أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القنبله الفراغيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القنبله الفراغيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القناص الاحمر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 08/06/2014
عدد المساهمات : 340
معدل النشاط : 489
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القنبله الفراغيه   الإثنين 9 يونيو 2014 - 23:12

10.06.2014
01:11:27

 
القنبلة الفراغية " سلاح حرارى "




نعم إنه سلاح جديد من نوعه "القنبلة الفراغية" والمعروفة ايضاً بأسم السلاح الحراري هو نوع من المتفجرات التي تستخدم الأوكسجين من الهواء المحيط لتوليد درجات حرارة عالية مكثفة ، وتولد الانفجار ، وعمليا موجة الانفجار التي ينتجها مثل هذا السلاح يظل لفترة أطول كثيرا في المدة من المتفجرات التقليدية المختصرة ، القنبلة الفراغية هي واحدة من أكثر أنواع الأسلحة الحرارية المعروفة .


تتكون معظم المتفجرات التقليدية من بريمكس الوقود المؤكسد ( البارود ، على سبيل المثال ، يحتوي الوقود 25? و 75? مؤكسد) ، في حين أن القنبلة الفراغية هي وقود ما يقرب من 100? ، لذلك هي بشكل ملحوظ أكثر نشاطا من المتفجرات التقليدية المكثفة من نفس الوزن . اعتمادها على الأوكسجين في الغلاف الجوي يجعلها غير صالحة للاستخدام تحت الماء ، فهي تحتاج الى علو مرتفع ، وفي الأحوال الجوية السيئة ، ومع ذلك لم تتسبب في مزيد من الدمار الكبير عند استخدامها داخل بيئات محصورة مثل الأنفاق والكهوف والمخابئ ، ويرجع ذلك جزئيا إلى موجة الانفجار المستمرة ، جزئيا عن طريق استهلاك الأكسجين المتاح داخل هذه المساحة الضيقة


القنبلة الفراغية على النقيض من المتفجرات المكثفة ، حيث الأكسدة في المنطقة المحصورة تنتج جبهة الانفجار من نقطة المصدر أساسا ، جبهة اللهب تسارع الى حد كبير بحجم إنتاج جبهات الضغط داخل خليط من الوقود والأكسدة ومن ثم في الهواء المحيط .


المتفجرات الحرارية تطبق المبادئ الكامنة وراء انفجارات سحابة بخار عرضي غير المحصورة ، والتي تشمل تلك التي من التفرق من الغبار والقطرات القابلة للاشتعال ، سابقا ، غالبا ما واجه مثل الانفجارات في مطاحن الدقيق وحاويات التخزين الخاصة بهم ، وفيما بعد في مناجم الفحم ؛ ولكن ، الآن ، والأكثر شيوعا في ناقلات النفط ومصافي تصريفها ، بما في ذلك حادث في بانسفيلد في المملكة المتحدة في عام 2005 حيث استيقظ الناس على موجة الانفجار 150 كيلومترا (93 ميل) من وسطها .


تتكون القنبلة الفراغية من حاوية معبأة بمادة الوقود ، ويتم اختيار الوقود على أساس الأكسدة ، والتي تتراوح بين مسحوق المعادن ، مثل الألومنيوم أو المغنيسيوم ، أو المواد العضوية ، وربما مع أكسدة جزئية بذاتها . ينطوي على أحدث التطورات في الاستخدام .


يتطلب عائد القنبلة الفراغية الفعالة مزيج أنسب من عدد من العوامل ؛ من بين هذه العةامل كيف انفجر الوقود ، وكيف اختلط بسرعة مع الأجواء المحيطة بها ، والشروع في الشاعل وموقفها بالنسبة لحاوية من الوقود . في بعض الحالات ، يتم استخدام رسوم منفصلة لتفريق وإشعال الوقود ، في تصاميم أخرى ، وحالات أقوى تسمح الوقود الواردة إلى أن فترة كافية للوقود لتسخين إلى درجة حرارة أعلى بكثير من الاشتعال الذاتي لها ، بحيث ، حتى في التبريد خلال التوسع من الحاوية ، يؤدي إلى الاشتعال السريع مرة واحدة يصبح الخليط داخل حدود القابلية للاشتعال التقليدية .


من المهم أن نلاحظ أن الحدود العليا والدنيا التقليدية من القابلية للاشتعال تنطبق على مثل هذه الأسلحة . في الإغلاق والتفجير ، وضغط وتسخين الأجواء المحيطة بها ، وسيكون لها بعض التأثير على الحد الأدنى . وقد تجلى الحد الأعلى بقوة للتأثير على الاشتعال من الضباب فوق برك من النفط ، ويمكن التخلص من هذا الضعف من خلال التصاميم التي مسخن الوقود أعلى بكثير من درجة حرارة الاشتعال ، لذلك أن التبريد في أثناء التشتت التي لا تزال النتائج في الحد الأدنى من تأخير الاشتعال على الاختلاط . احتراق مستمر من الطبقة الخارجية من جزيئات الوقود لأنها تأتي في اتصال مع الهواء ، يولد حرارة إضافية التي تحافظ على درجة الحرارة الداخلية للكرة النارية ، وبالتالي تحافظ على التفجير .


الضغط الزائد داخل التفجير يمكن أن تصل إلى 430 رطل ودرجة الحرارة يمكن أن يكون 4،500 إلى 5،400 ° إلى 3،000 درجة مئوية) . خارج السحابة ، ترتفع موجة الانفجار في أكثر من 2 كيلومتر في الثانية الواحدة (3.2 كم / ث) – 7200 ميل .


تتكون القنبلة الفراغية من الوقود والهواء بالجهاز(FAE) من حاوية وقود وعبوتين ناسفتين منفصلة . بعد يتم إسقاط الذخيرة أو اطلاقها ، أول رشقات نارية من عبوة ناسفة بفتح الحاوية على ارتفاع محدد مسبقا ويشتت الوقود في سحابة التي تختلط مع الأكسجين في الغلاف الجوي (حجم السحابة يختلف مع حجم الذخيرة) . سحابة من الوقود تتدفق حول الأشياء وإلى الهياكل . التهمة الثانية ثم يفجر سحابة ، وخلق موجة الانفجار الهائل . موجة الانفجار تدمر المباني والمعدات وتقتل وتجرح الناس غير المدعومة . تأثير مضاد للأفراد من موجة الانفجار هو أكثر حدة في الخنادق ، على الأشخاص الذين يعانون من الدروع الواقية للبدن ، وفي الأماكن المغلقة مثل الكهوف والمباني والملاجئ المحصنة .


وقد وضعت متفجرات الوقود الجوي الأولى ، وتم استخدامها في فيتنام ، من قبل الولايات المتحدة ، ومع ذلك ، سرعان ما تطورت أسلحتهم FAE الخاصة ، والتي وبحسب ما ورد تستخدم ضد الصين في الصراع الصيني السوفياتي على الحدود وفي أفغانستان . منذ ذلك الحين ، واصلت البحث والتطوير والحقل حاليا القوات الروسية مجموعة واسعة من الجيل الثالث من الرؤوس الحربية FAE ؛ نتمنى ان يكون نال الموضوع إعجابكم....والله الموفق.



المصدر............almos3a.com/2014/06/Bomb.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egypt 777

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : طالب
المزاج : متفائل بالغد
التسجيل : 21/07/2012
عدد المساهمات : 2620
معدل النشاط : 2640
التقييم : 101
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: القنبله الفراغيه   الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:09

يرجى وضع المصدر بالطريقة الصحيحة فى المرة القادمة 
http://www.almos3a.com/2014/06/Bomb.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cardish

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : رئيس فوج عمال
المزاج : متكهرب
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 887
معدل النشاط : 1097
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القنبله الفراغيه   الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:24

إستخدمها الإسرائيليون في حرب لبنان 1982  لقصف مراكز و مقار منظمة التحرير في بيروت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القنبله الفراغيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين