أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
masrawy_2013

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : غاضب لوطني و لديني
التسجيل : 20/07/2013
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 659
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.   الأربعاء 4 يونيو 2014 - 17:57




قالت مجلة المونيتور الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لا تزال فى انتظار شحن 10 طائرات أباتشى كانت قد أعلنت عن إرسالها إلى القاهرة، فى إبريل الماضى، حيث تخضع لضغوط الكونجرس الذى يرفض الإفراج عن مساعدات عسكرية لمصر فى الوقت الحالى، وهو ما يخاطر بإثارة غضب الرئيس المنتخب حديثًا عبد الفتاح السيسى.

وأوضحت الصحيفة المتخصصة فى شئون الشرق الأوسط، إن الطائرات مدفوعة الثمن بالفعل بموجب اتفاق مع مصر عام 2009 لمحاربة المسلحين فى صحراء سيناء، ورغم أن وزيرى الخارجية والدفاع الأمريكى أعلنا فى 23 إبريل الماضى، الإفراج عن الطائرات، فإنها لا تزال فى المخازن لاعتراض الكونجرس على أوضاع الحريات فى مصر.

وأكد مسئول من الخارجية الأمريكية، أن المقاتلات فى مخازن قاعدة فورت هود العسكرية بولاية تكساس، متابعًا: "نحن نتخذ القرارات المتعلقة بالمساعدات الخاصة بمصر، بالتشاور مع الكونجرس، ونعمل معًا على تحديد موعد إرسال الأباتشى".

وتقول المجلة، إن التأخير تسبب فى إحباط لدى الحكومة المصرية، التى عملت بكامل طاقتها للضغط على الكونجرس والإدارة الأمريكية فى سبيل استعادة المساعدات العسكرية السنوية، التى تتلقاها البلاد بموجب معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.

ويشير المسئول الأمريكية إلى، أن تكلفة هذه المقاتلات تم دفعها من أموال المساعدات الأمريكية للقاهرة، لذا فإن هذا من شأنه أن يلقى بظلاله على عقود الدفاع التى وقعتها مصر مع شركات الدفاع الأمريكية.

وقالت مصادر مقربة، إن التأخير ينبع جزئيًا من اعتراضات السيناتور باتريك ليهى، رئيس اللجنة الفرعية للمخصصات الخارجية فى مجلس الشيوخ، الخاصة بالدعم العسكرى الأجنبى. 

وتقول الصحيفة، إنه على الرغم من أن إقدام ليهى على تعليق المساعدات العسكرية لمصر، فى أعقاب صدور أحكام جماعية بالإعدام بحق عشرات من أنصار جماعة الإخوان المتورطين فى العنف، فإن التعليق لا يشمل طائرات الأباتشى، مما يثير تساؤلات بشأن عدم تسليمها لمصر حتى الآن.

لكن يبدو أن هناك بعض الغموض بشأن تأخير إرسال مقاتلات الأباتشى، على الرغم من تأكيد أهميتها فى مواجهة الإرهاب فى سيناء، وقال مسئولون فى إدارة أوباما، إن الطائرات مدفوعة الثمن بالفعل من أموال مساعدات السنوات السابقة وأن التأجيل لا علاقة له بالسيناتور ليهى، ولم يكشفوا عن تفاصيل سوى بالقول، إن المناقشات بين الوكالات والمحادثات مع الكونجرس لا زالت مستمرة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون لـ "المونيتور": "الطائرات الـ 10 فى مخازن فورت هود ونحن نعمل على تحديد موعد شحنها لمصر".

وأعربت وزارة الدفاع الأمريكية عن رغبتها فى المضى نحو إرسال الطائرات إلى القاهرة.. هذا فيما لم ترفع الإدارة الأمريكية حتى الآن، التعليق، الذى فرضته العام الماضى، على طائرات F-16 وإبرامز M1 وصواريخ هاربون. 

وتقول الصحيفة، إن التأجيل قاد إلى تكهنات واسعة بأن إدارة أوباما تخشى إغضاب السيناتور ليهى وربما تنتظر حتى تحصل على معلومات من مصر بشأن خطط استخدام الهيلكوبتر.

وتلفت الصحيفة إلى أن ليهى يتعرض لضغوط متزايدة، من قبل كبار خبراء الدفاع الأمريكيين وبعض الأعضاء فى الكونجرس، لاسيما مع فوز المشير عبد الفتاح السيسى، بنتيجة ساحقة فى الانتخابات الرئاسية. 

وحث عدد من الخبراء ومسئولى الدفاع السابقين على رأسهم وزير الدفاع السابق رونالد رامسفيلد فى خطاب للسيناتور الديمقراطى، الأسبوع الماضى، على دعم الحكومة الجديدة فى مصر لأنها تطمح لبناء دولة أكثر ديمقراطية.
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سِر الوجــود

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مهندس اتصالات دفعة 2013 / هندسة القاهرة
التسجيل : 10/05/2014
عدد المساهمات : 71
معدل النشاط : 64
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لجنة الاعتمادات بالكونجرس: تجميد المساعدات العسكرية لمصر كان خطيرًا   الخميس 5 يونيو 2014 - 0:42

لجنة الاعتمادات بالكونجرس: تجميد المساعدات العسكرية لمصر كان خطيرًا

وصفت كاى جرانجر رئيسة لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكى أن الانتخابات الرئاسية التى جرت فى مصر باللحظة التاريخية فى حياة الشعب المصرى وخطوة مهمة فى الرحلة التى بدأها المصريون منذ ثلاث سنوات طالبا للتغيير. 


واعترفت النائبة الأمريكية أن رد الإدارة الأمريكية على الأحداث التى جرت فى مصر منذ 30 يونيو 2013 بعث بإشارات مختلطة للشعب المصرى ولحلفاء واشنطن فى المنطقة غير أنها تأمل أن الانتخابات الرئاسية فى مصر ستعطى فرصة للحكومة الأمريكية لإعادة صياغة الشراكة الإستراتيجية مع مصر، التى وصفتها بالحاسمة.

وأكدت جرانجر بوصفها رئيسة لجنة الاعتمادات بمجلس النواب أن علاقة الولايات المتحدة بمصر هى فى صالح الأمن القومى الأمريكى، وقادرة على المساهمة فى تحقيق الاستقرار فى الشرق الأوسط. 

وفى الوقت نفسه، قالت جرانجر إن الولايات المتحدة تستطيع أن تساعد مصر فى الوصول إلى نظام ديموقراطى حقيقى غير أنها أشارت إلى أن الولايات المتحدة ليست فى وضع لتوجيه النتائج.

كما وصفت النائبة الأمريكية القرار بتجميد المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بأنه ليس فقط ضيق الأفق بل خطير على حد تعبيرها مؤكدة أنها شجعت على قرار الإدارة الأمريكية بتسليم مصر عشر طائرات من طراز الأباتشى.

وقالت ترانجر إن العلاقات "المصرية – الأمريكية" قامت على أساس المصالح المشتركة وهو الأساس الذى تعرض إلى اضطرابات خلال العام الماضى غير أن الوقت حان لإعادة التركيز على مجموعة من الأهداف السياسية.

وأضافت أن على قادة الولايات المتحدة ومصر العمل معا لصالح الجانبين وأى شىء آخر ستكون عواقبه شديدة.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1707311#.U4-8jPmSwyI
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن البلد

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مناضل لاخر لحظه
المزاج : متقلب
التسجيل : 09/06/2013
عدد المساهمات : 167
معدل النشاط : 190
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.   الخميس 5 يونيو 2014 - 4:20

امريكا بتلعب بالنار مع مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النبوت

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/11/2013
عدد المساهمات : 819
معدل النشاط : 946
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.   الخميس 5 يونيو 2014 - 6:17

الامر يتعدي 10 اباتشي وهو اكبر بكثير من صفقه واسلحه وخلافه 
اوضاع العالم الاستراتيجيه تتقلب وتتغير التحالفات ونقاط الارتكاز والدعم 
للاسف غباء اوباما وقصر نظرته في السياسه الخارجيه افقده الكثير من اصدقائه 
بدايه المشكله مع 30/6 وانهيار الحلم الامريكي في تقسيم الشرق الاوسط عموما وجعل اسرائيل اكبر دوله به 
بمساعده بعض الخونه العرب وهم متواجدين علي مر التاريخ 
سقط الامريكان في اختبارات الشعوب ونجح بوتين بامتياز ومن ينجح في ماده الشعوب يمتلك الكثير 
فقد الامريكان كل من مصر والسعوديه والخليج عموما ماعدا قاعده العيديد والسيليه وفقدوا معهم هيبه امريكا 
حوارات اميركا وايران زادت من الطين بله واعتبر ان الامريكان فقدوا الشرق الاوسط الي الابد الا من بنتهم المدللة
الصفعه الاخري والقويه هي التقارب العربي الروسي عموما والمصري خصوصا جاء الدب الروسي ليحل فراغ الامريكان 
في توريد السلاح وخلافه ولذلك وجه بوتين صفعه اخري لاوباما بضم القرم وتقويه مركزه في الصراع الدولي 
اوباما يهرب مهرولا من الشرق الاوسط الي الشرق الاقصي وجنوب شرق اسيا كما قال البيت الابيض 
لكنه سوف يجد هناك التنين الصيني يجعله يتخبط من شده الالم وليس الروس كالصين فلكل منهم ادواته في محاربه امريكا 
المواجهه الصينيه ستعتمد الاقتصاد اولا ثم عسكريا ثانيا 
الامريكا سوف يتعاملون مع السيسي علي مضض وتعنت ولكن ادوات مصر كثيره في عض اصبع امريكا في المنطقه 
اتمني وصول اول دفعه من الطائرات الروسيه قريبا ليعلم الامريكان ان عقوباتهم في وجهه الشعب المصري لا قيمه لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المواطن العربى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : طبيب
المزاج : عندما نذكر الرجال فعلينا ذكر القسام
التسجيل : 02/06/2014
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 153
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.   الخميس 5 يونيو 2014 - 12:16

امريكا تفعل ما تفعلة لكى تعيد مصر اليها مرة اخرى وهنا يبرز التحدى امام الرئيس فان كان يملك شخصية قوية فسيفعل الصائب وان كان لا يملك فمصر سترجع مرة اخرى عبدا لدى امريكا ما علينا سوى الانتظار ارجوا الا يخيب املى فى السيسى انا اعطية صوتى وانتظر منة الكثير وانا منتظر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.   الخميس 5 يونيو 2014 - 13:45

كما زكر النبوت هي ليست مسألة سلاح ، امريكا بين ارجاع مصر كحليف او فقدها ، و ادراة اوباما فقدت الكثير جدا في الفترة الماضية و لا ترغب بجعل اواخر عهد اوباما نقطه سوداء متخلفه في تاريخ اداراتهم !!

10 اباتشي ليست بالنقلة الهامة نظرا لقوة الجيش المصري و لا اظن ان الجيش المصري استعجل عليها ، بل الادارة الامريكية هي المتعجله باتمام الصفقه 

و بالمناسبة ، يبدو ان ادارة اوباما تسير الي طريق فقد دولة الكيان ايضا و ولو بشكل جزئي !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائى مصرى

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 04/12/2012
عدد المساهمات : 837
معدل النشاط : 708
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.   الخميس 5 يونيو 2014 - 14:45

امريكا تريد ان تخضع ارادة مصر مقابل المعونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egy Gladiator

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/04/2013
عدد المساهمات : 1328
معدل النشاط : 1715
التقييم : 284
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :








مُساهمةموضوع: رد: بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.   الخميس 5 يونيو 2014 - 18:21

الموضوع الان لم يعد اخضاع ارادة مصر

فالصفقة الروسية قد اصبحت واقع و الحمد لله و لا ننسى اخر اخبار الرسمية الروسية

بتصنيع المى 28 لكل من الجزائر و العراق و مصر

الموضوع الان اصبح بالنبة لامريكا ما الذى يجب فعله مع مصر الان ؟

وواضح جدا الانقسام فى دوائر القرار و الاراء و التصريحات المتضاربة

فالجيش الاميريكى يدرك تماما اهمية مصر الاستراتيجية و عدم خسارتها باى ثمن او على الاقل لا يسوء الوضع اكثر

بينما ادارة اوباما تجهل هذة الاشياء و هى سبب فى اشتداد الازمة

السؤال الان

هل ستقوم امريكا باستئناف المساعدات بعد شراء مصر لعتاد روسى حديث ام لا ؟

الكرة الان فى ملعب امريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صائد الصقور

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 33
التسجيل : 29/03/2014
عدد المساهمات : 511
معدل النشاط : 516
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.   السبت 7 يونيو 2014 - 4:13

مصر السيسي لن تركع لاحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد إعلان واشنطن إرسالها للقاهرة.. غموض بشأن مصير صفقة طائرات الأباتشى الأمريكية.. "مونيتور": إدارة أوباما تخشى اعتراضات أعضاء بالكونجرس.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين