أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الأربعاء 4 يونيو 2014 - 12:05


الذعر الاميركي من الشيطان !







في تاريخ الجنس البشري بأكمله، لم يسبق أن وُجد سلاح مدمر مثل الصواريخ البالستية العابرة للقارات SS-18. ولفهم حقيقة قوة هذا السلاح، سنحاول مقارنته بالقنبلة النووية التي استخدمتها الولايات المتحدة لتدمير هيروشيما.
فيما تبلغ القوة التفجيرية لقنبلة هيروشيما 15 كيلو طن فقط أو ما يعادل 15 ألف طن من TNT، لكنها قتلت 70 ألف شخص. بالمقارنة، فإن صاروخاً واحداً من SS-18 يحمل إلى ما يصل 10 رؤوس نووية منفصلة كل منها يعادل 750 كيلو طن تقريباً. وبعضها مزوّد برأس واحد عملاق 20.000 كيلو طن.
خلال السنوات الأولى من عمر الصاروخ، كانت الولايات المتحدة متفوقة على روسيا في التكنولوجيا والعدد. لكن في بداية السبعينيات عندما بدأ SS-18 بدخول الخدمة بأعداد كبيرة، استطاعت موسكو سدّ الفجوة الصاروخية وأصبحت في المقدمة. في العام 1990، كانت موسكو تمتلك مخزوناً مكوناً من حوالي 40 ألف رأس نووي (مقابل 28 ألف عند الولايات المتحدة الأمريكية)، لكن باستخدام فقط 3.000 رأس من صواريخ SS-18 يمكن أن تُمحى كل الحياة البشرية في الولايات المتحدة خلال ثلاثين دقيقة.





يُطلق منظمة حلف شمال الأطلسي على منظومة الصواريخ هذه اسم الشيطان، إنها صورايخ SS-18 التي تزن 209.000 كغ.
الصاروخ الروسي دقيق للغاية ولا يمكنه اختراق منصات الصواريخ الأمريكية، التي يبلغ تصليبها 300 رطل لكل بوصة مربعة، وتدميرها فحسب، بل يستطيع تدمير المنصات التي يبلغ تصليبها 6000 رطل لكل بوصة مربعة. فمن المدهش أن يتمكن صاروخ بمثل وزنه وطوله (102 قدم) من مجاراة الرياح والتحرك في سلسلة من المنحنيات على شكل حرف S لتجنب الدفاعات المضادة للصواريخ، وتصلب الكترونياتها الدقيقة يمكنها من العمل حتى في ظل هجوم نووي.
وقد أشارت التقارير أن قدرة صواريخ الشيطان تستطيع اختراق مجمعات الصواريخ الإستراتيجية المعروفة باسم "النافذة القابلة للطعن" الأمريكية. القوة المخيفة لهذا الصاروخ جعلت القشعريرة تسري في عروق القيادة الأمريكية، واضطرتها إلى الجلوس على طاولة المفاوضات. وقد أدّت مباحثات الحد من الأسلحة الإستراتيجية في بدايات السبعينيات إلى تباطؤ حاد في سباق التسلح الذي لم تتم السيطرة عليه إلى يومنا هذا.






الشيطان الهدف
لأن صواريخ SS-18 تشكّل خطراً وجودياً على الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت تشكّل قضية محورية في محادثات التسلح بين أعظم قوتين في العالم. وعرضت الأمريكيون إبعاد صواريخها الإستراتيجية المتوضعة في أوروبا إذا وافق الروس على تخفيض كبير في عدد قواتها الصاروخية. وتطبيقاً لمعاهدة ستارت الأولى، خفضت موسكو في العام 1991، عدد صوامع إطلاق  SS-18من 308 صومعة ليصبح 154 صومعة.
وكان من المفترض أن تقوم معاهدة ستارت الثانية باستبعاد كل صواريخ SS-18، لكنها لم تدخل حيز التنفيذ وبقيت الصواريخ على حالها. من وجهة نظر روسية، كان التأخير مفيداً. فمع بقاء العلاقات مع الولايات المتحدة في مستويات متدنية، بسبب توسع حلف شمال الأطلسي بشكل قريب جدّاً إلى الحدود الروسية، قررت موسكو التمسك بسلاحها العظيم. اليوم، أصبحت الرومانسية الروسية- الأمريكية الوهمية في العام 1991 مجرد ذكرى بعيدة، وبات واضحاً للكرملين أن الصواريخ العابرة للقارات ضرورية للحفاظ على الردع.
اليوم وفجأة وكأنه انفجار من الماضي، تعود صواريخ SS-18 إلى الأخبار- محصورة في حرب انتقامية والمعاملة بالمثل. ورداً على عقوبات واسعة النطاق تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، عندما أعلنت موسكو أنها ستوقف بيع محركات الصواريخ إلى الولايات المتحدة، إذا كانت هذه الصواريخ يمكن أن تستخدم لأغراض عسكرية، اقترح بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي القيام بمناورة خطيرة.





مشرعون أمريكيون يريدون من حكومتهم بدء محادثات مع الحكومة الأوكرانية تهدف إلى إنهاء تعاون طويل الأمد بين كييف وموسكو لصيانة صواريخ  .SS-18
لكن مفاجأة قاسية قد تكون بانتظار الأمريكيين. فقد يكون الصاروخ من إنتاج مجمع صناعي عسكري هو مركز تصميم يوجنوي في أوكرانيا، لكن اتحاد العلماء الأمريكيين يقول إن "الشركات الروسية تؤمن الصيانة لصواريخ SS-18 الموجودة حالياً في المخزون".
حتى لو تم إشراك الأوكرانيين في صيانة بعض الصواريخ الإستراتيجية الروسية، فإن الولايات المتحدة لا تملك كثيراً من النفوذ في هذه المسألة. وقد صرّح فيكتور يسين، رئيس الأركان السابق للقيادة الصاروخية الإستراتيجية الروسية، لصحيفة نيزافيسيمايا غازيتا إن الشركة الأوكرانية "موجودة، بشكل رئيس، بسبب المال الذي تدفعه روسيا لتأمين الإشراف والصيانة" للأنظمة الصاروخية. "هذه الروابط الاقتصادية قيّمة، بغض النظر عمن سيأتي إلى السلطة في أوكرانيا. ولا أتوقع أن يتم إلغاء هذا الاتفاق بين الحكومتين"على أية حال، محاولة قلب الدفاع الصاروخي الروسي الإستراتيجي هو مثال جيد عن هارا كيري متحضرة. الولايات المتحدة تلعب الروليت النووية ولا تأخذ في الحسبان قدرة الكرملين على الردّ.




لماذا لا تحتاج الولايات المتحدة إلى القلق؟!
يبدو أن أسباب الحملة الشديدة ضد صواريخ SS-18 في واشنطن هي مخاوف متأصلة بين الأمريكيين من سلاح يوم القيامة الذي يمتلكه منافسيهم.
في القرن الحادي والعشرين، عندما لم تعد روسيا عدواً لدوداً، لم يعد لهذه المخاوف أساس. يقول تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية  عن القوات النووية الروسية، والذي أُجري بالتنسيق مع مدير الاستخبارات الوطنية، إنه حتى أسوأ السيناريوهات حين ستبدأ روسيا الضربة الأولى سيكون تأثيرها "ضعيف أو غير موجود" في قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على الرد.
ويخلص التقرير إلى أن روسيا "لن تكون قادرة على تحقيق فوائد عسكرية كبيرة عن طريق توسيع قدرتها النووية الإستراتيجية، حتى لو في الغش أو خرق سيناريو معاهدة ستارت الجديدة".
ويبدو أن أعضاء الكونغرس الأمريكي يكثفون الخطاب لأنهم ببساطة يمتلكون معلومات خاطئة، وجاهلون وأغبياء.




الشيطان مستمر في الحياة
في هذه الأثناء، وبعد خمسين عاماً من أول تطوير لها، لا تزال صواريخ SS-18 جاهزة كما كانت في السابق. بينما القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية ستتلقى أكثر من 400 صاروخ جديد خلال عشر سنوات، كجزء من برنامج التحديث، يبدو أن صواريخ الشيطان ستبقى على قيد الحياة إلى ما بعد 2040 بعد تحسيناتها.





وتشير صفحة إستراتيجية إلى أن: "الإطلاق التجريبي في العقد الماضي كان ناجحاً حتى الآن، وجاءت نتائج اختبارات مراقبة الجودة إيجابية. وعلى الرغم من انهيار العسكرية الروسية ما بعد الحرب الباردة، لكن الإمداد النوعي والكمي للقوات الصاروخية، التي تعد الدفاع النهائي لأكبر أمة على وجه الأرض، بقي مستمراً".







http://arab.rbth.com/technology/2014/06/04/27195.html


 149 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الأربعاء 4 يونيو 2014 - 14:14

تقييم يا تاهك
الصاروخ صراحة مرعب وهو اقوى صاروخ صنع في تاريخ البشرية وثاني اقوى سلاح صنع في التاريخ
وعموما نهاية ايام جوزيف ستالين وبداية عهد نيكيتا خروتشوف تشكل نقطة التحول الى التسلح النووي الجنوني ... وشكلت بداية عهد نظرية التفوق النووي الروسي باي ثمن
الصاروخ ومنذ ايام التصميم في يوجنوي بقيادة الفذ  وملك الصوريخ ميخائيل يانجل كان يشكل نقظة تحول كبرى في العقيدة السوفيتية النووية
وشكل الصاروخ بداية عقدية الرؤوس النووية العملاقة + عقيدة الرؤوس المتعددة
ومن لايعلم فليعلم بان تصاميم الشيطن عندما طرحت شملت تصميمات برؤوس نووية مرررررعية بكل ما تحمل الكلمة من معان  مثل :
38 راس نووية × 250 كيلوطن للراس الواحدة بعائد اجمالي للصاروخ يصل الى 9.5 ميجاطن اياكبر قليلا من الراس النووية الامريكي بي-53 الخاصة بصاروخ التيتان الامريكي البالغة 9 ميغاطن
الخيار الثاني تزويد الصاروخ ب24 راس نووية × 500 كيلوطن اي عائد اجمالي بلغ  12م يغاطن اي تساوي قنبلة ليف مايك الامريكية اول قنبلة هائدروجينية بالتاريخ وثالث اضخم تجربة نووية امريكية
الخيار الثال تزويد الصاروخ ب17 راس نووية × 1 ميجاطن للراس النووي بعائد اجمالي 17 ميجاطن اي اكبر من اي قنبلة نووية خارج الاتحاد السوفيتي
وكل الخيارات السابقة من الممكن تنفيذها رغم الاعداد الرهيبة للرؤوس النووية   التي تفوق على اي راس نووية لصاروخ حالي ... حتى المينتمان الامريكي مصمم ليحممل 14 راس نووية لكن من فئة الرؤوس w-76
وامكانية تنفيذ هذه الخيارات على الساتانا ممكنة لعدة عومال منها
المركبة الخاصة لحمل الرؤوس النووية اضخم من اي مركبة اخرى بالعالم
الحمولة الاجمالية للصاروخ التي تبلغ 8.800 كلغ
العقيدة النووية نفسها في الرؤوس النووية حيث الراس البالغة 550 كيلوطن وزنها اكثر بقليل من 500 كلغ فقط
الحجم الاجمالي للصاروخ ووزنه البالغ 210.000 كلغ
لكن هذه الخيارات لم تدخل في التنفيذ افعلي لتعقيدات مع الامريكيين وبعض المعاهدات الخاصة بحظر وانتشار النووية ومعاهدات الصواريخ الباليستية لكن ما استخدم على الصاروخ من رؤوس نووية كالاتي :
الرؤوس الاحادية في ثلتث نسخ وتبلغ قوتها
25 ميغاطن لنسخة mod-1
18-24 ميغاطن للنسخة Mod-3
20 ميغاطن للنسخة الحالية mod-6
اما خيارات الرؤوس المتعددة التي استخدمت بالصاروخ فكانت في ثلاث نسخ وهي
8 رؤوس حربية نووية بعوائد ما بين 500-1.2 ميجاطن في النسخة mod-2
10-14 راس نوية بقدرات 500-750 كيلوطن للنسخة Mod-4
10 روس نووية بقدرة  55-750-1ميجاطن للراس الواحد في السنخة Mod-5
اما بالنسبة للانتشار الخاص بالصاروخ فعدد الصواريخ التي ادخلت بالخدمة ما بين 1967-1991 فبلغ عددها  360+ صاروخ من كل النسخ واكثر نسخة تم نشرها هي mod-4 , وقدر ان صواريخ هذه النسخة فقط كافية للقضاء على 85% من صوامع ومحطات اطلاق عماد الصواريخ الاستراتيجية الامريكية المينتمان البالغ عددها 450 صاروخ جاهز بالخدمة 
وحاليا الموجود من ترسانة صواريخ الشيطان النسخة mod-6 r36-m2 ss-18 او الفويفودا وعددها بالترسانة تحت تصرف قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية بلغ 58 صاروخ بالخدمة ومزودة برؤاس احدة 20 ميجاطن ..... وهذه اصواريخ قط كافية لاشعال حرب تدمر العالم وانهاء هذه الحرب ايضا .....  واضا تواترت انباء عن رغبة روسيا في زيادة اعداد النسخة مود-6 الى 70+ صاروخ وادخالها بالخدمة لكن لم يحسم الامر وعمما الصاروخ سيظل طويلا
وعموما ايضا الان تتفوق قوات الصواريخ الاستراتيجية الامريكية على قوات الصواريخ الاستراتيحية الروسية كما حيث يبلغ اجمالي اعداد المينتمان بالولايات المتحدة 450 صاروخ نشط و45 صاروخ بالاحتياط .... 
وايضا استغربت قليلا من كلمة دقيق للغاية فالكلمة تطلق بحق صواريخ مثل اليارس صاحب دائرة خطا 40 مترا او الباكبيير صاحب الدائرة  40 مترا ايضا على الاكثر او الترايدنت صاحب 90 مترا وليس على الشيطان صاحب اقل دائرة خطا له تصل الى 220 متر  28 
ادناه يانجل مصمم الشيطان  37  وساخاروف مصمم قيصر القنابل  63  اصحاب اكبر كارثتين صناعيتيين في تاريخ البشرية 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المواطن العربى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : طبيب
المزاج : عندما نذكر الرجال فعلينا ذكر القسام
التسجيل : 02/06/2014
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 153
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الأربعاء 4 يونيو 2014 - 16:56

موضوع الى حدا ما جيدا لكن صديقى صاحب الموضوع انت تضخم كثيرا من قدرة هذا الصاروخ

امريكا تتخطى روسيا بمراحل
روسيا لن تكون الا عقبة امام امريكا يمكن للعم سام ان يكتسحها فى اى وقت
مشكلة من يناصر الروس انهم يعتقدون ان الاسلحة الروسية يمكن ان تتفوق على الامريكية وهذا امر غير سليم
امريكا اقوى من روسيا بمراحل واقوى من اى دولة فى العالم بل اقوى من الروس والصينيين معا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الأربعاء 4 يونيو 2014 - 17:55



عزيزي

Manfred von richthofen

هل تعلم لماذا نقلت الموضوع هذا

فقط لهذه الجملة !

صواريخ الشيطان ستبقى على قيد الحياة إلى ما بعد 2040 بعد تحسيناتها.


مما يعني ان عملية بقاءها في الخدمة سوف تقارب قرن من الزمان !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الأربعاء 4 يونيو 2014 - 18:14

@TAHK كتب:


عزيزي

Manfred von richthofen

هل تعلم لماذا نقلت الموضوع هذا

فقط لهذه الجملة !

صواريخ الشيطان ستبقى على قيد الحياة إلى ما بعد 2040 بعد تحسيناتها.


مما يعني ان عملية بقاءها في الخدمة سوف تقارب قرن من الزمان !


قرات قبل فترة تقريرا يفيد بان الروس والاوكرانيين اتفقوا على تطوير النسخة mod-6 /ن الشيطان وتحسينها للبقاء ببالخدمة 28 عاما اضافة اي حتى 2038
لكن انباء دخول الصاروخ سارمات الى الخدمة قريبا لا تبشر بمستقبل طويل للشيطان ... اتوقع في العشر اعوام المقبلة اخراج جميع النسخ غير المطورة من ss-18 واخراج الصاروخ ss-19 ur-100n واعداد من الصاروخ ss-25 topol من الخدمة واستبدالهم بصواريخ مثل rs-24 yars و السارمات المرتقب وصواريخ سكيف وزيادة اعداد ss-27 topol-m 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الأحد 8 يونيو 2014 - 17:41

بدون مبالغة و بدون تحيز انه اقوى و افتك و اخطر صاروخ رغم عمره الطويل و يظل خارج اي تصنيف و خارج اي مقارنة مع صاروخ اخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهيب

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : خادم للعراقيين
المزاج : عصبي
التسجيل : 18/05/2014
عدد المساهمات : 1071
معدل النشاط : 938
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الأحد 8 يونيو 2014 - 23:58

يبقى الصاروخ SS-18 اقوى صاروخ عالميا ولكن هل امريكا لم تقم بعمل مضادات عسكرية لة رغم اني اسبتعد هذا الشئ ولكن انا اسئلكم من بعد اذنكم هل امريكا لم توجد مضادات لهذا الصاروخ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الخميس 10 يوليو 2014 - 15:26

تقييم 

ملك ملوك الصواريخ و سلطانهم الاكبر و الاعلى 

هذا الصاروخ احتراما لتاريخه و قدراته الجبارة يجب ان يظل خارج اي مقارنة على الاطلاق الى حد دخول سارمات خليفته الخدمة 

فمن غير المعقول مقارنته بصواريخ تافهة لا تمثل حتى 6 % من قوته مثل المينوتمان الامركي الهزيل 

رأسه الحربية تستطيع الوصول ل 25 ميغاطن TNT و هيروشيما كانت 13 كيلوطن TNT اي حوالي 2000 مرة اقوى منها 

تصميمه الاول كان يحمل 38 رأس نووي دفعة واحدة او ما يكفي لشل دولة كبرى و سحقها بأتم معنى الكلمة

منذ ايام اطلق 37 قمر صناعي دفعة واحدة ل 17 دولة منهم أمريكا

و ليس أمريكا فقط ترتعش منه بل كل العالم و خاصة اعداء روسيا 

و اذا انطلقت القوات الاستراتجية الروسية في عزف سيمفونية اطلاق الصواريخ العابرة للقارات على العدو 

فعليه بتوقيع استسلامه غير المشروط و حفظ ماء الوجه من ابادة نووية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2318
معدل النشاط : 2523
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الخميس 10 يوليو 2014 - 16:55

ياللهول انه حقا جميل جدا 
و الاجمل ان الامريكان لا يمكنهم صناعة حتى صاروخ بنصف امكانياته و ميزاته 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الخميس 10 يوليو 2014 - 17:33

.I.S.O.F.IRAQ كتب:
ياللهول انه حقا جميل جدا 
و الاجمل ان الامريكان لا يمكنهم صناعة حتى صاروخ بنصف امكانياته و ميزاته 



اقوى صاروخ  في تاريخ أمريكا هو التيتان 2 و اخرج من الخدمة منذ ثمانينات القرن الماضي

اكثر ما ميزه هو رأسه النووية ذات ال9 ميغاطن 

لذالك كلامك يبقى صحيح هو لم يصل حتى لنصف قوة المينوتنان اذ رأسه الحربية حوالي 35 % من قوة رأس الشيطان النووي

و تذكر جيدا ان الصاروخ مهما كانت قوته هو في الآخر فقط وسيلة لارسال الرأس الحربية فوق رأس العدو 

دخلت القوات الاستراتجية الامريكية في نفق مظلم آخر مع خروج البيسكييبر في 2005 

بذالك للولايات المتحدة اليوم صاروخ يتيم لأول مرة وهو المينوتمان . صحيح ان اعداده ضخمة للغاية و لكن قدرته ضعيفة جدا 

لا يستطيع ان يحمل الا 3 رؤوس نووية و قوته التدميرية تتراوح من 0.9 الى 1.5 ميغاطن TNT 

حتى التفوق العددي من المفروض انتهى خلاص اذ ان روسيا تدخل +40 صاروخا عابر للقارات في 2014 فقط 

و +400 صاروخ نووي عابر للقارات لغاية 2020 

الفارق بين روسيا و أمريكا في هذا المجال يتسع يوم بعد يوم و تواصل أمريكا سباتها العميق في هذا المجال اذ لم تصنع اي شيء معتبر منذ عقود 

الصين يوم تصنع و لها صواريخ عابرة للقارات اقوى من الامريكية بكثير مثل ال DF-41 -
 DF31-A

DF5A

جورج بوش دمر القوات الامريكية الاستراتجية و اضعفها كثيرا باخراجه الصواريخ و التوقيع على اتفاقيات ظالمة  لأمريكا مثل اتفاقيات ستارت و سالت و سورت 

حتى التريدنت درة الصواريخ الامريكية البحرية لن يستطيع حمل سوى 4 رؤوس نووية اليوم بعد اتفقيات سورت و ستارت 3 

الثالوث النووي الامريكي اليوم في سقوط حر و لا يليق بدولة مثل أمريكا كليا 

اي دولة عظمى  تمتلك صنفين فقط من الصواريخ العابرة للقرات في حين يمتلك اعدائها الروس حوالي 11 صنف و الصين حوالي 7 اصناف !!!

الصواريخ يجب تحديثها و تطويرها و زيادة اصنافها فاليوم اصبحنا نتحدث عن صواريخ  من جيل حديث شبحية كليا مثل الروبيج الجديد 

و اخرى تستطيع الافلات من الدفاعات المعادية بواسطة اتباعها لمسارات معقدة جدا و قدرة عالية على المناورة و نفس الشيء لرؤوسها الحربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي من الصحراء

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مصرح لدى الجمارك
المزاج : سريع الغضب
التسجيل : 27/03/2014
عدد المساهمات : 921
معدل النشاط : 1227
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !   الإثنين 24 نوفمبر 2014 - 13:04

صاروخ وحش همجي فتاك مرعب هذا هو الصاروخ اللذي يمكن القول انه قادر على اختراق شبكة الدرع الصاروخي الامريكية
انه اقوى صاروخ في العالم على الاطلاق بدون منازع و بفارق كبير جدا عن الصاروخ اللذي يحتل المرتبة الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الذعر الاميركي من الشيطان الروسي !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين