة (38) من ضباط الإتقان و الدفعة (5) للضباط والطلبة تكوين التطبيق. كما تتكون هذه الدفعات الجديدة من الدفعة 31 للطبلة الضباط العاملين والتي تتكون بدورها من الدفعة (2) للطلبة الضباط العاملين تكوين مهندس في الدفاع الجوي والدفعة (1) للطبلة الضباط العاملين تكوين ليسانس اختصاص مراقبي دفاع جوي والدفعة (13) لطلبة الملاحة الجوية التابعين للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية.
وقد أشرف على حفل تخرج هذه الدفعات قائد قوات الدفاع الجوي عن الاقليم اللواء عمار عمراني بحضور ألوية وعمداء و ضباط سامين من مختلف مصالح ومديريات الجيش الوطني الشعبي. و قام اللواء عمراني بتفتيش الدفعات المتخرجة و تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين وتسمية الدفعات باسم شهيد الثورة التحريرية المجيدة قابة المكي المدعو "ميلود". وفي كلمة بالمناسبة أكد قائد المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الاقليم العميد مفدي يوس أن "هذه الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا ميدانيا وعسكريا وعلميا شاملا سمح لها بالإطلاع على أحدث النظريات التقنية و العلمية و اكتساب المعارف والخبرات والمهارات التكنولوجية الحديثة التي تؤهلها القيام بواجبها المهني ومسايرة التطور التكنولوجي بدقة ".
وبعد ان نوه العميد مفدي يوس بالجهود المبذولة من طرف المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الاقليم اعتبر أن "النجاح الذي حقتته المدرسة هو في سمعة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني". و حث قائد المدرسة المتخرجين على "التفاني في العمل و الإستعداد الدائم لتحمل المسؤولية دفاعا عن سيادة الوطن". وقد حملت هذه الدفعات اسم الشهيد قابة المكي المولود بتاريخ 15 مايو 1917 بدائرة العوينات ولاية تبسة والتحق بالكفاح المسلح في صفوف جيش التحرير الوطني سنة 1955 بناحية مسكانة المنطقة الرابعة للولاية الاولى.
وعرف عنه قدرة كبيرة في ادارة المعارك ونصب الكمائن كما ساهم في تدريب وتكوين المجاهدين و تقلد عدة رتب عسكرية بدءا من رتبة مساعد سنة 1955 إلى أن رقي سنة 1956 إلى رتبة ملازم أول.
واستشهد قابة المكي بميدان الشرف في مايو 1957 رفقة 36 شهيدا اخر اثر قصف قوات الاستعمار الفرنسي منطقة الداموس بقنابل مسمومة. واختتم حفل التخرج باستعراض عسكري و أقيم معرض للكتاب و ابواب مفتوحة عن المدرسة وتم تكريم عائلة الشهيد قابة المكي من طرف اللواء عمار عمراني قائد قوات الدفاع الجوي عن الاقليم.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تخرج مجموعة من الدفعات في مختلف التخصصات بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الاقليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين