أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش التونسي يشارك في الحرب ضد الإرهاب في المدن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش التونسي يشارك في الحرب ضد الإرهاب في المدن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: الجيش التونسي يشارك في الحرب ضد الإرهاب في المدن   الخميس 12 يونيو 2014 - 20:28

دعا وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو الجمعة 6 يونيو إلى السماح للجيش بالعمل مع قوات الأمن داخل المدن للقضاء على الإرهاب.

وقال بن جدو في تصريحات صحفية "يجب تكوين فرق مختصة في كل ولاية تجمع بين الجيش والأمن والحرس، لتعقب الإرهابيين بسرعة وفاعلية".

وأضاف "يجب تنقيح القانون حتى يتمكن الجيش من صد الإرهاب داخل القرى والمدن لأن وزارة الدفاع لها معدات متطورة. في كل دول العالم يقاومون الإرهاب ليس بأعوان الشرطة فقط وإنما أيضا بقوات الجيش".

وشهدت تونس موجة من الإرهاب خلال السنتين الماضيتين، اتضح أن جماعة أنصار الشريعة مسؤولة عنها جزئيا. ويُعتقد أن قائد الجماعة المتطرفة أبو عياض (واسمه الحقيقي سيف الله بن حسين) يوجد في ليبيا.

العميد المتقاعد في الجيش، مختار بن نصر، أوضح لمغاربية أنه رغم عدم وجود أي قانون يمنع الجيش من الدخول إلى المدن، إلا أنه لا يقوم بدوريات عادية مثل الشرطة ومداهمة المنازل وغيرها من العمليات.

وقال العميد لمغاربية "ما كان يقصده وزير الداخلية هو إضافة فقرة إلى قانون الإرهاب الجديد تنص على ضرورة تدخل الجيش في عمليات مكافحة الإرهاب بطلب من وزارة الداخلية، وذلك حتى يصبح هناك قانون ملزم للجيش بالتدخل ومساعدة وزارة الداخلية بالطائرات العمودية أو وحدات التدخل الخاصة".

وأضاف العميد "وهذا معمول به في كل دول العالم، مثلا نلاحظ في المطارات الكبرى في العالم فرق المراقبة والحماية تتكون من أعوان شرطة والجيش وذلك للتصدي لجريمة الإرهاب والجرائم الكبرى الأخرى مثل التهريب أو الإتجار بالبشر".

وزير العدل حافظ بن صالح كان قد صرح يوم 3 يونيو بأنه "يجب أن تكون هناك مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب. قانون الإرهاب ليس إلا عنصرا واحدا من عناصر أخرى وقوانين يجب أن يتم إصدارها حتى يتم التعامل مع الإرهاب في جميع مظاهره".

وأضاف الوزير "مشروع قانون الإرهاب الذي تتم حاليا مناقشته مطابق للمعايير الدولية. لكن مفهوم الإرهاب حسب قانون سنة 2003 فيه الكثير من الضبابية لأنه مفهوم شامل وكان يسمح للنظام السابق بمعاقبة كل معارضيه".

وأوضح " نعول على الدستور الجديد في إقرار قانون مطابق للمقتضيات الدستورية لأن فيه ضمانات كافية تسمح بذلك".

بدوره قال عضو المجلس التأسيسي محمود البارودي لمغاربية "الآن اللجان بصدد النظر في مشروع قانون مكافحة الإرهاب. هذا القانون سوف يتضمن مقترح لطفي بن جدو الذي يسمح لقوات الجيش بالقيام بدوريات وسط المدن والقرى وملاحقة الإرهابيين مثلما يحصل في عدد من الدول الأوروبية".

ورحب العديد من التونسيين بالفكرة.

محمد الناصر، 46 سنة، عون بشركة خاصة يقول"أظن أن دعم قوات الأمن من طرف الجيش هو فكرة جيدة حتى يكون العمل ضد الإرهاب أكثر فاعلية خاصة وأن الأبحاث بينت أن الإرهابيين أصبحوا يستعملون وسائل حربية متأتية من ليبيا".

مفيدة خذر، موظفة، 29 سنة، تقول هي الأخرى لمغاربية "ربما يؤثر ذلك على عمل الجيش الذي يقوم بحراسة الحدود لكن خلال الثورة تدخل الجيش وحمى البلاد".

وأضافت "أظن أن إمكانيات قوات الأمن حاليا ضعيفة خلافا للجيش لذا فإن تحالف القوتين سوف يشكل قوة ضرب قوية ضد الإرهاب
".


source
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش التونسي يشارك في الحرب ضد الإرهاب في المدن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين