أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القبعات الزرق المغربية تقدم تكوينات لفائدة القوات المسلحة الكونغولية في "القتال بالمركبات"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القبعات الزرق المغربية تقدم تكوينات لفائدة القوات المسلحة الكونغولية في "القتال بالمركبات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: القبعات الزرق المغربية تقدم تكوينات لفائدة القوات المسلحة الكونغولية في "القتال بالمركبات"   الأربعاء 4 يونيو 2014 - 22:32

القبعات الزرق المغربية تقدم تكوينات لفائدة القوات المسلحة الكونغولية في "القتال بالمركبات"




قدمت القبعات الزرق المغربية التابعة لقوة بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية عدة تكوينات في "القتال بالمركبات" لفائدة القوات المسلحة الكونغولية. وأوضح بلاغ للبعثة الأممية، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الأربعاء، أن هذه التكوينات التي قدمها مؤخرا جنود السلم بالكتيبة المغربية التابعة للبعثة، استفاد منها 27 جنديا من القوات المسلحة الكونغولية، منهم 15 في قيادة الأركان بدانغو (الإقليم الشرقي) و 12 في قاعدة دورو. وأضاف المصدر ذاته أن هذا التكوين يروم بالخصوص تعزيز قدرات القوات الكونغولية في "القتال بالمركبات" لتزويدها بكفاءات جديدة مفيدة في هذا المجال. من جهة أخرى، يواصل مركز العمليات بالكتيبة المغربية، المنتشرة في منطقة دونغو، تأمين الحماية لعناصر الهندسة التابعة للتجريدة الأندونيسية في القوة الأممية، المنخرطين في إعادة تأهيل الطريق الرابط بين دونغو وفارادجي (الإقليم الشرقي) وحماية الساكنة المدنية المجاورة. وفي هذا الاتجاه، رافقت مراكز العمليات المنتشرة في دورو ودونغو مراقبين عسكريين في قوة بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية المنخرطة في حملة تحسيسية للاستسلام الطوعي موجهة للعناصر التابعة لحركة التمرد الأوغندية "جيش الرب للمقاومة"، على التوالي من دورو نحو نامبيا، ومن دونغو نحو مخيم النازحين القائم في المنطقة. وكانت القبعات الزرق المغربية المنتشرة في دونغو قد حصلت، في مارس الماضي، على ميدالية البعثة اعترافا بنكران الذات والتفاني اللذين أبانت عنهما في أدائها لمهمتها. وتم تسليم الميدالية خلال حفل نظم بمقر القيادة العامة للكتيبة المغربية في دونغو، في ختام مهمة القبعات الزرق المغربية، التي أنهتها بنجاح. وتجدر الإشارة إلى أن الكتيبة المغربية ماتزال منتشرة في الإقليم الشرقي بجمهورية الكونغو الديمقراطية، ويتم بشكل منتظم استبدال فرقها بأخرى بمجرد انتهاء فترة مهمتها.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القبعات الزرق المغربية تقدم تكوينات لفائدة القوات المسلحة الكونغولية في "القتال بالمركبات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين