أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إدارة الدفاع المغربية تُقنِّن الخدمات الإلكترونية درءاَ للـ"الإرهاب" و"الهاكرز"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إدارة الدفاع المغربية تُقنِّن الخدمات الإلكترونية درءاَ للـ"الإرهاب" و"الهاكرز"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إدارة الدفاع المغربية تُقنِّن الخدمات الإلكترونية درءاَ للـ"الإرهاب" و"الهاكرز"   الأربعاء 14 مايو 2014 - 14:20



في الوقت الذي سبق أن كشف فيه عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عن حماية القوات المسلحة الملكية المغربية للمواقع الإلكترونية للوزارات عن طريق افتحاص 200 موقع، مع حماية أنظمتها ضد قرصنة المعطيات المهمة وذلك باستفادة مباشرة من خبرة شركة فرنسية، أعلن المسؤول المكلف بالدفاع الوطني عن مرسوم قانون لحماية الخدمات الإلكترونية من العصابات الإرهابية.

وكشف المرسوم الجديد الذي ستسهر المديرية العامة لأمن نظم المعلومات، التابعة لإدارة الدفاع الوطني على تنزيله، عن العلاقة الوطيدة لبعض أصناف التجارة الإلكترونية مع أمن وسلامة نظم المعلومات والاتصالات مؤكدا أن في حمايتها "حفاظ على مصالح الدفاع الوطني وأمن الدولة الداخلي والخارجي".

المرسوم الذي سحب البساط، من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، شدد على ضرورة حصول بعض الفئات الممارسة للتجارة الإلكترونية، على تصريح مسبق لتجنيب استخدامها لأغراض غير مشروعة في تمويل الإرهاب أو سطو العصابات الإلكترونية، على المعطيات الشخصية وأموال الزبناء أثناء معاملاتهم البنكية الالكترونية وحماية البرمجيات من النسخ والاختراق من طرف هاكرز وكذا شبكات قنوات الراديو.

وفي هذا الاتجاه ستتكلف إدارة الدفاع بتسليم التراخيص وتدبير التصاريح للشركات المتخصصة في الاتجار في وسائل وخدمات التشفير والمصادقة على أنظمة إحداثها وتأكيد سلامة وصحة التوقيع الإلكتروني، حيث ينص المرسوم الجديد على "أن يحدد بقرار لإدارة الدفاع الوطني شكل التصريح المسبق للشركات المتخصصة في استيراد أو تصدير أو توريد أو استغلال أو استخدام وسائل أو خدمات التشفير".

إلى ذلك وضع المرسوم الجديد نماذج لدفاتر التحملات للشركات المتخصصة في التشفير أوالمصادقة الإلكترونية، والمرتبطة بمعطيات هوية أصحاب المشروع، والشروط التقنية والإدارية التي تضمن التقيد بالخدمة.

وفي حال الرغبة في إيقاف أنشطة التجارة الإلكترونية طالب المشروع الواقفين على خدمة المصادقة الإلكترونية بضرورة توجيه إشعار للوزارة المكلفة بالدفاع لإخبارها بالرغبة في ذلك. 

http://www.hespress.com/societe/207461.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إدارة الدفاع المغربية تُقنِّن الخدمات الإلكترونية درءاَ للـ"الإرهاب" و"الهاكرز"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين