أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تونس: إستشهاد 4 أعوان أمن وجرح عون آخر في هجوم مسلح - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تونس: إستشهاد 4 أعوان أمن وجرح عون آخر في هجوم مسلح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تونس: إستشهاد 4 أعوان أمن وجرح عون آخر في هجوم مسلح    الخميس 29 مايو 2014 - 21:39

الإرهاب يضرب تونس من جديد.. والسلطة تعلن الحداد
مسلحون يغتالون أربعة عناصر من الشرطة أمام منزل عائلة وزير الداخلية



تونس: المنجي السعيداني
أعلنت تونس أمس الحداد، ونكست الأعلام فوق مؤسسات الدولة إثر اغتيال أربعة عناصر من الشرطة، قتلوا عندما فتح مسلحون فجر أمس النار على منزل عائلة لطفي بن جدو، وزير الداخلية في منطقة القصرين (وسط غربي تونس)، ثم لاذوا بالفرار إلى جبل السلوم، القريب من جبل الشعانبي. ولم تهدأ ردود الفعل السياسية والأمنية تجاه الحادث، الذي خلف تساؤلات كثيرة عن مدى قدرة الإرهابيين على التخفي، ومباغتة قوات الأمن والجيش.
وبخصوص هذا الهجوم، قال محمد علي العروي، المتحدث باسم وزارة الداخلية، في تصريح لوسائل الإعلام إن «الوزير لم يكن في المنزل وقت الهجوم»، وأضاف أن شرطيا آخر أصيب أيضا بجروح.

وسلمت أمس جثامين عناصر الأمن الأربعة إلى عائلاتهم في أجواء من الحزن والتأثر الشديد، والتساؤل أيضا حول مدى فاعلية خطط الدولة لمواجهة الإرهاب.

وكانت المجموعة الإرهابية قد استعملت شاحنة رباعية الدفع لتنفيذ هجومها، وكانت ترتدي أزياء أمنية، وقام أفرادها قبل الهجوم بسرقة الشاحنة من أصحابها، واحتجزوا ثلاثة أشخاص كانوا على متنها رهائن، ثم أطلقوا سراحهم بعد تنفيذ العملية، وفروا إلى جبل السلوم المجاور. وجرى بعد ذلك تسليم السيارة إلى قوات الأمن بالقصرين لمزيد من التحري والتحقيق. وتنقل بن جدو إلى مقر عائلته في القصرين بعد نحو ساعتين من وقوع الحادث، وصرح في كلمة ألقاها أمام حشود غفيرة من التونسيين تجمعت أمام منزل عائلته أنه «لن يغادر مسقط رأسه» وتابع قائلا: «أنا ابن القصرين ولن أخرج منها وسأبقى في منزلي أنا وعائلتي، وسنقضي على الإرهاب».

من جهته، قال مهدي جمعة، رئيس الحكومة، إن العملية الإرهابية التي استهدفت منزل وزير الداخلية «بمثابة رد فعل على النجاحات التي حققتها قوات الأمن والجيش خلال الآونة الأخيرة»، وهي على حد قوله «رسالة من الإرهابيين للتأكيد على أنهم قادرون على استهداف الوزير في عقر داره وتهديد عائلته»، وتعهد بمحاربة الإرهاب والتخلص من المجموعات الإرهابية مهما كانت الكلفة عالية.

وبخصوص المجموعة المسلحة التي نفذت العملية، قدم بن جدو، في تصريح لوسائل الإعلام التونسية معطيات أولية، قدر من خلالها عدد العناصر الإرهابية بعشرة أفراد. وقال: إن هذه المجموعة يقودها الجزائري أبو صخر الشايبي، كما حددت قوات الأمن شخصية اثنين آخرين من المجموعة، هما التونسيان مراد الغرسلي وفتحي الحاجي اللذان تدربا في مالي. وأشار إلى تأكد اثنين من عناصر الأمن الذين أصيبوا بجراح من تحدث أحد المهاجمين اللهجة الجزائرية.

وأشار شقيق وزير الداخلية، الذي كان موجودا في منزل العائلة لحظة تعرضه للهجوم، إلى أن أحد أعوان الأمن تلقى 70 رصاصة في جسده. وأضاف أن أحد العناصر الإرهابية كان ينوي ذبح أحد الأعوان المتوفين في محاولة لإعادة سيناريو ذبح ثمانية عسكريين في نهاية يوليو (تموز) 2013. لكن صراخ الأهالي والجيران حال دون تنفيذه لذلك. وذكر طارق الغرسلي، من سكان القصرين، لـ«الشرق الأوسط» أن المجموعة المسلحة عمدت إلى إطلاق مفرقعات في منطقة مجاورة للتمويه على الأمنيين، ثم نفذت هجومها بعد اختلاط أصوات الرصاص الحي بأصوات المفرقعات المدوية.

وبخصوص تبني «تنظيم الدولة الإسلامية بتونس» هذا الهجوم، كما تداولت بعض وسائل الإعلام، قال بن جدو في تصريحه إن الأمر يتطلب التريث للكشف عن الهوية الحقيقية للمجموعة الإرهابية، وقال: إنه يرجح انتماءها إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. في غضون ذلك، بدأت لجنة الحقوق والحريات بالمجلس التأسيسي (البرلمان) أمس مناقشة مشروع قانون جديد متعلق بالإرهاب وغسل الأموال. ويهدف هذا القانون المكون من 136 فصلا إلى «الوقاية من الإرهاب وتمويله وغسل الأموال المتأتية من الجريمة وردع مرتكبيها».



القصرين : القبض على شخص مشتبه في تورطه في الهجوم الإرهابي على منزل وزير الداخلية


تم اليوم الخميس 29 ماي 2014 القبض على أحد المشتبه بهم في الهجوم الارهابي الذي نفذته مجموعة إرهابية مساء أول أمس على منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو والذي خلف 4 شهداء من المؤسسة الأمنية.

وقد تم حصر الشبهة في هذا الشخص، حيث تم القبض عليه وبتفتيش منزله تم العثور على زي عسكري ويجري حاليا التحقيق معه وسط تأكيدات بأنه احد المتورطين في العملية الإرهابية الأخيرة.



المصادر:

http://www.shemsfm.net/ar/actualite/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%AE%D8%B5-%D9%85%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%B7%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-82392

http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12966&article=773703&feature=#.U4eoB3J_sik
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تونس: إستشهاد 4 أعوان أمن وجرح عون آخر في هجوم مسلح    الجمعة 30 مايو 2014 - 18:47

كتيبة “عقبة ابن نافع” نفذت الهجوم على منزل وزير الداخلية



كشف متحدث باسم النيابة العامة في تونس اليوم الجمعة إن منفذي الهجوم على منزل وزير الداخلية ينتمون إلى كتيبة “عقبة ابن نافع” المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وقال المتحدث سفيان السليتي في تصريحات إذاعية اليوم إن العناصر الإرهابية التي شاركت في الهجوم على منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو في القصرين وقتلت 4 أمنيين، ينشطون ضمن كتيبة ”عقبة ابن نافع” المتواجدة بجبل الشعانبي في المنطقة.
وأوضح المتحدث إن الكتيبة تتكون من تونسيين وجزائريين ولها ارتباط بكتيبة جزائرية تسمى ”الفتح المبين” كما ترتبط بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وكانت وزارة الداخلية قدرت عدد المشاركين في العملية الإرهابية أول أمس الاربعاء بنحو عشرين عنصرا توزعوا على ثلاث مجموعات بين تنفيذ الهجوم وتأمين المنطقة وصد التعزيزات من مركز الحرس الوطني القريب من مسرح العمليات.
وقال السليتي إن “المتورطين في الهجوم هم انفسهم الذين تورطوا في ذبح جنود جيشنا الوطني في الشعانبي وفي زرع الألغام”.
وفي العام الماضي سقط تسعة جنود برصاص إرهابيين في كمين بجبل الشعانبي عمدوا بعد قتلهم إلى ذبح عدد منهم والاستيلاء على بدلاتهم العسكرية.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تونس: إستشهاد 4 أعوان أمن وجرح عون آخر في هجوم مسلح    الجمعة 30 مايو 2014 - 18:49

“آخر ما قاله أحد الأمنيين الذين إستشهدوا و هو يحتضر”
---------------------------------------
“ذكر شاهد عيان لمراسلنا في القصرين أن آخر جملة قالها أحد الأمنيين الذين إستشهدوا البارحة وهو يطلق أنفاسه الأخيرة على إثر الهجوم المسلح الذي شنته مجموعة إرهابية ملثمة على منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو بالقصرين " إن شاء الله أمي إتكون راضية عليّا " ”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تونس: إستشهاد 4 أعوان أمن وجرح عون آخر في هجوم مسلح    السبت 31 مايو 2014 - 10:47

العملية الإرهابية بالقصرين : 24 عنصرا شاركوا في العملية والرسائل القصيرة وسيلة للتواصل بينهم


قدّم شاهد عيان ينتمي إلى الأشخاص الثلاثة الذين قامت الجماعات المسلحة بافتكاك سياراتهم منهم واستخدامها في الهجوم المسلح على منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو في القصرين معطيات وشهادات جديدة ل"جوهرة أف أم".
وأكد مصدرنا أنه كان رفقة اثنين من أصدقائه ليلة الحادثة في جلسة خمرية في منطقة نائية في أواخر حي النور بالقصرين،حينما داهموهم 6 أشخاص مسلحين و ملثمين كانوا يرتدون أزياء عسكرية سوداء اللون،وفق تعبيره.وأضاف أن هذه المجموعة المسلحة طلبت منهم إفراغ السيارة التي كانوا على متنها وهي من نوع "ديماكس" زرقاء اللون من صناديق الخضر الفارغة ومن ثمة رفع أياديهم إلى فوق ليتحولوا فيما بعد جميعهم إلى منطقة المثنانية،الطريق المؤدي إلى جبل السلوم أين كان في انتظارهم 18 عنصرا مسلحا آخرا.وقال شاهد العيان إن عناصر هذه المجموعة لم تكن تتكلم بل كانت تتبادل الرسائل عبر الهواتف الجوالة وأن المجموعة الأولى تركتهم لدى المجموعة الثانية ورحلت على متن نفس السيارة ليعودا فيما بعد وبعد أن نفّذوا الهجوم على منزل الوزير بن جدو.كما أكد شاهد العيان أن أحد هذه العناصر توجّه إلى مرافقه قائلا : "إني أعرفك..فلان ابن فلان..لا تخف" ،مشيرا في السياق ذاته إلى أنه  لم يتم إطلاق سراحهم  إلا بعد وصول رسالة هاتفية لأحد العناصر الإرهابية والذين طلبوا منهم مغادرة المكان بسرعة

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10229
معدل النشاط : 10076
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: تونس: إستشهاد 4 أعوان أمن وجرح عون آخر في هجوم مسلح    السبت 31 مايو 2014 - 12:15

تونس:أمير الارهابيين في الشعانبي يقطن بالقرب من بن جدو وهو من هاجم منزله




استهدفت مجموعة إرهابية ليلة الثلاثاء 27 ماي 2014 منزل وزير الداخلية في تونس لطفي بن جدو في ولاية القصرين المتاخمة للحدود الجزائرية "كرد فعل منهم على النجاحات الأمنية في التصدي للإرهابيين" حسب ما وصفها رئيس الحكومة مهدي جمعة.




وتعتبر المجموعة المسلّحة التي هاجمت منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو من أخطر الجماعات الإرهابية المتحصّنة بجبل الشعانبي والجبال المحاذية له منذ مدة طويلة.


أمير الإرهابيين في الشعانبي يقطن بالقرب من بن جدو


قاد العملية الإرهابية التي أسفرت عن مقتل أربعة أمنيين وجرح آخرين كانوا يحرسون منزل بن جدو الإرهابي الخطير المدعو مراد الغرسلي و هو أصيل ولاية القصرين ويقطن بحي الكرمة وهو الحي المجاور لحي الزهور الذي يتواجد به منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو.




ويُصنّف مراد الغرسلي ضمن العناصر الارهابية الخطيرة المتورطة في أحداث الشعانبي ويشتبه في كونه أمير المجموعة الارهابية المتحصنة بالمنطقة.
وشارك الإرهابي مراد الغرسلي في عملية ذبح الجنود بالشعانبي.


بن جدو يؤكد هجوم الغرسلي على منزله


كشف وزير الداخلية لطفي بن جدو يوم أمس عن أسماء عدد من الإرهابيين المشاركين في الهجوم المسلح الذي استهدف منزله وهم الاهرابي الخطير مراد الغرسلي وأبو صخر الشايب المتورّط في قتل وكيل الحرس الوطني أنيس الجلاصي وفتحي الحاجي أحد العناصر إرهابية.


الغرسلي يفر من الأمن


تمكّن الإرهابي الخطير مراد الغرسلي في أكتوبر الماضي من الفرار من وحدات الامن التي تفطنت اليه عندما تسلل رفقة ارهاييين آخرين الى منزل عائلته بحي الكرمة فتمت محاصرتهم لكنهم نجحوا في الفرار بعد ان أطلقوا النار على وحدات الأمن رغم محاصرتهم ليتواصل البحث عنهم دون جدوى.


. http://ar.webmanagercenter.com/تونس-الداخلية-تؤكد-القبض-على-إرهابي-شارك-في-عملية-الهجوم-على-منزل-بن-جدو/2014/05/30/24492/الحدث

الله يرحمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تونس: إستشهاد 4 أعوان أمن وجرح عون آخر في هجوم مسلح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين