أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية   الخميس 5 يونيو 2014 - 9:02


روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية
أعلِن في حفل افتتاح مركز تصميم التقنيات الجوية في موسكو أن روسيا ستتوقف بعد عامين إلى 3 أعوام عن استيراد ما يلزم صناعة الطائرات

"أنباء موسكو"
افتتح في العاصمة الروسية موسكو مركز تصميم معدات الطائرات. وقال وزير الصناعة الروسي دينيس مانتوروف في كلمته بحفل افتتاح المركز إن المركز يعمل الآن على هندسة عشر تقنيات تحتاجها الطائرات والمروحيات المدنية والعسكرية، ومنها تقنية متميزة اقتصادية لإدارة عجلة الطائرة بالكهرباء ستُعرض في معرض "ماكس 2015".

ويُنتظر أن يرتقي المركز بأعمال التصميم الهندسي في مجال الطيران إلى مستوى غير مسبوق من خلال التنسيق بين مكاتب تصميم التقنيات الجوية في روسيا.

وسيعمل المركز على إبداع طائرات جديدة أيضا وليس فقط معدات الطائرات. وهكذا يدرس المهندسون الروس الآن إمكانية إنشاء طائرة تتسع لـ250 أو 300 راكب، بالتعاون مع الصين.

أما بالنسبة للصناعة الجوية العسكرية فطرحت عليها مهمة إحلال ما يُنتج محلياً من مستلزمات الطائرات محل المستورد.

وقال سيرغي تشيميزوف، رئيس شركة "روستكنولوجيا" التي تتبع لها جملة من المصانع العسكرية: "عملت صناعة الدفاع في الغالب بدون استيراد شيء من الخارج ما عدا الواردات الأوكرانية.

ولا نزال نستورد منتجات أوكرانية مثل محركات الطائرات المروحية، ولكننا نعمل في اتجاه الاستغناء عن الواردات الأوكرانية، وقد صنعنا محركاً للطائرة المروحية بإمكانات ذاتية. ونحتاج إلى عامين أو ثلاثة أعوام لإنتاج كميات كبيرة من هذه المحركات.
 أما البقية فيمكن استبدالها بالمنتجات الروسية من الآن".

المصدر:
http://anbamoscow.com/russia/20140605/391791304.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY__FaLCoN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 25
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 749
معدل النشاط : 1166
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية   الخميس 5 يونيو 2014 - 9:19

@hammer head كتب:
ولا نزال نستورد منتجات أوكرانية مثل محركات الطائرات المروحية، ولكننا نعمل في اتجاه الاستغناء عن الواردات الأوكرانية، وقد صنعنا محركاً للطائرة المروحية بإمكانات ذاتية. ونحتاج إلى عامين أو ثلاثة أعوام لإنتاج كميات كبيرة من هذه المحركات.


اى من الطائرات المروحية الروسية لا تستخدم محرك روسى الصنع الان ؟
شكرا لك على الموضوع والخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية   الخميس 5 يونيو 2014 - 10:18

@EGY__FaLCoN كتب:







اى من الطائرات المروحية الروسية لا تستخدم محرك روسى الصنع الان ؟
شكرا لك على الموضوع والخبر

أهلا أخي نعم أوكرانيا تزود روسيا بمعظم محركات المروحيات المدنية و حتى الهجومية أو على الأقل أجزاء من المحركات، وبعضها بدأت روسيا بتصنيعه محليا (أو تجميعه محليا) والمزود الرئيسي لهذه المحركات هي الشركة الأوكرانية Moto Sich

It is difficult to overestimate the significance of Motor Sich for our aviation at least because its engines are used in all our helicopters, including the combat ones: all modifications of Mi-8, Mi-171, Mi-24, Mi-35, Mi-26, Mi-28, Ka-27, Ka-29, Ka-32, Ka-50, Ka-52... Some of these engines are manufactured (or assembled from supplied components) in Russia, but only some and not very many at all. No earlier than on 18 December 2012, did Russia manage to assemble the VK-2500 engine for Ka-52 and Mi-28 out of Russian components, a local version of TV3-11BMA once designed by Motor Sich specifically for Ka-50. Previously, Russia used to receive the majority of components for VK-2500 from Motor Sich

هذا جزء من تصريح للجنرال الروسي أناتولي سيتنوف لإحدى الصحف (Vzglyad newspaper) الذي لم يذكر أوكرانيا بالإسم لكن من أنواع المحركات يظهر انها أوكرانية

http://gorshenin.eu/news/199_a_key_to_understanding_putins.html

The Motor Sich plant in Zaporozhia, 230km west of Donetsk, makes the engines for most Russian military helicopters, including the Mi-24, which has been used to patrol the border with Ukraine in the recent troop build-up.

http://www.ft.com/cms/s/0/9cc89022-c87b-11e3-a7a1-00144feabdc0.html#axzz33l2g8psb



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY__FaLCoN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 25
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 749
معدل النشاط : 1166
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية   الخميس 5 يونيو 2014 - 10:53

@hammer head كتب:






أهلا أخي نعم أوكرانيا تزود روسيا بمعظم محركات المروحيات المدنية و حتى الهجومية أو على الأقل أجزاء من المحركات، وبعضها بدأت روسيا بتصنيعه محليا (أو تجميعه محليا) والمزود الرئيسي لهذه المحركات هي الشركة الأوكرانية Moto Sich

It is difficult to overestimate the significance of Motor Sich for our aviation at least because its engines are used in all our helicopters, including the combat ones: all modifications of Mi-8, Mi-171, Mi-24, Mi-35, Mi-26, Mi-28, Ka-27, Ka-29, Ka-32, Ka-50, Ka-52... Some of these engines are manufactured (or assembled from supplied components) in Russia, but only some and not very many at all. No earlier than on 18 December 2012, did Russia manage to assemble the VK-2500 engine for Ka-52 and Mi-28 out of Russian components, a local version of TV3-11BMA once designed by Motor Sich specifically for Ka-50. Previously, Russia used to receive the majority of components for VK-2500 from Motor Sich

هذا جزء من تصريح للجنرال الروسي أناتولي سيتنوف لإحدى الصحف (Vzglyad newspaper) الذي لم يذكر أوكرانيا بالإسم لكن من أنواع المحركات يظهر انها أوكرانية

http://gorshenin.eu/news/199_a_key_to_understanding_putins.html

The Motor Sich plant in Zaporozhia, 230km west of Donetsk, makes the engines for most Russian military helicopters, including the Mi-24, which has been used to patrol the border with Ukraine in the recent troop build-up.

http://www.ft.com/cms/s/0/9cc89022-c87b-11e3-a7a1-00144feabdc0.html#axzz33l2g8psb




شكرا على الاجابة اخى العزيز
لكنه وضع غريب ان يصنعوا اسلحة ويعتمدوا على المحركات او قطع من المحركات من الخارج
فما فائدة التصنيع فى حالة الحرب اذا اوقفت اوكرانيا تصدير المحركات
الخطوة الروسية حاليا جيدة حتى يضعوا حدا للتاثير الخارجى على صناعاتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية   الخميس 5 يونيو 2014 - 11:02


لم يكن أحد يتوقع أن تصل الأمور لما هي عليه الآن كما أن هذه المصانع الأوكرانية تعبر تركة الإتحاد السوفياتي بمعنى انها ورثتها بعد إنهياره وكان وقتها كل شيء متداخل و كل دولة تساهم بجزء فهذه بالمحركات و الأخرى بالبدن و تلك بالتصاميم والأخرى بالمعادن...
للتذكير فقط شركة Motor Sich تقع في دونتسك يعني شرق أوكرانيا على الحدود مع روسيا و أغلب سكانها روس وهي تصارع هذه الأيام لنيل الإستقلال من أوكرانيا... يعني حاليا الروس لديه تأثير كبير في تلك البقعة ولا أضن أنهم سيتأثرون بأي قرار أوكراني فيما يخص صناعة المحركات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY__FaLCoN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 25
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 749
معدل النشاط : 1166
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية   الخميس 5 يونيو 2014 - 11:29

@hammer head كتب:

لم يكن أحد يتوقع أن تصل الأمور لما هي عليه الآن كما أن هذه المصانع الأوكرانية تعبر تركة الإتحاد السوفياتي بمعنى انها ورثتها بعد إنهياره وكان وقتها كل شيء متداخل و كل دولة تساهم بجزء فهذه بالمحركات و الأخرى بالبدن و تلك بالتصاميم والأخرى بالمعادن...
للتذكير فقط شركة Motor Sich تقع في دونتسك يعني شرق أوكرانيا على الحدود مع روسيا و أغلب سكانها روس وهي تصارع هذه الأيام لنيل الإستقلال من أوكرانيا... يعني حاليا الروس لديه تأثير كبير في تلك البقعة ولا أضن أنهم سيتأثرون بأي قرار أوكراني فيما يخص صناعة المحركات

جيد ان المصانع دونتسك 
دونتسك فعلا معظم سكانها روس ويتحدثون الروسية وكانت من مطالبهم قبل الانفصال عن اوكرانيا وضع اللغة الروسية كلغة رسمية ثانية 
وهى انفصلت عن اوكرانيا الان واذا استطاعت صد القوات الاوكرانية ستكون مستقلة وستقدم طلب للانضمام الى روسيا على ما اعتقد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا: اكتفاء ذاتي من مستلزمات الصناعة الجوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين