أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الـBNPJ تحبط عملية "ضخمة" لتهريب المخدرات بالدار البيضاء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الـBNPJ تحبط عملية "ضخمة" لتهريب المخدرات بالدار البيضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
goste

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Technicien en Reparation des Engins a Mo
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 731
معدل النشاط : 821
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الـBNPJ تحبط عملية "ضخمة" لتهريب المخدرات بالدار البيضاء   الإثنين 9 يونيو 2014 - 0:23

الـBNPJ تحبط عملية "ضخمة" لتهريب المخدرات بالدار البيضاء



هسبريس - و.م.ع (صور منير امحيمدات)

الأحد 08 يونيو 2014 - 16:30



نجحت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المعروفة اختصارا بالـBNPJ، مساء السبت بالدار البيضاء، في إحباط عملية لتهريب المخدرات عبر حجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا.

وتعد هذه الكمية جزءا من إجمالي حمولة، حجز منها أول أمس الجمعة بميناء العاصمة الاقتصادية، 659ر16 طنا من نفس المخدر كانت معبئة بشكل محكم على شكل صفائح داخل 329 قناة بلاستيكية (تستخدم لتصريف المياه) على متن الحاوية.

وأوضح المراقب العام ورئيس الفرقة الوطنية للشرطة القضائية السيد عبد الحق الخيام، أن العملية نفذت بناء على مذكرة إخبارية من مديرية الشرطة القضائية (الرباط) تفيد بالإعداد لعملية تهريب المخدرات انطلاقا من ميناء الدار البيضاء نحو بلد عربي.






وأوضح المصدر ذاته، أن التحقيقات أدت إلى اكتشاف الكمية الأولى من المخدرات، في الوقت الذي كان فيه فريق آخر من المحققين يقوم بتحريات ميدانية أسفرت عن كشف هوية صاحب الكمية الأولى (56 سنة)، وإلقاء القبض عليه مساء نفس اليوم (أول أمس الجمعة)، مضيفا أنه اعترف بدوره بمساعده الرأس المدبر لهذه الشبكة.

وأضاف أن التحقيقات الأولى مع الشخص الثاني، الذي ألقي القبض عليه أيضا، مكنت من معرفة تواجد كمية إضافية مخبأة بمستودع بأحد أحياء المدينة، التي تقدر ما بين 7 و8 طن من مخدر الشيرا حسب التقديرات الأولية.

وأوضح أن أحد الموقوفين (56 سنة) له سوابق عدلية لنفس الأسباب بالناظور حيث نشأ، وينتمي لشبكة دولية منظمة تقوم بتهريب المخدرات من المغرب إلى الخارج عبر الميناء تحت غطاء شركات وهمية، معتبرا أن هذه العملية وبهذه الكميات لا يمكن أن يقوم بها عدد قليل من المشتبه فيهم.




وأضاف أن المروجين اتبعوا نفس طريقة (مثل الدفعة الأولى) التي استعمل فيها قنوات بلاستيكية، باستثناء فارق واحد، هو لجوؤهم، إلى جانب قنوات من نفس المادة، إلى لف المخدرات في ورق من الرصاص كحيلة لخداع مراقبي الميناء المشرفين على جهاز الماسح الضوئي (السكانير).

وسجل أن المحققين وضعوا أيديهم على العديد من الوثائق المزورة لشركات وهمية يستخدمها أعضاء الشبكة في عملياتهم، كما تم حجز هويات مزورة، ومبالغ مالية من العملة المحلية والعملات الأجنبية والعديد من الخواتم، وهواتف محمولة وسيارتين.






وأشار إلى أن البحث لا زال جاريا عن العديد من الأعضاء الآخرين من أفراد الشبكة التي تم تحديد هويتهم، مضيفا أن التحقيق والبحث سيتواصل لتفكيك هذه الشبكة، مؤكدا أن تعميق التحقيق من شأنه تحديد كافة أفرادها.

وتعود أكبر عملية حجز للمخدرات بنفس الميناء إلى أبريل من سنة 2009، حيث تمكنت عناصر الجمارك من حجز 312ر32 طن من مخدر الشيرا.






وفي سنة 2012، استطاعت مصالح الجمارك بنفس الميناء عبر عمليتين منفصلتين (يونيو ويوليوز)، من حجز 7ر5 طن من الشيرا مخبأة في حمولة أكياس من ورق التغليف، و7ر3 طن تم اكتشافها وسط مربعات الزليج.

http://www.hespress.com/faits-divers/228571.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الـBNPJ تحبط عملية "ضخمة" لتهريب المخدرات بالدار البيضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين