أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر وأمريكا تسطران خارطة طريق المشاريع الاقتصادية المستقبلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر وأمريكا تسطران خارطة طريق المشاريع الاقتصادية المستقبلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sami2013

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مخابرات خاصة
المزاج : صائد اللبؤات ومن يدعون انهم اسود
التسجيل : 05/11/2013
عدد المساهمات : 1237
معدل النشاط : 1160
التقييم : 107
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر وأمريكا تسطران خارطة طريق المشاريع الاقتصادية المستقبلية   السبت 31 مايو 2014 - 10:42


كشف إسماعيل شيخون، رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي، عن اتفاقية شراكة ستوقع بين البلدين نهاية الشهر الجاري في مجال الصناعة الصيدلانية، فضلا عن تسطير خريطة الطريق حول المشاريع المستقبلية، كما أن العديد من المشاريع ستعطى إشارة انطلاقها خلال معرض الجزائر الدولي بين شركات أمريكية ومؤسسات جزائرية عمومية وخاصة في مجال الصناعة الصيدلانية.
وأكد إسماعيل شيخون، خلال استضافته على أمواج الإذاعة الوطنية، على مشاركة أزيد من 100 شركة أمريكية في فعاليات الطبعة الـ 47 لمعرض الجزائر الدولي، والتي هي ضيف شرف الصالون، وذلك من خلال العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في الميدان الاقتصادي، لاسيما في مجال الصناعة الصيدلانية والفلاحة والنقل وغيرها.
وقال ذات المتحدث أن العلاقات بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكة في المجال الاقتصادي تساهم بالدرجة الأولى في خلق مناصب شغل جديدة والتقليل من البطالة، كما أن الاستثمار الأمريكي في الجزائر يجلب بلدانا أخرى للاستثمار في هذا البلد، خاصة فيما يتعلق بالصناعة الصيدلانية باعتبار الولايات المتحدة رائدة في هذا المجال، ما يساهم في تكوين الكفاءات الطبية والعلمية الوطنية أكثر في مجال مكافحة السرطان.
ويضيف رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي أن اختيار الولايات المتحدة الأمريكية كضيف شرف لهذه السنة يعود بالدرجة الأولى إلى كثافة ومتانة العلاقات الاقتصادية التي تجمع البلدين، وحاجة الجزائر إلى التبادل التكنولوجي في مجالات حساسة تعود بالفائدة على الجانبين.
كما اعتبر شيخون أن الاقتصاد الجزائري يسير بخطوات متقدمة نحو الأحسن، وسيتم استضافة الشركات الأمريكية لزيارة الجناح الاقتصادي للمنتوج الجزائري المؤهل للتصدير نهاية شهر ماي، من أجل التعريف بمكانة المنتوج الوطني وأهميته في السوق العالمية. 
وفيما يتعلق بمذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين في مجال التكنولوجيا الحيوية، أوضح ذات المسؤول أن النقاش متواصل حول التعاون في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل تشجيع الاستثمار وتعزيز وجهة الجزائر والتعريف برجال الأعمال الأمريكيين بفرص الأعمال، وخلق سوق اقتصادية ثنائية مبنية على التبادل الحر.
...
http://www.al-fadjr.com/ar/economie/276567.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر وأمريكا تسطران خارطة طريق المشاريع الاقتصادية المستقبلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين