أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل هنالك مسدس يعمل تحت الماء ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل هنالك مسدس يعمل تحت الماء ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جيش تونس العظيم

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 26/05/2014
عدد المساهمات : 80
معدل النشاط : 101
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هل هنالك مسدس يعمل تحت الماء ؟   الخميس 12 يونيو 2014 - 23:20

13.06.2014         13.06.2014

مثلا إن كنت تغوص على عمق متوسط أو حتى كبير من سطح الماء و طاردك العدو 
إلى الأعماق فهل تستطيع توجيه ضربة له بمسدس 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمو محمد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2013
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 518
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: SPP-1   الخميس 12 يونيو 2014 - 23:31


يعتبر مسدس SPP-1 المصمم في نهاية الستينات من القرن الماضي سلاحاً شخصياً للضفادع البشرية ويهدف من أجل مواجهة المخربين من غواصات العدو كذلك لحماية الأفراد من الحيوانات البحرية المفترسة مع الإشارة أنه في الحالة الأخيرة يصلح المسدس للاستخدام المدني والعسكري في آن واحد. أما فيما يتعلق بعملية إطلاق النار فإن المسدس يطلق دراكاً تحت الماء. وقد اعتمد هذا المسدس  كسلاح في القوات الروسية منذ شهر آذار/مارس لعام 1971.
قام أحد رواد المصممين في مركز "تسنييتوتشماش" بعرض تصميم لهذا المسدس عام 1986، حيث لقي دعماً على الفور من قبل العاملين في إدارة مكافحة الأعمال التخريبية في القوات البحرية السوفيتية والذين قاموا بتمويل هذا المشروع. ولدى تصميم هذا المسدس تم الأخذ بعين الاعتبار نوعين من الذخيرة: الأولى فعالة- نشطة، والثانية فعالة، مع العلم أن البحوث أجريت بمشاركة خبراء من فرع معهد الإيرهيدروديناميكي المركزي. وفي النهاية تم اعتماد مسدس مجهز بذخيرة فعالة والذي على الرغم من أنه أدنى بخصائصه القتالية من الذخيرة النشطة والفعالة، إلا أنه يتميز ببساطة تصميمه. وهذا بدوره سمح بإجراء عملية تسليح الضفادع البشرية السوفيتية بهذه المسدسات الجديدة بالسرعة القصوى.
أما بالنسبة للدراسات الأولى في مجال تصميم أسلحة المسدسات فقد بدأت عام 1966 في الاتحاد السوفيتي، وصعوبة المشكلة تكمن في حقيقة أنه لم يكن هناك سلاح فردي للاستخدام تحت الماء لا في الاتحاد السوفيتي ولا في الدول الأجنبية في ذلك الوقت، بالإضافة إلى أنه لم يكن هناك أي تطور علمي أو نظري لهذه الأسلحة والذخيرة. والمشكلة الرئيسية التي واجهت المصممين كانت في عدم القدرة على تصميم وتطوير سلاح متكامل للاستخدام تحت الماء، وذلك يرجع لعاملين سلبيين هما: ملء تجويف السبطانة بالماء، والثاني كثافة المياه العالية والتي تقدر ب 800 مرة أكثر من كثافة الهواء.
يتناقص المدى الفعال لإطلاق النار تحت الماء باستخدام خرطوشة.... مع زيادة العمق، ولكن في جميع الحالات يكون المدى أعلى من نطاق البصر على هذا العمق أو ذاك. كما أن استخدام هذه الرصاصة يضمن القضاء على الخصم الذي يرتدي لباساً خاصاً بالغواصين كما يضمن مواجهة الحيوانات المفترسة البحرية.
وفي عام 1979 تم تحديث المسدس وأصبح يرمز له SPP-1M وقد تميز بوجود نابض سهل عملية الإطلاق، وإن توسيع الزناد يساعد الضفادع البشرية في استخدام السلاح لدى ارتدائهم القفازات ذات الأصابع الثخينة علماً أن السلاح يوضع في حافظة على الحزام المصمم من الجلد الاصطناعي أما المخازن التي تحتوي على 12 طلقة فهي موجودة في صناديق معدنية خاصة. يشار إلى أن مصنع تولا للأسلحة قام بإنتاج مسدسات عيار 4.5 ملم من طراز SPP-1M بالإضافة إلى بنادق من عيار 5.6 ملم مخصص لإطلاق النيران تحت الماء. تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد مثيل مطابق لهذه الأسلحة الفردية التي تستخدمها الضفادع البشرية.
...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/2013_12_03/125347244/


عدل سابقا من قبل حمو محمد في الخميس 12 يونيو 2014 - 23:36 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل هنالك مسدس يعمل تحت الماء ؟   الخميس 12 يونيو 2014 - 23:32

نعم 


http://arabic.ruvr.ru/2013_12_03/125347244/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيش تونس العظيم

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 26/05/2014
عدد المساهمات : 80
معدل النشاط : 101
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل هنالك مسدس يعمل تحت الماء ؟   الخميس 12 يونيو 2014 - 23:36

شكرا أستاذ ماى-17 
هل تستطيع الرصاصة أن تصل إلى العدو إن كان بعيدا جدا 
أم أن الظغط الحاصل من ماء البحر سيسقطها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ryad_dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Strike while the iron is hot
المزاج : Telecommunications & Aviation
التسجيل : 06/04/2014
عدد المساهمات : 2079
معدل النشاط : 3801
التقييم : 108
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هل هنالك مسدس يعمل تحت الماء ؟   الخميس 12 يونيو 2014 - 23:57

1 
نعم، وهنا هو الرابط في الجزء السفلي من الترجمة


المقاطع كوخ هونج كونج P11 مسدس تحت الماء (ألمانيا)

المقاطع، كوخ هونج كونج P11 مسدس تحت الماء، والجانب الأيسر.
المقاطع، كوخ هونج كونج P11 مسدس تحت الماء، والجانب الأيسر.
 
المشهد الأمامي على الكتلة برميل خمسة شوت من هونج كونج P11 مسدس تحت الماء. لاحظ أن جميع برميل تطلق والأختام اخترقت.
 
المشهد الأمامي على الكتلة برميل خمسة شوت من هونج كونج P11 مسدس تحت الماء. لاحظ أن جميع برميل تطلق والأختام اخترقت.
 
الخصائص
 
اكتب عمل واحدة متعددة برميل
عيار (ق) 7.62mm منظمة تحت الماء
تفريغ الوزن حوالي 1200 غرام
طول 200 ملم
طول برميل ن / أ
مجلة القدرات 5 جولات في المجموعة برميل القابل للتصرف
 
وP11 هونج كونج هو أحد الأسلحة الأقل المعروف إلى الخروج من المصنع المقاطع & كوخ. وضعت خلال 1970s في وقت مبكر لتسليح الضفادع البشرية (الغواصين القتالية)، وهذا السلاح هو على ما يبدو في استخدام مع القوات البحرية من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. هذا السلاح غير عادية للغاية وربما كان المنافس الجدي الوحيد للمسدس تحت الماء السوفياتي، والتي ظهرت في أواخر 1960s. وP11 والذخيرة منه هو أضخم إلى حد ما من نظرائهم السوفياتي التابعة (SPP-1M)، ولكن، من ناحية أخرى، فإن P11 ديه جولة واحدة أكثر قدرة وعيار أكبر، وربما يؤدي إلى أفضل الفتك.
وP11 مسدس هونج كونج هو أساسا غير عادية في حقيقة أنه ليس الذاتية التحميل. بدلا من ذلك، فإنه يستخدم مجموعة سريعة للانفصال من خمسة براميل، كل تهمة مع مسحوق محملة المصنع وطويلة، مثل إبرة، استقرت السحب قذيفة. يتم إعادة تحميل مسدس من استبدال كتلة برميل بأكمله. في القتال، يتم تجاهل مجموعات فارغة، في مجال التدريب يتم جمع هذه وإرسالها لاحقا إلى مصنع لإعادة شحن. محمية برميل تحميلها من المياه المالحة بواسطة أغشية رقيقة، والتي دمرها رصاصة أطلقت في لحظة من اطلاق النار. وأشعلت الاتهامات مسحوق في كل برميل باستخدام الكهرباء، التي تقدمها بطاريتين 9 فولت، وتخزينها في حاوية مغلقة في قبضة المسدس. تحت الماء المدى الفعال يعتمد على العمق، وحوالي 15 مترا بالقرب من السطح. فوق الماء، ونقلت مجموعة فعالة باعتبارها حوالي 30 مترا، وبينما الرصاص طويلة وثقيلة نسبيا يمكن أن تكون قاتلة في مدى أطول، وفرص ضرب أي هدف خارج نطاق معين هو الحد الأدنى. وذلك لأن برميل لا البنادق، وعدم استقرار الرصاص في الهواء، وبالتالي تراجع وإنحراف في الطيران عن طريق الهواء.

Heckler Koch HK P11 underwater pistol (Germany)
Heckler-Koch HK P11 underwater pistol, left side.
 
 
Front view on the five-shot barrel cluster of the HK P11 underwater pistol. Note that all barrels are fired and seals penetrated.
 
Characteristics
 










TypeSingle Action multi-barrel
Caliber(s) 7.62mm underwater
Weight unloadedabout 1200 g
Length200 mm
Barrel lengthn/a
Magazine capacity5 rounds in disposable barrel cluster
 
The HK P11 is one of the least known weapons to emerge from the Heckler & Koch factory. Developed during the early 1970s to arm frogmen (combat divers), this weapon is apparently in use with the Navies of Germany, Italy, France, Norway, the UK and the USA. This highly unusual weapon is probably the only serious rival to the Soviet underwater pistol, which appeared in late 1960s. The P11 and its ammunition is somewhat bulkier than its Soviet counterparts (the SPP-1M), but, on the other hand, the P11 has one round more capacity and a larger caliber, probably resulting in better lethality.
The HK P11 pistol is mainly unusual in the fact that it is not self-loading. Instead, it uses a quick-detachable cluster of five barrels, each factory-loaded with a powder charge and long, needle-like, drag-stabilized projectile. The pistol is reloaded by the replacement of an entire barrel cluster. In combat, the empty clusters are discarded, in training these are collected and later sent back to factory for reloading. Loaded barrels are protected from salt water by thin diaphragms, which are destroyed by the fired bullet at the instant of firing. Powder charges in each barrel are ignited using electricity, provided by two 9-Volt batteries, stored in a sealed container in the grip of the pistol. The effective range underwater depends on the depth, and is about 15 metres near to the surface. Above the water, the effective range is quoted as being around 30 metres, and while long and relatively heavy bullets can be lethal at longer ranges, the chances of hitting any target beyond the given range is minimal. This is because the barrels are not rifled, and bullets are not stabilized in the air, thus tumbling and yawing in flight through the air.
http://world.guns.ru/handguns/hg/de/hk-p11-underwater-e.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل هنالك مسدس يعمل تحت الماء ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين