أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

انطلاق "جونيبر كوبرا" أضخم مناورة بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة الصواريخ..

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 انطلاق "جونيبر كوبرا" أضخم مناورة بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة الصواريخ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: انطلاق "جونيبر كوبرا" أضخم مناورة بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة الصواريخ..    الأحد 18 مايو 2014 - 10:59

انطلاق "جونيبر كوبرا" أضخم مناورة بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة الصواريخ.. معاريف: 1000جندى من البحرية الأمريكية يشاركون بالمناورة.. ورئيس شعبة الاستخبارات يكشف: 170 ألف صاروخ يشكلون تهديدا على إسرائيل

انطلقت منذ قليل اليوم الأحد، فى إسرائيل المناورة الضخمة الأمريكية الإسرائيلية المشتركة "جونيبر كوبرا" التى يشارك بها حوالى 1000 جندى من سلاح البحرية الأمريكى، وستحاكى اندلاع حرب شاملة وتعرض إسرائيل لهجوم عنيف بالصواريخ من مختلف الطرازات.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن المناورة تعقد كل عامين من أجل التدرب على تعاظم التهديدات الصاروخية من قبل المنظمات المعادية لإسرائيل سواء من قبل "حزب الله" اللبنانى وحركة "حماس" فى قطاع غزة وتعاظم تسلحها بصواريخ من طرازات زلزال وفجر5 وM300 والتى تشكل تهديد خطير على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية: "وصل إلى إسرائيل نحو ألف جندى أمريكى للمشاركة فى المناورة مع الجيش الإسرائيلى وذلك قبل أيام قليلة على زيارة وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل، مشيرة إلى أن المناورة تعتبر تقليدية تجرى كل عامين وبدأت منذ عام 2001، ويتدرب فيها الجيشان على الوقاية من الصواريخ واختبار فاعلية الأنظمة الدفاعية المضادة للصواريخ.

فيما قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن المناورة تضمن سيناريوهات محاكاة لمجموعة من التهديدات المختلفة على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، حيث سيطلب من القوات الأمريكية التابعة لقيادة الجيش الأمريكى فى أوروبا الوصول إلى إسرائيل من أجل تعزيز صفوف الأنظمة الدفاعية المضادة للصواريخ فى إسرائيل.

وعلى خلفية المناورة أشار الجنرال آفيف كوخافى، رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية، أن حوالى 170 ألف صاروخ من أنواع مختلفة تشكل تهديدًا على إسرائيل منذ مطلع العام الجارى، والجبهة الداخلية مستعدة لمواجهة هذه التهديدات، على حد قوله.

ومن جهته قال الجنرال إيال ايزنبرج، قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية: "نحن نعلم أن الطرف الآخر يفهم أن ما يطلقه من صواريخ فى البداية لن يكون بحوزته لاحقا"، مؤكدًا أن أعداء إسرائيل سيحاولون شلها وبث الرعب فى صفوف الإسرائيليين وهز المعنويات واستنفاذ جميع الوسائل القتالية التى بحوزته من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار بسرعة من أجل الحيلولة دون وقوع ردنا الصادم. على حد ادعائه.

وأضاف ايزنبرج: " فى حدث كهذا الجبهة الداخلية ستشكل الجبهة الثانية فى كل حرب وعلى جميع الأصعدة سيركز العدو جهوده على ضرب الجبهة الداخلية، وسيطلب من المقاتلين فى المناورة العثور على أماكن سقوط الصواريخ واستدعاء قوات الى المكان وإجراء تقييم للوضع".
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1672432#.U3igHXfSezo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: انطلاق "جونيبر كوبرا" أضخم مناورة بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة الصواريخ..    الأحد 18 مايو 2014 - 12:06







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انطلاق "جونيبر كوبرا" أضخم مناورة بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة الصواريخ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين