أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مؤسسة صناعة الطائرات بطافراوي (وهران): عرض أحدث نموذج للطائرات الموجهة للمجال الفلاحي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مؤسسة صناعة الطائرات بطافراوي (وهران): عرض أحدث نموذج للطائرات الموجهة للمجال الفلاحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مؤسسة صناعة الطائرات بطافراوي (وهران): عرض أحدث نموذج للطائرات الموجهة للمجال الفلاحي   الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:20


استعرضت مؤسسة صناعة الطائرات بطافراوي (وهران)  يوم الأربعاء طائرة موجهة للمجال الفلاحي تعتبر أحدث نموذج من الطائرات التي أنجزتها هذه المؤسسة التابعة للجيش الوطني الشعبي.
"ويعكس هذا النموذج الجديد التطور التكنولوجي الذي حققته المؤسسة في مجال صناعة الطائرات كون هذا الجهاز يتميز بمقاييس رفيعة تواكب مختلف متطلبات المجال الفلاحي"  حسبما أشار إليه المدير العام للمؤسسة العقيد بولنوار زياني على هامش زيارة موجهة للصحفيين والتي أشرف عليها قائد الجو العميد عبد الكريم دوايسية.
وباعتبارها جديد الموسم الحالي بالنسبة لمؤسسة صناعة الطائرات بطافراوي فقد قدمت لوسائل الإعلام شروحات مفصلة بخصوص مزايا هذه الطائرة الجديدة "سفير 43 أو" التي تعد النموذج الثالث للمؤسسة بعد "فرناس 142" و"سفير 43" اللذان صنعا على التوالي سنتي 2003 و2004. وقد تم تجهيز هذا الطراز الجديد من الطائرات مصنعة محليا بنسبة 100 بالمائة بلواحق ومستلزمات عديدة تتناسب وحاجيات المجال الفلاحي على غرار رش المبيدات ومكافحة الجراد  حسب العقيد زياني.
كما أخذ بعين الإعتبار في عملية إنجاز هذا النوع من الطائرات مضاعفة طاقة تخزين مواد الرش حيث زودت بخزان يتسع لنحو 300 لتر وأنظمة متطورة في عملية الرش. وبإمكان هذه الطائرة  وفق الشروحات المقدمة  تغطية مساحة أرضية في عملية الرش أو معالجة التراب تقدر بنحو 300 هكتار في كل حملة ذات حجم زمني لا يفوق 40 دقيقة.
وبإمكانها أيضا التحليق وفق خصوصيات تلائم متطلبات الميدان الفلاحي حيث تتيح العمل على علو منخفض يصل الى 10 أمتار من سطح الأرض وبإمكانها الارتفاع الى 5.000 متر فيما يقدر معدل سرعتها بحوالي 330 كلم في الساعة.  وحسب نفس المسؤول فإن هذا النموذج الجديد يضم خصوصيات النموذجين السابقين مجمعين مع إضافة مزايا حديثة أخرى. وقد سمحت هذه الزيارة التي تندرج في إطار مخطط الإتصال الذي بلورته هيئة أركان الجيش الوطني الشعبي ضمن سياستها الانفتاحية على المجتمع بالإطلاع على الوسائل والإمكانيات المتطورة التي تدعمت بها هذه المؤسسة ذات الطابع الصناعي والتجاري لا سيما المخابر الخاصة بتطوير محركات الطائرات وصيانتها وورشات صناعة قطع الغيار وتركيبها وغيرها. وتعول ذات المؤسسة تطوير نشاطها الصناعي من خلال تطوير مختلف نماذج محركات الطائرات ولوازمها للاندماج أيضا في عالم المناولة الصناعية.   
يذكر أن هذه المؤسسة التي تضم نسبة 80 بالمائة من مستخدميها من فئة المدنيين ونسبة 34 بالمائة من الشريحة النسوية قد تأسست سنة 1993.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مؤسسة صناعة الطائرات بطافراوي (وهران): عرض أحدث نموذج للطائرات الموجهة للمجال الفلاحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين