أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تل ابيب : ايران زودت سوريا بصواريخ و رادارات متطورة للغاية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تل ابيب : ايران زودت سوريا بصواريخ و رادارات متطورة للغاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تل ابيب : ايران زودت سوريا بصواريخ و رادارات متطورة للغاية   الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:13

تل ابيب : ايران كشفت عن منظومة الرادار الجديد بسبب خوفها من توجيه ضربة عسكرية لها .
كذلك ايران زودت سوريا فى الخمس السنوات الأخيرة بصواريخ و رادارات متطورة جدا .

أقرّت محافل أمنيّة إسرائيليّة الجمعة بأنّ الحرب النفسيّة التي تخوضها الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في مجال الأسلحة، تشمل أيضًا عروضًا لأسلحة متقدّمة ومتطورّة جدًا، وخصوصًا في مجال الصواريخ ومنظومات الرادار، كما قال المحلل للشؤون العسكريّة في موقع (WALLA) الإخباريّ العبريّ، أمير بوحبوط.

وكان مسؤول بارز في الحرس الثوري الإيراني أعلن أنّ مناورات (الرسول الأعظم 6) التي تجريها قوات الحرس الثوري حاليًا شهدت استخدام نظام رادار جديد.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، الأربعاء، عن العميد أمير علي حاجي زادة، قائد وحدة الطيران والفضاء في الحرس الثوري، قوله خلال هذه المناورات الصاروخية إنّه تمّ استخدام نظام رادار الغدير لأول مرة في عمليات عسكرية. وأضاف حاجي زادة أنّ النظام الجديد تم تصميمه وصنعه لاكتشاف الأهداف الجوية وطائرات الشبح وصواريخ كروز والصواريخ البالستية، وكذلك الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض.

وأشار قائد وحدة الطيران والفضاء إلى أنّه تم اختبار هذا النظام الجديد خلال الأشهر الأخيرة مضيفًا: تمّ استخدام هذا النظام في المرحلة الثانية من مناورات الرسول الأعظم 6 بهدف تتبع الصواريخ التي أطلقت خلال المناورات.

وكانت قوات الحرس الثوري الإيراني بدأت المناورات الصاروخية يوم الاثنين، ومن المقرر أن تستمر لعشرة أيام. وأضاف المحلل، نقلاً عن المصادر عينها، أنّه في العام 2011 قام الإيرانيون بالكشف عن منظومة رادار جديدة من الصنع المحلي، ويُعتبر الرادار (عصر) من أهم المنظومات التي يمكن استخدامها في مواجهة الحرب الإلكترونية نظرا لقدرته على حذف موجات التشويش ضد الرادارات. وأوضحت المصادر أنّ المنظومة الجديدة تستطيع رصد الأهداف على بعد 200 كلم، وأنّها ستُستخدم لمواجهة الأهداف الجوية ومن ضمنها صواريخ (كروز) وبالإمكان الاستفادة منها في مختلف المهمات والظروف المختلفة.

ويعتبر الرادار (عصر) من الرادارات المتطورة حيث يمكن تثبيته على البارجات الحربية، كما يُمكنه رصد أكثر من 100 هدف في وقت واحد ويتمتع أيضًا بقابلية رصد الأهداف القريبة من سطح الماء والأهداف الجوية، وزعم المحلل الإسرائيليّ أنّ روسيا هي التي قامت بتزويد إيران بهذه المنظومة. وتابع المحلل قائلاً إنّه في المنظومة الأمنيّة الإسرائيليّة قللوا من قدرة هذه المنظومات من الناحية التكنولوجيّة، وشدّدوا على أنّ الحديث يدور عن حملة إعلاميّة وضجّة إعلاميّة، ولكن بدون نتائج إيجابيّة في مجال التسّلح. ونقل المُحلل عن محفل أمنيّ وصفه بأنّه رفيع المستوى في تل أبيب قوله إنّه في السنوات الأخيرة تمكّن الإيرانيون من تطوير الصواريخ ومنظومات الرادار، على الرغم من الحضر المفروض على طهران، زاعمًا أنّه في جزءٍ كبيرٍ من هذه الاستعراضات يدور الحديث عن ضجّة إعلاميّة، تدّل على أنّ النظام الإيرانيّ في حالة توتر شديد، خشية تعرّض بلاده لهجوم عسكريّ، وشدّدّ المحفل عينه على أنّه في السنوات الخمس الأخيرة قامت إيران بتزويد سوريّة بمنظومات أسلحة متقدّمة جدًا، ومن بين هذه الأسلحة، أضاف المحفل الإسرائيليّ، منظومات رادار من الطراز المتطور، الأمر الذي يزيد من قوّة الجيش العربيّ السوريّ في عمليات الرصد، على حدّ قوله.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تل ابيب : ايران زودت سوريا بصواريخ و رادارات متطورة للغاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين