أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد تحقيق المركز الأول على مستوى أوروبا العام الماضى ... شاب مصرى يحصل على المركز الثانى على العالم فى تطبيقات البيوتكنولوجى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعد تحقيق المركز الأول على مستوى أوروبا العام الماضى ... شاب مصرى يحصل على المركز الثانى على العالم فى تطبيقات البيوتكنولوجى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد تحقيق المركز الأول على مستوى أوروبا العام الماضى ... شاب مصرى يحصل على المركز الثانى على العالم فى تطبيقات البيوتكنولوجى    الجمعة 23 مايو 2014 - 11:26

بعد تحقيق المركز الأول على مستوى أوروبا العام الماضى..
شاب مصرى يحصل على المركز الثانى على العالم فى تطبيقات البيوتكنولوجى
الجمعة، 23 مايو 2014 - 05:06
رضا صالح محمد إبراهيم
كتبت إيناس الشيخ

لم تشعر به وسائل الإعلام، ولم تتصدر صوره الصحف التى انشغلت بتغطية الأحداث السياسية والانتخابات التى تنتظرها مصر فى خلال أيام، فى هدوء وبعيداً عن الأضواء وضع جائزة ولقباً جديداً لمصر التى مثلها فى المسابقة العلمية لشباب الباحثين التى تنظمها مؤسسة "آلتك" الأمريكية، بمدينة ليكسنجتن بولاية كنتاكى، وهى المسابقة التى تصدر فيها المصرى "رضا صالح محمد إبراهيم" المركز الثانى على مستوى العالم فى مجال البيوتكنولوجى، عن بحثه عن تطبيق البيوتكنولوجى على الكائنات البحرية.

قصة نجاحه التى لم يلتفت إليها أحد لم تبدأ من الولايات المتحدة الأمريكية التى كانت آخر محطاته فى الإنجازات التى مثل فيها مصر ورفع اسمها عالياً دون انتظار للشكر أو التقدير، وهى القصة التى بدأها "رضا" الشاب العشرينى الحاصل على الدكتوراه من جامعة "لاس بالمس" بأسبانيا، منذ تخرجه فى كلية العلوم جامعة الإسكندرية وهى المحطة الأولى التى انطلقت منها مجموعة كبيرة من التجارب فى مجال البيوتكنولوجى، حتى توصل لمجموعة من الأبحاث المهمة التى بدأت فى المشاركة بالمسابقات العالمية.

وعن بحثه الحائز على المركز الثانى على مستوى العالم فى مسابقة شباب الباحثين يتحدث الدكتور "رضا" لـ"اليوم السابع" قائلاً: البحث يناقش تأثير الدهون الفسفورية البحرية المشتقة من الكريل والغنية بالأوميجا 3، والدهون الفسفورية النباتية المشتقة من الصويا والغنية بالأوميجا 6، على الجينات المسئولة عن حالة الأكسدة وتطور الهيكل العظمى وتأثير ذلك على الجهاز المناعى فى يرقات الكائنات البحرية.

جاء البحث تحت عنوان "تأثير الدهون الفسفورية البحرية المشتقة من الكريل والغنية بالأوميجا 3 والدهون الفسفورية النباتية المشتقة من الصويا والغنية بالأوميجا 6 على الجينات المسئولة عن حالة الأكسدة وتطور الهيكل العظمى وتأثير ذلك على الجهاز المناعى فى يرقات الكائنات البحرية، وهو مجال مهم فى تحسين طرق تغذية وتربية الكائنات البحرية عامة والأسماك بصفة خاصة، وهو ما يؤدى إلى تحسين اقتصاديات الأسماك والمزارع السمكية، ويوفر ثروة عائلة فيما يخص التربية السمكية فى مصر.

المركز الثانى على مستوى العالم فى مسابقة شباب الباحثين لم يكن هو تمثيله الوحيد لمصر، فقد حصل الباحث "رضا صالح" العام الماضى على المركز الأول فى تطبيقات البيو تكنولوجى على مستوى أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، مما أهله للصعود للتصفيات النهائية فى المسابقة التى احتل فيها المركز الثانى على مستوى العالم.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1681857


 128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128  128
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد تحقيق المركز الأول على مستوى أوروبا العام الماضى ... شاب مصرى يحصل على المركز الثانى على العالم فى تطبيقات البيوتكنولوجى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين