أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هوميروس

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 86
معدل النشاط : 122
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 10:47



ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم


ازيح الستار صباح اليوم الاثنين عن منظومة الرادار المرحلي الايراني "قدير" فائق التطور والذي يكتشف الاهداف على بعد 1100 كيلومتر.
وجرت هذه المراسم بحضور قائد مقر الدفاع الجوي الايراني "خاتم الانبياء (ص)" العميد فرزاد اسماعيلي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة الايرانية.
وكانت منظومة الرادار المرحلي "قدير" التي تكشف الاهداف على بعد 1100 كيلومتر وارتفاع 300 كيلومتر، قد اختبرت للمرة الاولى في مناورات "النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله)" السادسة.
وكانت صحيفة (Israel Defense) العسكرية الاسرائيلية قد اشارت في تقرير لها في حينه الى المناورات الصاروخية الايرانية واعلنت بان التقدم التكنولوجي والعسكري الايراني يفوق تصور الدول الغربية.
وكتبت هذه الصحيفة العسكرية: لقد اتضح بان الصناعة العسكرية الايرانية تفوق تكهنات الغرب. ان ما عرضه الايرانيون للمرة الاولى بشأن الرادار متعدد الاغراض المتطور جدا "قدير"، يثبت وجود قوة تكنولوجية مؤثرة من الدرجة الاولى لدى ايران.
وافادت وكالة انباء "فارس" بان هذا الرادار عالي القدرة (المصنع في مركز جهاد الاكتفاء الذاتي للقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري) يستخدم للكشف عن الاهداف الجوية والطائرات التي لا يرصدها الرادار (ستيلز) وصواريخ كروز والصواريخ البالستية وكذلك الاقمار الصناعية في المدارات الواطئة.
وللمنظومة الرادارية "قدير" قابلية الاستخدام في جميع الظروف المناخية وهي مقاومة امام الحرب الالكترونية وقد تم نصبها في مختلف انحاء البلاد ويمكن نقل معلوماتها الى جميع مناطق البلاد.
وللمنظومة "قدير" اكثر من 100 هوائي قادر على الدوران دورة كاملة اي 360 درجة.
وبالتزامن مع ازاحة الستار عن هذه المنظومة، اطلق اسم "شهداء البعثة" على المنصة الرادارية "قدير" في منطقة كرمسار شرق العاصمة طهران.
المصدر:
http://www.alalam.ir/news/1599349
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 13:52

كلما سمعت هذه الأخبار احزن لشيئين و افرح لشئ واحد :
احزن على مصر و السعودية , الذين لم يتوفر لديهم الأرادة بشكل جدى حتى الاّن لصناعة الأسلحة محليا بل و تطويرها و منافسة احدث اسلحة العالم , و لكن للأسف نادرا ما نرى مثل هذه الأخبار التى تخص مصر او السعودية , و اذا قرأناها , فأن الأنجاز يكون ضعيف مثل انجاز صناعة عربة عسكرية او مدرعة عسكرية او صاروخ بمدى 100 كم !
و لكننا لم نسمع عن ان مصر او السعودية طوروا صناعة مقاتلة او طائرات بدون طيار محلية الصنع او غواصات او مدمرات او رادارات او صواريخ يبلغ مداها 4000 كم او منظومة دفاع جوى .
كذلك الشئ الثانى هو معاداه ايران , بدلا من التقرب منها و الأستفادة من قدراتها فى التصنيع العسكرى المتصاعدة بشكل رهيب .
و لكن شئ واحد يفرح قلبى , ان دولة معادية لأسرائيل تزداد قوة و تسليح , فأنا قد قلتها من قبل و اكررها , اننى اتوقع ان تسبق ايران فى قوتها العسكرية بحلول عام 2020 كلا من اسرائيل و مصر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء متقاعد

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 05/04/2014
عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 30
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 14:54

ايران تتطور وتسير علي ركب الدول الصناعية مثل الصين وروسيا وغيرها من الناحية العسكرية وهناك تنسيق كبير في هذا المجال لايتكلم به عبر وسائل الاعلام فكلنا يعلم الضباط الايرانين والروس في سوريا وغيرها وغرف العمليات المشتركة هناك اضف الي ذلك برامج عسكرية مشتركة يقومو بالعمل بها خلف الكواليس لمواجهة الحلف الامريكي الاروبي .. مصالح مشتركة وكما تفضل الاخ في الاعلي يجب علي دول الجوار عمل علاقات وفتح صفحة جديدة مع ايران لانه وبكل صدق رغم الخلاف في المذهب الي ان ايران تبقي قوة عسكرية لايمكن الاستهانة بها ويجب علي العرب اخذ مكانتها من حيث التصنيع العسكري مثلما تفعل السودان وسوريا وبعض الدول 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
goste

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Technicien en Reparation des Engins a Mo
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 731
معدل النشاط : 821
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 15:16





شاشة الرصد

داخل الموقع



هى عبارة عن 400 وحدة رادارات منفصلة كل وحدة تغطى 90 درجة افقى و 180 رأسى مع phase shifting دوران الكترونى ومجمل 400 وحدة رادار تغطى 360 درجة افقى و 180 راسى و لهذا تجدونها ضخمة


each separate radar unit on each side will cover 90 degree horizontally and 180 degree vertically with electronic rotation (Phase Shifting). The whole 400+ radar units will cover 360 degrees horizontally and 180 degree vertically

    رادار مرعب قادر على كشف الاهداف على بعد 1100 كلمتر يعني ما وراء خط الافق ويدخل ضمن  ردارات تستخدم للانذار المبكر والكشف المبكر عن الاهداف من مسافات بعيدة جدا . 
حتى يتسنى لقواتها التحرك في الوقت المناسب ...... لكن شخصياااا اشك في نجاحه والله اعلم  83  83 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 16:21



قائد الدفاع الجوي الايراني:
رادار "قدير" يرصد الاهداف الجوية المعادية في عمق اراضي العدو
اعلن قائد مقر الدفاع الجوي الايراني "خاتم الانبياء (ص)" العميد فرزاد اسماعيلي بان منظومة الرادار المرحلي "قدير" قادرة على الكشف عن الاهداف الجوية المعادية في عمق اراضي العدو وقبل وصولها الى حدود ايران.
وقال العميد اسماعيلي في تصريح صحفي اليوم الاثنين على هامش مراسم ازاحة الستار عن منظومة الرادار المرحلي "قدير" التابعة للحرس الثوري الايراني، ان هذه المنظومة تستخدم نظام تركيز الذبذبات ويبلغ مداها اكثر من الف كيلومتر وجرى تصميمها وصنعها وتركيبها من قبل مركز ابحاث جهاد الاكتفاء الذاتي التابع للقوة الجوفضائية للحرس الثوري.
واوضح بان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا تقل قدراتها من الناحية التكنولوجية عن الدول القوية واضاف، ان الكثير من الدول تستورد هذا الرادار ولا تملك امكانية صنعه.
وتابع قائد مقر الدفاع الجوي الايراني، لقد قمنا في مقر "خاتم الانبياء (ص)" ايضا بصنع ونصب رادارات "شهاب "و"ثامن" التي تحظى بخصائص مماثلة للرادار "قدير".
واكد العميد اسماعيلي، انه لو كان من المقرر ان نرد بالمثل على العدو في القتال الجوي، فانه علينا امتلاك منظومات متعددة الذبذبات واضاف، ان رادار "قدير" مقاوم امام الحرب الالكترونية وان احتمال الكشف عنه وتدميره من قبل الصواريخ المستهدفة للرادارات ضئيل جدا. واكد قائد مقر الدفاع الجوي بانه يتم عبر استخدام هذا الرادار تغطية جميع اراضي البلاد وقال، ان الرادار "قدير" يكشف عن الاهداف الجوية المعادية في عمق اراضي العدو وقبل وصولها الى حدود ايران.


http://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=9302204712



 146  149 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيش تونس العظيم

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 26/05/2014
عدد المساهمات : 80
معدل النشاط : 101
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 19:34

هل هنالك رادار أكثر مدى من هذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 20:16

نعم اخي في قطر a / n fps-132 بلك 5

والنسخة الايرانية قديمة منذ السعينيات وهي من اكرانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samir 1991

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : بكالوريوس علوم حاسبات
المزاج : الحمد لله على نعمته
التسجيل : 14/03/2013
عدد المساهمات : 1236
معدل النشاط : 1462
التقييم : 219
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 21:14

تحول مسار الموضوع
الى موضوع طائفي اتمنى من الادارة التدخل
المنتدى عسكري وليس قومي طائفي
تم التبليغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 21:37

اعتقد انه مجرد كذبه تمارسها ايران من القدم مثل البرميل الطائر القاهر313 التي قالت عنها ايران انها تنافس الاف22 والتي اتضح انها مجرد كومة حديد مطلي باللون الاسود وبعض الخرابيش عليها
واذ صح الخبر فهذا اول غيث فك حصار امريكا والغرب وبدايه شراكة جديدة مع الاصدقاء الجدد الغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الإثنين 2 يونيو 2014 - 21:49

الإخوة الكرام الموضوع يتحدث عن رادار إيراني جديد فمن لديه إضافة تثري معلوماتنا العسكرية فليتفضل
الرجاء البقاء في صلب الموضوع، تحياتي  3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 1:03

@جيش تونس العظيم كتب:
هل هنالك رادار أكثر مدى من هذا ؟
طبعا يوجد 
رادار " فورونيج ام " الروسي من الجيل الجديد يتفوق على الجميع و يعتبر الافضل حاليا 
مداه خيالي و يصل ل 6500 كلم 
يستطيع تتبع اكثر من 500 هدف في وقت واحد 

http://anbamoscow.com/russia/20130802/384472807.html
http://en.wikipedia.org/wiki/Voronezh_radar


ناس اين وصلت بتقنياتها و تطورها و ناس مازالت تتخاصم عن مذاهب ايران و عقائد ايران و لا اعرف ماذا !!!
و كما يقول المثل 
لا ينفع العقار فيما افسده الدهر . و ان كان الدهر براء من ذالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 1:03













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
‏# ابـــو قـــحـــط #

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : باحث وخبير في التاريخ الاسلامي
المزاج : يتغير حسب الاوضاع الاقليمية
التسجيل : 03/06/2013
عدد المساهمات : 385
معدل النشاط : 496
التقييم : 89
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 6:37

@Sovietsky كتب:









طبعا يوجد 
رادار " فورونيج ام " الروسي من الجيل الجديد يتفوق على الجميع و يعتبر الافضل حاليا 
مداه خيالي و يصل ل 6500 كلم 
يستطيع تتبع اكثر من 500 هدف في وقت واحد 

http://anbamoscow.com/russia/20130802/384472807.html
http://en.wikipedia.org/wiki/Voronezh_radar


ناس اين وصلت بتقنياتها و تطورها و ناس مازالت تتخاصم عن مذاهب ايران و عقائد ايران و لا اعرف ماذا !!!
و كما يقول المثل 
لا ينفع العقار فيما افسده الدهر . و ان كان الدهر براء من ذالك





مرحبا بأستاذنا الكبير Sovietsky
كنت اتمنى ان يسعفنا الاعضاء ولو بشرح مبسط عن الرادار 
ولكن يبدو ان الاخوة مشغولين قليلا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اولا : هذا النوع من الرادارات مخصص للانذار المبكر فقط ..... وهو من فئة رادرات OTH او رادر (( ماوراء الافق ))
ثانيا : لدى هذا النوع من الرادارات نقطة عمياء كبيرة جدا فعندما نقول ان مدى هذا الرادارت يبلغ 1000 فهذا لايعني انه قادر على كشف الاهداف من 0 كم حتى 1000 كم 
..... فمدى كشف مثل هذا النوع من الرادارات يبدأ من 900 كم الى 1000 كم .....
>>> طريقة عمل هذا الرادر ... هو ان يقوم بإرسال موجات ذات تردد عالي الى طبقات الجو العليا عند طبقة ionosphere ... بعد ذلك تنعكس هذه الموجات الى الارض وتصل الى اهداف تبعد عن مكان الرادر الاصلي بحوالي 1000 كلم ... والعكس صحيح ... وبهذا يتشكل لدى مشغلي الرادر صورة عن طبيعة الارض و تشكيلات العدو في منطقة تبعد حوالي 1000 كم عن مركز الرادر <<<



..... فهذا النوع من الرادرات يعمل بمبدأ ولو قريب من موجات الراديو .....
..... اخيرا هذه التقنية قديمة جدا جدا وامريكا ادخلت اول رادار من هذا النوع في الخمسينيات ....


اخيرا : كون بعض الاعضاء يطلقون لقب متخلفين على العرب .... بسبب عجزهم عن صنع رادار (( جهاز الراديو هذا )) .... فهذا حسن قيادة وتدبر من القيادة العسكرية العربية ....... فماذا يفيدني رادار مثل هذا ..... وعدوي على مرمى حجر من حدودي 


في النهاية 
هذا النوع من الرادارت ليست له قيمة عسكرية كبيرة لإيران ..... بل هو مجرد محاولة اظهار واستعراض عهدناها من الجانب الايراني دائما 


وشكرا 


عدل سابقا من قبل ‏# ابـــو قـــحـــط # في الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 7:55 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 7:18

@Ramy's War كتب:





برأيك , لماذا انا ضد معاداه ايران ؟
هل مثلا احبها اكثر من مصر و السعودية ؟
الاجابة طبعا لا , و لهذا يجب ان تعلم اننى افكر فيها بطريقة مختلفة تماما , فأنت ترى ان ايران تعادى الأسلام و تريد تدمير العرب , و انه يجب مقاطعتها و
التقليل من شأنها و .... و .... الخ
و انا لدى رؤية اكثر ايجابية , فعندما تنظر الى ايران ترى انها دولة 30 % من سكانها سنيون و هذه النسبة كبيرة , بالأضافة الى انها دولة قوية عسكريا و مازالت قوتها العسكرية فى صعود مستمر , ايضا ايران دولة معادية لأسرائيل ( و ارجو عدم النقاش فى تلك الجزئية و ذكر ان ايران و اسرائيل اصدقاء من وراء الستار و هذا الكلام الذى اصبح يصدقه الكثير من البسطاء فى التفكير )
فما سبق مميزات موجودة فى ايران , و لهذا لا يجب اغفال هذه المميزات عند ذكر العيوب .
و لكن من عيوب ايران انها تريد تشييع المنطقة و ان تحرر المسجد الأقصى و تقوم بالأستيلاء عليه لكى يكون لها رمز اسلامى له وزنه عند المسلمون و لكنه شيعى , فأذا نظرت الى اى خلاف مع ايران فسترى ان سببه الأساسى عقائدى , فمثلا ايران تدعم النظام السورى لأنه شيعى و تدعم حزب الله لأنه شيعى و تدعم الحوثيين و المسلمون الشيعة فى كلا من السعودية و اليمن .
و لهذا اذا لم تحاول كلا من السعودية و مصر نشر المذهب السنى الصحيح فى ايران بحيث ترتفع نسبة المسلمين السنيون عن نسبة الشيعة , فأن الخطورة ان المد الشيعى سينتشر اكثر من ذلك .
فانا لست راضيا عن سياسة ايران و لكن هذا ليس مبرر لمقاطعتها , فمن الصعب جدا نشر المذهب السنى فى ايران فى ظل مقاطعتها .
اليس من الجيد ان تصبح ايران دولة سنية و بالتالى ستتغير سياستها فى دعم الحوثيين و فى دعم المسلمون الشيعة فى كل مكان و وؤد الفتن بين العرب و ايران , و ان تصبح ايران بقوتها العسكرية الى جانب العرب قوة لا تقهر فى مواجهة اسرائيل ؟
ام انه من الأفضل معاداه ايران و ان تصبح بدلا من صديق معاون لهم , عبئا عليهم ؟
قيل أن الشمس لاتغطى او لاتحجب بغربال , انا لاأحاول أن أقلل من إيران بتاتا وليس لانني أكرها فهناك دول أكرها أكثر مما أكره إيران لكن وجب علي أن أعترف بصناعتها ومكانتها المتقدمه كأمريكا او فرنسا او روسيا او بريطانيا ! لاننا نتحدث عن صناعة حقيقه ونتحدث عن منطق ونتحدث عن منتجات تجرب امام العالم ولايتم طلائها او تجديدها او ادعاء صناعتها , أنا لاأنكر ان الايرانيون يصنعون لكن ليس بهاذه الدرجة التي تصفها انت او غيرك في منتدياتنا العربيه والتي لاأعلم لماذا تصدر اساسا من عرب! وماذا كان سيفعل تقليلي لو كانت حقا ايران تصنع ومستقله بهكذا شكل ؟ هاذا ما أحببت أن أوضحه فقط لك لأن أختلافي معكم يأتي في نقطتين :
1- وصول ايران الى مراحل صناعيه متقدمه , هاذا شخصيا اعتبره هراء 
2- توجهات ايران السياسيه تجاه اسرائيل , وان كانت ليس بمحور النقاش 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 7:36

@بوتين الجزائر كتب:






عليك ان تتفبل اراء غيرك صديقي ..  8 فلكل شخص قناعته
بامكانك اثباث أن ايران أخطر من اسرائيل لكن عدو المسلمين جميعا هم اليهود 
لا يمكنني تصديق الأقاويل التي تقول أن ايران حليفة اسرائيل  5 
لكنني أحترم رأيك ووجهة نظرك .. الشيئ الذي نتفق عليه هو أننا عندما نصنع سلاحنا بأنفسنا فلا ايران ولا اليهود قادرون على هزمنا
لم أقل أنهم حلفاء ولم اروج لهاذا الامر , وأنا أحترم وجهات النظر لكنني بصراحه لاأواجه وجهات نظر !
أواجه أشخاص كأنما غسلت عقولهم , فجعلوا من ايران قوه عسكريه لاتضاهى رغم ان 70%  من تسليحها يرجع لعهد الشاه واغلبه متهالك ويحتاج لصيانة عاجله ورغم ذلك لم أتطرق الى ان ايران ضعيفه وتركت وجهات النظر لأن المصادر تتحدث والاوفواه تتحدث , لكن الشيء الذي سأخالفه وأخذت على عاتقي بجانب أشقائي في هاذا المنتدى أن أحاربه , هو الهجص ! وليس فقط الهجص بل الهجص المتعلق بالصناعة الايرانيه ! نعم أيران تصنع وربما تتقدم على دول عربيه عده لكن أن نقول انها اصبحت الافضل في المنطقه او تقدمت كثيرا او كثير من هاذه المرادفات فهاذا لايصح , في النهايه انا طرحت موضوعا ذات مره يتحدث عن الصناعات الايرانيه وتاريخه اقدم ربما من تاريخ تسجيل بعض الاخوه هنا المندفعين تجاه ايران. وياليتهم قرئوه ليعرفوا مستوى التقدم في الطلاء وليست الصناعه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 9:44

تم حذف المشاركات الطائفية وتحذير من تكرار الأمر. من ليس له اضافات قيمة للمواضيع العسكرية نرجو منه الاكتفاء بمتابعة المنتدى دون الرد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 11:25

لست متاكد بشكل تام من قدرت هذا انوع من الرادارت اخي ابو قحط لكنه يعطي امكانية اكبر علي رصد الطائرات الشبحيه و خصوصا  B-2 لو كانت علي ارتفاع مناسب 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المواطن العربى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : طبيب
المزاج : عندما نذكر الرجال فعلينا ذكر القسام
التسجيل : 02/06/2014
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 153
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الثلاثاء 3 يونيو 2014 - 13:17

سؤال
بماذا ستستفيد ايران بمثل هكذا رادار
وكل اعدائها بالقرب منها حتى الاسطول السادس الامريكى قريب منها
تقنية هذا الرادار قديمة اعتقد اننى لو املك رادار متطور بمساحة كشف متوسطة افضل بكثير ان املك واحدا اخر
بمساحة كشف كبيرة وبتقنية قديمة نوعا ما
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم   الخميس 19 يونيو 2014 - 0:00

@‏# ابـــو قـــحـــط # كتب:










مرحبا بأستاذنا الكبير Sovietsky
كنت اتمنى ان يسعفنا الاعضاء ولو بشرح مبسط عن الرادار 
ولكن يبدو ان الاخوة مشغولين قليلا 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اولا : هذا النوع من الرادارات مخصص للانذار المبكر فقط ..... وهو من فئة رادرات OTH او رادر (( ماوراء الافق ))
ثانيا : لدى هذا النوع من الرادارات نقطة عمياء كبيرة جدا فعندما نقول ان مدى هذا الرادارت يبلغ 1000 فهذا لايعني انه قادر على كشف الاهداف من 0 كم حتى 1000 كم 
..... فمدى كشف مثل هذا النوع من الرادارات يبدأ من 900 كم الى 1000 كم .....
>>> طريقة عمل هذا الرادر ... هو ان يقوم بإرسال موجات ذات تردد عالي الى طبقات الجو العليا عند طبقة ionosphere ... بعد ذلك تنعكس هذه الموجات الى الارض وتصل الى اهداف تبعد عن مكان الرادر الاصلي بحوالي 1000 كلم ... والعكس صحيح ... وبهذا يتشكل لدى مشغلي الرادر صورة عن طبيعة الارض و تشكيلات العدو في منطقة تبعد حوالي 1000 كم عن مركز الرادر <<<



..... فهذا النوع من الرادرات يعمل بمبدأ ولو قريب من موجات الراديو .....
..... اخيرا هذه التقنية قديمة جدا جدا وامريكا ادخلت اول رادار من هذا النوع في الخمسينيات ....


اخيرا : كون بعض الاعضاء يطلقون لقب متخلفين على العرب .... بسبب عجزهم عن صنع رادار (( جهاز الراديو هذا )) .... فهذا حسن قيادة وتدبر من القيادة العسكرية العربية ....... فماذا يفيدني رادار مثل هذا ..... وعدوي على مرمى حجر من حدودي 


في النهاية 
هذا النوع من الرادارت ليست له قيمة عسكرية كبيرة لإيران ..... بل هو مجرد محاولة اظهار واستعراض عهدناها من الجانب الايراني دائما 


وشكرا 




اهلا و سهلا بالاخ الكريم ابو قحط 

أخي واضح انك لم تفهم ما كنت اقصده و اصبو اليه

انا تحدثت فقط عن الردار الروسي و لم اذكر الايراني بشيء 

العضو سئل عن ان ما وجد مدى اكبر فاعطيته رادار روسي من الجيل الجديد  يفوق مداه الرادار المذكور بحوالي 6 مرات 

فقط لا غير 

+ تقييم على المعلومات المفيدة

تحياتي و شكرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران تدشن رادارا متطورا يرصد الاهداف على بعد 1100 كلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين