أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الشؤون الخارجية رمضان لعمامرة في زيارة للصين لاقامة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  وزير الشؤون الخارجية رمضان لعمامرة في زيارة للصين لاقامة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الشؤون الخارجية رمضان لعمامرة في زيارة للصين لاقامة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين   الأربعاء 4 يونيو 2014 - 6:40



يجري وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة من 4 الى 7 يونيو زيارة للصين حسبما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.  و أوضح المصدر أن السيد لعمامرة سيلتقي بهذه المناسبة بنظيره الصيني وانغ يي وعدد من كبار المسؤولين الصينيين.  سيتم خلال هذه الزيارة "دراسة سبل ووسائل تطوير العلاقات الثنائية الجزائرية الصينية على ضوء قرار 24 فبراير 2014 الصادر عن رئيسي الدولتين عبد العزيز بوتفليقة و كسي جين بينغ بإقامة شراكة استراتيجية شاملة".  و سيتبادل السيد لعمامرة مع نظيره الصيني الأدوات المتعلقة باقامة شراكة استراتيجية شاملة  بين الجزائر و الصين و التي اعتمدها رئيسا البلدين في 25 مايو 2014. و سيوقع الوزيران وثيقة تتعلق بالمخطط الخماسي للتعاون الاستراتيجي 2014-2018.  و خلال إقامته سيرأس السيد لعمامرة الوفد الجزائري المشارك في المؤتمر الوزاري ال6 للمنتدى حول التعاون الصيني-العربي المقرر في بيكين يومي 5 و 6 يونيو.  المؤتمر الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس المنتدى الصيني-العربي "يهدف الى تعميق علاقات التعاون الاستراتيجي بين الصين و البلدان العربية. و أوضح بيان وزارة الخارجية أن المؤتمر يسعى أيضا لتطوير آليات المنتدى و تحديد مجالات التعاون المشترك الأولوية و وضع برنامج تنفيذي على سنتين".  كما أنه يهدف الى "تعزيز المقاربات التوافقية حول عدد من المسائل الإقليمية و الدولية التي تهم الطرفين".

الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10249
معدل النشاط : 10097
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: وزير الشؤون الخارجية رمضان لعمامرة في زيارة للصين لاقامة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين   الأحد 8 يونيو 2014 - 14:46


. الجزائر-الصين: التوقيع على مخطط عمل استراتيجي شامل للفترة 2014-2018

.

الجزائر- وقعت الجزائر و الصين على مخطط خماسي للتعاون الاستراتيجي الشامل للفترة 2014- 2018 في إطار زيارة وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة إلى بكين في سياق أشغال المؤتمر الوزاري ال6 للمنتدى حول التعاون الصيني-العربي الذي عقد يومي 5 و 6 يونيو، حسبما أفاد يوم الأحد بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و أوضح بيان للوزارة أن لعمامرة و نظيره الصيني وانغ يي، وقعا على مخطط خماسي للتعاون الاستراتيجي الشامل للفترة 2014-2018 الذي يمثل "خارطة طريق لبرمجة و تطبيق و تقييم نشاطات التعاون".

و أضاف البيان، أن الوزيرين وقعا على الوثيقة بعد أن تبادلا نصي البيان حول إرساء شراكة إستراتيجية شاملة بين الجزائر و الصين، الذي وقع عليه رئيسا البلدين في 25 مايو الفارط.

للإشارة، فان هذا المخطط الخماسي الذي "يرمي إلى إعطاء دفع أكبر للعلاقات الاقتصادية الجزائرية-الصينية، سيما الاستثمارات المباشرة للصين في كافة القطاعات الأولوية للمخطط الخماسي المقبل للجزائر 2015-2019 كفيل بالمساهمة في زيادة و توسيع و تنويع المبادلات في شتى المجالات و في أشكال مبتكرة تكون في مستوى قدرات و طموحات البلدين".

و أشار لعمامرة إلى أنه "من خلال الأداة الوحيدة التي يمثلها البيان المتعلق بإرساء شراكة إستراتيجية شاملة، حدد رئيسا البلدين آفاقا جديدة للعلاقات الثنائية و يجدر بكل القطاعات العمل على تحقيق وعود هذه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة بين البلدين اللذين تربطهما أواصر صداقة تعود إلى ثورة التحرير الوطني، مؤكدا أن هذا الحدث سيسجل دخول علاقة التعاون و الصداقة و التضامن بين الجزائر و الصين عهدا جديدا" حسب بيان الوزارة.

و بدوره أكد رئيس الدبلوماسية الصينية أن هاتين الوثيقتين "تميزان بداية شراكة استثنائية بين الصين و الجزائر الأولى من نوعها التي تبرمها الصين مع بلد عربي".

و شارك لعمامرة في أشغال المؤتمر الوزاري ال6 للمنتدى حول التعاون الصيني-العربي لبكين الذي ميزه حضور رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جيبينغ.

و حسب ذات المصدر، فان رئيس الدولة الصيني الذي حيا لعمامرة بهذه المناسبة "عبر عن تهانيه لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على إعادة انتخابه و على المرحلة الجديدة لتاريخ الجزائر و العلاقات الجزائرية-الصينية".

. http://www.aps.dz/ar/economie/5046-الجزائر-الصين-التوقيع-على-مخطط-عمل-استراتيجي-شامل-للفترة-2014-2018
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الشؤون الخارجية رمضان لعمامرة في زيارة للصين لاقامة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين