أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الناطق بإسم وزارة الدفاع التونسية: الحدود الشرقية مع ليبيا آمنة وإتخذنا التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الناطق بإسم وزارة الدفاع التونسية: الحدود الشرقية مع ليبيا آمنة وإتخذنا التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الناطق بإسم وزارة الدفاع التونسية: الحدود الشرقية مع ليبيا آمنة وإتخذنا التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد   الثلاثاء 20 مايو 2014 - 11:40



قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني العميد توفيق الرحموني أن "الحدود الشرقية مع ليبيا آمنة رغم تدهور الوضع الأمني في ليبيا" مشيرا إلى أن "القوات المسلحة التونسية المتمركزة في المنطقة لم يطرأ عليها أي تغيير ولم تسجل أي تواجد بعض الميليشيات أو العناصر المسلحة على الجانب الليبي " .

وأضاف العميد الرحموني يوم الثلاثاء في اتصال هاتفي ب"وات" أن "حركة التبادل التجاري وتنقل الأشخاص والعربات على مستوى معبر رأس الجدير تسير بشكل عادي بين تونس وليبيا ولم تتأثر رغم التصعيد الأمني الذي شهدته ليبيا في الفترة الأخيرة ".

وأوضح أن "القوات الأمنية والعسكرية اتخذت جميع التدابير اللازمة لمواجهة هذه التهديدات من خلال تعزيز المنطقة العسكرية العازلة وعبر نشر عدد من الوحدات العسكرية بخط ثان وترتيبية دفاعية مجهزة بالمعدات والمستلزمات الضرورية للتدخل في صورة حدوث أي طارىء " .

وبين الرحموني أن "من بين هذه التهديدات تدفق اللاجئين من ليبيا والفارين من الاقتتال وهروبا من المعارك الدائرة مما سيفضي إلى إشكالية في عملية إيوائهم سيما وان عدد الليبيين المقيمين في تونس بلغ إلى حد الآن حوالي مليون و900 ألف ليبي " .

وأشار إلى "وجود إمكانية وقوع اشتباكات وصراعات بين الليبيين المقيمين في تونس بسبب وجود اختلافات في انتماءاتهم وميولاتهم المتباينة " .

وذكر أن "الوضع المتدهور في ليبيا سيفسح المجال أيضا للعناصر الإرهابية من التسلل إلى التراب التونسي وإدخال عدد كبير من الأسلحة والقيام بعمليات إرهابية "أوضح الرحموني أن " القوات الأمنية والعسكرية اتخذت جميع التدابير اللازمة لمواجهة هذه التهديدات من خلال تعزيز المنطقة العسكرية العازلة ونشر عدد من الوحدات العسكرية " .

يذكر أن الرؤساء الثلاثة أشرفوا يوم الجمعة الماضي على إجتماع أمني طارئ لتدارس الأوضاع الصعبة التي تشهدها ليبيا وتداعياتها الخطيرة على الوضع الداخلي بتونس إلى جانب اتخاذ إجراءات استباقية للتوقي من التهديدات المحتملة.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الناطق بإسم وزارة الدفاع التونسية: الحدود الشرقية مع ليبيا آمنة وإتخذنا التدابير اللازمة لمواجهة أي تهديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين